صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

خطورة مسلسل ناروتو علي عقيدة المسلم.. تنبيه هام ارجو الدخول و المتابعة

الموضوع في 'صحراء الإسلام' بواسطة ريهام, بتاريخ ‏14 ديسمبر 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. بسم الله و الصلاة و السلام علي رسول الله صلي الله عليه و سلم
    الحمد لله و بعد


    حقيقة أود اخوتي الكرام أن أهنئ الأخوة القائمين علي هذا المنتدي بحرصهم الدائم علي التنبيه و لفت النظر و التذكير بأمور الشرع ( مثل إضافة فقرة "لا تلهك الحلقات عن الصلاة المكتوبه " و مثل تكبيرات العيد ...المنتدي الإسلامي الذي يحرص علي عرض عقيدة أهل السنة و الجماعة الحديث الشريف الذي تقرأه عند كل مرة تحاول الدخول للمنتدي كعضو...وغيره كثير ...الخ )


    و هذا حقيقة ما دفعني لأن أكتب هذا المقال لأني اعلم أن القائمين علي المنتدي يتمنوا الخير و الفضل و الثواب لأعضاء المنتدي ( أحسبهم كذلك و لا ازكيهم علي الله )
    حقيقة أنا ممن تابع مسلسل ناروتو منذ ظهوره حتي هذه اللحظة و لم تفوتني حلقة واحدة بل و كنت أتناول الحلقات بالتحليل و أعيد مشاهدة الحلقة أكثر من مرة و أتابع تقارير الأخوة في المنتدي عن تحليل الأحداث و تقاريرهم عن بعض شخصيات المسلسل باهتمام...و هذا لغرض في نفسي سأبينه إن شاء الله لاحقاً.


    و الحقيقة إن المسلسل له حبكة درامية رائعه و مؤثره و له طابع التشويق و الإثارة و به بعض الرسائل الجميلة و المعاني الطيبة و لكن...و ارجو الإنتباه مما سأبينه لخطورته الشديدة من الناحية الشرعية و العقدية...


    فمسلسل ناروتو ليس مجرد كارتون عادي...بل هو يحمل بين طياته معتقدات و ايديولوجيات خطييييرة جداً بل و تروج لهذه المعتقدات...فمنذ الحلقة الأولي و التي تبدأ بهجوم الكيوبي "الثعلب الشيطاني ذو التسع ذيول " علي قرية كونها و تصدي الهوكاجي الرابع له عن طريق استخدام " تقنيه محرمة "و هي تقنية استخدام "جابي الأرواح" ليحبس هذا الثعلب عنهم ولكن بالمقابل سيضحي كبير القرية بروحه هدية "لجابي الأرواح".وفعلاً يأخذ جابي الأرواح روح زعيم القرية و يحبس الثعلب الشيطاني في جسد ابنه "ناروتو" الصغير و هو بطل القصة ( راجع الصفحة الأولي من الحلقه الأولي في المانجا )

    http://www.manga-ar.com/Naruto/01/1/
    حتي الحلقة 134 في الفيديو و 174 في المانجا تعج القصة بمعتقدات و ايديولوجيات خطيرة جداً كما سيتبين لنا.


    و في بداية الأمر كنت أتعامل مع المسلسل و أنا أعلم أن هذه المعتقدات باطله و أنها مجرد خيال كرتوني عادي و لكن مع التركيز و محاولة ربط الأحداث بعضها ببعض بدأت الصورة تضح لي شيئاً فشيئاً..


    و حتي يكون كلامي واضح دعوني أقوم بمقدمة لإستنتاجي هذا...


    لا أدري إن كان أحدكم سمع بعلم الطاقه أم لا ( وأنا لي تحفظ أن أسميه علم أصلاً )
    علم الطاقه....

    "علم الطاقة" المعروف بلغته الأم اليابانية باسم (ريكي) وهي عبارة عن كلمتين هما (ري) اي الطاقة الكونية و(كي) او الطاقة الحيوية الموجودة في كل كائن حي وابرز هذه الكائنات الانسان بذاته وبالتالي فهما تعنيان سويا "الطاقة الكونية".


    الأشخاص الذين يدربون هذا العلم الجديد ( و ما أكثرهم في بلادنا العربية الآن ) يقدمونه علي أساس أنك ان اتقنت هذا العلم فقد وضعت طاقة الكون في يديك او على الاقل نكون قد تعلمت كيف تمد هذه الايدي للحصول على الطاقة وبالتالي فهو يعرفك على اسرار قدرات الانسان التي تفوق ما يمكن تصوره.


    هذا ما يقوله مقدموا هذا العلم...
    و قد بينوا أن هذه الطاقه موجوده في كل واحد منا و أن لها نقاط سبع و هي تسمي بالشاكرات ( من يتابع حلقات ناروتو بتركيز لن يجد صعوبه في الربط بين الألفاظ المستخدمه عند ارباب هذا العلم ( علم الطاقة ) و بين اللغة المستخدمة في المسلسل الشهير ناروتو .)


    ثم أن لكل مركز من مراكز الشاكرات وظيفة معينه و بيانها كالتالي " كما يوضح ذلك أحد المتخصصين:-
    الشاكرة الأولي - الجذرية:
    شاكره القاعدة الجذرية وتسمي مالادهارا في اللغة السنسكريتية. تتمركز هذه الشاكرة أسفل العمود الفقري وعظمة العانة من الأمام. وهى المسئولة عن الاحتياجات الرئيسية للحياة والأمن والأمان هذه الشاكرة تتصل بالأرض وتمدنا بمقدرة الاتصال بالأرض عندما نحاول القيام بأي عمل ما في الحياة المادية أو للحصول على احتياجات مادية فإن طاقة النجاح ستأتي من هذه الشاكرة.
    والألوان المستخدمة لهذه الشاكرة هي الأحمر والبني والأسود.


    الشاكرة الثانية - هي البطن
    موقعها 2 إنش أسفل السرة وجذورها في العمود الفقري هذا المركز مسئول عن الاحتياجات الأساسية لل*** والخلق والتعلم وتقييم الإنسان لنفسه والصداقة والعاطفة ومقدرتها للربط بالآخرين بطريقة ودية.
    اللون الأساسي لهذه الشاكرة هو البرتقالي


    الشاكرة الثالثة - الضفيرة الشمسية
    وتسمي الضفرية الشمسية وهى متركزة 2 إنش أقل من القفص الصدري في الوسط خلف المعدة. هي مركز القوة الشخصية ومكان (الذات) والعاطفة والغضب والقوة والاندفاع وهى مركز التأثيرات واستقبال الإرشاد الروحي والتطور النفسي.
    لون هذه الشاكرة هو الأصفر


    الشاكرة الرابعة - (القلب)
    وهي شاكرة القلب وموقعها خلف القفص الصدري من الأمام والخلف على العمود الفقري ما بين العظم الكتفي. هذا هو مركز الحب والروحانيات والعواطف، فهي أهم شاكرة على الإطلاق
    لون الشاكرة هو الأخضر والوردي


    الشاكرة الخامسة - (الحنجرة)
    مركزها الحنجرة أسفل الرقبة مركز الاتصال والصوت والتعبير والخلق من خلال الأفكار والكلام والكتابة.
    اللون الأساسي هو الأزرق الفاتح


    الشاكرة السادسة - (العين الثالثة)
    موقعها ما بين العيون أعلى الأنف في منتصف الجبهة هي مركز القدرة النفسية والتعليم العالي وقوة الطاقة الروحية والإشعاع ومركز الرؤية واستبصار (رؤية ما وراء نطاق البصر) وسمو التفكير الزماني والمكاني. شعاعها ضوء اخضر صافي (الذين ينمون هذه الشاكرة لديهم إمكانية رؤية ما لا يراه الآخرين من خلال قوة الشاكرة السادسة) حيث يمكن تلقي الإرشاد وتصل إلى أعلى المراتب النفسية.
    اللون الأساسي هو الأزرق الغامق


    الشاكرة السابعة (أعلي الرأس) التاجية:
    [هي الشاكرة القابلة لاختراق الضوء ولونها هو الأصفر والذهبي. وهى تمثل الحكمة عندما تكون هذه الشاكرة نظيفة ومفتوحة سيعلم الإنسان كل شيء ويفهم كل شيء غامض في الحياة. وموقعها أعلى الجمجمة فهي مركز الروحانية والتنوير والطاقة والأفكار العملية. فهي تسمح بانسياب الحكمة وتأتي باللاوعي الكوني.
    اللون الأساسي لهذه الشاكرة الأبيض والوردي.

    و البعض يقول أن العدد قد يكون أكثر من سبعة...


    الي هنا انتهت الفقرة الأولي من موضوعي...

    و ننتقل إلي مرحلة ربطها بالمسلسل ؛فبعد هذه المقدمة البسيطة يتضح لنا التوافق الكبير بين المسلسل و هذا العلم :


    1-فأصحاب علم الطاقه أول ما يعلمونه للمريدين هي طبيعة الشاكرات و كيف تعمل و كيفية التحكم فيها. و كذلك المسلسل فالنينجا كلهم من أجل أن يصبحوا نينجا و يتخرجوا من الأكادمي يتعلمون التحكم في الشاكرات و هذا جلي في امتحان التخرج من الأكادمية. و ظهر هذا جلياً عندما بدأ المعلم جيرايا في تعليم نجاتو و ياهيكو و كونان فنون النينجا أول ما بدأ تعليمه لهم هو التحكم في الشاكرا.


    2-استخدام الشاكرات : سبق أن بينا تعريف أصحاب علم الطاقه لها . و لنقارن هذا مع المسلسل : فهم أيضاً يعرفون الشاكرا بأن لها بوابات سبعه – هذا جلي في اختبار الشونين في القتال الذي دار بين روك لي و جارا عندما شرح مايتوجاي مدرب روك لي عن بوابات الشاكرات و أن لي رغم عدم اتقانه لأي من فنون النينجوتسو و لا الجنجوتسو و أنه لا يتقن إلا التايجوتسو و هو الفن القتالي اليدوي الخالي من أي خدع إلا أنه علمه كيف يفتح بوابات الشاكرات و كان روك لي رغم سنه الصغير يفتح خمس أبواب. الأمر الذي يجعله في منتهي القوة و السرعة و يتحدي قوانين الطبيعة.


    3-بعض أعضاء النينجا عندهم مسار دم blood line و هذا ينتقل بالوراثة أي لا سبيل إلي اكتسابه أو ينتقل بالإستيلاء علي أجزاء من صاحب هذا الدم ( عين... جينات ...الخ)
    و ما يعنيني في هذه النقطه هم أصحاب الأعين ( البياكوجان – الشارينجان – الريننجان ) و بعض استخدامات هذه الأعين متقارب جداً مع الشاكرة السادسه عند أصحاب هذا العلم ( علم الطاقه ) و هي العين الثالثة و التي تمكن الممارس لهذا العلم من يري تذفق الشاكرات لدي كل انسان و تحديد مدي قوتها و و مساراتها و نقاط الضعف القوة فيها و النقاط المغلقة فيها أيضاً حتي أن بعض من يعالج بالطاقه و يدعي تفعيل هذه الشاكره يقول بأنه مجرد أن يري الشخص يري حوله هاله من الطاقه و يستطيع أن يخبره بأنه يشتكي من كذا و كذا ...
    هذا بالضبط ما يفعله أعضاء قبيلة الهيوجا في المسلسل الذين يستطيعون رؤية شكرات الشخص و معرفة قوة شاكراتهم و أماكن الضعف فيها و نقاط الشاكرات ال 64 و ظهر هذا جلياً في اختبار الشونين في الجزء الأول من المسلسل عند ناجي هيوجا و هيناتا هيوجا و شرح المعلم كاكاشي صاحب الشارينجان كيف تعمل البياكوجن و التي تمكن صاحبها من ضرب نقاط تدفق الشاكرا مما يصيب الخصم بالشلل الشاكراتي ( إن صح هذا التعبير ) أي يمنعه من استخدام شاكراته و بالتالي لا يستطيع استخدام النينجوتسو ولا الجنجوتسو.
    يتبع إن شاء الله...
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    إلى كل من لا يعرف حقيقة مسلسل عمر ..الذي يعرض على mbc ><" صحراء الإسلام ‏28 يوليو 2012
    أرجوكم تابعو هذا المسلسل في رمضآن.... صحراء الإسلام ‏28 أغسطس 2008
    مسلسل كرتوني ينادي بتعدد الآلهة ويشكك في عقيدة التوحيد صحراء الإسلام ‏4 يوليو 2007

  3. جزاكي الله خيرر---جعلها الله في موازين حسناتك

    تسلمي والله

    تقبلي مروري البسيط--واصـــــــــلي ابدعاتك

    في امان الله
     
  4. مشكورة يا أختي أصلا أنا ما بحب ناروتو
    تحيا المصارعة الحرة[​IMG]