صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

Ξ҈Ξ‗_‗ أعجب العجاب _‗ـΞ҈Ξ

الموضوع في 'صحراء الإسلام' بواسطة ღZhAoYuNღ, بتاريخ ‏26 أغسطس 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. [​IMG]


    Ξ҈Ξ‗_‗ أعجب العجاب _‗ـΞ҈Ξ









    يقول ابن القيم رحمه الله :
    من أعجب الأشياء أن تعرفه ثم لا تحبه*وأن تسمع داعيه ثم تتأخر عن اجابته *وأن تعرف قدر الربح في معاملته ثم تعامل غيره *وان تعرف قدر غضبه ثم تتعرض له *وأن تذوق ألم الوحشة في معصيته ثم لا تطلب الأنس بطاعته*وأن تذوق عصرة القلب عند الخوض في غير حد دينه والحديث عنه ثم لا تشتاق إلى إنشراح الصدر بذكره ومناجاته*وأن تذوق العذاب عن تعلق القلب بغيره ولا تهرب منه إلى نعيم الإقبال عليه والإنابة إليه *وأعجب من هذا كله علمك أنك لابد منه وأنك أحوج شئ إليه *وأنت عنه مُعرض وفيما يبعدك عنه راغب








    Ξ҈Ξ‗_‗العبرة من النمل _‗ـΞ҈Ξ




    مع صغر حجمه وضعف قوته *يحمل أضعاف أضعاف وزنه صيفاً ليقتات عليها شتاءً *ودون أن تشغله حلاوة زاد الصيف عن جمع زاد الشتاء لعلمه بضراوة الجوع فيه *ولكونه أخذ العبرة من كثرة الهالكين فيه.
    أخي الحبيب لتفهم :
    أن الدنيا صيف *والآخرة شتاء *فقليل من الاعتبار تكن من الرابحين بإذن الله








    Ξ҈Ξ‗_‗وقفـة_‗ـΞ҈Ξ



    الحمار.. يسير في الليلة المظلمة إلى المنزل فيعرفه *فإذا خلى سبيله وصل إليه بغير دليل *وهو مع هذا يفرق بين الصوت الذي به يستوقف والصوت الذي يحثه على السير..
    فيا ضالاً طريقه إلى الجنة.. يا فاقداً التمييز بين صوت داعي الجنة وبائع النار*لم تحصل في الهمة درجة الحمار.. إذا فهمت همت*وكلما دنوت من القبور قوي عندك الفتور*ودُنو أجلك يزيد من أملك *ودفنك الكثير من الأعزة ما أثناك بعد عن حب عزة* آه.. كم نظلم فصيلة الحمير








    Ξ҈Ξ‗_‗استغاثة_‗ـΞ҈Ξ




    حين تصرخ من قسوة الظلم فلا تسمع سوى صدى صوتك*وتتأوه من شدة الألم فلا تجد غير رجع الأنين *وتنهمر من عينيك العبرات من وقع القهر*فاعلم أنك تملك سهاماً نافذة يغفل عنها الظالمون*ولا يغفل عنها رب العالمين *تنطلق من قوس دعائك لحظة أن تصدح بهتاف ..يارب..









    Ξ҈Ξ‗_‗لمن تشكو_‗ـΞ҈Ξ




    حين تشكل ذنوبك سداً يحول بينك وبين النور *وحين تمثل آثامك قيداً يمنعك من المسارعة في الخيرات *وحين يعلو الران وتستحكم الأقفال *فاعلم أن لك رباً يغفر الذنوب جميعاً*إذا سمع منك ابتهالات هتاف..يارب..




    يـــــــــــــــــتــــــــــــــبـــــــــــعـ~


     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    ستصيبك الدهشة !! سبحان الله العظيم هذا من أعجب ما قرأت في الإنترنت!! عجيب صحراء الإسلام ‏28 مارس 2011
    ثمانية أعجبتني حتى أحزنتني صحراء الإسلام ‏5 يوليو 2007

  3. Ξ҈Ξ‗_‗إليك الملجأ_‗ـΞ҈Ξ





    حين تسلك الطُرق فتجدها قد سُدت *وتطرق الأبواب فتجدها قد أُغلقت *وتطلب العون من أهل العون فما من ثم إلا عاجزٌ أو جبان *فاعلم أنه إنما سد عليك الأبواب كلها لتطرق بابه *وقطع عنك الحبال جميعها لتعتصم بحبله *وانه اشتاق إلى أن يسمع منك نغمات هتاف.. يارب..





    Ξ҈Ξ‗_‗داء العجب_‗ـΞ҈Ξ



    حين اصبح أطباء القلوب عملة نادرة عم الوباء.. وكثر الهلكى *وصار أكثر الناس اصابه بهذا الداء أكثرهم غفلة عنه *وأبعدهم خوفاً منه ..
    أخي الحبيب ..
    لتلحق بركب المفلحين **ولتجدد العهد واليقين *وتسأل الله العفو على ما بدرَ منك في كل حين ..إنه هو الغفور الرحيم








    Ξ҈Ξ‗_‗أشهر إفلاسك_‗ـΞ҈Ξ




    { لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ }


    صيحة استغاثة أطلقها يونس عليه السلام من اعماق قلبه الفارق في دياجير الظلام:ظلمة بطن الحوت *وظلمة الليل *أطلقها وقد ملأته مشاعر الخوف والوحشة والوجل والرهبة *وقد تملكته حالات التضرع والخضوع والتذلل ولذا استجيب دعاؤه.







    Ξ҈Ξ‗_‗قرعُ الأبواب حتى تُفتح_‗ـΞ҈Ξ



    أخي القارئ نأسف لهذا الخطأ المطبعي في العنوان *فمن قال إن الباب مغلقٌ حتى يحتاج إلى أحد ليفتحه؟؟!


    قال صالح المُرّي :"من أدمن قرع باب يوشك أن يُفتح له :فقالت له رابعة:إلى متى هذا؟متى أغلق الباب حتى ينفتح ؟*فقال صالح :شيخٌ جهِل وامرأةٌ عَلمت".::صالح ورابعة هم من الصالحين الزاهدين إلتقوا على مائدة القرآن::
    أخي الحبيب..
    سلاحك هو الدعاء فمتى أدمنت عليه قرُب وقت استجابتِه لما تطلب







    Ξ҈Ξ‗_‗عقرب الساعة_‗ـΞ҈Ξ



    عقارب ساعتك.. تلدغ وقت ملئها بالذنوب وتأمن شرها عند ملئها بالطاعات*وتكون منها عل حذر وقت الفراغ *عقرب الثواني يحذر من التواني *وعقرب الدقائق يشهد على الذنوب الحقائق*وعقرب الساعات كلما قطع في مشواره ساعة قطع من عمرك ساعة.. فكن حذراً من نفسك







    Ξ҈Ξ‗_‗زاد الزاد_‗ـΞ҈Ξ



    يا من كلما نقص أجله زاد كسله*وكلما قرب القبور قوي عنده الفتور *اسمع يا مصاب ..لو فقدت أحد من أقاربك وشيعته إلى نعيه لعمّك الحزن وذرفت عليه الدموع *وأنت تفقد كل يوم طاعة *وتشيع كل ساعة أكواماً من الأجر والثواب *فأين البكاء يا صاحب المصيبة ؟! وأين الوجيعة يا صاحب الفجيعة؟!






    Ξ҈Ξ‗_‗كن مثلهم_‗ـΞ҈Ξ



    نزع حنظلة رضي الله عنه نفسه من أحضان عروسه ليلة الزفاف لأن الحور نادته*وهو يعلم جيداً الفارق بين هذه وتلك *وعند إراقة دمه أعلنت الملائكة حالة الطوارئ :فريقٌ يُغسله *وفريقٌ يُطيبه*وآخرٌ يزفه إلى عروسه الجديدة إلى الحور العين.







    Ξ҈Ξ‗_‗بشراك الجنة_‗ـΞ҈Ξ




    ما أحلى أن يجد الإنسان في صحيفته حسنات لم يتعب فيها* وأن يملأ ميزانه بطاعات عملها غيره *وأن يرتقي درجات الجنة بعد يواريه التراب *وذلك بأن يعمل أجيرا عند الله يدل التائهين ليتسلم أجرته في الآخرة *سكنى الفراديس في جوار نبي أو صحابي أو شهيد






    Ξ҈Ξ‗_‗وقفـة_‗ـΞ҈Ξ




    كلما تقترب الشمعة المضيئة من أختها المنطفئة *فتضئ منها *وكذلك تنجذب القلوب المريضة من القلوب السليمة فتضئ من هداها*وتمشي على أنوارها.






    Ξ҈Ξ‗_‗وقفـة_‗ـΞ҈Ξ




    إذا سقطت دموع الندم رُفع الزلل*وإذا بكى العبد خوفاً ضحكت الحور وشوقاً عيّ التائب أبلغ من ألف خطيئة*ودموع الانكسار أرجى في القبول من مائة عذر وعذر *وإذا قست لم تجدِ الفصاحة شيئاً *وإذا لانت فالصمت أبلغ أحيانا من الخطب











    أختكم^^