لغز سرقة الموناليزا!!

الموضوع في 'مرح x مرح' بواسطة هـمـس النـجـوم, بتاريخ ‏3 أكتوبر 2007.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

1. معطيات الروايه /

المكان / بودابست عاصمة المجر وتحديداً شارع عسير

الزمان / في أحد الأيام الساخنه من شهر اغسطس لعام 1870 م أي قبل نزول الكامري

الشخصيات / عد واغلط

في أحد أيام الصيف الشديدة الحرارة لدرجة انهم يقولون في ذلك اليوم ان النخل في بودابست رطّب في ذلك اليوم بالذات ،، قلت في أحد أيام الصيف كان هناك رجل شديد الوقار يجلس بكل هدوء في ركن من اركان غرفة الجلوس وتحديداً بجانب المدفئه (( أنا عارف ان الصيف والمدفئه مايجتمعون بس دام انها روايه او لغز لازم يكون فيها مدفئه مدري ليه )) كان هذا الرجل الوقور يجلس وحيداً في منزله ، وكانت زوجته قد ذهبت للجيران لأن مذكور لها ان عندهم مدفئه احسن من مدفئة بيتهم وبتقول لزوجها يركب لها مثلها po،،، كان هذا الرجل اسمه اليخاندرو واحب اعلمكم ان هالرجل بيموت بعد شوي يعني لا تحطون في بالكم انه المجرم ،، كان الرجل مثلما أسلفت شديد الوقار قليل الكلام من الطبقه الارستقراطيه ،، يملك من الثراء ماخف حمله وغلا ثمنه (( الله من زين الأسلوب )) ،، إضافة الى ذلك فإن هذا الرجل لم ينقصه سوى أبن يملاعليه البيت على قولة اخواننا المصريين ،، وكان هذا الرجل يمنّي النفس بطفل صغير يرث ثروته قبل وفاته ويحافظ عليها ومايدخل بها اسهم خصوصاً انهم مايمدحون تعامل الراجحي في بودابست ،،، وقد أستمر اليخاندرو في بحر الأماني حتى اعلنت زوجته في أحد الأيام انها حامل وان الدكتور اللي كشف عليها في المستشفى العسكري يقول ان فيها تسعه اولاد (( لأن اليخاندرو كان يقول الدكتور اللي بيبشرني ان زوجتي حامل بعطيه عن كل ولد تجيبه هوندا جديده )) وإذا بغيتوا الصراحه الحرمه مافيها الا ولد واحد بس الدكتور ناوي يسحب البساط من عبدالله هاشم ،،، المهم ان الرجال (( انت يا اليخاندرو )) يوم انه سمع ان زوجته حامل مات من الفرحه ،، وانا قايلكم قبل شوي لا ترسمون عليه لأني بقتله بدري ،، وبعد وفاته عم الحزن انحاء بودابست خصوصاً الدكتور حق المستشفى العسكري لأن اليخاندرو مات ماعطاه التسع هوندات ،،، و تم اعلان الحداد في بودابست لمدة 40 سنه وتم اغلاق المطار والدائري ،، وبعد ان فكّر حاكم بودابست ان اليخاندرو مامنه فايده رجع يلغي الحداد اللي كان بيستمر اربعين سنه وبدت قناة بودابست تجيب اغاني وطنيه لأليسا ونانسي ..
    بعد هالسالفه بثمانية أشهر ونيف وضعت زوجة اليخاندرو طفلاً جميلاً يشبه امه لا اباه ،، وكانت لطيفه (( زوجة اليخاندرو )) تحاول تربية ابنها التربيه الصحيحه ،، وقد اسمته مطلق تيمناً بأسم جده لأمه والا جده لأبوه ساحبه عليه ،، وكان مطلق يكبر ويترعرع كنه حاشي امام ناظر والدته المسكينه اللي ورثت من ابوه ثروه ضخمه ولكنها تنتظر ولدها يكبر ويدير ثروة ابوه كما يجب ،، وكان مطلق ولداً مؤدباً وتربى على هذا الشي واحسنت امه تربيته كما يجب ،، حتى ان بعض نساء بودابست يقولون (( ماشاء الله على لطيفه وشلون تلحّق بين تربية ولدها وإدارة حلال زوجها المتوفي )) .
    كبر مطلق وترعرع في كنف والدته ومع هذا صار رجال عليه الكلام ،، وعندما وصل عمره الى 22 ربيعاً اصبح حديث جل فتيات الديره لما يملكه من جمال واخلاق وثقل يعني مايعطي وجه (( وش عنده سعد جمعه )) ،،، وكان عيبه الوحيد انه ماباقي عايره في بودابست الا وكتب عليها ((ياحبيب الجرح اتعبني عناك )) وكان يقصد بها مانويلا بنت خالته اللي ابوها راح يشتغل بالرياض وماعاد رجع لا هو ولا بنته ،،، وكان الجميع يقرءون هذه العباره وفي كل انحاء بودابست ،، فما ان تذهب الى اي شارع حتى تقرا العباره،، وماتدخل مسرح الا وتقراها ،، وماتروح لدائره حكوميه الا وتقراها وماتشوف سياره بشارع الا مكتوبه عليها حتى اجراس الكنائس ماسلمت منه
    كان هذا هو العيب الشرعي الوحيد والا والولد ذيب وتحطه على يمناك بس بشرط لا تعطيه قلم ،،، وكان مايحب اسم ابوه ويقول ماله داعي وكان مسمي نفسه ابوسعد ..
    إضافه لهذا الشي فإن الولد عشق الرسم بشكل خيالي واصبح هاجسه الوحيد بالإضافه لما يملك من موهبة الخط ،، واصبح يقرأ عن مشاهير الرسامين واللوحات المشهوره وكان اكثر الرسامين عايشين في ذاك الوقت يعني حوالي عام 1892 يوم ان ستاد الملك فهد ارض مابعد بنوه ،، فقد عرف عن قرب ليوناردو دافنشي وتعرف ايضاً على فان جوخ ويقولون هو اللي لاعب عليه وقايل اقطع اذنك وعطها حبيبتك وتعرف على غيرهم الكثير والكثير ،، وكان اكثرهم قرباً الى قلبه ليوناردو دافنشي لدرجة انهم يقولون انهم مستاجرين استراحه وحده هو وياه ،، وكان دافنشي يستغل هذا الوضع كما يجب لأنه طفران وخويه ابوسعد كاش وكان اجار الاستراحه كاملاً على ابوسعد وفاتورة جوال دافنشي على ابوسعد حتى إذا راحوا للشرقيه او البحرين السهره على ابوسعد (( خبيث هالدافنشي )) وفي ذات الوقت كان ابوسعد مايقول شي لعشقه للرسم وللوحات دافنشي واللي ماكانت تسوى شي ذاك الوقت حتى ماتجيب حق الليموزين ،، واستمرت صداقتهم سنين عديده والجميع يحسد دافنشي على هالصديق خصوصاً ابواذن مقطوعه الهولندي الكديش فان جوخ اللي لعب عليه ابوسعد وقال اقطع اذنك وعطها حبيبتك ،، وقطعها وكتب رقم جواله فيها وعطاها حبيبته ومااتصلت بنت الكلب ،، يعني ماتسوى عليه قطعة اذنه
    قلنا ان الوضع استمر هكذا سنين عديده حتى حصل ذات يوم ان احد الأثرياء الشرق اوسطيين زار بودابست من الرياض بالقطار ،، ويقال والعهده على المؤرخين ان القطار كان يوصل من الرياض الى بودابست عادي بس مع السنين تقلص من حراراة الشمس وصار مايوصل الا للشرقيه ،، قلنا ان الثري الشرق اوسطي وصل لبودابست وكانت هوايات هذا الثري الرسم ،، وقد زار ابوسعد ليسلم عليه لأنه يعرف ابوه من اول ويوم انه زاره في الاستراحه حصّل رسومات دافنشي منطّله عند المعسل في الاستراحه ،، فتفاجأ الثري الشرق اوسطي (( يااخي قل عربي وريح نفسك )) واعجبته الرسومات ايمّا اعجاب ،،، وسأل صديقه وابن صديقه قائلاً / من صاغ هكذا ابداع ؟؟
    رد عليه ابوسعد وقال / هذا صديقي دافنشي ،، ودايم اروح انا وهو للبحرين سوا
    فقال الشرق اوسطي / وهل هناك اكثر من هكذا ابداع ؟؟ اعني لماذا لم يكن له معرضه الخاص ؟
    فقال ابوسعد / فكرنا بهكذا موضوع وكنت سأتكفل بكامل المصاريف ولكن صديقي لم يرسم الكثير ،، والسبب انها ماتمسك معه الا بالبحرين ومن زمان مارحنا للبحرين .
    فقال الشرق اوسطي / إذا كان المال يمنعكم فأنا سأساعدكم !
    رد عليه ابوسعد وقال / اي مال الله يرحم والديك ،، لو تبيني اسلفك سلفتك ،، حتى اني افكر اشتري ياسر القحطاني واجيبه يكملنا بلوت في الاستراحه
    ثم اردف ابو سعد مزحته اللي مثل وجهه قائلاً / ولكن يمنعنا اننا مشغولين ومانروح للبحرين كل يوم علشان تمسك مع ابودافنشي يرسم كل يوم ،، وانا ابي المعرض يكون شامل لكل انواع الرسومات سواء الزيتيه او غيرها من الرسوميات ،، كما اتمنى ان يعرف الجميع من هو ليوناردو دافنشي ، وسأفعل ذلك حقاً وستكتب عنه المجلات والجرائد ومواقع الانترنت ،، ان ماخليتهم يغيرون اسم الياهو لدافنشي والا بحق (( الله من زين الطموح )) ...

اومأ الشرق اوسطي برأسه وابتسم عن صفة اسنان اعدمها التتن وقال / حسناً ،، ولكني لن اعود للرياض وتحديداً لمنزلي في شارع العطايف حتى أشاهد معرض ضخم لهذا المبدع بحجم ابداعاته و ....

قاطعه ابوسعد قائلاً / خلاص لا يكثر ،، بنتقاط انا وانت ونبدا نرتب معرض صديقنا دافنشي ،، ونضيف معه بعض اللوحات لأن لوحاته قليله نسبياً ،، فما كان من الشرق اوسطي الا ان وافق وهو سعيد وقال في إشاره إلى احدى لوحات دافنشي / وستكون تلك اللوحه هي اللوحه الرئيسه وستكون عند مدخل المعرض تمام(ن) ،، وكان وقتها يشير الى اللوحه التاريخيه (( الموناليزا ))

--------------------------------------------------------------------------------

بعد هذه الترهات بفتره من الوقت كان المعرض ممتلىء بالزوار عن بكرة ابيه وامه بعد ،، ويوم بعد الآخر والعالم يكتشف الكثير عن هؤلاء الرسامين خصوصاً الرسام العالمي دافنشي واللذي اصبح مشهوراً بعد ان كان يعيش حياة فقيره وفي ذات الوقت مُدلهمّه (( والله يا مُدلهمّه ذي لحالها يبي لها موضوع )) .. واستمرت العروض على لوحات الفنان الكبير دون غيره ،، يعني ابواذن مقطوعه محد عطاه وجه مايدري يلقاها من حبيبته والا من جمهوره الشوي كنه جمهور بعض الناس ،، وكان تفكير الناس منصب على الموناليزا بالذات واللتي كانت تمثل تحفه وابتكار قد لا يتكرر في مجال الفن ،، وبدأ التجار خصوصاً الشرق اوسطيين (( اخوان الرجال صاحب الفكره )) في زيارة المتحف والتركيز على الموناليزا ومحاولة الشراء مهما كان السعر ،، حتى ان احد الشرق اوسطيين عرض 20 مليون يورو للشراء ففرق احدهم السومه وقدم 20 مليون يورو وعلبتين كورن فليكس وفرقها الثالث وقدم 20 مليون يورو وعلبتين كورن فليكس وسعيد الودعاني ،، وامام هذا وذاك كان دافنشي يزداد فخراً بتحفته وانه قد وصل المجد عن طريقها او هكذا يعتقد ،، بينما ابواذن مقطوعه ظف لوحاته وراح بها للحراج لأن محد عطاه وجه
    ابوسعد في ذلك الوقت كان سعيداً لنجاح صديقه دافنشي وكان يقول اننا ان بعنا اللوحه حقته بنشتري الاستراحه مهوب اجار و بس ،،، ومع مرور الوقت أصبحت تلك اللوحه هي الوحيده في المتحف بعد شراء الكثير من اللوحات وانسحاب اصحاب اللوحات الاخرى بينما لم يصل احد لسعر الموناليزا حتى الآن وان كان الكثير من التجار قد دفعوا الملايين تباعاً ولكنهم لم يفوزوا بها وكل هذه الأمور تُشعر دافنشي بالفخر وانه قام بعمل رائع
    أصبح دافنشي ينظر الى نفسه انه الأفضل وان البقيه مهوب شي مقارنه فيه ،، حتى زميله في الاستراحه ابوسعد سحب عليه وماصار صديقه !
    وفي ذات يوم سأله ابوسعد / وش دعوه ياابودفنشي ،، وش فيك شايف نفسك على خويك ؟
    فقال دافنشي / يااخي انا مشغول بلوحتي ،، وضيوفي يجون من جميع انحاء المعموره لمشاهدة الموناليزا ،، تتوقع شخص مثلي عنده وقت لك انت واستراحتك ؟؟
    فتمتم ابوسعد وقال / ولكن لولا الله ثم انا واستراحتي ماوصلت لهالمرحله ..
    رد دافنشي ضاحكاً / منتب عاقل يازاجالو (( ياخف دمّه )) ،، انا وصلت لما وصلت إليه بسبب موهبتي فقط ،، يعني مالك منه انت واستراحتك اللي كنها الشلال من كثر المعسل اللي فيها ،، ياليت تتركني اشوف شغلي فضيوفي الآن كُثر ...
    انصرف دافنشي قليل الخاتمه وترك صديقه القديم يهيم في افكاره ويقول في نفسه / يلعن ام القهر ،، لكن الشرهه مهيب عليه على اللي يوديه للشرقيه محفول مكفول ...
    تمتم بتلك الكلمات واتجه الى بيتهم بينما انشغل دافنشي بالموناليزا ومعجبيها ...

--------------------------------------------------------------------------------

مرّت الشهور طويله ،، وحل فصل الشتاء (( الواجب )) وأصبح دافنشي من اغنى اغنياء بودابست وغطا على ابوسعد بمراحل وذلك عن طريق بيع اللوحات مع الابقاء على الموناليزا حتى تصل للسعر المناسب ،،، وكان دافنشي يسمح للزوار بتصوير الموناليزا بجوالاتهم واللي جواله برج العرب مايدخل ،، وأصبحت الموناليزا اشهر من علم على رأسه نار واصبح الكل يجيب طاريها من شرق البلاد وغربها ،، بينما كبار التجار يتمنون شراءها ولكن دافنشي ضاربهم بسعر ابن كلب ولو يتقاطون كلهم ماشروها .
    وفي أحد الأيام البارده تفاجأ دافنشي بشخص متلطم ويرتدي فروه وكوفيه يدخل للمتحف ،، وكان هذا الشخص هو رفيق دربه ابوسعد ،، سلم ابوسعد ورد عليه دافنشي السلام ببرود وقال ابوسعد / انني منذ زمن لم امتع نفسي بمشاهدة الموناليزا ،، فأحببت ان اراها اليوم ....
    ودون ان ينتظر رد من دافنشي دخل ابوسعد المتحف واخذ يتفرج ويصور بجواله الفارس كم صوره ومااظهره الا يوم خلصت البطاريه ،، وقبل يطلع نصح دافنشي يحط شاحن جنب الصوره ...
    أستمر الحال على ماهو عليه وأصبح دافنشي ينام في المتحف من شدة تعلقه بلوحاته وخوفاً عليها من السرقه او العبث ومع كل هذا الحرص حدث مالم يكن متوقعاً ...

تابع الصفحة المقبلة

• أعجبني أعجبني x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...

3. ففي أحد الأيام وتحديداً تسع وثلث الصبح وجد احد العمال حراّس المتحف مقيدين بالحبال ومنطولين في حدى زوايا حديقة المتحف ،، وأسرع بإبلاغ الشرطه قبل ان يدخل المتحف لأنه خاف يدخل ويشوفون بصماته وياكلها هو
    وحضر المفتش عزوز اللوح ومعه مساعده ابوالحمام واللي كان يسمي نفسه شاعر القلطه ودخلا المتحف واخذا يتفحصان كل شيء في المتحف ،، ووجدوا دافنشي الكديش مطقوق بعجرا ومربوط في عمود في المتحف ،، اوقظوه من غيبوبته وأخذوا يسألونه مالذي حصل ؟
    قال دافنشي / لا اعلم حقاً ماذا حدث ،، كنت نائماً وتلقيت ضربه على رأسي وبعدها لم اعرف مالذي حصل الى الحين ،، ثم نهض مرتاعاً وهو يقول / لابد انهم سرقوا الموناليزا ...
    ولكنه عندها ذهب وجد اللوحه في مكانها فعادت له سكناته وارتاح قليلاً ،، وبدأ مع المفتش عزوز بفحص باقي اجزاء المتحف و وجدوا كل شيء في مكانه كما هو اي ان اللص او من دخل المتحف ليلاً لم يسرق شيئاً على الاطلاق ،، إذا ماسبب كل هذا ؟؟

فكّر المساعد عزوز كثيراً وكثيراً جداً وعاد يسأل دافنشي / امتأكد ان الوضع كما هو ولم يسرق شي ؟
    قال دافنشي / ايه متأكد ،، حتى عربتي اللتي تجرها الخيول بالرغم من اني نسيت اقفلها الا اني حصلت المسجل محله والاستبنه كذلك
    قال عزوز / وهل على لوحتك الغاليه واعني بها الموناليزا تأمين ؟؟
    قال دافنشي / ايه مأمن عليها عند التعاونيه يقولون احسن ...
    قال عزوز / اذا انت اللذي سرقها لتأخذ حق التأمين ...
    فرد عليه دافنشي / الحين اللوحه قدامك كبر راسك ماانسرقت ،، والله يامفتش عزوز بديت اشك انك واصل رتبة مفتش بالجنديه ...
    وهنا انطم المفتش ولم يسأل من جديد ،، وفكر قليلاً و وعاد للقول / وكيف دخل المجرم وضربك دون ان يوقفوه الحرس ؟
    هنا فقط فكر دافنشي وتمتم قائلاً / والله مدري ياابوالشباب ،، لكن الوكاد اني بسألهم بس بعدين ،، والاهم اننا مالقينا شي مسروق ..
    فكر المفتش عزوز كثيرا وكثيرا وقال في نفسه / من غير المعقول ان يدخل احدهم المتحف ويعرض نفسه للخطر دون سرقة اي شي ،، وقطع حبل تفكيره وسأل دافنشي سؤال ماتوقعه دافنشي من مفتش سبيكه مثله / هل تأكدت ان الموناليزا هي الحقيقيه وليست المزوره ؟

تن ترررررررن <<< موسيقى تحمّس

هنا فقط التفت دافنشي على الموناليزا واخذ يفحصها ،، ثم قال في ذهول / فعلاً ايها المفتش ،، انها نسخه مقلده ولكنها متقنه ولولا اني اكتشف ذلك من نوعية القماش والا كان ماجبت خبرها ..
    قال المفتش / كيف ذلك ؟
    قال دافنشي / ان هذه النوعية ماظهرت بالسوق الا من شهرين ،، بينما انا رسمت اللوحه منذ سنه تقريباً ،، وهذا يعني ان الموناليزا سرقت فعلاً وانا سارقها اتقن رسمها ووضع المقلده مكان الحقيقيه ،،، قال ذلك دافنشي ثم اجهش بالبكاء

قال المفتش / لا تقعد تصيح عندي كنك واحد واصله سرا البنك العقاري ، واخبرني الآن من تتوقع صاحب الفعله ؟
    قال دافنشي وهو يمسح دموعه وخشمه بكمومه هالوصخ / لا اعتقد انني ادري ولكن اعتقد اني اعرف كيف تم ذلك ،، ثم استطرد قائلاً / لقد سمحت للزوار ان يصوروا الموناليزا بجوالاتهم واعتقد ان احدهم قد رسمها كما هي من الجوال ،،، ولكني قد سجلت اسمائهم في سجل الزوار واعرفهم جيداً ،، وهنا أمر المفتش مساعده ابوالحمام باستدعاء الجميع ...

حضر كل من كان في المتحف واخذ صوره للموناليزا كما ورد في السجلات الخاصه بالمتحف ،، وكانوا لا على الترتيب /

1@ ابوسعد خوينا ...

2@ السيد مانويل صاحب معرض للسيارات ويقولون انه والجميح شركاء

3@ السيده مارجريت وكانت من عليّة القوم (( يعني تنام في السطح ))

4@ السيد الكساندر وهو طبيب فرنسي مهتم بهكذا فنون ..

وغيرهم الكثير ...

وقد بدأ المفتش في التحقيق مع الجميع ،، وللأسف لم يستطع الوصول الى نتيجه
    وبينما هو كذلك دخل دافنشي قائلاً / هذا يكفي ايها المفتش فقد عرفت السارق ...

التفت لاجميع على دافنشي وقال المفتش / ومن هو ؟
    قال دافنشي / انه ابوسعد الخائن ...

وهنا فقط حصلت ضجه في المتحف ،،، وتبسم ابوسعد ابتسامة استهتار وقال / لقد توقعت ان تقول ذلك ايها الطفران ،، اول كنت اروح بك معي للشرقيه على حسابي وكنت ادخلك استراحتي مهوب عشان شي ولكن علشانك كذاب وانا احب اضحك على نصباتك ،، اجل يا المفتش اقول له ليه عايلتكم اسمها دافنشي يقول كان جدي مصيّف بلبنان وهو صغير ويلعب في البراحه بسياره صغيره وجو اولاد بياخذونها منه حفرحفره ودفنها ،، وطقوه وماحصلوها وقال واحد منهم / شوفوا التراب كيف ،، شكله دافن شي ،، وصارت عايلتنا دافنشي

تتوقع بعد هذه الكذبه انه صادق فيما يقول ؟؟
    اخذ المفتش دافنشي على جنب وسأله وش خلاه يتأكد ان ابوسعد هو السارق فأخبره دافنشي السبب ،، ثم التفت المفتش على ابوسعد وقال له تعال ياالملعون وقربه منه وقاله ليه دافنشي شاك فيه ،، وهنا فقط انهار ابوسعد واعترف بالحقيقه وانه رسم الموناليزا وابدلها بالحقيقيه ،، وان اخوياه في الاستراحه ساعدوه وهم حراس المتحف ،، وهنا فقط تذكر دافنشي ليه الحراس ماسووا شي والحرامي يدخل المتحف ...
    اخذوه على القسم وحولوه على سجن الملز وحطوه مع حقين الحقوق

ومن بعدها ودافنشي باع اللوحه بسعر مايسوى بس علشان يفتك منها ومن مشاكلها ..
    وعلى فكره سبب اكتشاف دافنشي للسارق كان سبب غريب ...

كان ابوسعد كاتب على عين الموناليزا المزروه (( ياحبيب الجرح اتعبني عناك ))

الفايده من الموضوع /

ابو سعد اسم ابوه ماله داعي

منقووووووووووول للامانة
    هـــــمـــــس النــــجــــوم

4. وربي مافهمت ولا شئ الصراحه دووووووووووووووخه

لو الموضوع مختصر فهمت

مشكوره خيتو ع الموضوع

تقبلي مروري وتحياتي:

مجنونة انمي

5. هههههههه و الله ضحك بصح عينيا وجعوني ربي يفظك

6. هههههههههه أختي مجنونة الانمي حاولي تركزي وبعدين أنا ولد أختي إهئ إهئ حرام عليكي

يسلمو أخوي على المرور وسلامة عيونك يابعد عيوني(كذاب من يومي)هههههههههههه
    وتقبلوا تحياتي اخوكم
    هـــمـــس النــــجــوم

7. الصراااااااااااااااااحة ولا جملة فهمت وولاكلمة وولاحرف:ca8ea7d6fc:
    عالعموووووووووم تسلم يالغلا

8. هههههههههه الله يسلمك معليش القصة باللغة السعودية على العموم تسلمي على المرور

9. هههههههههههه مشكوور اخوي

10. يسلمو على المرور اخوي ابو سعيد نورت والحمدلله ان الموضوع عجبك لاتحرمنا من طلتك

11. هههههههههههههههههههههههه
    مشكوووووووووووور
    على الإبدااااااااااااااااع