صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

طائرة تسقط فلمن ستمنح طوق النجاة الوحيد؟

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة كبرياء الجرح, بتاريخ ‏10 أكتوبر 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وجدت هذا الاختبار النفسي فاحببت ان اشارككم به لنعرف جانبا من شخصيتنا

    طائرة تسقط فلمن ستمنح طوق النجاة الوحيد؟



    [​IMG]

    تتبلور شخصية الإنسان من خلال تصرفاته وقت الأزمات ، من هنا يمكن لمن حولك أن يتبع ردود فعلك السريعة تجاه المواقف لمعرفة مكنونات نفسك ،لذا بإمكانك اختبار نفسك وكل أصدقائك ببعض الاختبارات النفسية التى يضعها العلماء على أسس علمية لمعرفة مدلول اختياراتك وشخصيتك. الاختبار التالي سيضعك فى حالة اختيار صعبة واختيارك سيحدد شخصيتك سواء كنت رجلاً أو امرأة ، والآن هيا بنا نتقمص الشخصية ونختار ما يناسب منصبنا الجديد ، وعليك ألا تنظر للإختبار وكأنه إختبار نفسي عابر ، ولكن تقمص الدور تماما، وتخيل تلك الإستغاثات وهي تعبرك وتمس احساسك.
    تلقيت اتصالاً عاجلاً من طائرة توشك أن تسقط ، بها 5 ركاب ومظلة إنقاذ وحيدة ، لاشك أن الجو فى هذا الوقت سيكون مشحون بالخوف والصراخ ، لأن كل الركاب سيطلبون المساعدة مساعدتك فكيف ستختار من يستحق النجاة ، سوف تقوم بتحديد ذلك من خلال استغاثة كل منهم ، تخيّل صراخهم وتشبثهم بالحياة ، وأنت الوحيد الذي سيقرر من تختار.. ويجب أن تختار .


    [​IMG]
    1 - كابتن الطائرة : أنا أب لأربعة أطفال * خامسهم سيأتي بعد شهر* أمهم تحبني بجنون* أسرتي الصغيرة تحتاجني* لا عائل لهم سواي* أرجوك تفهم موقفي ، حاولت إنقاذهم وفشلت فكل محركات الطائرة تحترق.. كلنا سنموت بعد دقائق.
    منذ ثلاثة أيام وأنا في الأجواء من بلد لبلد* فقط ساعة وسأكون مع أسرتي ، إنهم ينتظرون هداياي الآن ، أرجوك قدّر معنى أن تكون أباً .

    ------------------------------------------------

    [​IMG]
    2 - سيدة حامل : أنا في الشهر الثامن * شهر وسنكون اثنان ، بل نحن اثنان بالفعل* تفهّم حالتي ، هذا الجنين ما ذنبه أن يحرم الحياة ؟ وأنا الذي احتضنه فى أحشائي ألا أستحق طوق النجاة هذا.؟ ..أرجوك كلهم يبحثون عن حياتهم.. أنا أبحث عن حياة لأثنين.. اخترني من فضلك.

    ------------------------------------------------

    [​IMG]

    3 - طبيب جراح : كنت في طريقي لمستشفى لإجراء عملية قلب غداً ، تفهم شعور ذلك المريض الذي ينتظرني ، لا يوجد أحد قادر على إجراء عمليات معقدة كهذه سواي ، فكر في مئات المرضى الذين ينتظرونني ، فكر في عشرات الأطباء الذين سيأخذون مني علم يخدم البشريه ، لا تهمني الحياة بقدر ما تهمني حالات المرضى الذين ينتظرونني ، ستقوم بعمل عظيم لو اخترتني.

    ------------------------------------------------

    [​IMG]
    4 – مغترب : ما أصعب وأقسي الحياة بعيداً عن بلدي* تغربت طويلاً لأجل لقمة عيش لا تأتي إلا من البعيد* قريتي التي غادرتها منذ عشرين سنة على مقربة مني الآن* كل هذه السنوات لم أستطع أن آتي ، ما أصعب من أن تحرم من وطنك ،وعندما يستقبلك هذا الوطن من جديد تحرم من الحياة على ساعه واحدة فقط.
    تخيّل بعد ساعة* أنتظر كل هذا الزمن وتحرمني ساعة وحيدة من لقاء أحبتي ،أمي ،أبي ،إخوتي الذي تركتهم صغاراً ،وأصدقائي و الأزقة التي ملأتها صراخا يوم كنت صغيرا ،أنا منهار صدقني.. كل أحلامي بلقائهم ستتبدد إن لم تخترني .

    ------------------------------------------------

    [​IMG]
    5 - طفلة 9 سنوات : أنا مازلت طفلة صغيرة* كلهم جربوا الحياة طولاً وعرضاً وجربوا معظم خبراتها* أنا في بداية الطريق* أشعر بالأمل وومملوءة بالطموح وبالفرح وأحلم بغد مشرق ، ألا أستحق أنا الحياة التي يتشبثون بها.. اخترني أرجوك ولا تحرمني غدي.
    كيف اخترت ؟
    والآن بعد أن سمعت نداءات الاستغاثة وتعرفت على ظروف كل منهم خذ قرارك ، وأختر واحد فقط واعطيه فرصته فى النجاة الخيار خيارك ، قف مع نفسك بصدق وفكر جيداً ثم رتب البقية حسب استحقاقهم للحياة من وجهة نظرك
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    طائرة فيها خمس ركاب من تنقذ؟ تحليل شخصية المنتدى العام ‏7 يوليو 2009
    &&&&&اشياء تسقط منك ولك لا تسمع صوتها &&&&& المنتدى العام ‏3 فبراير 2009
    العلم العراقي وراية الله اكبر تسقط ,,, بدولة عربية المنتدى العام ‏17 أغسطس 2007

  3. يسلموووووو ع الموضوع المؤثر والرائع
    تقبل تحياتي
     
  4. lara
    ::
    يسلمو لمرورك

    بس لازم تختارين
    ::
    ::
     
  5. مشكوووووووووووور أخوي على المووووضوع

    وإلك تقييييم
     
  6. بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم روحمة الله وبركاته

    ..

    أهلا ً أخي

    بصراحة لم اعد أستطيع الأختيار

    كلهم يستحقون المساعدة ^^

    ..

    تقبل مروري

    إلى اللقاء
     
  7. حلوو طيب ..
    بس مافي تفسير لهاا ..
    انا كذا رتبتهاا ..
    الطبيب ..
    الكبتن
    المتغرب
    الحامل
    الطفــــ 9ــــله

    ..
    طيب احسهاا اكثر شيء راقلي ..