صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

اذكآآآآر الصبآآآآآح و المسآآآآآآآآآآآآء....\\\

الموضوع في 'صحراء الإسلام' بواسطة Jolly ™, بتاريخ ‏21 نوفمبر 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. السلآآآآم عليكم ورحمة الله وبركآآآته ...\\\


    كيفكم ؟؟


    اليوم جبت اذكآر الصبآح و المساء

    أذكار الصباح والمساء
    * هي أذكار كان يحافظ عليها النبي - صلى الله عليه وسلم - في الصباح والمساء.
    * تبدأ أذكار الصباح من طلوع الفجر إلى قرب الظهر.
    وتبدأ أذكار المساء قبل المغرب بساعة تقريباً إلى وسط الليل.
    أذكار الصباح والمساء
    1) أعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.

    ) بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ، اللَّهُئ الصَّمَدُ ، لَمْ يَلِدْوَلَمْ يُولَدْ ، وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ}. بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ، مِن شَرِّ مَاخَلَقَ ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ ، وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ }. بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ ، مَلِكِ النَّاسِ ، إِلَهِ النَّاسِ ، مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ ، الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ، مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ }. (ثلاث مرات)
    3) (أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد،و هو على كل شي قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر). (وإذا أمسيت فقل: أمسينا وأمسى الملك لله، .....، رب أسألك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها...).
    4) (اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت،وإليك النشور). (وإذا أمسيت فقل: اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا، ....، وإليك المصير).
    5) (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت).
    6) (اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك). (أربع مرات) (وإذا أمسيت فقل: اللهم إني أمسيت....).
    7) (اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر). (وإذا أمسيت فقل: اللهم ما أمسى بي ...).

    ) (اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت. اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، وأعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت). (ثلاث مرات)
    9) (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) (سبع مرات).
    10) (اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية: في ديني ودنياي، وأهلي، ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي).
    11) (اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض، رب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه،وأن أقترف على نفسي سوءاً، أو أجره إلى مسلم).
    12) (بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم). (ثلاث مرات)
    13) (رضيت بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً). (ثلاث مرات)
    14) (يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين).
    15) (أصبحنا وأصبح الملك لله رب العالمين، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم: فتحه، ونصره، ونوره، وبركته، وهداه، وأعوذ بك من شر ما فيه وشر ما بعده). (وإذا أمسيت فقل: أمسينا وأمسى الملك لله..)
    16) (أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى ملة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين). (وإذا أمسيت فقل: أمسينا ...)
    17) (سبحان الله وبحمده) (مائة مرة).
    18) (لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير) (عشر مرات) أو (مرة واحدة عند الكسل).
    19) (لا إله إلا الله، وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير) (مائة مرة).
    دعاء وأذكار - (1 / 27)
    20) (سبحان الله وبحمده، عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته) (ثلاث مرات إذا أصبح).
    21) (اللهم إني أسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً) (مرة إذا أصبح).
    22) (أستغفر الله وأتوب إليه) (مائة مرة في اليوم)
    23) (أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق).
    24) (سبحان الله عدد ما خلق، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء، سبحان الله ملء ما في الأرض والسماء، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه، سبحان الله ملء ما أحصى كتابه، سبحان الله عدد كل شيء، سبحان الله ملء كل شيء، الحمد لله عدد ما خلق، الحمد لله ملء ما خلق، الحمد لله عدد ما في الأرض والسماء، والحمد لله ملء ما في الأرض والسماء، والحمد لله عدد ما أحصى كتابه، والحمد لله ملء ما أحصى كتابه، والحمد لله عدد كل شيء، والحمد لله ملء كل شيء ).
    25) (اللهم صلَّ وسلم على نبينا محمد) (عشر مرات).
     
  2. الأذكار المأثورة
    * إذا استيقظت من النوم فقل: "الحمد لله الذي عافاني في جسدي وردَّ عليَّ روحي وأَذِن لي بذكره".
    * إذا بدأت الأكل من الطعام فقل: "بسم الله".
    * إذا فرغت من الطعام فقال: "الحمد لله الذي أطعمني هذا الطعام، ورزقنيه من غير حول لي ولا قوة".
    * إذا دخلت الخلاء فقل: "اللهم إني أعوذ بك من الخُبْثِ والخَبائِث".
    * إذا دخلت المنزل فقل:"اللهم إني أسألك خير المولج، وخير المخرج، بسم الله ولجنا وبسم الله خرجنا، وعلى ربنا توكلنا".
    * إذا خرجت من المنزل فقل: "بسم الله، توكلت على الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم إني أعوذ بك أن أضِل أو أُضَلُّ، أو أَزِلَّ أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل عليَّ".
    * إذا ركبت أي دابة فقل: "بسم الله { سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ - وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ } .
    دعاء وأذكار - (1 / 28)
    * إذا سافرت فقل: "الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هوّن علينا سفرنا هذا واطوِ عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر، وكآبة المنظر، وسوء المنقلب في المال والأهل".
    * إذا رجعت من السفر فقل: مثل ما سبق في دعاء السفر، وزد "آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون".
    * إذا رأيت في منامك حُلُماً تكره: انفث عن يسارك -ثلاثاً-، وقل: أعوذ بالله من الشيطان، ومن شر ما أرى -ثلاثاً-، ولا تحدث أحداً، وتحول على جانبك الآخر.
    * إذا دخلت السوق فقل: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، يحيي ويميت، وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شيء قدير".
    * إذا أردت أن تستخير الله فقل: "اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تَقْدرُ ولا أقْدِرُ، وتَعْلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر -ويسمي حاجته-خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري -أو قال: عاجله وآجله-فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري-أو قال: عاجله وآجله-فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به".
    * إذا أصابك هم أو حزن فقل:"اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمك، عدلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي". "اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين وغلبة الرجال".
    * إذا خفت من أحد فقل:"اللهم اكفنيهم بما شئت"
    دعاء وأذكار - (1 / 29)
    * إذا استصعب عليك أمر فقل:"اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً".
    * إذا انتهيت من المجلس فقل:"سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك".
    * إذا زرت مريضاً فقل: "أسأل الله العظيم رب العظيم أن يشفيك" "اللهم رب الناس اذهب البأس، اشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً". وتقرأ آية الكرسي، والمعوذات -ثلاثاً-، وتنفث عليه.
    * إذا زرت مقبرة فقل:"السلام عليكم أهل الديار من المؤمنين، أنتم السابقون ونحن بكم لاحقون، غفر الله لنا ولكم".
    * إذا فرغت من الوضوء فقل:"أشهد أن لا إله إلا الله وحده، لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله". "اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين".
    * إذا سمعت المؤذن فقل:"اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمداً الوسيلة والفضيلة وابعثه مقاماً محموداً الذي وعدته" "رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد رسولاً".
    * إذا ذهبت للصلاة فقل: "اللهم اجعل في قلبي نوراً،وفي لساني نوراً، واجعل في سمعي نوراً، واجعل في بصري نوراً، واجعل من خلفي نوراً، ومن أمامي نوراً، واجعل من فوقي نوراً، ومن تحتي نوراً، اللهم أعطني نوراً".
    * إذا أتيت زوجتك فقل: "اللهم جنبنا الشيطان، وجنّب الشيطان ما رزقتنا".
    * إذا أذنبت ذنباً فقل: "أستغفر الله وأتوب إليه" كررها، وتوضأ وصلِّ ركعتين.

    وبس :dudu:
     
  3. شكراا أختي ع الموضوع الراائع والمفيد وجعله الله في ميزان حسناتك ان شااء الله...
     
  4. السلام عليكم
    تسلمي أختي علي الموضوع الرائع
    جزاك الله كل خير
    يعطيكي العافية
    ويجعله في ميزان حسناتك
    تقبلي مروري البسيط
    ولا تحرمينا من جديدك
    في أمان الله
     
  5. مشكووووووووووووووورين وجعله في ميزان حسناتكم لقراءته
     
  6. جزيتي خيرر خيتو ويجعلها في موازين حسناتك

    تقبلي مروري البسيط--واصـــــــــــــــل ابدعاتك
     
  7. مشكووووووووووووووور وجعله في ميزان حسناتك لقراءته~
     
  8. جزاك الله كل خير

    بارك الله فيكي اختي على الموضوع الرائع والمفيد
    وجعله الله في ميزان حسناتك ان شااء الله


    تقبلي مرووووري البسيط
     
  9. شكرا اختي علي الموضوع الرائع والمفيد ربنا يجعله من ميزان حسناتك يارب


    لك تحياتي
     
  10. مشكووووووووووووووووووورين على الردود العطره