هل تعلم عن وم بيس ما لا تعلمه

الموضوع في 'الأنمي العام' بواسطة فَتَآةْ أََبْكَتْ القَمَرْ, بتاريخ ‏5 يوليو 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. ون بيس (ONE PIECE) هي سلسلة مانجا وأنمي ياباني خيالية من تأليف إييتشيرو أودا. ويتمحور المسلسل حول مغامرات فريق من القراصنة بقيادة الكابتن مونكي دي لوفي، لكل فرد منهم هدف يود تحقيقه، أما الهدف الرئيسي للكابتن فهو أن يجد الكنز الأسطوري ون بيس ويصبح ملك القراصنة. بَدأَ مسلسل المانجا في عام 1997، بينما بدأ بث المسلسل في اليابان عام 1999 وما زال مستمراً إلى الآن، عرض منه أكثر من 400 حلقة ما بين عادية وخاصة بالإضافة إلى عشرة أفلام، ويعرض العاشر عام 2009. ون بيس هو من أكثر المسلسلات اليابانية شعبية و رواجاً في تاريخ اليابان

    [عدل] شعبية ون بيس
    بدأ ظهور مسلسل ون بيس على صفحات مجلة شونن جامب الأسبوعية العدد #34 في الرابع من شهر آب عام 1997. بينما تم إنتاج مسلسل الإنيمي من قبل شركة تووي أنيميشن وبدأ بثه على قناة تلفزيون فوجي في العشرين من تشرين الأول عام 1999. في البداية خطط أودا أن يستمر المسلسل لخمس سنوات فقط.. وكان قد حدد نهاية المسلسل. لكن الشعبية الهائلة التي حققها ون بيس جعلت المحررين يطالبون أودا بإطالة المسلسل وإضافة أحداث جديدة. ون بيس هي ثالث أكثر قصص المانغا مبيعاً في تاريخ اليابان، وقد تسببت في رفع مبيعات مجلة شونن جامب الأسبوعية لأول مرة منذ 11 سنة. بعد صدور الجزء الخامس والأربعين من ون بيس، كانت المبيعات حوالي 130*000*000 نسخة.


    [عدل] المانجا (ون بيس)
    مازالت قصة ون بيس مستمرة في مجلة شونن جامب الأسبوعية. وصل المسلسل إلى 587 فصل.


    [عدل] الأنيمي (ون بيس)
    نظراً للشعبية الكبيرة التي تمتعت بها مانغا ون بيس، وكي تصل القصة إلى جمهور أوسع تم إنتاج أنيمي لقصة ون بيس. يوجد 5 أنواع من الأنمي و هي:- المسلسل التلفزيوني والأفلام والحلقات التلفزيونية والحلقات الخاصة و المسرحيات الفكاهية.





    [عدل] المسلسل (ون بيس)
    وصل عدد حلقات ون بيس إلى حلقه 407. من الحلقة 207 بدا عرض المسلسل بالصيغة عالية الوضوح (720p) على التلفزيون. و يتم إصدار حلقة كل أسبوع تقريباً أو بمعدل ثلاث حلقات شهرياً. و بسبب اقتراب المسلسل من المانجا تم تعديل إنتاج المسلسل ليصبح حلقة لكل فصل في المانجا مع إضافة الكثير من التفاصيل و المعلومات في الأنمي.


    [عدل] الأفلام
    منذ ظهور لأول مرّةِ السلسلةِ على التلفزيونِ، أنتج تسعة أفلام طويلة من ون بيس، أصدرَ كُلّ ربيع منذ العام 2000، و تنتج الأفلام بجودة عالية و باستخدام المؤثرات عالية الجودة. إضافة إلى ذلك، ثلاثة مِنْ هذه الأفلامِ كَانَ عِنْدَها أفلام قصيرة خاصة، وهذه الأفلام الخاصة غير مرتبطة إلى السلسلةِ (بشكل مُحدّد رقص، لعب كرةِ قدم، ولعب بيسبولِ). هذه الأفلامِ والأفلام الخاصة تم إنتاجه كالتّالي:

    ون بيس
    مغامرة جزيرة الساعة
    مملكة تشوبر على جزيرة الحيوانات الغريبة
    مغامرة نهاية مسدودة
    لعنة السيف المقدس
    البارون أوماتسُري والجزيرة السرية
    جندي قلعة كاراكُري الآلي
    إيبيسود أوف أراباستا: أميرة الصحراء و القراصنة
    إيبيسود أوف تشوبر+: زهور الشتاء* و معجزة الساكورا

    [عدل] القراصنة

    [عدل] جول دي روجر
    مقالة رئيسية : غولد دي روجر


    [عدل] قراصنة قبعة القش
    يتكون الطاقم من 9 أفراد و هم مونكي دي لوفي و رورونوا زورو و نامي و يوسب و سانجي و توني توني تشوبر و نيكو روبن و فرانكي وتم انضمام بروك كعضو جديد للطاقم. و يتمتع اربعة من الأفراد بقوة غير طبيعية نتيجة أكلهم لفاكهة الشيطان وهم لوفي وتشوبر وبروك وروبن. و هناك جوائز مالية ضخمة على كل أفراد الطاقم.


    [عدل] فاكهة الشيطان
    مقالة رئيسية: فاكهة الشيطان
    فاكهة الشيطان هي تكسب الانسان طاقة غير طبيعية مثل الذي يمتلكها لوفي


    [عدل] الحكومة العالمية
    إنّ الحكومة العالميةَ منتسبةُ مَع تقريباً 170 بلدِ من حَولِ العالَم. تلك الدول الأعضاء تَحتفظُ بالحكم الذاتي، بمعنى آخر، تُديرُ البلدانَ شؤونهم الداخلية الخاصة (مع ذلك الحكومة العالمية تَتدخّلُ أحياناً)، لكن يَتعاونُ مع الحكومة العالمية للعلاقات الدولية* ومن النادر ان شخص يتحدى حكومة العالم مباشره ولكن فعلها شخص وهو مونكي دي لوفي الذي تحدى الحكومة مره حينما اقتحام أنيس لوبي الحصن الأكثر تحصين لكي ينقذ صديقة روبين من السجن والثانية حينما ضرب أحد التنانين في مزاد البشر والثالثة حينما دخل الي اضخم سجن في عرض البحر لكي ينقذ أخيه ايس ....


    [عدل] الـشـيـشـبـوكـاي
    الشيبوكاي السبعة هم القراصنة السبعة الاقوى في السلسلة ، وهم يتعاملون مع الحكومة العالمية على ان يسقطون الجائزة المقامة على رؤوسهم مقابل ان يشتركون معهم ويقاتلون القراصنة الاخرين فقط و يدفعون للحكومة الكثير من المال ، واول من ظهر منهم في السلسة هو " عينا الصقر " ميهوك من سبب الجرح الكبير الذي في صدر زورو عندما تواجها عند المطعم العائم اوشين جوينج .

    الاعضاء الاخرين المعروفين هم:- دونكويكسوة فلامينجو ، كوما و جيمبي ، وهناك عضوان لم يظهرا حتى الان لا في الانيمي ولا في المانجا بالاضافة إلى ان جيمبي لم يظهر بشكل كامل ايضا في السلسلة ، وقد كان السير كروكودايل عضو من اعضاء الشيبوكاي ولكن مونكي دي لوفي قام بهزيمته في ارابستا ومن ثم تم اعتقاله لما ارتكبه من رجائم وتم تجريده من منصبه ، والبديل لحد الان لم يحدد ، ولكن يبدو ان قائد قراصنة البلاك بيرد ، مارشال دي تيش ، مهتم بالحصول على هذا المنصب ، على اية حال العضوان الاخران بالضافة إلى بديل كروكودايل لم يظهرا حتى الان في المانجا .
    يجدر بالذكر ان جميع اعضاء الشيبوكاي لديهم اسماء حيوانية.

    --------------------------------------------------------------------------------

    + اعـضـاء الـشـيـبـوكـاي:

    -[ دوفلامنجو ]-

    الظهور الاول له بالمانجا كان في الشابتر الـ [ 234 ] وفي الانيمي كان في الحلقة الـ [ 151 ] ، كانت جائزته السابقة 340 مليون بيلي و سبب وجود هذه الجائزة العالية على راسه مجهول ، يمللك قوة تمكنه من السيطرة على اجسام الناس كالدمى باستعمال نوع من القوة المغناطيسية ، ولا يعرف حتى الان اذا كان قد اكل ثمرة الشيطان ام لا . بيلامي الضبع ، هو يستعمل لخدمة دوفلامنجو وكلا الاثنان يميلان للسخرية من احلام الناس ، وعندما علم دوفلامنجو بهزيمة بيلامي من قبل لوفي ذو القبعة القشية ، ذهب دوفلامنجو إلى جايا ورفس بيلامي خارج طاقمه ،ولقد اجبر ساركويس عبر السيطرة عليه بقتل بيلامي ، ويجهل اذا كان بيلامي اقائد الوحيد الذي يخدم بيلامي ام لا .


    --------------------------------------------------------------------------------

    -[ عينا الصقر " ميهوك" ]-

    يسافر ميهوك حول العالم على طوافة على هيئة تابوت وفيها شمعتين ملتهبة بلهب اخضر ، والشراع اسود ، ومقعد وحيد ، وهو يمكن ان يعبر به عبر المحيطات العديمة الرحمة والقاسية ، ومن ضمنها الجراند لاين ، وهو الان المبارز الاقوى في العالم ، وهزيمته تعتبر الهددف الاول لرورونوا زورو ، وهو قوي جدا ، بعض الانصار يعتقدون انه اكل ثمرة الشيطان ، على اية حال يبدو ان مهاراته وقوته حقيقية وليش لثمرة الشيطان دخل فيها ، ميهوك يستطيع ولوحده ان يقطع بسيفه سفن القراصنة اربا اربا وإلى قطع غير مرئية ، وايضا يستطيع ان يصد الرصاص بجزء بسيط من سيفه ، وهو يستطيع ان يدافع وبسهولة ضد السيوف الاسطورية ، سيفه يتعبر السيف الاقوى بالعالم ويبلغ طويله 6 اقدام وقد قسم به سفينة القرصان دون كريج إلى نصفين . يجدر بالذكر ان في استطلاع الانصار اليبانيين الاخير لون بيس لافضل الشخصيات ، ميهوك حصل على المركز الثامن مما يجعله الشخص الاكثر شعبية خارج طاقم لوفي .


    --------------------------------------------------------------------------------

    -[ كوما ]-

    لا يعرف إلا القليل حول كوما ، الجائزة التي على راسه كانت تبلغ الـ 296 مليون بيلي ، وهو كان حاضر مع ميهوك و دوفلامنجو ، في القمة الحكومية لتحديد البديل للسير كروكودايل الذي هزم في ارابستا ، وهو يُشاهد في اغلب الاحيان وهو حامل توراة كبيرة ، من الممكن ان اودا يقصد به القرصان القديم بارثاليمو روبرتس الذي اشتهر بتشدده الديني .. كوما كلمة يابانية تعني " دب " .


    --------------------------------------------------------------------------------

    -[ جيمبي ]-

    قراصنة ارلونج كانو جزء من طاقم جمبي ، ولكن عندما تم تعيين جيمبي كعضو من الشيبوكاي انفصلا لاسباب مجهولة حتى الان ، على الرغم من ان ارلونج يصنف كمضاهي لجيمبي ، فاحتمال مقارنة واحد من الشيبوكاي بقرصان تبلغ الجائزة التي على راسه 20 مليون بيلي فقط غير محتمل جدا ، وهل ممكن ان نخمن ان يكون جيمبي برمائي ؟


    --------------------------------------------------------------------------------

    -[ كروكودايل ]-

    السير كروكودائل والمعروف بالسيد [ 0 ] وهو العدو المتسبب لما حدث في ارابستا وهو المهندس لما حصل في بلدو ويسكي ، وهو عضو سابق من اعضاء الشيبوكاي السبعة ، مستخدم لثمرة الشيطان [ Suna Suna No Mi او فاكهة رمل رمل ] وهو رئس المنظمة الاجرامية باروك ووركس . هناك عضوين لم يتم الفصح عنهما .


    --------------------------------------------------------------------------------

    -[ جيكو موريا ]-

    يمتلك أكبر سفينة قراصنة في العالم و حلمه أن يصبح ملك القراصنة و لتحقيق لذلك فهو يقوم بتكوين جيش من الزومبي بمساعدة الدكتور هوجباك وموريا يعتبر من العمالقة و يمتلك فاكهة الشيطان التي تمكنه من أخذ ظل الشخص و هذه القدرة جعلته يصنع جيش ضخم من الزومبي ومن أقوى أتباعه الشيطان الأسطوري أوز طريقة صنع الزومبي هي أخذ ضل الشخص ثم يضعه في جسم زومبي ويصبح الزومبي مطيعا لسيده موريا بعد ثواني لكن إذا كانت إرادة الشخص قوية فقد يستغرق دقائق حتى يصبح من أتباع جيكو مورياو الشخص الذي يأخذ ظله فلا يستطيع الظهور في ضوء الشمس و إلا فسيموت حرقاسفينته كبيرة لدرجة أن داخلها جزيرة فيوجد فيها قصر و غابة و تحيطها المياه ثم تجد جدرانها إن المكافأة التي كانت عليه سابقاً هي 320 مليون بيلي.


    --------------------------------------------------------------------------------

    -[ اللحية السوداء]-

    كان الظهور الأول له في الحلقة 146

    اللحية السوداء كان تابع لقراصنة اللحية البيضاء...


    --------------------------------------------------------------------------------

    -[ بوا هانكوك ]-

    هي المرأة الوحيدة في الـشـيـشـبـوكـاي و هي لم تظهر الى الان في الانيمي

    و من المتوقع ظهورها في الحلقة 410





    --------------------------------------------------------------------------------

    -[ اللحية البيضاء]-

    ...و في المجموعة التي يقودها احد الحاصلين على أقوى فاكهة شيطانية فاكهة الظلام و قد قام اللحية السوداء بقتل قائده في طاقم اللحية البيضاء للحصول على أقوى فاكهة شيطان في العالم حتى الآن و التي كان يبحث عنها منذ زمن و سبب انضمامه للحية البيضاء هو اعتقاده بأنه سيجد فرصة أكبر للحصول على هذه الفاكهة و هو ما قد حصل [عند ما نقول الحاصلين أي انه لم يأكلها بعد]

    لأنه إذا أكلها لن يستطيع أحد أن يأخذها منه حتى لو قتله. فقتله واخذ الفاكهة وهرب من اللحية البيضاء فقاعدة سفينة اللحية البيضاء هي انه يمنع قتل فرد من افراد الطاقم علي حسب ما حدث شانكس بهذا الامر

    تعريف اللحية البيضاء الاسم:ادوارد نيوجيت الكنية اللحية البيضاء اسم الطاقم witberd قراصنة العمر ؟؟ المكافئة؟؟ هو اقوى رجل في عالم ون بيس وهو الاقرب الي لقب زعيم القراصنة والكنز ون بيس وهو من اليونكو الذين يحكمون العالم الجديد وهو الاقوى


    [عدل] وصلات خارجية
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    كيف ارسم شخصيات ناروتو؟؟ادخل وتعلم الأنمي العام ‏23 سبتمبر 2009
    هل تعلم الفرق بين الرسوم المتحركه والانمي الأنمي العام ‏16 سبتمبر 2009
    تعلم كيف ترسم شخصيات ناروتو الأنمي العام ‏15 يوليو 2009
    مهم:::هل تعلم؟؟؟؟؟ الأنمي العام ‏25 يونيو 2009
    تعلم كيف تصبح نينجاء مع >>غموض ايتاشي<<متجدد الأنمي العام ‏9 مايو 2009
    تعلم رسم الانمي الياباني الأنمي العام ‏5 مايو 2009

  3. يسلمووو ع المعلومات الراااائعه
    .
    تقبلي مروري.