المعتمد الخراز يفوز بجائزة الشاعر محمد الشيخي

الموضوع في 'أرشيف صحراء الأنمي' بواسطة ياجامي لايت, بتاريخ ‏22 ابريل 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. المعتمد الخراز يفوز بجائزة الشاعر محمد الشيخي



    نظمت شعبة اللغة العربية بالمدرسة العليا للأساتذة لقاء شعريا بمناسبة اختتام دورة "بصمات إبداعية" التي خصصت في دورتها الأولى للشاعر المغربي محمد الشيخي.

    ووفقا لموقع "ميدل ايست" قام الدكتور محمد الفهري بتقديم فقرات هذا اللقاء متحدثا عن تجربة محمد الشيخي الشعرية المتمثلة في أربعة عقود مرصعة بأربعة دواوين شعرية، ثم انتقل بعد ذلك إلى شكر الحضور وشعبة اللغة العربية لما تبذله من جهد من أجل الاحتفاء برموز الادب المغربي.

    وقدم الدكتور رشيد برهون كتاب "تجربة محمد الشيخي الشعرية" الذي يلخص الدورة الأولى المنحوتة باسمه. وأشار إلى القيمة الكبيرة لطبع هذا العمل.

    وقامت الشاعرة لبنى الفقيهي بتقديم الشعراء المشاركين في اللقاء، فكانت البداية مع الشاعر المغربي أحمد بن ميمون الذي أتحف الحضور بمختارات من قصائده، ليتلوه الشاعر المغربي أحمد هاشم الريسوني بقصيدته "أغنية" المهداة إلى الشاعر الراحل محمود درويش، ثم الشاعرة إيمان الخطابي بمقاطع شعرية من ديوانها.

    أما الشاعر عبدالسلام دخان فقد شارك بقصيدته "فقدان المناعة" والشاعر مخلص الصغير الذي أهدى قصيدته إلى الشاعر المحتفى به.

    بعد ذلك رحب الحضور بالشاعر محمد الشيخي الذي جدد شكره لشعبة اللغة العربية بالمدرسة العليا للأساتذة في شخص الدكتور عبدالرحيم جيران الذي أصر على طبع أعمال الدورة الأولى في كتاب حمل اسم دورة "الشاعر محمد الشيخي".

    وتم الإعلان عن الفائز بجائزة محمد الشيخي الشعرية التي تمنحها شعبة اللغة العربية، وكانت من نصيب الشاعر المعتمد الخراز، ليختتم اللقاء بحفل توقيع كتاب "تجربة محمد الشيخي الشعرية".


    منقول
     
  2. يسلموووووووو خيو على الموضوع تقبل مروري
     
  3. بسمـ اللهـ الرحمنـ الرحيمـ

    أكيد شكراً على الرد أختي الرائعة أن شاء اللهـ دائماً التفاعل

    في جديدكِ أن شاء اللهـــــ

    تحيآاآت

    ياجامي لايت
     
  4. [​IMG]

    دائمآ مبدعـــ ...

    بإنتظار جديدكــ بكل شوقـــ ...