صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

كــــــــونان..الــــــعقار..الأوفـــــــــــــات

الموضوع في 'الأنمي العام' بواسطة red ninja, بتاريخ ‏9 سبتمبر 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]


  1. المحقق كونان (بالإنجليزية: Case Closed ؛ باليابانية: 名探偵コナン، مايتانتاي كونان؟) هي سلسلة مانغا ومسلسل أنمي وحلقات أوفا وعدة أفلام يابانية مشهورة من أعمال غوشو أوياما منذ عام 1994م وتحول لمسلسل أنمي في 8 يناير 1996م باليابان. تمت دبلجته إلى العربية بواسطة مركز الزهرة، وتأخر عرضه على قناة سبيس تون.

    قد ظهرت تسمية Case Closed أو القضية مغلقة للإشارة إلى الأنمي لتجنب صراع حول حقوق الملكية الفكرية مع وكالة كونان البربري حين عرض المسلسل باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة

    في اليابان تنشر المانغا أسبوعيا في مجلة شونن صنداي منذ 1994. ويتم إنتاج حلقات الانمي الخاصة بها بواسطة استوديو طوكيو موفي شينشا (بالإنجليزية: Tokyo Movie Shinsha) وأخرج الحلقات كينجي كوداما وتايتشيرو ياماموتو وعرض في اليابان على قناة نيبون تي في وقناة يوميوري وقناة أنيماكس. أذيعت الحلقة الأولى في 8 يناير 1996 وعرضت الحلقات بالتوالي إلى أن وصلت إلى الحلقة 520 التي أذيعت 15 ديسمبر 2008. شهدت سلسلتي الأنمي والمانغا مستويات عالية من الشعبية منذ تقديمها. يتم عرض حلقة واحدة من الأنمي أسبوعيا على تلفزيون اليابان Nippon Television إلا في حالات عرض الأفلام فانها قد تتأجل أسبوعين أو أكثر. كما تحولت السلسلة إلى 12 فيلم أصدر أولها في 17 أبريل 1997 وبعدها تم إصدار باقي الأفلام بمعدل فيلم لكل عام. عشرة من تلك الأفلام احتلت مركزا بين الأفلام العشرة الأكثر إيرادات في العام الذي عرضت فيه. كما تم إصدار 9 سلاسل فيديو أصلية OVA.

    يعرض المحقق كونان على قنوات تلفازية خارج اليابان منها RTL 2 الألمانية، YTV الكندية، قناة FUNimation الأمريكية* سبيستون وسبيس بور العربيتين. ويعتبر هذا العمل الفني إعادة إحياء لشخصية المحقق شارلوك هولمز بصورة عصرية في إطار أحداث تتسم بالجريمة وبالغموض المثار حولها إلى جانب القليل من الرومانسية. كما أن العمل الفني ينقل وبشكل واضح للمشاهدين الثقافة والحياة العصرية لليابان، ويظهر ذلك بوضوح في الأفلام.

    أبدع المؤلف غوشو أوياما في سرد أحداث المسلسل وربط حلقاته دون انفراط لمده 10 سنوات من خلال المانغا* كما نجح فريق العمل في دعم القصه من خلال أفضل موسيقى وأغاني لبدايات ونهايات الحلقات والأفلام لجعل العمل مثال متكامل لنضوج في فن الأنمي.


    كونان إيدوجاوا
    名探偵 コナン
    (المحقق كونان)

    فئة عمرية: مراهقين
    نوع: أدب بوليسي ، أكشن ، دراما ، كوميديا
    أنمي: تلفزيوني
    مخرج: كينجي كوداما ، ياسويشيرو ياماموتو
    مؤلف: غوشو اوياما
    ستوديو: طوكيو موفي شينشا

    تاااااااااااااااااااااااااابع
     

  2. العقار:​

    كلمة اختصار ل Apoptoxin"، apop tosis تعني يقع من" في اللغة الألمانية، وكلمة toxin إنجليزية وتعني السم. هذا العقار اخترع لقتل البشر بدون ترك أي أثر يدل على التسمم "كما وضح جين في الحلقة الأولى" فهو يهاجم خلايا الجسم البشري ويقضي عليها. بدلا من ذلك أصبح يكمش خلايا الجسم. سينشي وهايبرا رجع عمرهم إلى 7 سنوات. وفيرموث "كما يشاع" أصبح عمرها 29 عام. فآلية عمله تجعل الشبان أطفال والأكبر سنا منهم تجعلهم شبان. شيري(هايبرا) هي صانعة هذاالعقار بعد أن أكملت أبحاث والديها عليه. وبعد موت والديها أجبرت المنظمة شيري بإكمال العمل عليه. رقم 4869 في اسم العقار هو كلمة "شيياركو" بقراءة الأرقام معا. وهي طريقة اليابانيين لقول شارلوك.

    APTX-4869: عقار تم اكتشافه بواسطة منظمة أجراميه تستهدف الشخصيات الهامة تعمل لصالحها من أجل تحقيق مطامعها بالسيطرة على اليابان، حاولت اختراعه ليكون سما قاتلا لا يترك آثارا في ألجسم لكن بالنتيجة تم اختراعه ليقوم بتقليص الجسم حوالي 12 سنة. تم اكتشاف ألعقار بالتحديد بواسطة:([[شيهو ميانو]]): عضوة بارزة في ألمنظمة(الاسم الحركي)
    (شيري):الاسم بعد التقلص: هايبرا ،هي من قامت باكتشاف العقار وتناولته بقصد الانتحار بعد أن سجنوها في المختبر لأنها رفضت العمل معهم بعد ما قتلو أختها الكبرى ولكنها تقلصت بفعله

    من يعرف بأمر العقار:

    (بلموت): أحد أبرز أعضاء المنظمة تعرف بأمر العقار وهي تستخدمه للمحافظة على شبابها.

    أن الهدف الأساسي من صنع هذا العقار كان لاختراع سم قاتل لا يترك أثراً في ضحاياه لكن بالنتيجة حصلنا على الـ APTX ـ المقلص وهو عبارة عن تركيبة من ألمواد الآتية : AP = APoptosis T = Telomerase X = مادة شديدة السمومة -أن كل من ألمواد AP وT هي مواد تسبب الموت عن طريق إتلاف خلايا الجسم ولا تترك أثرا بالجسم حيث أن AP يقوم بإتلاف الخلايا الغير عصبية مسبباً ما يسمى بموت الخلية المبرمج اما T فيتلف الخلايا العصبية.

    -أن أغلب الأشخاص يقتلون بتأثير هذا ألعقار لكن أشخاص قليلون فقط هم الذين يتقلصون بفعله* حيث أن ما يحصل عندما يتناول هؤلاء القلائل السم يتفاعل AP بشكل غريب مع ألـ X ــ مكونة عقار التقلص

    العلاج:


    تتم المعالجة عن طريق أضعاف الجهاز المناعي للشخص المصاب Immunity System كالأصابة بالزكام مثلاً ثم تناول مادة كحولية Alchohol مستخرجة من جذرِ الجينسنغِ الصينيِ Schnaps ،فيقوم الكحول بأيقاف عمل السم مؤقتاً لمدة تعتمد على مدى ضعف الجهاز المناعي.

    ماعلاقة فيرموث(Vermouth)؟

    فيرموث أو بلموت هي نفسها الممثلة(شارون فينيارد)كما أنها هي نفسها تمثل أيضا دور ابنتها وكما تعلمون فأن عمرها ألحقيقي يتجاوز المئة سنة فمن الداخل أصبحت تفاحة عفنة لكن من الخارج لا تزال في عز الشباب، يعود ذلك لتناولهاالنسخة الأولى من العقار APTX-4869 ver.1 والتي تم اكتشافها بواسطة والد هايبرا سابقاً وهو يمنح الشباب الابدي دون تقليص الحجم، ولكي لا يعرف أحد بسرها قتلت والد هايبرا ودبرت قتل اكيمي أخت هايبرا وتريدالآن قتل آي لأنهم يعرفون بأمر العقار.

    ما علاقة (جين)؟

    بالنسبة لجين فأن رقم سيارته (التي هي طراز بورش) هو 48-69 أي ان رقم سيارته هو رقم الدواء، وبما أن رقم الدواء هو الحروف الأولى من اسم آي اذن سيارته تحمل اسم آي طبعاً هذا شيء لا يخفى على جين فلا يمكن أن يكون صدفة، الحلقات القادمة ستكشف المزيد من المعلومات لكن في الوقت الحالي هذا كل ما هو متوافر.
     
  3. الأوفات:

    تم إنتاج عدة حلقات خاصة قصيرة (بالإنجليزية: OVA) وهي الحلقات التي تحتوي على قصص لا ترتبط بسلسلة الحلقات التلفزيونية، وبعضها يحتوي على شخصيات مثيرة مثل كايتو كيد و يايبا اللذان أخذا من أعمال المؤلف غوشو أوياما الأخرى. وتم ترجمة جميع الحلقات إلى العربية في بعض المنتديات العربية ،ومدة عرض الحلقة الواحدة من 23 إلى 25 دقيقة. أسماء حلقات الأوفا المترجمة كالتالي:

    (2001) كونان ضد كيد ضد يايبا.
    (2002) الستة عشر مشتبها.
    (2003) كونان وهيجي والطفل المفقود.
    (2004) كونان، كيد، والأم البلورية.
    (2005) المستهدف هو [كوغورو]!! تقرير "فرقة المتحرين الصغار"
    (2006) البحث عن الجوهرة المفقودة! كونان.. هيجي.. ضد كيدو.
    (2006) رسالة تحدي من البروفيسور أغاسا للمتحرين الصغار.
    (2008) قضية مفكرة المتحرية طالبة المدرسة الثانوية سوزوكي سونوكو.
    (2009) الغريب بعد مرور 10 سنوات
     
  4. يسلموآ

    على

    آلموضوع

    آلأكووولــ

    والتقرير آلـآروع