قصه اذهلت الجميع 00لاتفوتكم000000000000

الموضوع في 'الروايات والقصص' بواسطة أسيرة الحب, بتاريخ ‏21 أكتوبر 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]


  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتههل سمعتم بقصة الشيخ الوقور وركابالقطار ؟؟إذا فاقرءوها الآن فكم هي شيقة !! وكم هي معبرة !! وكم هي خاصةبكل واحد منا !!
    فأنا وأنت وهو وهي قد عايشناها لحظة بلحظة .. !!

    حصلتهذه القصة في أحد القطارات ...

    ففي ذات يوم أطلقت صافرة القطار مؤذنة بموعدالرحيل .. صعد كل الركاب إلى القطار فيما عدا شيخ وقور وصل متأخرا .. لكن من حسنحظه أن القطار لم يفته .. صعد ذلك الشيخ الوقور إلى القطار فوجد أن الركاب قداستحوذوا على كل مقصورات القطار ..

    توجه إلى المقصورة الأولى ...
    فوجدفيها أطفالا صغارا يلعبون و يعبثون مع بعضهم .. فأقرأهم السلام .. وتهللوا لرؤيةذلك الوجه الذي يشع نورا وذلك الشيب الذي أدخل إلى نفوسهم الهيبة والوقار له .. أهلا أيها الشيخ الوقور سعدنا برؤيتك .. فسألهم إن كانوا يسمحون له بالجلوس ؟؟ ..
    فأجابوه : مثلك نحمله على رؤسنا .. ولكن !!! ولكن نحن أطفال صغار في عمرالزهور نلعب ونمرح مع بعضنا لذا فإننا نخشى ألا تجد راحتك معنا ونسبب لك إزعاجا .. كما أن وجودك معنا قد يقيد حريتنا .. ولكن إذهب إلى المقصورة التي بعدنا فالكل يوداستقبالك ...

    توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة الثانية ..
    فوجد فيها ثلاثةشباب يظهر انهم في آخر المرحلة الثانوية .. معهم آلات حاسبة ومثلثات .. وهم في غايةالإنشغال بحل المعادلات الحسابية والتناقش في النظريات الفيزيائية .. فأقرأهمالسلام .... ليتكم رأيتم وجوههم المتهللة والفرحة برؤية ذلك الشيخ الوقور .. رحبوابه وأبدوا سعادتهم برؤيته .. أهلا بالشيخ الوقور .. هكذا قالوها .. فسألهم إن كانوايسمحون له بالجلوس ..!!!
    فأجابوه لنا كل الشرف بمشاركتك لنا في مقصورتنا ولكن !!! ولكن كما ترى نحن مشغولون بالجا والجتا والمثلثات الهندسية .. ويغلبنا الحماسأحيانا فترتفع أصواتنا .. ونخشى أن نزعجك أو ألا ترتاح معنا .. ونخشى أن وجودك معناجعلنا نشعر بعدم الراحة في هذه الفرصة التي نغتنمها إستعدادا لإمتحانات نهاية العام .. ولكن توجه إلى المقصورة التي تلينا .. فكل من يرى وجهك الوضاء يتوق لنيل شرفجلوسك معه ...

    أمري إلى الله .. توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التالية ..
    فوجد شاب وزوجته يبدوا أنهم في شهر عسل .. كلمات رومانسية .. ضحكات .. مشاعردفاقة بالحب والحنان ... أقرأهما السلام .. فتهللوا لرؤيته .. أهلا بالشيخ الوقور .. أهلا بذي الجبين الوضاء .. فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس معهما في المقصورة؟؟؟فأجاباه مثلك نتوق لنيل شرف مجالسته .. ولكن !!! .. ولكن كما ترى نحن زوجانفي شهر العسل .. جونا رومانسي .. شبابي .. نخشى ألا تشعر بالراحة معنا .. أو أننتحرج متابعة همساتنا أمامك .. كل من في القطار يتمنى أن تشاركهم مقصورتهم ..

    توجه الشيخ الوقور إلى المقصورة التي بعدها ..
    فوجد شخصان في آوخرالثلاثينيات من عمرهما .. معهما خرائط أراضي ومشاريع .. ويتبادلان وجهات النظر حولخططهم المستقبلية لتوسيع تجارتهما .. وأسعار البورصة والأسهم ..
    فأقرأهما السلام ... فتهللا لرؤية .. وعليك السلام ورحمة الله وبركاته أيها الشيخ الوقور .. أهلاوسهلا بك يا شيخنا الفاضل .. فسألهما إن كانا يسمحان له بالجلوس ؟؟؟ فقالا له : لناكل الشرف في مشاركتك لنا مقصورتنا ... بل أننا محظوظين حقا برؤية وجهك الو ضاء .. ولكن !!!! " يالها من كلمة مدمرة تنسف كل ما قبلها " .. كما ترى نحن بداية تجارتناوفكرنا مشغول بالتجارة والمال وسبل تحقيق ما نحلم به من مشاريع .. حديثنا كله عنالتجارة والمال .. ونخشى أن نزعجك أو ألا تشعر معنا بالراحة .. اذهب للمقصورة التيتلينا فكل ركاب القطار يتمنون مجالستك ..

    وهكذا حتى وصل الشيخ إلى آخرمقصورة ..

    وجد فيها عائلة مكونة من أب وأم وابنائهم .. لم يكن في المقصورةأي مكان شاغر للجلوس ..
    قال لهم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. فردواعليه السلام .. ورحبوا به ... أهلا أيها الشيخ الوقور ..

    وقبل أن يسألهمالسماح له بالجلوس .. طلبوا منه أن يتكرم عليهم ويشاركهم مقصورتهم .. محمد اجلس فيحضن أخيك أحمد .. أزيحوا هذه الشنط عن الطريق .. تعال يا عبد الله اجلس في حضنوالدتك .. أفسحوا مكانا له .. حمد الله ذلك الشيخ الوقور .. وجلس على الكرسي بعد ماعاناه من كثرة السير في القطار ..

    توقف القطار في إحدى المحطات ...

    وصعد إليه بائع الأطعمة الجاهزة .. فناداه الشيخ وطلب منه أن يعطي كلأفراد العائلة التي سمحوا له بالجلوس معهم كل ما يشتهون من أكل .. وطلب لنفسه " سندويتش بالجبنة " ... أخذت العائلة كل ما تشتهي من الطعام .. وسط نظرات ركابالقطار الذين كانوا يتحسرون على عدم قبولهم جلوس ذلك الشيخ معهم .. كان يريد الجلوسمعنا ولكن ..

    صعد بائع العصير إلى القطار .. فناداه الشيخ الوقور .. وطلبمنه أن يعطي أفراد العائلة ما يريدون من العصائر على حسابه وطلب لنفسه عصير برتقال .. يا الله بدأت نظرات ركاب القطار تحيط بهم .. وبدأوا يتحسرون على تفريطهم .. آهكان يريد الجلوس معنا ولكن ...

    صعد بائع الصحف والمجلات إلى القطار .. فناداه الشيخ الوقور وطلب مجلة الزهرات أمل هذه الأمة .. للأم ... ومجلة كن داعية .. للأب .... ومجلة شبل العقيدة للأطفال .... وطلب لنفسه جريدة أمة الإسلام .. وكلذلك على حسابه ... ومازالت نظرات الحسرة بادية على وجوه كل الركاب ... ولكن لم تكنهذه هي حسرتهم العظمى ...

    توقف القطار في المدينة المنشودة ..
    واندهش كلالركاب للحشود العسكرية والورود والإحتفالات التي زينت محطة الوصول .. ولم يلبثواحتى صعد ضابط عسكري ذو رتبة عالية جدا .. وطلب من الجميع البقاء في أماكنهم حتىينزل ضيف الملك من القطار .. لأن الملك بنفسه جاء لاستقباله .. ولم يكن ضيف الملكإلا ذلك الشيخ الوقور .. وعندما طلب منه النزول رفض أن ينزل إلا بصحبة العائلة التياستضافته وان يكرمها الملك .. فوافق الملك واستضافهم في الجناح الملكي لمدة ثلاثةأيام أغدق فيها عليهم من الهبات والعطايا .. وتمتعوا بمناظر القصر المنيف .. وحدائقه الفسيحة ..

    هنا تحسر الركاب على أنفسهم أيما تحسر .. هذه هي حسرتهمالعظمى .. وقت لا تنفع حسرة ..

    والآن بعد أن استمتعنا سويا بهذه القصةالجميلة بقي أن أسألكم سؤالا ؟؟؟من هو الشيخ الوقور ؟ولماذا قلت فيبداية سرد القصة :

    وكم هي خاصة بكل واحد منا !! فأنا وأنت وهو وهي قدعايشناها لحظة بلحظة .. !!

    أعلم إنكم كلكم عرفتموه .. وعرفتم ما قصدت منوراء سرد هذه القصة ..

    لم يكن الشيخ الوقور إلا الدين ...

    إبليس عليهلعنة الله إلى يوم الدين توعد بإضلالنا .. وفضح الله خطته حينما قال في كتابهالكريم { ولأمنينهم }

    إبليس أيقن انه لو حاول أن يوسوس لنا بأن الدين سيئ أوانه لا نفع منه فلن ينجح في إبعادنا عن الدين ... وسيفشل حتما ..

    ولكنهأتانا من باب التسويف .. آه ما أجمل الإلتزام بالدين .. ولكن مازالوا أطفالا يجب أنيأخذوا نصيبهم من اللعب واللهو .. حرام نقيدهم .. عندما يكبرون قليلا سوف نعلمهمالدين ونلزمهم به ..

    ما اجمل الإلتزام بالدين ولكن .. الآن هم طلبة مشغولونبالدراسة .. بالواجبات والإمتحانات .. بعد ما ينهوا دراستهم سيلتزمون بالدين .. وسيتعلمونه ..

    أو مازلنا في شهر العسل .. الدين رائع ولكن سنلتزم به غدا ..

    مازلنا نكون أنفسنا بعد أن أقف على رجلي في ساحة التجارة سأهتم كثيرابديني .. وسألتزم به ..

    ولا ندري هل يأتي غدا ونحن أحياء .. أم نكون وقتهاتحت الثرى .... !!!

    التسويف هو داء نعاني منه في أمورنا كلها .. نؤمن بالمثلالقائل : لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد ولكننا لا نطبق ما نؤمن به على أرض الواقع .. لذا نفشل في بناء مستقبلنا في الدنيا .. كما في الآخرة ..

    فالعمر يمضي ونحننردد .. غدا سأفعل .. سأفعلها ولكن بعد أن أفرغ من هذه .. مازلت صغيرا إذا كبرتسأفعلها .. بعد أن أتزوج سألتزم بالدين .. بعد أن أتخرج .. بعد أن أحصل وظيفة .. بعد أن .. بعد
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  2. القــصة قمة في الروعــة خيــتو
    لك جزيـل شكرري
    تحيآآآتي
    جودي
     
  3. قصة مليئه بالمعاني
    سواء التي ذكرتيها او غيرها
    جزاك الله خيرا
     
  4. ولا ندري هل يأتي غدا ونحن أحياء .. أم نكون وقتهاتحت الثرى ....

    <<<<< والعكس صحيح

    يسلموووواختي عالقصة الرااااائعه
    ماننحرمش من مميزك
    في آآمـــــــــــــان الله
     
  5. يعطــــــــــــيك العافيـــــــــــة ياعســـــــــولة
     
  6. يسلمووووووووووووووووووووووو


    ياااااااااااااااحلوووووووووووووووووووووين

    عنجد منووووووووووورين المواضوع


    يسلمووووووووووووووووووووووووووووووو
     
  7. يسعدني ان اقرا

    قصتك الجميلة جدا000

    ولك مني على قصتك الرائعة تقييم

    وتقبلي مروري 000

    ^ــ^
     
  8. بصراحــهـ القصــهـ قمــهـ فـي الروعـــهـ


    يعطيكـ العافيــهـ



    دمتــــ بخير ـــــي