الجزاء الثاني من كيف تصبح نينجاء مع~~غموض ايتاشي~~

الموضوع في 'الأنمي العام' بواسطة вяǿkεη нεαят, بتاريخ ‏11 مايو 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. الجزء الثاني من كيف تصبح نينجاء مع~~غموض ايتاشي~~

    [​IMG]أساليب النينجا القتالية [​IMG]

    سنتعرف على أساليب وفنون القتال الأربعة الرئيسية لمقاتل النينجا
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]فن التايجوتسو[​IMG]
    لقد كان مقاتلي النينجا مقاتلين مؤهلين متلاحمين و يساعدون بعضهم البعض في المعركة . و لقد تم تدريبهم منذ ولادتهم ليقاتلوا بأيديهم و اقدامهم . لقد عرفوا مواضع و كيفية توجيه الضربات ليعيقوا خصمهم عن الحركة او ليقتلوه ان لزم الامر .

    هناك سبب واحد يكمن وراء فعالية اسلوبهم في القتال ( تاي جوتسو) و ذلك ليس لانهم درسوا الركل و كيفية توجيه الضربات و لكنهم درسوا الجسد البشري ايضا. و تعلموا مواطن الضعف و القوة فمثلا توجيه الضربة لوجه الرجل قد تكون مؤلمة و لكنها قد تجعله يمتعظ بينما ضربة موجهة للحنجرة ستكون مدمرة اكثر .
    ان فت الإشتباك و الامساك كان جزءاً قويا من اساليب قتال النينجا . و بالاضافة لركلات سحق العظم و الضربات ، كان النينجا يقاتل بقوة من الارض . فعندما يمسك من على سطح الارض فليس من المحتمل ان تكون ركلة او ضربة موجهه فعالة او مؤدية للغرض . و بالمثل الاساليب الاخرى مثل استخدام قبضات الذراع و المسكات المحكمة .لقد كانت حركة الامساك مشابهة للجودو او الجوي جيتسو المعاصر لكنها أقوى بكثير .

    ان مقاتل النينجا يدرس فن التايجوتسو او "حركة الجسد " فالتايجوتسو لا يعلم طرقا ثابته و راسخة لا تتغير مثلما تفعل بقية الفنون القتالية الاخرى *فبدلا من ذلك تؤكد على الانسيابية و الحركة الطبيعية و العفوية . و لقد تعلم النينجا ايضا استغلال المفاصل و نقاط الضغط عند العدو.فعند توجيه الضربة للنينجا فإنه ببساطة لن يكتفي بصد الهجوم فقط و لكنه سيضرب نقاط الضغط او المركز العصبي ليفقد العضو وظيفته . و لم يتعلم النينجا فقط كيف يجعل من الشخص معاقا ولكنه تعلم كذلك القتل بسرعة و فاعلية . و حقيقة قدرة النينجا على القتل بضربة واحدة صحيحة و ذلك عن طريق استغلال ضعف الجسم . و من سمات التايجوتسو المهمة سمة تعلم رد او عكس الحالة و الهجوم ( او الهجوم المضاد ) فلقد تم تدريبهم منذ طفولتهم ليكونوا شديدي المرونة ليتمكنوا بذلك من التخلص من اي مسكة او قبضة قد يواجهوها . و هم حتى يلعبون الالعاب مثل الاطفال و ذلك عن طريق ربطهم و هدف هذه اللعبة هو ان يخلصوا انفسهم باسرع ما يمكن و بمرور بضع سنوات تعلم مقاتل النينجا كيفية الخلاص من اي نوع من التقييد

    .
    [​IMG]
    ][​IMG]فن النينبو[​IMG]


    ان افضل وصف تم منحه للنينجوتسو هو انه مجموعة من المهارات التي يستعملها مقاتل النينجا بينما نشير غالبا للنينبو بـ" اعلى درجة او مرتبة للنينجوتسو " و هذا يدل على فلسفة الحياة التي بنيت على اساس مباديء النين .

    تترجم الحروف الأولى من كلمة نينبو وهي ( النين Nin) أي الصبر و لكن يمكن ان تدل على المثابرة و الخلسة .فميزة ( النين Nin) اليابانية انها تتكون من مقطعين او جذرين للكلمة . فالجذر العلوي يسمى يايبا و الذي يشير الى حافة السيف او النصل القاطعة و اما الجذر السفلي فيمكن قراءته اما بكوكورو او شن و كلاهما يعنيان القلب .
    فخاصية الحروف الأخيرة من كلمة نينبو وهي ( البو Po) و التي تدل على القانون الطبيعي تستخدم بدلا من دو do ( مثلا جودوjudo - كيندوkendo- ايكيدو aikido...الخ..) و بالاشارة الى فننا كنينبو بدلا من نينجوتسو يؤكد على التدريب و المهتم بالتطوير الداخلي لشخصية الفرد بالاضافة لمهارات اسلوب التمارين القتالية . و معرفة الاساليب لا يكفي و لكن من المهم معرفة اين يكمن قلبك و روحك كشخص. و لهذا السبب يشدد النينبو على التدرب الفلسفي و الروحي ليرتبط بالتدرب الفيزيائي . و تصفية الروح هذه معروفة باليابانية (بسيشينتيكي كيويوseishinteki kyoyo).

    يهتم النينبو بالدفاع الكامل عن النفس و يعرف ايضا الدفاع ضد ما يهدد الحياة و يتم التعامل معه بالروح بقدر الاسلوب الفيزيائي .


    [​IMG]فن النينجاء النسائي[​IMG]

    [​IMG]

    لعب النساء دورا مهما جدا في قبائل النينجا الماضية و المعروفة بكيونوتشي Kunoichi ان مقاتلات النينجا تمكن غالبا من استخدام انوثتهن ليتقربن من العدو و باستخدام الحرب النفسية و التلاعب بالعقل كسلاح استطاع الكيونوتشي التقرب من العدو بشكل كاف ليسمموا الضحية دون ترك اي اثر . لقد تم تدريب الكيونوتشي على اسلحة مختلفة و المشابهة لاسلحة النينجا و لكن بسبب الحالات او المواقف المختلفة التي قد يواجهونها فان بعض الاسلحة الصغيرة القريبة المدى كانت تستخدم غالبا . فاسلحة مثل مساحيق او بودرة العمى و السموم و السكاكين و الحبال و حتى المروحة يتم حملها لانه قد يتم استخدامها على زاوية او مدى قريب و تكون سهلة الحمل دون ان تتم ملاحظتها .

    تخيل امراة شابة تصرخ كيف ستشعر في تلك اللحظة من المحتمل انك تريد محاولة انقاذها و ربما حتى عرض المساعدة لها .ان هذه مثال واحد على كيفية خداع الكيونوتشي لاي شخص بإيقاع انفسهن مباشرة في الفخ . انه سلاح قوي جدا .
    ان الرداء الذي يلبسنه الكيونوتشي يعتمد على الموقف . فربما يتطلب الموقف عدم ارتدائها ...من يعلم ؟ راجع فيلم النينجا 3 : هيمنة او سيطرة احدى الكيونوتشي الاكثر إثارة في الفيلم .
    [​IMG][​IMG]
    [​IMG]

    ][​IMG]أنواع فنون النينجا[​IMG]
    نوع الفن القتالي --------------Style Name ----الأسلوب القتالي
    فـن الـنـينـجـا - Ninjutsu - نـيـنـجـوتـسـو
    [LINE]hr[/LINE]
    فـن الـسـامـوراي ---------- Bushijutsu ------بـوشـيـجـوتـسـو
    [LINE]hr[/LINE]
    فـن الـنيـنـجـا لـلـنـسـاء------Kunoichijutsu-----كـيـونـوتـشـي
    [LINE]hr[/LINE]
    فـن الـنيـنـجـا لـلـصـغـار---Ko-Ninjutsu------كـو - نـيـنـجـوتـسـو
    [LINE]hr[/LINE]
    فـن قـتـال الـنـينـجـا والأعـمـال-Chambra ----تـشـامـبـرا
    الـمـسـرحـيـة الـمـثـيـرة
    [LINE]hr[/LINE]
    كل نظام من هذه الأنظمة له تدريب مستقل وكل نينجا له نظامه الخاص ماعدا نظام ( تشامبرا ) فهو متوفر لكل لاعب نينجا
    [​IMG]اتمنى انه اعجبكم انتظروني في الجزء الثالث<<ادري اني طولتها وروني الردود والتقيم[​IMG]


     
    • أعجبني أعجبني x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    الشخصية الثانية ، " فعالية خـمّـن مـْن .. Guess Who " الأنمي العام ‏7 يوليو 2013
    One Piece الفلم الثاني عشر ون بيس One Piece Film Z الأنمي العام ‏17 نوفمبر 2012
    شباب ممكن تساعدونا في مسلسل Skip Beat الجزء الثاني الأنمي العام ‏8 أغسطس 2011
    Naruto الموضوع الرسمي لكل مايخص ناروتو من نقاش واستفسارات [النسخه الثانيه] الأنمي العام ‏29 يونيو 2011
    ..::مسابقه أفضل قرصان الجوله الثانيه::.. الأنمي العام ‏1 أكتوبر 2009
    مذكرات ساسوكي(sasuke)الجزء الثاني الأنمي العام ‏21 سبتمبر 2009

  3. مـمـيـزة فـي طـرح مـواضـيـعـك
    يـعـطـيـكـي ألـف عـافـيـة

    الله لايـحرمـنـا مـنـكـي ولا مـن جـديـدكــ

    خـالـص ودي وتـحـيـاتـي

    مـلـكـة الـغـمـوض
     
  4. تم التقييم .............................
     
  5. يسلمووووووووو ملكة الغموض يأغلى انسانه

    دايما ردودك مشجعه يسلموووووو