افتتاااح مترووو دبي في الاماراتتت

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة وحداويه, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. افتتاح مترو دبي اليوم بخطه الأحمر كأول مشروع مترو داخل المدينة في دول الخليج

    أرقام - خاص 09/09/2009

    يفتتح اليوم، كما خطط له سابقاً، مشروع مترو دبي مدشناً خدماته في مدينة دبي بمرحلته الأولى المسماة الخط الأحمر، كأول مترو نقل داخل مدينة في دول الخليج.




    المرحلة الأولى: افتتاح الخط الأحمر

    مترو دبي يدشن خدماته اليوم في نطاق الخط الأحمر في دبي وهو الخط الواصل بين حي الراشدية الملاصق لمطار دبي الدولي ومحطة نخيل بالقرب من جبل علي على شارع الشيخ زايد وبطول 41 كم، حيث إن الخط الأحمر سيشغل بـ10 محطات وستة قطارات في الساعة الواحدة، وبزمن تقاطر بين القطارات البالغ عددها 44 قطاراً لا يتجاوز 10 دقائق، في المرحلة الأولى سيتم تشغيل 10 محطات رئيسة، منها الراشدية ومبنى رقم1 للمطار، وسيتي سنتر والرقة ومول الإمارات والمركز المالي، إضافة إلى محطة الجافلية وخالد بن الوليد والاتحاد المشتركتين بين الخطين الأحمر والأخضر.









    وسيكون سعر التذكرة للراكب الواحد ما بين 1.8 درهم و 5.60 درهم على حسب المسافة المقطوعة ضمن 5 مناطق محددة، وسيعفى الأطفال ممن لا يتجاوز طولهم 90 سم من ثمن التذكرة، وسيخصم نصف السعر لكبار السن والطلاب.







    وبحلول شهر مارس القادم سيكون الخط الأحمر ممتداً على مسافة 52 كيلومتراً تقريباً، ويضم 29 محطة، 4 منها تحت الأرض، و25 علوية، كما يتكون القطار الواحد من 5 عربات تشمل عربة ذهبية وعربة فضية وقسماً للنساء والأطفال، كما تمتاز القطارات والمحطات بكونها مكيفة بالكامل وتوجد بالمحطات محلات للبيع بالتجزئة.
    وامتدت فترة بناء الخط الأحمر 49 شهراً، وشارك في بناء هذا الخط 154 شركة مقاولات عملت في المشروع و30 ألف عامل يعملون بشكل يومي.





    واول من يركب القطـــاار هو الشيخ محمد بن راشد .. آل مكتوم
     
  2. يسلمووووووو

    موضوع جميل

    تقبلي مرورى ..........
     
  3. مشكووووووووووووووورة اختي على موضوعك وعلى جهدك ....^_^