صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

سيارة تتعرف على وجه قائدها وتوقفله في حال النوم 000فـــله

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة عاشقة ساساكي, بتاريخ ‏20 يناير 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]


  1. بسم الله
    كيفكم يا حلوين ؟؟


    تسعى شركة بي.ام.دبليو إلى إنتاج سيارة تتعرف على قائدها وتعدل آلياً وضع المقعد والمرايا بما يناسبه. عدة شركات تعمل على تنفيذ هذا النظام المعتمد على كاميرا فيديو والذي يمكن أيضا ًأن يوقظ السائق في حال
    ما كان في الماضي ينظر إليه على أنه خيال علمي يمكن أن يصبح في وقت قريب حقيقة واقعة، حيث تكثف شركة بي.ام.دبليو أبحاثها في مجال النظام البيومتري، لتنتج سيارتها التي تتعرف على السائق. ومن المفترض أن تعرف السيارة قائدها بمجرد أن يجلس إلى مقودها، ومن ثم تقوم آليا بتعديل وضع المقعد والمرايا وعجلة القيادة إلى الوضع المثالي المناسب للقائد، كما تقوم بتشغيل أغنيته المفضلة. وتقوم شركة بي.إم.دبليو بإجراء أبحاث مكثفة حول هذا النظام، الذي يعمل بالفيديو للتعرف على الأشخاص من وجوههم.


    خمس ثوان للتعرف على وجه القائد

    وتقوم الأشعة تحت الحمراء بإجراء مسح على وجه قائد السيارة لمقارنتها ببيانات ملامح الوجه المخزنة في قاعدة البيانات في قائمة الهوية السرية التي يحددها قائد السيارة. وتقول بي.إم.دبليو إنه يمكن إضافة بيانات أي عدد من قائدي السيارة، وهو ما يعتبر مفيدا في السيارات التي يستخدمها العديد من الأشخاص.



    وفي النموذج الأولي الحالي الذي اختبرته شركة بي.إم.دبليو، لا يستغرق النظام سوى خمس ثوان للتعرف على الشخص الجالس خلف عجلة القيادة ومقارنة بياناته بتلك الموجودة في قاعدة البيانات. أما في المرحلة التالية من التطوير، فسيتم العمل على ربط النظام بدليل الهاتف الشخصي وقائمة العناوين وفقاً لنظام الملاحة، ليتمكن كل سائق من إجراء مكالماته أو اختيار العنوان المطلوب الذهاب إليه دون جهد إضافي.


    ويعد التحدي الأكبر الذي يواجهه المهندسين العاملين على تطوير النظام هو تقليل أثر العوامل الخارجية على شكل الوجه، مثل أثر سقوط ضوء الشمس الساطع على أحد جوانب السيارة الذي يلقي بنعكس على وجه القائد.



    أنظمة لإيقاظ القائد وتنبيهه عند النوم



    لكن بي.إم.دبليو ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على تنفيذ هذا النظام، فلدى شركات سيتروين ومرسيدس وأودي وفولكس فاجن أنظمة فيديو متاحة تعرف ما إذا كان القائد قد نام أثناء القيادة أم لا، حيث يقوم النظام بإطلاق إنذار صوتي عال ينبهه في حال أغلق عينيه، أو أن يبدأ مقعد القائد أو عجلة القيادة في الاهتزاز لإيقاظه. ولدى شركة هيلا، المنتجة لقطع غيار السيارات نظام يعمل بكاميرا ليراقب وضع الرأس، ويحذر القائد عندما لا ينتبه إلى الطريق، وتعتزم هيلا طرح النظام في الأسواق العام المقبل.


    تحياتي للجميع
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    اسرع سيارة بالعالم ..بوجاتي فايرون صحراء الرياضة ‏5 سبتمبر 2010
    السيارة الطائرة – الحل لمشكلة الازدحام صحراء الرياضة ‏18 يونيو 2010
    فيات تعيد إنتاج سيارة "ميكي ماوس" صحراء الرياضة ‏8 أكتوبر 2009
    احلى سيارة مرسيدس صحراء الرياضة ‏27 ابريل 2009
    صور لي السيارة فراري صحراء الرياضة ‏9 ديسمبر 2008
    سيارة تضيء بالظلام شي عجيب!!!! صحراء الرياضة ‏2 ديسمبر 2008

  3. هههه

    والله فله


    مشكور اخوي
     
  4. مشكورة اختي على الموضوع
    تقبلي مروري
     
  5. يسلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــموووووووووووووووو
     
  6. منورين بطلتكم يالغالين
    مااااعدمناكم
     
  7. ان شاء الله انا اكون اول من يشتريها اذا نزلت
    وشكرااااااااا على الموضوع
     
  8. يااااااااااااااارب
    ههههههههههه
    والله عنجد دعيتلك
    تستاهل أكثر
    لكن خساره ماطلعت بالصور هنا في المنتدى
    المهم يسلموووو على مرورك الرائع
     
  9. ههههههههههه
    مشكوووره عالموضوع
    ننتظر جديدك
     
  10. buy Oline Gold

    I thought she thought why quick insane like this I and she is in luck together actually meets the topic I have not looked her to me to have favorable impression yesterday to see her and male walks me good bothersome dispirited one day of college entrance examination on more than 5 month of me not to have the tense feeling to think but actually daily today as soon as her I was all game gold tired of the mother to request 400-500 then on to me to assist well greatly also absolutely let me have well work I actually in dispirited I to look in the textbook 5 minutes must remember her me to be very confused I to want with her to say gave up looking saw today installed to her me has not been seeingPasses through when she has not managed my me actually to think that her I want to cry to want to listen to the song well read listens to song that female really not like this to you!!! Do not think her, is not worth, why to hang to death on a tree, she pays no atte,buy dofus otherwise the present might die. refuels, these people are the eye mist!in I also had a mind the words to want saying that was very bothersome, all schoolmates the ash metown, my person this long vacation, kamas buymy mother too has been parsimonious has not let on me e Private school, our privately established and the illimeter difference will be many, enters rivately later to come out is in the society the upper formation, really called “the healthy development” wonderful, but she dies now is not willing to draw cash dofus gold, I had to read very bad public, the good public people were full. Other schoolmate, has well public reads, may return to one's old home, I? Mother 25 only then has a vacation, dies cannot see her, my anything does not have, the hand is also injured very much seriously, in the family was the loot has died, the piano had one week not to practice, the compunction, certainly was very not at heart ripe. Entire does not have the hope dispirited life. After beginning school, the result is certainly very bad. Not good schoolmate.
     
  11. ميرسيـ كتيـر عـ الموزوعـ الختيــر

    عنـ جـــد يسلمـــو

    و عــ تولـ بدنــآ هيديـ الموآزيعـ الــأموريـ

    سيـــــــــــــــــــــــآآ
     
  12. مشكورا على الموضوع الرائع ***
    تقبلي مروري ***
     
  13. يسلمــــــــــــــــــــــ*ووو

    تقبلـ مروريـ
     
  14. بالتأكيد مافي احد حيشتريها

    ههههههههه

    مشكور اختي على الموضوع
     
  15. هههههههههههههههههه شغله هاذي

    تســــــــــــــــــلمي
     
  16. ++++++++++++ تقييـــــــــــــــــــم
     
  17. :blink(1):

    وه وه
    م يسعدني مروووور العسووولين هووون
    وكم زادني حضوركم شرفََ
    ×
     
  18. هههههههههههههههههههههههههههههه والله فله

    المهم حبيبتي مشكورة على موضوعك الرائع
     
  19. لما اقدر أسوق باشتري لي وحدة من هالسيارات يسلمووو علـــ الموضوع الحلو ــــى