♥•♥الأنمــي و المــانجــا ♥•♥

الموضوع في 'الأنمي العام' بواسطة Barbie, بتاريخ ‏11 أكتوبر 2007.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخواني اخواتي اعضاء المنتدى الغالي

    اليكم موضوع جديد وهو عن الخلف ما بين الانمي والمانجا وواضن الجميع يعرف ولكن هناك من لا يعرفه

    ما الفرق بين المانجا والانمي؟

    سؤال جيد. لكن ليس هناك جواب قصير.
    إذا هناك جواب طويل.
    الكثير من الناس يقولون , مانجا هي المجلات الهزلية اليابانية والأنيمي
    الإصدار الياباني للصور المتحركّة.
    الأنيمي عادة، النسخة المُحرّكة للمانجا الشعبية. " ذلك بشكل جزئي
    صحيح، لكن هذا التعريف ربما يضلّل قليلا.
    أنمي في اليابان تعني تقنيا أي فلم متحرّك، و" manga " أي صور متحركة
    مطبوعة، لكن
    الناس في بقية العالم يأخذونها على أنها أفلام متحركة أوcomics من اليابان.



    أولا وقبل كل شيء, الشخص (الدخيل) (على اليابان) لربما يعتقد أن اليابان " سرقت
    "الـcomics من
    الغرب، هذا ليس صحيح, اليابان كانت وما زالت تصنع الفن الكرتوني لوقت طويل جدا (
    هناك رسوم حبر
    هزلية من الحيوانات وأناس بطريقة كاركتورية من مئات السنين، والتي تقرب إلى المانجا
    الحديثة) في
    الحقيقة، بعض مظاهر المانجا مأخوذة من الغرب ( أوسامو تيزوكا(Osamu Tezuka )" الأبّ
    "
    للمانجا الحديثة** , قد تأثر بـ ديزني وما** فليشير(Max Fleisher ))، لكن
    مميزاتها(المانجا)
    الرّئيسية، مثل الخطوط البسيطة و التصاميم المميزة، قطعا يابانية. يوجد احتمال أن
    يكون الفن الصّيني أثر
    فيها أكثر من الغربي.
    أيضا على ذكر الصين، أنا يجب أن أنوه بأنّ الأنيمي الآن ظاهرة آسيوية عامّة ليست
    فقط يابانية. افهم من
    ذلك أن هناك العديد من الأعمال الرّفيعة من المانجا والأنمي منتجة في العديد من
    الأماكن حول العالم. على
    أية حال على حد فهمي الجذور في اليابان، واليابان ما زالت معتبرة-على الأقل هنا في
    الولايات المتحدة-
    مركز عالم الأنيمي. يبدو أن هذا سيتغير في المستقبل.
    ثانيا، الأنمي و المانجا اليابانية تشمل كل الأنواع لكل أصناف الناس. على خلاف
    الأميركية. ، الذي عموما
    تعتقد بأنّ "الـقصص الفكاهيه للأطفال، ".
    المانجا-كا اليابانيون (manga-ka) (كُتاب المانجا) يكتبون لكل شخص من الأطفال
    الصّغار الأبرياء إلى
    الرجال الكبار( هناك حتى صنف للأمهات المقصّرات! ) .
    لكن حتى الأشياء الطفولية تميل لئلا تكون ساذجة مثل الإصدارات الأمريكية
    ( هذا لا يشمل اقصص الفكاهيه الذكية الأميركية, لكن بتركيز أكثر على العروض
    التليفزيونية ).
    مانجا الأطفال وأنمي التلفزيون في اليابان أحيانا تصور موت أحدهم ---
    بينما الولايات المتحدة ( على تلفزيون الأطفال) يظهر تصميّم على الهرب من مثل حقائق
    الحياة هذه
    ( ملاحظة هكذا . إصدار " Go Lion " ( " فولترون " ) الأمريكي حذف كل المراجع إلى
    موت واحد من الأبطال ) وأيضا..أمر غير مفاجئ، الكثير من الأنمي و المانجا اليابانية
    تتضمّن مشاهد للطّلاب في الصف أو يكتبون الواجبات، أو لناس يعملون في مكاتبهم.
    يظهر خلق جو العمل كلي الوجود في الخلفية.
    المانجا والأنمي تميل أيضا إلى تصوير التكنولوجيا عاطفيا، بينما بعض قصص الولايات
    المتحدة الفكاهيه تحاول
    تقريبا أن تتجنّبه، أو تشتمه، أو تبسّطه بقدر الإمكان.


    ثالث خلاف رئيسي أسلوب المانجا والأنمي الياباني ,الفريد، المتميّز, وسهل الإعترافة
    بذلك بإنصاف. هذا ليس قولا بأن الأسلوب محدد.
    ضمن شكل الأرضية العامة الواسعة هذه ، تقنية كل فنان مانجا تكون متميّزة وفريدة.
    قالب الشخصيات المميز هو الشّعر الكثيف والعيون الكبيرة، لكن هناك العديد العديد من
    الاختلافات،
    من أبطال إل. ماتسوموتو ( L.Matsumoto) القبيحون ذوو الشكل المهروس الغير متساوي
    كما يبدو,
    إلى الأشكال النّاعمة الحد في عمل ميازاكي ( Miyazaki).
    و بالطبع، هناك تأكيد أقل على "
    superhero " بطل العالم الخارق من الولايات المتحدة .
    في الحقيقة شخصيات المانجا والأنمي لديها
    أذواق فريدة وجمالية حسب الموضة.
    (إنها أيضا حقيقة أن العديد من قصص الرسوم المتحركة الفكاهية
    الأميركية الحديثة –مشكورة- قد كــــســــرت ذلك القالب )


    وخلاف بسيط واحد بين المانجا اليابانية وقصص البطل الخارق الفكاهية(السوبر هيرو)
    مثل قصص D.C
    أوMarvel ( جانب من الطّبيعة السّوداء والبيضاء للمانجا )، بأنّ المانجا عادة رؤيا
    كاتب وحيد ( مع أنّ المحررين عندهم قول كبير ، ويوجهون القصّة أحيانا ).
    على خلاف نوع السوبر هيرو العام، حيث العديد
    من الكتّاب يميلون أن يعملون مختلف الحبكات والقصص, المانجا روايات أكثر واقعية،
    عوالم كاملة
    ومفصّلة التي هي رؤيا مؤلف وحيد.
    الشخصيات تبقى متوافقة، مسموح لهم بالنمو والتطور.
    أيضا المانجا , تميل أيضا لأن ترسم للنشرات الأسبوعية أو النصف شهرية تحتوى على
    العديد من
    القصص الفكاهية الأخرى من قبل مؤلفين الآخرين -والمحررون يتوقّعون أنك تريد حقا أن
    تقرأ نهايات
    القضية القادمة كل مرة.
    لذا حبكة القصة يجب أن تتطوّر ويجب أن تهتمّ بتعديل سريع منصف. ( هناك،
    ومع ذلك، حشود منتظرة متفائلة من المانجا-كا تنتظر في الأجنحة .

    ارجوا ان يكون الموضوع مفيد لكل من لا يعرف الفرق بينها

    في انتظار أرائكم

    تحياتــــي
     
  2. --[ وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ] --
    WoOoOoW

    رووعـــــــــــــــــــــــهـ ..!!

    الموضـــــــــــــــوع كـــــــــوول و واايد مفيـــــــــــد ..


    مشكـــــــــــــــــوورهـ [ باربــــــــــــــــــي ] ..

    على الموضـــــــــوع الكشخـــــــــــهـ ,,

    و نتريــــــــــا منجـ كل يديد..


    .........................
     
  3. مشكور على الموضوع الرائع والمفيد وكل عام وانتو بخير
     
  4. ر
    و
    ع
    ه
    وننتضر جديدك
     
  5. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    رووووووووووووووووووووعة
    وننطر يديدج يالغالية
     
  6. موضوع مميز

    الى الامام ..دووما..