صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

عشــر دول في دوري ابطال آسيا 2009

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة M!sS SeLeЙa, بتاريخ ‏2 ديسمبر 2008.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. حصلت 10 اتحادات وطنية من أعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التأهل المباشر في بطولة دوري أبطال آسيا بنظامها الجديد عام 2009 التي تشهد إطلاق عصر جديد للاحتراف في الكرة الآسيوية.

    وحصلت اليابان والسعودية وإيران وكوريا الجنوبية والصين على أربعة مقاعد لأنديتها في البطولة التي تشتمل على مشاركة 32 نادياً.

    أما الدول الأخرى التي نجحت في تلبية معايير المشاركة في البطولة وحصلت على فرصة التأهل المباشر فهي: الإمارات (3 أندية)، أستراليا (2)، أوزبكستان (2)، قطر (2)، إندونيسيا (1).

    وحصلت الإمارات وإندونيسيا على فرصة إشراك نادٍ إضافي في التصفيات التي يشارك فيها أيضاً فريق واحد من الهند وسنغافورة وتايلاند وفيتنام، إلى جانب بطل ووصيف بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

    ويشترط في الأندية التي تشارك بالتصفيات أن تكون استكملت شرط الحصول على الهوية التجارية المستقلة حسب المعايير التي وضعها للمشاركة في البطولة، وإذا لم يتحقق ذلك فإن هذه الأندية ستكون مدعوة للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

    وتم اختيار الدول العشرة التي حصلت على مقاعد المشاركة بشكل مباشر، من بين 14 اتحاداً وطنياً مرشحاً، حيث تم التقييم من خلال احتساب نظام نقاط يأخذ بعين الاعتبار التنظيم الإداري والمعايير الفنية والحضور الجماهيري والتسويق والنشاط التجاري والتغطية الإعلامية وسعة الملاعب، إلى جانب الهوية التجارية المستقلة للأندية.

    وحصلت اليابان وكوريا الجنوبية والصين وإيران والسعودية على أعلى النقاط في تقييم الاتحاد الآسيوي، وهي بالتالي مُنحت فرصة إشراك أربعة أندية بشكل مباشر في دوري أبطال آسيا 2009.

    وفي المقابل حصلت الإمارات على عدد نقاط يكفي لمشاركة ثلاثة أندية بشكل مباشر إلى جانب مشاركة نادٍ رابع في التصفيات.

    وقال سعادة محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: حان الوقت لكرة القدم الآسيوية على مستوى الأندية للخروج من دائرة الهواية وتطبيق الاحتراف الحقيقي على كافة المستويات.

    وأضاف: ثقافة الاحتراف الحقيقي هي الوحيدة القادرة على الارتقاء بمستوى كرة القدم في آسيا.

    وفي المقابل أكد الكابتن سابورو كاوابوتشي رئيس اللجنة الخاصة بدوري المحترفين أنه لن يكون هناك عودة للوراء، وأوضح: قمنا بوضع معايير عالية، وأكدنا أنه لن يكون هناك أية أعذار من أجل تحقيق أهدافنا.

    وأضاف: جميع الاتحادات الوطنية أظهرت رغبتها وإرادتها من أجل إعادة بناء طريقة ممارسة كرة القدم في آسيا، وأنا شخصياً احترم تعاونهم وشغفهم في هذا الأمر.

    وسيتم سحب قرعة دوري أبطال آسيا يوم 7 يناير/كانون الثاني المقبل في مدينة أبو ظبي الإماراتية، في حين سيتم الإعلان بشكل رسمي عن الشعار الجديد للبطولة يوم 12 ديسمبر/كانون الأول في العاصمة اليابانية طوكيو..
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. مشكوورة اختي على الموضوووووع
     
  4. العفو اخوي
    مشكور على المرور المميز
    منور الموضوع
     
  5. مشكورة اختي على الموضوع الرائع
     
  6. العفو اخوي
    منور الموضوع
     
  7. مشكوره أختي على الموضوع الاكثر من رائع
     
  8. العفوووو اخوي
    مرورك الاروع