تقرير عن الأنمي

الموضوع في 'صحراء تقارير الأنمي' بواسطة k.naru, بتاريخ ‏11 ديسمبر 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. [​IMG]
    كيف الحال ان شاء الله بخير و ألف خير
    تقرير مبسط عن الأنمي
    أنمى (アニメ؟، مأخوذ من النصف الأول للنطق اليابانى لكلمة "animation"* تنطق [anime] في الإنجليزية تنطق [ˈænɪmeɪ] أو /ˈænɪmə/) هو الرسوم المتحركة في اليابان. أما باقي دول العالم فتنظر إلى الأنيمي على أنه الرسوم المتحركة اليابانية. ولقد نشأ الأنيمي عام 1917 تقريبًا.
    في الواقع، تحظى الأنيمي، مثلها في ذلك مثل المانجا (عبارة عن رسوم مصورة هزلية يابانية)، بشعبية كبيرة في اليابان وشهرة واسعة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الموزعون عرض الأنيمي عبر التليفزيون أو على شرائط فيديوالإنترنت. مباشرةً أو على المسرح وكذلك على شبكة
    ومن أنواع الأنيمي تلك التي يتم رسمها باليد وكذلك المصممة على الكمبيوتر. ويُعرض الأنيمي في شكل مسلسلات تليفزيونية وأفلام وفيديو وألعاب فيديو وإعلانات ومواد تُنشر على الإنترنت. وجميع هذه الوسائل تمثل معظم، إذا لم يكن كل، أنواع الخيال.
    [​IMG]
    تاريخ الأنمي
    ظهر الأنيمي في بداية القرن العشرين عندما جرب منتجو الأفلام اليابانيون استخدام تقنيات الرسوم المتحركة. كما ظهرت هذه التقنيات الرائدة في فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا. ولقد تم عرض أقدم فيلم أنيمي معروف عام 1917. وكان عبارة عن مقطوعة فيديو لمدة دقيقتين تصور محارب الساموراي وهو يحاول اختبار سيف جديد بتصويبه نحو الهدف، ولكنه يعاني الهزيمة في النهاية.
    في الثلاثينات من القرن العشرين، أصبحت الرسوم المتحركة شكلاً من أشكال سرد القصص بديلاً عن صناعة الأفلام التي يؤديها ممثلون حقيقيون والتي لم تكن متطورة بشكل كبير في اليابان. وبخلاف الولايات المتحدة، ظلت هذه الصناعة سوقًا صغيرًا وعانت من عجز في الميزانية ومشكلات خاصة بمواقع التصوير وكذلك القيود المفروضة على عملية اختيار المثلين. فعلى سبيل المثال، إن النقص في عدد الممثلين من ذوي الملامح الغربية جعل من شبه المستحيل تصوير أفلام تدور أحداثها في أوروبا أو أمريكا أو عوالم الخيال التي لا تعد اليابان جزءًا منها عادةً. فقد سمحت الرسوم المتحركة للمبدعين برسم أي شخصية أو تصميم مشاهد في أي زمان ومكان.
    [​IMG]
    خصائص الصور
    يشير عدد كبير من المعلقين إلى الأنيمي على أنه شكل من أشكال الفن. وباعتباره وسيلة مرئية، فهو يركز بصورة كبيرة على الأساليب المرئية. وتختلف الأساليب من فنان لآخر أو من ستوديو لآخر. فيقوم بعض الأعمال باستخدام الأساليب الشائعة بشكل شامل، مثل في مسلسل "FLCL" المعروف بأسلوبه الوحشي والمبالغ فيه. بينما تتخذ بعض الأعمال الأخرى، مثل فيلمي "Only Yesterday" أو "Jin-Roh" ، أسلوبًا أكثر واقعية ولا يميل كثيرًا إلى المبالغة في الأسلوب.
    [​IMG]
    التوزيع

    في الوقت الذي دخل فيه فن الأنيمي الأسواق غير اليابانية في الستينات من القرن العشرين، أخذ هذا الفن في النمو كسلعة ثقافية مصدرة ومهمة خلال فترة توسع سوقه في الثمانينات والتسعينات من القرن نفسه. فتبلغ قيمة سوق الأنيمي في الولايات المتحدة وحدها حوالي 4.35 بليون دولار، وذلك وفقًا لمنظمة التجارة الخارجية اليابانية.[45] كما حقق الأنيمي نجاحًا تجاريًا في آسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية حيث أصبح الأنيمي اتجاهًا سائدًا بصورة أكبر في الولايات المتحدة. فعلى سبيل المثال، طُرحت لعبة الفيديو "Saint Seiya" في الأسواق الأوروبية اعتمادًا على الشعبية التي حققها المسلسل الذي يحمل الاسم نفسه حتى بعد مرور سنوات عدة على عدم عرضه على الهواء.

    [​IMG]
    :bye(1):الى اللقاء

     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    تقرير عن الأنمي [ Toradora ] صحراء تقارير الأنمي ‏7 مايو 2012
    عندما تكون هدف الأرواح دون أن تعلم,,تقرير للأنمي Natsume Yuujinchou || مسابقة تقارير الأنمي صحراء تقارير الأنمي ‏20 أغسطس 2011
    ][ .. I'll be a sweet maker تقرير عن الأنمي Yumeiro Patissiere/ مسآإبقة تقآإرير آلآإنميٍ .. ][ صحراء تقارير الأنمي ‏11 مارس 2011
    {للمسابقة} بقوتي النابعة من قلبي سأقاتل (تقرير عن الأنمي Letter Bee) صحراء تقارير الأنمي ‏22 نوفمبر 2010
    {للمسابقة} تقرير عن الأنمي الرائع Sakura Card Captor صحراء تقارير الأنمي ‏17 نوفمبر 2010
    تقرير الأنمي sola صحراء تقارير الأنمي ‏12 ديسمبر 2009

  3. التقرير حلووووووووووو

    تسلم
     
  4. [​IMG]

    مشكور خيوو على التقرير الرائع

    [​IMG]

    تقبل مروري البسيط---ولاتحرمنا من جديدك

    في امان الله
     
  5. [​IMG]




    تقـــــــــــــرير رائع




    الف الف مليووووووون شكر خيوووووووووو





    يعطيك الف عافية على التقرير الجميل


    ربي لايحرمناااااااااااا منك








    [​IMG]
     
  6. تقرير جميل وفي انتظار المزيد من جديدك

    شكرا لك

    تقبل مروري :نامي
     
  7. شـــكـــرا تحياتـــــــــــــــــــــــــي لكم
     
  8. مشكور خيوو على التقرير الرائع^^