صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

فن الشاولين الصيني

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة هـمـس النـجـوم, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2007.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    الكونغ فو اللعبة القتالية المعروفة في العالم أجمع عن طريق لاعبيها كجتلي وجاكي شان وبروس لي بدأت في الصين منذ مايقارب ال1500 عام عندما جاء راهب هندي يدعى بودي دارما والذي قام يتعليم طلابه 18 تمرينا لتقوية أجسادهم التي ضمرت بسبب التأمل الطويل وقد تطورت هذه التمارين حتى أصبح هناك أكثر من 1500 أسلوب للكونغ فو منها الساندا والشاولين والباكوا والتايتشي وتنقسم هذه الاساليب فبعضها عن القتال وبعضها عن كيفية إستخدام الطاقة الداخلية وتقويتها وتجميعها وإستخراجها وبعضها يقوم بدور الدواء والعلاج والحركات البطيئة كالتايتشي والكثير الكثير ولكل أسلوب طريقته الخاصة في التمارين وأشكال اللكمات والقبضات والرفسات أو غيرها ولا يقتصر تعليم هذه الرياضة على الفتيان بل ويشاركهم فيها الفتيات كما يوجد أساليب خاصة بالفتيات دون الفتيان ويوجد أساليب خاصة للمتقدمين في السن وتفيد هذه الاساليب في تجميع الطاقة الداخلية والعلاج بإذن الله تعالى ثم بفضل هذه التمارين وتفيد الكثيرين وتنجح في علاج حالات مزمنة كالروماتيزم كما أنها تقوي المناعة في جسم الانسان وتكسبه قوة رغم تقدمه في السن ويوجد في العالم مدربين لهذا النوع من الاساليب مايبلغ عمرهم فوق ال80 سنة لكنهم اقوى بكثير من الشباب ولا يستطيع أحد تحديهم.
    ويملك كهان شاولين مهارات تفوق الخيال والتصور ومنها تكسير الطوب والبلوك وضع 3 حبات من الطوب فوق بعضها وتكسير اللتي في المنتصف دون العلوية أو السفليه وذلك عن طريق نقل الطاقة الوقوف على الراس دون يد لمدة طويلة تصل لربع ساعة وأكثر المشي على الجمر والمشي على الماء باستخدام الطاقة وغيرها الكثير يقوم هؤلاء الرهبان بالتدرب في معبد شاولين الموجود بالصين لمدة تترواح من 4 إلى 8 ساعات تدريب ولديهم منهج ودين وهو البوذية ويشترط لمن يريد أن يكون راهبا أن يكون بوذيا ويتبع تعليمات بوذا ويقوم المعبد بتدريس الكونغ فو واللغة الصينية وأشياء أخرى ويمكن للطلاب من خارج الصين أو الغير بوذيين التدرب في المعبد ولكن ليس في ساحته الرئيسية ولا يعطون الاسرار الكبيرة لهذا الفن العريق إلا لمن ندر ويقوم بتدريب فن الكونغ فو الكثير من المدربين في العالم العربي ومدربي أحد هؤلاء المدربين الذين تدربوا على يد أحد المساتر الصينيين ويقوم بالتدريب بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية وتستطيع من خلال التدريب الحصول على مرونة عالية وقوة إحتمال كبيرة وذلك بالاضافة لمساعدتك على التركيز وكما يقول المثل العقل السليم في الجسم السليم ويستطيع من يريد معرفة المزيد عن هذه الفنون التصفح والبحث عن كلمة shaolin kung fu في موقع ياهو أو جوجل أما بالنسبة لمن يجب الانتساب والتدرب عند مدربي فبريدي الخاص مفتوح دائما كما يوجد طلاب يحملون الحزام الاسود ويعدون مدربين في أماكن مختلفة ومنها مصر قريبا بإذن الله وفي السودان وتقبلوا أشد تحياتي
    هـــــــمــــــس النـــــجـــــوم
     
  2. شكـرا عالمـوضوع الرائـع
    ،،
    واصل ابداعكـ وتميزكـ
    ،،
    دومكـ مبدع والله
     
  3. يسلمو فراشة ماقصرتي نور الموضوع بوجودك ياغالية وإبداعنا نقطة في بحر إبداعك ودمتي بود
    هـــمــــس
     
  4. اصلي اصلي يا E+Gكتر من هذيالموضيع
     
  5. اصلي اصلي يا E+Gوكتر من هذي الموضيع:evilgrin0041:
     
  6. مشكووور اخوي ع الموضوع النايس^^"
     
  7. كريك أخي لا تكون مسجل بمعهد تعليم لغة إنجليزي ومضيعه؟؟؟ هههههههههههه سلامات وش ذي e+g أنا عارف إنه في حالات في رمضان بس مو كذا ههههههههه أمزح معك حبيبي يسلمو على المرور وتقبل تحياتي

    يسلمو أخوي ساسكي النايس طلتك أخوي هههههههه
    تقبلوا تحياتي أخوكم
    هــــمــــس النــــجـــوم