صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

تشلسي Vs برشلونة

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة THE power, بتاريخ ‏29 ابريل 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. يستهل برشلونة الاسباني اسبوعا ناريا ومؤثرا في مسيرته هذا الموسم عندما يستقبل اليوم على ملعبه «كامب نو» تشلسي الانكليزي في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، قبل حلوله ضيفا على وصيفه ريال مدريد السبت المقبل في قمة الدوري الاسباني التي ستحدد ملامح بطل الليغا.
    ويسعى برشلونة لتحقيق ثلاثية نادرة، اذ يتصدر بطولة اسبانيا بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد، وتأهل الى نهائي مسابقة كأس الملك حيث سيلاقي اتلتيك بلباو في فالنسيا في 13 مايو المقبل، ونصف نهائي البطولة الاوروبية التي احرز لقبها مرتين عامي 1992 و2006.
    من جهته، فقد تشلسي الامل منطقيا بإحراز لقب الـ«برميير ليغ»، اذ يتخلف بفارق 6 نقاط عن مانشستر يونايتد، لكنه تأهل الى نهائي مسابقة الكأس على حساب ارسنال، حيث سيواجه ايفرتون في 30 مايو المقبل على ملعب ويمبلي، ويسعى لاحراز لقب دوري الابطال للمرة الاولى في تاريخه.
    وصل برشلونة الى هذا الدور بعد نتائج خارقة واداء استعراضي نادر، بفضل الموهبة الارجنتينية ليونيل ميسي، وباقي ترسانة الفريق الكاتالوني، مثل لاعبي الوسط اندريس انييستا واكسافي، والمهاجمين الكاميروني صامويل ايتو والفرنسي تييري هنري والمدافع كارليس بويول والبرازيلي داني الفيش.
    وتبرز مواجهة خاصة في المباراة بين لاعبي الفريقين الافارقة، اذ يضم برشلونة الكاميروني ايتو، العاجي يحيى توريه، والمالي سيدو كيتا، وتشلسي العاجيين ديدييه دروغبا وسالومون كالو، الغاني مايكل ايسيان والنيجيري جون أوبي ميكيل.
    وضمن المواجهة الافريقية، ستتجه الانظار الى ايتو ودروغبا المتنافسين على جائزة افضل لاعب افريقي في الاعوام الماضية، واللذين يقدمان مستويات رائعة بعد تراجعهما نسبيا في الموسم الماضي، واقترابهما من ترك برشلونة وتشلسي على التوالي.
    سجل ايتو حتى الان 27 هدفا مع برشلونة في الدوري الاسباني محطما رقمه الشخصي في موسم 2005-2006 عندما توج هدافا برصيد 26 هدفا، مقابل 16 هدفا الموسم الماضي أعقبها تصريح للمدرب بيب غوارديولا بأنه لن يعول على الكاميروني، الذي عانى تهديفيا نتيجة ضياع البرازيلي رونالدينيو وتراجع مستواه.
    من جهته، سجل دروغبا 5 أهداف الشهر الحالي، في مباراتي ليفربول في ربع النهائي (3-1 و4-4)، وبولتون (4-3) في الدوري الانكليزي، وهو عاش مرحلة صعبة الموسم الماضي ايضا، بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عن النادي اللندني، اذ لم يسجل سوى 8 أهداف في الدوري الانكليزي، كما انه طرد في نهائي دوري الابطال الذي خسره تشلسي بركلات الترجيح امام مواطنه مانشستر يونايتد في العاصمة الروسية موسكو.
    لكن العاجي القوي بدنيا والذي يملك قدرات فنية عالية استعاد مستواه بعد ان أعطاه المدرب الهولندي غوس هيدينك ثقة مطلقة على حساب الفرنسي نيكولا انيلكا الذي كان المهاجم المفضل لدى مدرب الـ«بلوز» المقال من منصبه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري، فسجل دروغبا 9 أهداف في 12 مباراة منذ تسلم هيدينك الفريق اللندني.
    وأراح هيدينك في مباراة وست هام لاعبي الوسط مايكل ايسيان والالماني ميكايل بالاك ودروغبا والمدافع البرازيلي اليكس، في وقت سيغيب الظهير الايسر اشلي كول عن المباراة لايقافه، ويتوقع ان يحل بدلا منه البرتغالي جوزيه بوسينغوا الذي ستقع على كاهله مواجهة الارجنتيني ميسي، وسيغيب كذلك قلب الدفاع البرتغالي ريكاردو كرفاليو لاصابته.
    وسيقود المباراة الالماني فولفغانغ شتارك (39 عاما) الذي أشرف على مباراتي الارسنال الانكليزي وفياريال الاسباني، ومانشستر يونايتد وانتر ميلان الايطالي.
    الوكالات

    هنري: برشلونة الشجاع لا يهاب البلوز

    يشعر هنري مهاجم برشلونة ان فريقه أظهر القوة التي يملكها، وأنه قادر على إقصاء تشلسي من البطولة. وكان برشلونة قد نجا من هزيمة أمام فالنسيا في ملعب الميستايا بعد أن أدرك هنري هدف التعادل قبل النهاية بخمس دقائق فقط. ويرشح الكثيرون البلوغرانا برشلونة للفوز بأكبر بطولة أوروبية للأندية، ويرى اللاعب البالغ من العمر 31 سنة أن فريقه يملك الهمة والأعصاب الهادئة التي تكفل له هزم تشلسي والإنطلاق نحو النهائي. وقال هنري لصحيفة الديلي ميل «لقد أظهرنا الشجاعة التي نملكها في مثل هذه المباريات. قدمنا أداء سيساعدنا على حصد الألقاب. لقد فقدنا تركيزنا مرتين في مباراة فالنسيا، وجعلونا ندفع الثمن، لكننا فريق شجاع واستطعنا العودة في النتيجة».

    ديكو يحذر زملاءه

    اعترف البرتغالي ديكو لاعب وسط تشلسي ان ميسي هو من سيرجح كفة فريقه برشلونة على النادي الانكليزي في مواجهتهم المرتقبة في الدور قبل النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
    وقال ديكو: «من الصعب القول من هو الأفضل، فكلا الفريقين يمتلك لاعبين كبارا، لكني أعتقد أن برشلونة يمتاز بوجود ميسي اللاعب الذي يمكن أن يحدث فارقاً أكبر عن بقية اللاعبين».

    دروغبا: برشلونة صعب

    قال دروغبا مهاجم تشلسي «أعلم انها البطولة التي يريدها مشجعو تشلسي، فاريد المشاركة في هذا الانجاز رغم ادراكنا بصعوبة تخطي برشلونة».
    قال أنيلكا مهاجم تشلسي «إذا استقبلت شباكنا أهداف مبكرة أمام فريق مثل برشلونة بما يملكه من لاعبين، سيكون من الصعب علينا استعادة التوازن وتعديل الأوضاع، خاصة في المباريات التي يخوضها برشلونة على ملعبه، ولذلك يجب أن نكون أكثر تركيزا على الناحية الدفاعية». وأضاف «من المهم أن نحقق نتيجة جيدة في مباراة الذهاب. إذا خسرت هذه المباراة بفارق كبير من الأهداف تكون المواجهة قد حسمت».

    أبــرز الغيابـات

    سيفتقد في مباراة اليوم فريق تشلسي جهود نجمي الدفاع ريكاردو كارفالو وباولو فيريرا للإصابة وأشلي كول للايقاف.

    حقائق عن لقاء برشلونة مع ضيفه تشلسي

    - تقابل الفريقان 11 مرة تعادلا خلالها في مرتين وحقق برشلونة خمسة انتصارات مقابل أربعة انتصارات لتشلسي، وسجل الفريق الاسباني 22 هدفا في مرمى منافسه الانكليزي وتلقت شباكه 16 هدفا.
    - وصل برشلونة إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا خمس مرات مقابل أربع مرات لتشلسي.
    - تأهل برشلونة لقبل نهائي كأس أوروبا عشر مرات مقابل أربع مرات لتشلسي.
    - صعد برشلونة لقبل النهائي في كافة بطولات الأندية الأوروبية 24 مرة مقابل تسع مرات لتشلسي.
    - وصل برشلونة لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين مقابل مرة واحدة لتشلسي.
    - تأهل برشلونة لنهائي كأس اوروبا خمس مرات مقابل مرة واحدة لتشلسي.
    - صعد برشلونة للنهائي في كافة بطولات الأندية الأوروبية 15 مرة مقابل ثلاث مرات لتشلسي.
    - أحرز برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة ولم يفُز تشلسي بالبطولة من قبل.
    - فاز برشلونة بكأس أوروبا مرتين ولم يحصل تشلسي على اللقب من قبل.
    - حصد برشلونة تسعة ألقاب في كافة بطولات الأندية الأوروبية مقابل لقبين لتشلسي.
    - حقق برشلونة ستة انتصارات وتعادل ثلاث مرات وخسر مباراة واحدة وسجل 29 هدفا وتلقت شباكه 12 هدفا خلال عشر مباريات في البطولة هذا الموسم.
    - حقق تشلسي خمسة انتصارات وتعادل أربع مرات وخسر مباراة واحدة وسجل 19 هدفا وتلقت شباكه 12 هدفا خلال عشر مباريات في البطولة هذا الموسم.
    - يأتي الارجنتيني ليونيل ميسي وجيرارد بيكي والحارس فيكتور فالديس واكسافي على رأس أكثر لاعبي برشلونة مشاركة في دوري أبطال اوروبا هذا الموسم برصيد تسع مباريات لكل منهم.
    - يتقاسم المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا والحارس التشيكي بيتر شيك صدارة قائمة أكثر لاعبي تشلسي مشاركة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد عشر مباريات لكل منهما.

    بطاقة اللقاء

    الفريقان: برشلونة x تشلسي
    الملعب: نو كامب
    توقيت المباراة: 9.45 مساءً
    المناسبة: قبل نهائي ابطال اوروبا (ذهاب)
    الحكم: والفغانغ شتارك (ألماني)
    القناة الناقلة: ART4
    معلق المباراة: عدنان حمد

    و قد أنتهت مبارات الأمس بالتعادل السلبي 0-0 و هكذا التعادل هو المسيطر
    ولكن من ناحية العب و التمريرات فقد كان برشلونه هو الأقوى
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    20مليون تجعل نجم برشلونة يستعد للإنتقال لتشلسي أو اليفربول؟ صحراء الرياضة ‏5 سبتمبر 2007
    تشلسي يريد كاسياس .. والريال قد يفكر في بيعه !!! صحراء الرياضة ‏6 ابريل 2010
    بطولات تشلسي صحراء الرياضة ‏23 سبتمبر 2008
    تشلسي يخسر جهود كارفاليو وديكو صحراء الرياضة ‏23 سبتمبر 2008
    أنيلكا : أنا سعيد في تشلسي حاليا ً , وسأعتزل في نادي خليجي صحراء الرياضة ‏20 سبتمبر 2008
    تشلسي يؤكد تقدمه بعرض لضم روبينيو صحراء الرياضة ‏8 أغسطس 2008

  3. فعلا اثبت برشلونه ان هو الاقوى
    يسلموووووووووووووووو
    عالموضوع الرائع
     
  4. يمكن انا اشجع الانتر لاكن البرسا لعب افضل لانه في ملعبه الكانبنوه
    والاياب في سانتا بردج ملعب تشلسي
    يسلموووووووووو على الموضوع
     
  5. تسلم على الموضوع الحلو
    بس بصراحة برشا لعب افضل منتشلسي
     
  6. مشكور خيو
    معني اكرهـ البرشا كرهـ بس لعبة كان احسن من شيلسي