صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

فارس المملكة الأمي رمتعب بن عبد الله

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة THE power, بتاريخ ‏29 ابريل 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

حالة الموضوع:
مغلق
  1. كانت أول مشاركة عربية لفرسان المملكة العربية السعودية على الصعيد العربي في الدورة العربية السابعة في سوريا خلال الفترة من 4 إلى 18 من شهر سبتمبر عام 1992م وحقق منتخب الفروسية السعودي في تلك البطولة والمكون من رمزي الدهامي وخالد العيد وكمال باحمدان وفهد الجعيد جميع المراكز الأولى في أشواط ( اختر نقاطك و الفردي والفرق ) .
    في الدورة العربية الثامنة في لبنان عام 1997م حقق الفارس رمزي الدهامي الميدالية الذهبية للفردي وحقق الفريق المكون من الفرسان رمزي الدهامي وخالد العيد وفهد الجعيد وفهد العيد الميدالية الفضية حيث حقق المنتخب اللبناني الميدالية الذهبية للفرق .
    في الدورة العربية التاسعة التي أقيمت في الأردن عام 1999م حقق الفارس خالد العيد الميدالية الذهبية على المستوى الفردي فيما جاء منتخب السعودية في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية.
    في بطولة الشيخ زايد الدولية التي أقيمت في أبو ظبي خلال الفترة من 6 إلى 8 / 11 / 1416 الموافق عام 1996م حقق الفارس الدولي خالد العيد المركز الأول والميدالية الذهبية على المستوى الفردي.
    في بطولة قطر الدولية عام 1997م حقق الفارس خالد العيد لقب أفضل فارس عربي والمركز الأول في البطولة.
    الفارس عبدا لله شربتلي يحقق شوط الجائزة الكبرى في دورة الباسل الدولية بسوريا عام 1999م .
    صاحب السمو الأمير الفارس بدر بن محمد يحقق المركز الأول في الشوط الرابع في بطولة أبو ظبي الدولية على الجواد ( رزق الله ) كما حقق المركز الثاني في شوط التمايز وذلك بتاريخ 6 فبراير 2003 م.
    حقق صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن متعب المركز الرابع في شوط الجائزة الكبرى وذلك بتاريخ 7 فبراير 2003م
    منتخب المملكة للفروسية يحقق لقب البطولة العربية للفروسية التي أقيمت في قطر بتاريخ 11 / 2 / 2004م والفارس خالد العيد يحقق اللقب على المستوى الفردي وكمال باحمدان المركز الثاني والمركز الثالث الفارس عبد الله شربتلي والرابع الفارس رمزي الدهامي
    منتخب المملكة العربية السعودية المكون من كمال باحمدان على الفرس ( كاسيتا ) وخالد العيد على الجواد ( الرياض ) ورمزي الدهامي على الجواد ( أفور ) وعبد الله الشر بتلي على الجواد ( كوات رو) وعدنان البيتوني على الجواد ( ماجنوم ) يحرزوا الميدالية الذهبية للفرق في الدورة العربية العاشرة في الجزائر بتاريخ 29 / 9 / 2004م الموافق 14 / 8 / 1425هـ وجاء في المركز الثاني منتخب الجزائر وفي المركز الثالث منتخب قطر .
    الفارس عبد الله وليد الشربتلي يتمكن من الفوز بالمركز الأول في شوط الجائزة الكبرى في بطولة أبو ظبي الدولية ضمن بطولات الدوري العربي للفروسية المؤهلة إلى كأس العالم لقفز الحواجز بأمريكا عام 2005م وذلك بتاريخ 26 / 11 / 1425هـ .
    في بطولة الشارقة الدولية التي تأتي ضمن بطولات الدوري العربي للفروسية المؤهلة إلى كأس العالم لقفز الحواجز بأمريكا عام 2005م توج منتخب المملكة للفروسية المكون من الفرسان صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن متعب وكمال باحمدان وعبد الله الشربتلي وفهد العيد بالمركز الأول كما حصل الفارس كمال باحمدان على المركز الأول في شوط الجائزة الكبرى على المستوى الفردي كما حصل صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن متعب على المركز الأول في أولى أشواط البطولة وتحقيق الفارس عبد الله شربتلي المركز الأول على المستوى الفردي في شوط الفرق والمركز الأول في الشوطين الخامس والسادس من البطولة وذلك بتاريخ 4 / 12 / 1425هـ .
    في بطولة الشيخ زايد بعجمان ضمن بطولات الدوري العربي للفروسية المؤهلة إلى كأس العالم لقفز الحواجز بأمريكا عام 2005م حقق فرسان المملكة المكون من الأمير فيصل بن سعود الشعلان وعبد الله الشربتلي وفهد العيد وكمال باحمدان المركز الأول في شوط الفرق كما حقق في هذه البطولة الفارس خالد العيد المركز الأول في شوط الجائزة الكبرى والفارس عبد الله الشربتلي المركز الأول في الشوط ألتأهيلي لكأس العالم وذلك بتاريخ 12 / 12 1425هـ
    صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن متعب بن عبد الله يحقق المركز الأول في شوط الجائزة الكبرى في بطولة البحرين الدولية ضمن جولات الدوري العربي للفروسية المؤهلة لكأس العالم لقفز الحواجز في أمريكا ويحقق كأس ملك البحرين على الجواد ( ذكر الله ) وذلك بتاريخ 16 / 1 / 1426هـ كما حقق المركز الأول في هذه البطولة في الشوط الخامس على الجواد ( سم تم) والأمير فيصل الشعلان يحقق المركز الأول في الشوط الرابع من البطولة على الجواد ( رضوان) أيضا حقق المركز الأول في الشوط الثاني كما حقق الفارس فهد الجعيد المركز الأول في الشوط الأول من البطولة ليسيطر الفرسان السعوديون على المراكز الأولى في هذه البطولة .
    الفارس الدولي عبدا لله الشربتلي يحقق المركز الأول بشوط الجائزة الكبرى في بطولة باسل الدولية ضمن جولات الدوري العربي للفروسية الجولة ما قبل الأخيرة ويعلن تأهله رسمياً إلى كأس العالم بأمريكا كأول فارس عربي في الدوري العربي للفروسية وذلك بتاريخ 22 / مارس / 2005م الموافق12 / 2 / 426هـ .
    المملكة تنظم البطولة الدولية الأولى بجامعة الإمام ضمن جولات الدوري العربي للفروسية ( الجولة الأخيرة ) وحقق فيها الفارس خالد العيد بشوط الجائزة الكبرى على الجواد ( الرياض) فيما حصل فيها الفارس رمزي الدهامي على لقب شوط الجائزة الصغرى وتم في هذه البطولة الإعلان عن الفارسين العربيين المتأهلين إلى نهائيات كاس العالم في أمريكا وهما السعودي عبد الله شربتلي والأردني إبراهيم بشارات ورعى ختام البطولة الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وتم في الختام إقامة حفل اعتزال للحصان الاولمبي ( خشم العان) .
    منتخب المملكة لفروسية الأمن العام يحققون كأس الفرق في بطولة الشرطة العربية لقفز الحواجز على كأس الأمير نايف كما حقق الفارس فهد الجعيد المركز الأول في شوط الجائزة الكبرى في هذه البطولة وذلك بتاريخ من 4 إلى 12 / 4 / 1426هـ .
    صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن متعب يحقق المركز الثاني في شوط الجائزة الكبرى في الحلقة الأولى من بطولات مصر الثلاث والتي تأتي ضمن بطولات الدوري العربي للفروسية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بماليزيا 2006م وجاء هذا الفوز عن طريق الجواد (ذكر الله ) وجاء الفارس خالد العيد في هذا الشوط في المركز الثالث وذلك بتاريخ 23 / 10 / 1426هـ الموافق 25 / 11/ 2005م .
    الفارس الدولي خالد العيد يحقق المركز الأول في بطولة الإسكندرية الثانية التي تعد الجولة الثانية من الدوري العربي للفروسية وذلك بتاريخ 3/ 11/ 1426هـ الموافق 6 / 11/ 2005م.
    الفارس خالد العيد يحقق شوط الجائزة الكبرى في بطولة الإسكندرية الثالثة على جواده الرياض وذلك بتاريخ 9 / 11/ 1426هـ ويتصدر الدوري العربي للفروسية .
    الفارس خالد العيد يواصل تصدره للدوري العربي للفروسية بعد أن حقق المركز الأول في الشوط المخصص لكأس العالم في بطولة المملكة الدولية الثانية التي أقيمت في ينبع ضمن الجولة الرابعة من الدوري العربي للفروسية على جواده الرياض وذلك بتاريخ18/11/1426هـ الموافق19ديسمبر 2005م .
    الفارس رمزي الدهامي يفوز بشوط الجائزة الصغرى في بطولة ينبع الدولية ضمن الدوري العربي للفروسية وذلك بتاريخ 20 / 11/ 1426هـ
    الفارسان الأمير فيصل الشعلان ورمزي الدهامي يفوزان بالمركز الأول في شوط الجائزة الكبرى في بطولة ينبع الدولية ضمن الدوري العربي للفروسية وذلك بتاريخ 20/ 11/1426هـ .
    الفارس خالد العيد يفوز بالمركز الأول في شوط الجائزة الكبرى ببطولة الشارقة الدولية ضمن الجولة السادسة من الدوري العربي للفروسية على الجواد ( لكي ستار) وذلك بتاريخ 20/ 12 / 1426هـ
    الفارس عبد الله وليد الشربتلي يفوز بالمركز الأول في شوط الجائزة الكبرى الشوط ألتأهيلي لكاس العالم عام 2006 بماليزيا ضمن الجولة السابعة من الدوري العربي للفروسية على الجواد ( جيري)
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    منح لقب فارس لمدرب هولندا فام مارفيك وقائد الفريق فان برونكهورست صحراء الرياضة ‏14 يوليو 2010

حالة الموضوع:
مغلق