صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

المـــلائكة حــول الانســان

الموضوع في 'صحراء الإسلام' بواسطة نجمة, بتاريخ ‏18 يونيو 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. [​IMG]



    :الملائكه حول الانسان

    --------------------------------------------------------------------------------
    بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط
    بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى
    في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة
    الإعجاز العلمي والحقيقة :

    قال أن الملائكة التي تحيط الإنسان عددها (10) وتتبدل في وقت
    الفجر ووقت العصر ، والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء
    عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة؟
    وتقول:
    تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين ( الفجر والعصر ) ،
    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

    وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

    ملكين (ملك عن اليمين وملك عن اليسار) :
    الملك اليمين ليكتب الحسنات والملك الشمال ليكتب السيئات
    ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار
    اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر،
    فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

    ملكين (ملك أمام الإنسان وملك خلفه) :
    حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك :
    كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ
    هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في
    الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

    ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

    ملكين علي الشفتين :
    (ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى)
    وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى
    الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

    ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى
    وكما يقول المثل العامي المصري ( العين عليها حارس).

    و أخيرا ملك على البلعوم :
    لأن ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه
    وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم
    النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

    اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين
    والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.
    اللهم اغفر لقارء هذه الرساله.

    والله اعلم.
    منقول




    [​IMG]
     
    • أعجبني أعجبني x 2

  2. سبحان الله

    بارك الله فيك على موضوعك القييم

    تم التقييم

    تقبلي مروري البسيط
     
  3. لا الا الله سبحان الله انا حسبت بس 2 والله الحين هم معي صح اي اخير عرفت كم ملك يحرصلني شكرا عزيزتي والله موضوع مثير ومفيد روووعه شكرا
     
  4. شكراا نجمة وكثر الله خيرك
    تقبلى مرورى
     
  5. مشكورين على الردود الرائعة
     
  6. جــــــــــــــــــــــــزاكـ اللــــــــــــــــــــــــه خيـــــــــــــــــــــــــرا
    مشكووووووووووورة على الموضوع الرائــــــــــــعة
     
  7. تم التقييم
    ..................
     
  8. مشكورا خيتو على المعلومة الرررررررررئعة
     
  9. جزاك الله الف خير على الموضوع وجعلة بموازين حسناتك
     
  10. جزاكي الله الف خير واحــــــــــسن اليـــــــــكـــــي
    تـم التقيــيــم
     
  11. شكرا لكم على الردود الرائعة
     
  12. سبحان الله
    مشكورة اختي على الموضوع
     
  13. سبحان الله
    بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك
    _________________________________________---
     
  14. يعطيكم العافية

    مشكورين على الردود