الثقه بالنفس مفتاح نجاحك

الموضوع في 'الأنمي العام' بواسطة حوريه, بتاريخ ‏7 فبراير 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. الثقة بالنفس هل هي مفتاح نجاحك؟


    قد يمتلك الانسان ذكاءا خارقا إلا انه قد لايستفيد منه , ولك ان تسأل لماذا ؟
    وقد يمتلك أيضا كفاءة معينة أو عدة كفاءات الا انه ايضا لايستفيد منها ,وهنا أيضا تسأل لماذا ؟

    وقد يمتلك مقومات القوة البدنية والعقلية ايضا , الا انه ومع ذلك يبقى جبانا ضعيف الارادة , وتسأل لماذا ؟

    الإجابة على كل تلك التساؤلات واحدة وان تعددت , غياب الثقة بالنفس :
    إذن إن الثقة بالنفس مفتاح النجاح في الحياة , فالذي يثق بنفسه يستطيع ان يفعل كل شئ في الحياة , والذي لايثق بنفسه لايقدر على أي شئ على الاطلاق .

    اقرأ تاريخ الناجحين في الحياة لتجد انهم كانوا يثقون بأنفسهم دائما , على عكس الفاشلين الذين كانوا لايرتفعون بمستواهم الفكري الى مرحلة الثقة بالنفس , وبأمكانك أن تجرب نفسك شخصيا فأنت تشعر بقدرة خارقة عندما تعطي الثقة لنفسك وبذلك تستطيع ان تحقق آمالك واهدافك , بينما تفشل في القيام بعمل بسيط عندما تبدأ بنزع الثقة من نفسك.

    سر الثقة بالنفس أن تحقق انجازا في الحياة , وهذا يحتاج الى شيئين:
    الأول : القدرة الإيمانية .
    الثاني : القدرة النفسية .
    والقدرة النفسية لها أهمية كبيرة , انها تحرك القوة المادية وتنقلها من مرحلة الممكن الى مرحلة الواقع , من هنا .. فأن ضعف الثقة بالنفس يؤثر على هذه القدرة النفسية ويجعلها في مستوى ادنى من العمل الذي تريد القيام به , اي ان تحقيق الاعمال بحاجة الى اعداد نفسي بقدر ما هو بحاجة الى اعداد مادي , اي انه يجب أن يكون أزاء أي عمل ثقة بالقدرة على تحقيقه بنفس المستوى .


    ولكن ما هي الطريقة المثلى لتحقيق الثقة بالنفس ؟

    أفضل طريقة لأيجاد الثقة بالنفس أن تعتقد بأنك اصبحت قادرا ومسؤولا في الحياة ويجب ان توحي إلى نفسك بهذه الحقيقة , حتى تتمكن من غرس الثقة بالنفس , والإيحاء يتم بالكتابة او الحفظ لذات المشكلة التي تعاني منها , والقيام بترديدها مرارا وتكرارا في اثناء النوم , كما ينصح الاخصائيون بأن يكون آخر شئ يفكر فيه المصاب في الليل هو هذا الشئ الذي يراد ايحاؤه في النفس .
    وانعدام الثقة بالنفس ليس حالة مرضية محدودة بل انها حالة تكون سببا للكثير من الأمراض النفسية حيث أنها تمثل الهزيمة النفسية للذات.

    ****************
    تحياتي لكم