كيف تعرف الصديقك الحقيقي

الموضوع في 'الأنمي العام' بواسطة inusha, بتاريخ ‏16 مايو 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

1. سلام عليكم

كيف حالكم اخواني و اخواتي

عندي سؤال كيف يعرف الواحد صديقه اذا كان صديق حقيقي او صديق عادي او صديق مصلحة:hmm: :hmm: :hmm:

لان هالايام الاصدقاء يكونون للمصلحة مو صديق الي يعزك او يكون معك في السراء و الضراء

يمكن السؤال غريب شوي

و ارجو الرد

سلالالالالالالالالالالالالالام

2. جاري تحميل الصفحة...

3. في الحقيقة في كثير من المؤشرات الي تبين ان صديقك حقيقي ولا صديق مصلحة وهده بعض المؤشرات
    الصديق الحقيقي هو الذي يؤمن بك ويفهمك ويثق فيك ويعلم أنه يمكنه الاعتماد عليك
    هو الذي لا يخجل من إظهار ضعفه أمامك فيكون على طبيعته معك كما انك تكون على طبيعتك وأنت معه وتستطيع أن تظهر ما بداخلك بدون تكليف
    يعاملك باحترام وكرامه
    مكانه محفوظ في قلبك حتى لو لم يكن أمام عينيك
    ينصحك عندما تحتاج النصيحة ولكن لا يفرض آراؤه عليك بل يدعك تتخذ قراراتك بنفسك.

§ يشجعك ويدعمك عندما تلجأ إليه ويساعدك لتصبح إنسان أفضل وانجح ولا يشعر بالغيرة من نجاحك.

§ يستطيع أن يجعلك تبتسم في أوقات الشدة.

§ يحبك ويكون قريب منك بدون أن يتعدى على حريتك الشخصية أو خصوصياتك ولا يلغى كيانك وشخصيتك أو تصبح تابعا له... بل يستطيع كل منكما أن يحقق ذاته في وجود الآخر.

§ يدعوك ويأنس بصحبتك بدون أن يطالبك بشيء.
    لديه الشجاعة والحساسية واللباقة لنقدك لكن بدون لومك أو تجريحك أو إشعارك بالذنب وبذلك نقده لك يكون بناء ليس هدام.

§ يربطك به علاقة اخذ وعطاء لا يأخذ كل الوقت ولا يعطى كل الوقت ولديه القدرة على العطاء النفسي فيشاركك بجزء من وقته واهتمامه وإحساسه وبفكرة.

§ لا يتنازل عنك أبدا أو يتخلى عنك برغم خلافاتكم أو مشاحناتكم ولديه القدرة على أن يسامحك.

§ يهتم بمشاكلك ويحس بمعاناتك.

§ يستطيع أن ينفذ إلى أعماقك ليرى جوانب الخير والجمال بداخلك وبذلك فهو مرآتك الصادقة تستطيع أن تكشف جوهرك الحقيقي من خلاله وتتعرف على نفسك أكثر وأكثر.

وفي كثير أنا قلت بس البعض منها

4. اضن ان اخوي اللي قبلي قال كل المواصفات

وما يحتاج اعيدها

:):):)

5. شكرا على الافادة الي قدمتوها

6. يسلموووووووووووووووووووو

7. فى حاجات كتير تبين ان الصديق حقيقى او لا واحداها الوقوف بجانب صديقة وقت الشدة
    انا مجرباه فى مرة كنت انا الوحيدة الى ممتحنتش فالمدرسين اخادونى عشان امتحن فى فصل لوحدى
    اول ما اصحابى عرفو قالولى اعدى جنب الشباك معرفتش لية بعد ما دخلت بشوية التهم بينادو عليا من تحت الشباك بيسالونى لو عايزة حاجة
    الصراحة الموقف يضحك شوية بس الصراحة اصدقاء اوفياء اتمنى مكنتش طولا ههههههههههههههههه

8. مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر

9. اكثرررر صفه من خلالها تقدر تميز الصديق الوفي ..

انه يوقف معك في لحظه الشده ..

مشكوور اخوي ع الموضوع ...

10. موصفات الصديق الحقيق كتيرررررررررره

11. يعني خيوووو الصراحة من فترة قريبة كان عندي بنتين اللي يشوفهم يقول صديقات مو زميلات وبس لكن وفجاة لما تخاصموا واحدة منهم عملت فتن على الثانية بالصف لغاية لما كلنا كنا بنطردها لكن ربك ستر
    يعني الصديق مو مجرد كلمة بل هو قول وفعل الصديييق وقت الضيييييق
    واتمنى اني اكون افدتك لإني مهما قلت عن الصداقة ولو مليووووون صفحة ماااا يكفييييي ابداااااااااااااااااااا
    ..............................................8_8................................................

12. صح كل كلامكم و شكرا على الافادة و على الردود الجميلة من احلى الاعضاء