صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

((أكبر تقرير عن كايتو كيد ))....

الموضوع في 'الأنمي العام' بواسطة red ninja, بتاريخ ‏4 سبتمبر 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. " اللص الطائر كايتو كيد "
    انشاء الله يعجبكم
    أخليكم مع التقرير
    .....

    هي أحد تلك الشخصيات التي أسرت عيون وقلوب محبي المحقق كونان.

    شخصية تمتاز بالظهور القليل ولكنه ساحر ومؤثر في نفوس الجميع.
    شخصية صنفت على أنها أحد أكثر الشخصيات إمتاعا في هذا الأنيمي.
    وهذه الشخصية تتنافس مع كل من (سينشي كودو) و (هيجي هاتوري) على لقب الأفضل.
    " كــايــتــو كــيــد "
    الــلـص الــطــائـــر

    من برج الأسد( في نور الغسق) وحتى برج العذراء( عند بزوغ الفجر)؛ عندما تحتفظ الساعة التي ليست لها يدٌ ثانية بالحرف الثاني عشر من الأبجدية ؛ من القصر المشع بنور الجنان أنزل لأستحصال (بيضة الذاكرة)"
    إذا ما صادفت في طريقك ورقة مزينة بوردة أو برسم وجه مبتسم تعلوه قبعة طويلة وقد خطت عليها عبارة كهذه أو تشبهها في استثارة الغموض والحيرة؛ عبارة كهذه أو تشبهها مكتوبة بخط جميل ومنمق بألوان زاهية أو أحياناً بلون أسود بحت، يُظهر من خلال حسن مظهره وترتيبه الحس الفني المرهف الذي يتمتع به من قام بخطها وتركها، فاعلم ؛ علم من لا يخالطه الشك باليقين، بأن الذي ترك تلك العبارة ليس سوى ذلك الشخص الغامض ، ذلك الشخص ذو الرداء الأبيض الفضفاض الذي يرفرف خلفه كحمامة بيضاء وسط السماء الممتدة وتلك القبعة الطويلة التي تعلو هامته ، وتزيده أُبهةً وغموضاً على غموض.
    يقول البعض – أو يدعون – بأن صاحبنا هذا يحمل في جنباته نوايا شريرة تخالط الدم الذي ينساب في عروقه بسرعة 30 متراً في الدقيقة ، لكن البعض الآخر يطيب لهم الدفاع عنه مع أنهم لا يحبذون أفعاله. هو لص – نعم – هذا شيء لا حوار فيه ولا جدال حوله* لكنه لص من الطراز الراقي. يلعب بقوانينه الخاصة – بلى – ولكن قوانينه تقضي بأن لا يجُرح أو يُتأذى أحد خلال غاراته الليلية المفاجأة . فهو لا يمكن أن يقتل أحداً ، بل ولا يسمح لأحد أن يُقتل بحضرته . ثم أنه فوق كل ذلك يعيد ما سرقه إلى مكانه الأصيل أو إلى الشرطة. فمن يكون هذا الذي يتحلى بهذه الصفات؟
    1412 ، اللص الغامض رقم 1412 ، المشعوذ الظل ، كيد اللص الطائر، أو الأكثر شهرة - كايتو كيد... كلها أسماء أطلقها من واجهوه عليه لأسباب مختلفة ومتعددة ، لكنها تبقى أسماء لشخص لف الغموض كيانه... تعددت الأسماء واللص واحدُ."قــصــة الــظــهــور الأول"

    قبل حوالي العشرين عاماً ، ظهر إلى الوجود لص غامض ذو اهتمام غريب بسرقة كل ما هو لامع من الجواهر والأحجار الكريمة ، كان هذا اللص يقوم بعملياته على صعيد عالمي في عدة بلدان كـ بريطانيا وفرنسا بالإضافة إلى اليابان، طوال هذه المدة لم يتمكن أحد من الإمساك به أو التعرف على شخصه ... ولكن فجأة اختفى هذا اللص وتوقفت عملياته في ظروف غامضة ، توقفت لمدة ثماني سنوات ، حتى جاء ذلك اليوم
    ذلك اليوم الذي ظهر فيه كايتو كيد (Kaitou Kid) من جديد ، كان ذلك مصدر قلق لـ كايتو كوروبا . كان ظهور كايتو كيد للمرة الثانية بعد غياب طويل ، أًشيع خلاله بأنه كان قد لقي حتفه ، كان ذلك الظهور مصدر قلق لـ كايتو حيث كان يتفاخر بقدراته السحرية المتميزة ولم يكن ليحتمل أن يظهر أحدهم ويتفوق عليه هكذا.... ثم أن موعد اختفاء كايتو كيد الأخير – 8 سنوات – كان بنفس توقيت وفاة والده، توتشي كوروبا والذي كان مدرسه وأفضل ساحر في هذه المعمورة ، فكيف يتفوق أحدٌ مجهول عليهم بهذه السرعة؟
    بينما كان كايتو منهمكاً في التفكير وهو يتأمل صورة أبيه المعلقة على الحائط ، أذ دفعت يده الصورة إلى الخلف قليلاً فتبدت له فتحة في الحائط ما لبث أن انسل منها إلى غرفة غريبة مليئة بالمعدات والألبسه وههناك تجلت له المفاجأة الكبرى ، حيث بدى له صوت والده المسجل وهو يستقلبه في تلك الغرفة المنفية في ركن مظلم من بيتهم ، صوت والده تجلى وهو يخبره بسره الذي ظل مخبئا لوقت طويل... بأنه هو ... *تباً يبدو أن الشريط انقطع* ولكن ذلك لم يمنع كايتو من معرفة ذلك السر عندما وقع بصره على الرداء الأبيض والقبعة الطويلة المزينة بشريط أزرق من الحرير، لـقد كان أبوه هو كايتو كيد، لم يدخر كايتو أي ثانية إضافية فقد ارتدى تلك الملابس فوراً ، مقرراً إنهاء العمل الذي بدأه أبوه وحمل الإرث على كتفيه.
    كانت الخطوة الأولى تقتضي كشف ذلك المزور الذي انتحل شخصية اللص الطائر ، التي ابتكرها أبو كايتو، وماذا أفضل من التواجد في مكان الحدث الذي حدده ذلك الدجال ، بالفعل ذهب كايتو إلى هناك وقابل ذلك المزور الذي فر من الشرطة بحيلة رخيصة ، لا تؤدي إلا لتشويه أسطورة هذا اللص العظيم ، كما قال كايتو لذلك الدجال ، لم يكن ذلك الرجل إلا العجوز جي مساعد أب كايتو عندما كان في أوج قمة شهرته... أراد أن يجعل قتلة توتشي يظهرون مرةً أخرى بانتحاله شخصية كيد. بعد أن تأكد كايتو من أن أباه كان هو اللص الغامض الملقب بـ كيد قرر شيئاً لا رجعة فيه ، قرر أن يكون هو كايتو كيد.
    "أنا لست كايتو كوروبا " هذا ما يصف كايتو نفسه به عندما يضع ملابس كيد المتألقة "أنا لست إلا فتاً مزعج يحرك المجتمع بأكمله" ، وحق له قول ذلك ، فما إن يرسل كيد رسالةً جديدة إلى قسم الشرطة معلنة فيها عن مغامرة جديدة حتى تشرأب الأعناق وتحدق الأبصار في محاولة أغلب ما تكون يائسة لمعرفة المكان الموعود الذي سيكشف فيه كيد عن نفسه ، فغالباً ما يخطئون فهو ينزل عادةً على أماكن مرتفعة : سطح بناء مثلاً أو برج كـ برج طوكيو ، قلة هم من يستطيعون تخمين المكان لأن الأغلبية عادةً لا يستطيعيون فك الغموض التي تطرحه رسالته ، قلة هم أولئك أمثال سينشي كودو.
    ينزل على البناء بثقة تامة بواسطة منزلقته طائرة شراعية، بهدوء يزلزل أكثر الأعصاب رسوخاً ، من وراءه رداءه الأبيض ، يعانق الهواء كعلم تحد خفاق ، قبعته الطويلة مثبتة بإحكام فوق رأسه ، والعدسة المترفة تزين عينه اليسرى وتضفي على شخصيته نكهة مميزة من العبقرية واللمعان ، منطقه الغريب يجعله أكثر صعوبةً للفهم فهو يشبه طائرة الشرطة العمودية بالغربان . يتلاعب برجال الشرطة كما يتلاعب الطفل الصغير بألعابه ، قدرته العجيبة على تقليد الأصوات منحته بعداً آخر من المراوغة والدهاء ، وقدرته الأخرى الأكثر إثارة على انتحال الشخصيات البالغة منها جعلته يتخفى عن الأنظار متى أراد ، يعرف شخصيته المنتحلة كليةً ويحفظ أكثر المعلومات دقةً عنها والتي قد يغفلها الناس العاديون كرقم رخصة القيادة مثلاً.
    قد جعل من سرقة الأشياء فناً استعراضياً ، يرفه الحضور المتكاثر من جهة ويثبت عجز الشرطة وهو ينسل من بينهم ويختفي ويظهر كظل رجل في أضواء مختلفة . لم يكن كيد ليفعل ما يفعله لكي يهزأ بالشرطة ، أو يقلل من شأنهم فأهدافه أنبل من ذلك ، ولا ليسرق جوهرةً خطفت الأبصار بلمعانها المتألق فهو يعيد ما يسرقه عادةً... لماذا إذاً؟ قد يتسائل البعض ، لماذا كل هذه الجلبة ، أتعدو في جوهرها أكثر من نفخ هواء ساخن في بالون مثقوب أو استعراض متكلف لسيرك وصل للمدينة تواً؟ ما هو الهدف الحقيقي الذي يسعى كيد وراءه إذا لم يكن لا يريد لا هذا ولا ذاك؟
    كيد، في حقيقة الأمر ، كان يحاول فعل ما حاول مساعد أبيه أن يفعله ؛ كان يريد من أولئك السفلة الذين قتلوا أباه أن يظهروا للعيان ، وقد ظهروا فعلاً! فقد كان يلاحق كايتو كيد مجموعة من الـ(tachi) أو "رجال يرتدون ملابس سوداء" (لا معلومات إذا ما كان هولاء ينتمون إلى المنظمة السوداء في كونان) ظهروا من أجل شيء ما إن عرفه كيد حتى أخذت غاراته منحى جديداً كليةً ، كان يجب أن يصل إليها قبلهم... تلك الجوهرة التي كانت سبب في مقتل أبيه عندما اعترض طريق هولاء الرجال الذين يرغبون بالحصول عليها
    هذه الجوهرة التي يبحثون عنها تحوي جوهرة حمراء أصغر بداخلها تسمى باندورا (Pandora) ، هنالك خرافة تقول بأنه عندما يمر نيزك ، يمر كل 10000 سنة بالأرض ، فإنك إن رفعت الجوهرة في ضوء القمر ، ستخرج دموع من الجوهرة الأصغر ، أي شخص يشرب من تلك الدموع سوف يحوز... الخلود. كاد يقبض على جزء من تلك العصابة ولكنه لم يقدر.

    تاااااااابع................
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    ☂☆ஐ ♠((أكبر وأضحم تقرير لكونان ))☂☆ஐ ♠ الأنمي العام ‏28 أكتوبر 2009
    One Piece أنا لم أعد من الثلاثي الضعيف في الطـآقم(تقرير عن يوسوب تابع للمسابقه) الأنمي العام ‏28 سبتمبر 2012
    Naruto تقرير عن ساسكي (للمسابقه) الأنمي العام ‏9 سبتمبر 2012
    Bleach ((حملة لاني احبك سأعطيك )) تقرير عن الانمي بليتش الأنمي العام ‏8 سبتمبر 2012
    Bleach !!I do understand.،، I just dont careّ تقرير عن Toshiro Hitsugaya (للمسابقة) الأنمي العام ‏24 يوليو 2011
    Bleach تقرير للمسابقه .soifon. I want revenge الأنمي العام ‏22 يوليو 2011

  3. شخصيات في حياة اللص الطائر

    كايتو كوروبا (KUROBA Kaito )


    يبلغ السابعة عشر من العمر وهو طالب في الصف الثاني ثانوي ، يتقن الحيل السحرية فقد تعلمها جميعاً من أبيه ، يدرك تماماً أن الحيلة ليست إلا خدعاً وهمية ولكنه يكون أكثر من سعيد عندما تجعل هذا الخدع الناس سعداء . ليس مهذباً بالشكل المطلوب ودائماً ما يسخر من أوكو ولكنه يحس بوحدتها فيفاجأها بحيلة أو بأخرى . عندما اكتشف سر أبيه قرر أن يصبح هو كايتو كيد.

    تويتشي كوروبا (KUROBA Toichi)


    والد كايتو ومعلمه الذي ساعده على اتقان الخدع السحرية . كان هو من ابتكر شخصية كيد الغامضة قبل 20 عاماً ثم اختفى قبل ثماني سنوات وأشيع بأنه قتل . جزء من تعليمه لـ كايتو هو كيفية اتقان وجه البوكر من لعبة الورق) فمهما كان حالتك بالنسبة لخصمك فلا تدعه يعلم ما بنفسيتك ، حافظ على هدوء أعصابك ولا تدع ذلك الوجه يسقط

    (جي )(Jii)

    العجوز الذي يظهر في الصورة مع أب كايتو في الأعلى. هو المساعد الوفي لأب كايتو، يحاول مراراً وتكراراً إقناع كايتو بالعدول عن فكرة تقمص شخصية كايتو كيد مع أن كايتو لا يصغي إليه أبداً ، ودائماً ما يكرر أقوال سيده تويتشي ) عندما تواجهك مغامرة ، فأنت هناك في ميدان المعركة ، لا يمكنك أن تغضب أو حتى أن تعطس ، فيجب عليك معرفة عدوك ، ومن ثم مواجهته ، واضعاً صميم قلبك فيما أنت مقبلٌ عليه ، ومستخدماً كل مهاراتك وأمكانياتك ، وأكثر ، بل وأهم من هذا هو أنك يجب أن تحافظ على وجه البوكر فلا ترمي بابتسامتك أو مغزى هجمتك في وجه عدوك
    (أوكو ناكاموري )(NAKAMORI Aoko)

    فتاةً وحيدة ، تبلغ من العمر السابعة عشر ، والدها دائماً مشغول في قسم الشرطة وليس لديه الوقت الكافي ليقضيه معها ، اسمها يعني الطفلة الزرقاء، هي صديقة كايتو منذ الطفولة ، قابلها أمام الساعة الكبيرة عندما كانت تنتظر والدها ليأتي ويأخذها في نزهة قصيرة ، ولكنها كانت تعلم أن أباها مشغول ولن يأتي ولهذا كانت حزينة ، فبادرها كايتو بحيلة ظريفة وأخرج لها وردةً حمراء. عادةً ما تروح عن نفسها بضرب كايتو والشجار معه ، ذلك لأنه لا يكون مهذباً عادةً ، لكنها في الصميم لا تزال تلك الفتاة الرقيقة التي تغلفها الوحدة والحزن و... تمقت كايتو كيد فأي رجل في الشارع أحسن منه ، فهو – حسبما تقول – ليس إلا تفاحةٌ فاسدة ، مجرم ، وفوق كل ذلك منافق ، يسرق ثم يعيد ما سرقه لكي يجعل الجماهير تهواه ، نعم هي تكرهه لدرجة أنها اتهمته بالشذوذ مرةً من المرات.

    (أكاكو كويزومي )KOIZUMI Akako

    زميلة لـ كايتو في الصف الدراسي ، فتاة جميلة ، ظهرت في الملف السادس من العدد الأول من المانجا ، آخر سليل لعائلة كانت تتقن السحر الأسود ، ولهذا فقلوب رجال العالم كلهم لها ، فكلهم عبيد لها ، ولكن حسب مرآتها السحرية فكل الرجال عبيد إلا كيد، تعرف سر كيد وتعمل جاهدةً لجعله عبداً لها ، يعجبها كايتو كيد لنفس السبب الذي تكرهه أوكو من أجله . فهو في نظرها ليس إلا طفلاً صغيراً يحب أن أن يلعب بخدع قردية ، لها خادم بشع المنظر.

    (كايكو )Keiko


    زميلة من زملاء كايتو وأوكو في الدراسة ، في نفس سنهما ، لا معلومات إضافية حولها.

    (المفتش جينزو ناكاموري )Inspector Ginzo Nakamori

    واحد وأربعون عاماً ، والد أوكو، مفتش عنيد ويسعى للقبض على كيد بأية وسيلة . عاصر كيد الأول ثم عاد للمطاردة منذ أن ظهر كيد للمرة الثانية . كاد أن يعرف شخصية كايتو كيد الحقيقية ولكن كايتو أثبت خطأه. لا يمضي وقتا ًكبيراً مع ابنته الوحيدة لأنه مشغول ، كما هو معلوم ، بهدفه الأساسي في الحياة وهو القبض على كيد.

    (هاكوبا ساجوروSAGURU Hakuba)

    ( لماذا فعلت هذا؟) هذا هو سؤاله المفضل للمجرمين الذين يكشفهم ، ظهر في الملف الثاني من العدد الثالث للمانجا ، محقق شاب ، يبلغ من العمر السابعة عشر ، وهو ذكي جداً كـ سينشي كودو) أو (هيجي هاتوري. درس في بريطانيا ولكنه عاد وصار من زملاء صف كايتو لمعرفة هوية كيد ، وهو يدعي بأنه عرف شخصية كيد الحقيقية ولكنه لا يملك دليلاً على ذلك . معنى اسمه كاملاً هو مطاردة الحصان الأبيض . جزء من اسمه يتعارض مع اسم كوروبا فالـ(Kuro) في كوروبا) تعني أسود (لاحظ أن المنظمة السوداء في كونان تحمل اسم Kurozukume بينما الـ(Haku) في هاكوبا تعنى "أبيض" ، وطبعاً هذا جزء من التلاعبات اللفظية التي يتقنها جوشو أوياما.
    هذه هي قصة كايتو كيد التي بعدُ لما تكتمل فقد ظهر له 3 مجلدات من المانجا منذ بدايات التسعينيات من القرن المنصرم ، ثم انقطعت لفترة بسبب انشغال المؤلف بالمحقق كونان ، لكنه عاد ليكمل القصة عبر ملفات يضعها في مجلة شونين سنداي (Shounen Sunday) والتي تنشر قصص كونان أيضاً. حسب علمي ظهر كايتو كيد في الأنمي عبر حلقات وأفلام المحقق كونان فقط ، كما ظهر في الـOVA الأول للمحقق كونان الذي بيع ، هو والثاني المتهمون الستة عشر، حصرياً لقراء المجلة فقط... سمعت أن هناك أنمي لـ كايتو كيد ولكن لا علم لي بذلك وأستبعد ذلك أصلاً لأن لو كان هناك لأصبح معروفاً لشخص أو لآخر ، ولكن ما زالت هنالك احتمالية ذلك شيء ممكن لأني اكتشفت بأن يايبا (Yaiba) أول مانجا لمؤلف كونان لها أنمي مع أن لا أحد تكلم عن ذلك.
    "في ليلة عطلة نهاية الأسبوع ، عندما يكون القمر بدراً وعندما ينساق جرس الساعة بدقاته إلى ساعة الصفر ، سآتي لأخذه بعيداً""الـحـلــقـات التي ظهر فيها كايتو كيد
    "
    تااااااااااااابع..............
     
  4. 1) كونان في مواجهة اللص الغامض كيد (حلقة خاصة – ساعة كاملة) رقم الحلقة 76
    2) جريمة قتل في نادي السحرة رقم الحلقة 132و133و134) كايتوكيد ظهر ضيف شرف فقط (
    3) اجتماع المحققين العظام: (سينشي كودو ضد كايتو كيد)
    4) سير كايتو كيد الأعجوبي في الهواء (حلقة خاصة – ساعة كاملة) حلقة رقم 356
    ساحر نهاية القرن ( الفلم الثالث )
    ساحر السماء الفضيه ( الفلم الثامن )

    ساحر القرن الأخير (كيتو كيد)

    أول من لعب هذا الدور هو (أشهر ساحر في العالم ) توشي كوروبا ، ظل متخفيا تحت هذه الشخصية إلي أن أتت مواجهته مع منظمة سرية قتل علي إثرها. ، ثم بعد ذلك بثماني سنوات يكتشف إبن توشي المدعو ( كايتو كوروبا ) سر أبيه ،وذلك من خلال الغرفة السرية الخاصة بكيد ، إذا هو لم يمت في إحدي العروض السحرية كما قيل له ، لقد مات والده خلال المواجهة مع منظمة سرية ، هكذا قال له صديق أبيه ومساعده في العروض السحرية ، ومرة أخري تظهر شخصية ( كيد ) للوجود ، علي أمل من كايتو أن يظهر قاتل أباه .
    من هو كيد ؟

    للآن وكما معروف لدينا ، كايتو هو كيد الحالي ، كان أبوه ( تيشي ) هو كيد الأول وقد أخذ الآن كايتو مكانه ، كان كايتو منذ الصغر مولعا بالألعاب السحرية وهو بارع فيها حقاً ، في المدرسة الثانوية هو ، يدرس في نفس صف صديقة طفولته ناكاموري اوكو وأبنة المفتش الذي يحاول أن يقبض علي كيد ولكنه دائما ما يفشل
    مصمم كيد



    جوشو اوياما ، هو مبدع شخصية (KID) وهو بالمناسبة مبتكر شخصية ( المحقق كونان ) ، وربما هذا هو السبب الذي جعل المؤلف يهمل شخصية (kid) ويركز علي ( المحقق كونان ) بعد أن حقق الأخير نجاح منقطع النظير ،


    Aoyama Gosho sensei ( اوياما جوشو سينسي ) كان يكتب الكوميكس منذ عشر سنوات ، لقد خلق ألآف الشخصيات ، هل يعرف أحدكم ما هي اول شخصية لجوشو ، تلك الشخصية كانت ( كاروبا كايتو ) ، أو ساحر القرن ، أو كيد اللص الشبحي ، وإذا كنت تعتقد أن أول ظهور لكايتو كان ( كيد اللص الشبحي ) فأنت مخطئ .


    أول ظهور لكايتو كان في قصص قصيرة كانت أول كوميكس جوشو يؤلفها . هذه القصص القصيرة كانت تنشرفي نفس توقيت نشر قصص قصيرة أخري مثل ( بابا نويل في الصيف ، حقق أمنية من ساكورا ..ألخ ) .
    في هذه القصص ، كايتو لم يكن لديه أسمه الأخير ( كوروبا ) ، ومع ذلك الشخصية الأنثوية ما زال أسمها ( أوكو ) .

    أول كتابين لكيد كانا متشابهين في شكل الرسومات لأن جوشو كان يعمل عليهما معا للمدة الإفتتاحية ، لكن الكتاب الثالث لكيد كانت رسوماته مختلفة ، هذا لأن كايتو ألف هذا الكتاب عندما كان مسلسل ( Yaiba ) يابا في نهايته. لأكون أكثر تحديدأً ، حلقة كيد ضد يابا (Kid VS Yaiba) ألفت عندما جوشو بدأ لتوه في مسلسل يابا . وآخر حلقتين (Blue Birthday and Green Dream) ( عيد ميلاد أزرق ، حلم أخضر ) ألفا عندما جوشو بدأ يألف كونان . هذا هو السبب لكون كايتو أكثر وسامة في كلا الحلقتين .

    حسنا ، المدة الفاصلة بين أول رسم لكايتو وآخر رسم له كانت 15 عاماً . أنت تستطيع أن تري التغيير الكبير لكيد .


    هناك نقطة مثيرة ، في كل مسلسل طويل ، جوشو يحاول أن يجعل كايتو أو (كيد) يمثل في المسلسل مثل في يابا و المحقق كونان . علاوة علي ذلك ، تاريخ ميلاد كايتو مثل جوشو ، أنه "June* 21 " ( السنة غير محددة ) .

    الخلاصة ، أن كايتو هو أول كوميكس لجوشو ، من يدري ، كايتو قد يكون آخر مسلسل يود جوشو أن يفعله قبل أن يعتزل رسم الكوميكس ، أو ربما يجعل كايتو كيد يكون ( قصة غير منتهية أبداً ) . حسنا ، شيء واحد متأكدين منه ، أن إذا جوشو أبتكر مسلسل طويل آخر ، كايتو أو كيد سيكون حتما موجود فيه يوماً ما

    أصدارات كيد ]

    عندما نعرف حجم الإصدارات التي صدرت لـ(KID) ، فإننا نعرف إن جوشو قد ظلم كيد ، رغم أنها أول شخصية له وأحبها إلي قلبه .

    لـ(kid) ثلاثة قصص مصورة فقط كاملة ظهرت بين 1989 _ 1990 . وتم نشرها من شركة (Shonen Sunday Comics) لناشرها (Shogakukan) . وهي بعنوان ( magic Kaito ) وهي كما تلاحظون أقدم حتي من المتحري كونان .

    ولكن (KID) لم يكتفي بهذا الظهور ، فهو شخصية مشاغبة ، لذا تجده قد ظهر
    في كل المسلسلات الطويلة التي ألفها جوشو مثل ( المحقق كونان ) ، سواء كان في حلقات المسلسل نفسه أو أفلامه * ظهر في الفيلم الثالث لكونان تحت عنوان ( الساحر الأخير في القرن ) *، أو في الكوميكس ( وتحديداً في الكتاب السادس عشر .)

    وظهر أيضا في مسلسله ( ( Yaiba ) يابا ) عدة مرات ..


    إن شخصية (KID) ليست مجرد شخصية عابرة للمبدع جوشو اوياما ولكنها ستظل شخصية مختزلة في إنتظار الفرصة المواتية لها ، وربما عندما ينتهي وهج كونان ، ايوما سيعود للمزيد من فن كيد .


    قصص كيد


    اللص الشبحي يولد من جديد ( قريبا جداً .)
    أنا سوف أسرق قلبك
    الخصم القريب
    عطية من اكاكو
    عيد ميلاد أزرق
    يوم عمل كيد المشغول
    لا تلمسني
    كيد الصغير و دورة الكرة الصغيرة
    حلم أخضر

    ..........................................................................................
    اللص الشبحي يولد من جديد
    الحلقة تروي قصة كيف كايتو أصبح كيد ، بعد موت أباه ( الذي هو كيد الحقيقي ) ، يظهر كيد مرة أخري ، كيف هذا ..؟ وهو - أي كايتو - لم يعلم الحقيقة بعد . تابع الحلقة لتعرف من هو كيد المزيف ؟
    أنا سوف أسرق قلبك :


    ( مرآتي ، يا مرآتي ..
    من هي أجمل نساء الكون )


    وفقا للمرآة التي علي الحائط ، أكاكو ( التي عندها المرآة ) كانت أجملهم جميعا . هي تعتقد أنها قادرة علي تمتلك قلب اي الرجل ، مهما كان ، هناك رجل واحد فقط يرفض إعطائها قلبه وهذا الشخص هو كايتو كيد ، إذا أكاكو ستحاول إستخدام تعاويذها للحصول علي قلب كيد ، واحدة تستخدم التعاويذ ، وواحد يستخدم السحر ، من الذي سينتصر ؟


    الخصم القريب :

    هذه الحلقة هي الحلقة التالية بعد حلقة ( ظهور هاكوبا الأول ) ، هاكوبا وكايتو تراهنوا ، يربح هاكوبا في حالة كان قادر علي إعتقال كيد و كيد سيربح إذا أستطاع سرقة التمثال البرونزي من المتحف ، والفائز سيذهب لحفلة موسيقية مع أوكو ، في الواقع ، المراهنة الحقيقة كانت علي كرامة كيد ، لذا علي كيد أن يحاول بجد للفوز في التحدي ، هذه مواجهة أخري بين هاكابا وكيد .

    عطية من اكاكو :

    هاكوبا يحصل علي شعر كيد ، هو تحصل علي هذا الشعر من جده الذي يعمل في مركز الأبحاث ليعرف شخصية كيد الحقيقية ، النتيجة أظهرت أن عمر كيد يتراوح بين 15-17 عاماً ، هذا يعني ان كيد ربما يكون طالب في المدرسة الثانوية . بعد بحث هاكوبا في قاعدة بيانات الحاسوب لطلاب الثانوية ، ظهرأسم كايتو في القائمةالأخيرة ، لذا ، هاكوبا شك أن كيد ربما يكون حقيقة هو كيد ، لذا بدأ يهيء الخدع لأماطة اللثام عن كايتو ، هل هاكوبا قادر علي إكتشاف سر كايتو ؟


    عيد ميلاد أزرق :
    كيد ذاهب لسرقة ( عيد ميلاد أزرق ) أكبر حجر ثمين أزرق من الهند ، بعدما أكمل مهمته ، تواجه مع المنظمة السرية التي قتلت أباه ، بعد قرآءة هذه الحلقة ، سوف تكون لك معلومات أكثر وضوحا عن المنظمة و أهدافها . شخصيا ، انا اعتقد أن هذه الحلقة هي الأكثر إثارة في مسلسل كيد ، انا حقاً أحببتها ، بالرغم أن هاكوبا لم يظهر في هذه الحلقة .


    يوم عمل كيد المشغول :

    في ليلة ما ، عندما كان كيد يسرق أحد الأشياء ، المفتش ناغاموري رأي وجهه -وجه كيدأقصد - هو أشتبه بمنطق سليم أن كايتو ربما حقيقة يكون كيد ، نظرا لأن وجه كيد كان مشابه لكايتو . بالإضافة إلي ذلك كايتو كان أيضا بارعا في الخدع السحرية، علي العموم ، أوكو لم تصدق ،هي تريد أن تثبت أن أباها كان مخطئ ، لذا ، هي سئلت كايتو إعطائها موعد معها في نفس اليوم التالي ليوم عملية كيد ، كايتو عليه الذهاب إلي الموعد مع أوكو ، وفي نفس الوقت كان عليه إيجاد طريقة لتكملة عمليته حتي لا يشك به المفتش ناغاموري بعد الآن ، كايتو عليه أن يحاول أن يفعل شيئين في نفس الوقت ، أنه حقاً يوم عمل كيد المشغول .

    لا تلمسني :

    مدرسة كايتو ذاهبة للتزحلق ، كايتو و أكاكو بارعين في التزحلق ، لكن أوكو ضعيف فيه ، علي أيه حال ، كانت هناك مسابقة أزياء ، كل فريق عليه أن يكون ثنائيا وبنفس الملابس ، أوكو سمحت لأكاكو لتقترن مع كايتو . هي أرادت كايتو لتبدو ذكية . هي فكرت ان من الأفضل أن يقترن كايتو بأكاكو ، في الواقع ، أوكو كانت ليس سعيدة حقاً بأن كايتو مقترن بأكاكو ، كايتو أيضا ليس سعيد لأن أوكو رفضته وأقترنت مع شاب آخر . في النهاية ، من الذي سيقترن مع من ؟ و من الذي سيربح المسابقة ؟ تستطيع إيجاد الجواب في الحلقة .

    كيد الصغير و دورة الكرة الصغيرة :

    كيد الصغير أتصل بالشرطة و أعطي رسالة بأن مهمة كيد المقبلة ستكون محاولته لسرقة الكرة الشهيرة للعبة البايسبول ، كيد لم يخطط لهذه المهمة ، ولكنه قرر مساعدة كيد الصغير للحصول علي الكرة ، كيد يبدو فعلا ذكيا في هذه الحلقة . ما يجب علي ان أقول ؟ أنها حقا حلقة جميلة .


    حلم أخضر :

    بعد ( عيد ميلاد أخضر ) * نعرف الآن ما هدف كيد . في هذه الحلقة ، كيد خطط لسرقة أكبر زمردة التي سيرتديها ممثل أثناء اداء دوره علي خشبة المسرح ، هل هذه هي الزمردة التي يبحث عنها كيد ؟ من المحتمل أن تكون ليست المقصودة . بالرغم من أن هذه الحلقة هي الحلقة الأخيرة في مسلسل كيد . يبدو واضحا ان المسلسل لم ينتهي بعد ، لأن كيد لم يكمل هدفه بعد .

    واتمنى انه تعجبكم الموضوع

    مع تحياتي
    لاتنسون التقييم
    ..............[/COLORCENTER]
     
  5. مشكووووور اخوي على التقرير الحلو
     
  6. يسلموووووووووو
    موضوعـ أكثر منـ رائعـ
    شكرا كثير أختيــ
    وتقبليـ مروريـ البسيط
     
  7. مشكورين على ردودكم الحلوة.....