صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

الحوثيون يعلنون سيطرتهم على منطقة جبل الدخان السعودية

الموضوع في 'أرشيف صحراء الأنمي' بواسطة sanji 07, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. [GLOW="FF0000"]الحوثيون يعلنون سيطرتهم على منطقة جبل الدخان السعودية [/GLOW]



    أعلنت جماعة الحوثيين اليمنية المتمردة سيطرتها على منطقة جبل الدخان بالقرب من مركز خلد الحدودي في قطاع الخوبة في منطقة جازان جنوب المملكة العربية السعودية.

    وقال عضو مجلس الشورى السعودي الدكتور زهير الحارثي في حديث له عبر قناة "الجزيرة": إنّ هذا الكلام مكذوب، مؤكدًا أن المملكة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يمسّ أمنها واستقرارها.

    وأضاف: إن هناك مَن يحاول جرّ المملكة العربية السعودية للدخول في هذا الصراع بصورة غير مباشرة، نافيًا تدخل المملكة في الشؤون الداخلية للدولة اليمنية.

    وكانت المملكة قد أصدرت بيانًا عبر وكالتها الرسمية عن مصدر أمني مسئول أنه تَمّ صباح أمس الثلاثاء رصد تواجد لمسلحين قاموا بالتسلل إلى موقع جبل دخان داخل الأراضي السعودية، بالقرب من مركز خلد الحدودي في قطاع الخوبة في منطقة جازان. لكنها لم تنفِ حصول سيطرة من قِبَل المتسللين المسلحين.

    وأوضح المصدر أن المملكة إذ تعلن عن ذلك لتؤكد "أنها سوف تقوم بما يقتضي واجب الحفاظ على أمن الوطن وحماية حدوده وردع هؤلاء المتسللين وأمثالهم من أي جهة كانوا".

    وكان المتمردون الحوثيون اتهموا الاثنين الماضي السلطات السعودية بالسماح للجيش اليمني بمهاجمة مواقعهم في شمال اليمن انطلاقًا من أراضيها، وقد نفى مسئول يمني الاتهامات التي وجهها الحوثيون.

    وقد طلبت السلطات الأمنية السعودية من سكّان المحافظات الحدودية إخلاء مساكنهم لتأمين سلامتهم جراء الاعتداءات التي قادتها هذه العناصر المتمرّدة التي حاولت التسلل إلى أراضي المملكة