صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

{ تآريخ الأنمي الياباني ~

الموضوع في 'أرشيف صحراء الأنمي' بواسطة شهقه فرح, بتاريخ ‏20 فبراير 2010.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

حالة الموضوع:
مغلق
  1. كيف تم الرسوم المتحركة اليابانية وكيف تطورت منذ الحرب العالمية الثانية؟ من هم الأشخاص الذين ساهموا
    في تغيير موقفها ؟



    معلومات أساسية عن الفن والرسوم المتحركة (المانغا والأنمي)

    [​IMG]


    الغزو :

    كثير من الناس في الولايات المتحدة قد شاهدوا رسوم الأنمي
    مثل Dragonball ، Voltron ، جاندام وينج ، ، ديجمون ، وقد لقيت شعبية كبيره أكثر من أي وقت مضى حتى البوكيمون ؛ مشاهير الرسوم تميزت بالتصاميم
    ذات الطابع الغريب : الشخصيات النسائية مع العيون المستديرة الجميلة ، والشعر الذي لا يصدق ، وروائع الشكل واللياقة البدنية. وعادةً ماتكون العضلات
    هائله الحجم والضخامه (كما رأينا في Dragonball ى وجي تي) ، وهيئات قوية وربما في بعض الأحيان ، الروبوتات العملاقة كما رأينا في الرسوم مثل Robotech وجاندام وينج.

    من أين تأتي أفكارهذه الرسوم؟ للعثور على إجابه واحدة يجب أن ننظر إلى أبعد مما كانت عليه في اليابان ، ومهد للرسوم
    المتحركة اليابانية ، وهي المصدر الرئيسي لتجمع هذا الجنون الرسومي الرهيب !!

    الرسوم المتحركة اليابانية ، المعروف أيضا باسم أنيمي ، هو شكل من الحركة الشعبية في اليابان والتي سرعان ما إتنتشتر في الولايات
    المتحدة والفرق الرئيسي بين ررسوم الأنيمي وأمريكا هي أنه على عكس الرسوم الأمريكية ، والتي لا يُتابعها سوى الأطفال ، الأنيمي
    حظى بشعبية كبيره في صفوف الكبار هي التي يشاهدها الملايين من اليابانيين فهي ليست موجهة للأطفال ولكن للمراهقين والبالغين كذلك. والأمر نفسه ينطبق على القصص المصورة اليابانية المعروفة باسم المانغا.

    من أجل فهم الأنيمي وغزوه في الولايات المتحدة ، ونظرة الى تاريخها الأنسب ، أفضل مكان للبدء هو حول الحرب العالمية الثانية ، لأنه ذلك هو الوقت
    الذي تكّون وأُنشىء فيه الأنيمي والمانجا (القصص المصورة اليابانية) بشكل ملحوظ .

    خلال الحرب العالمية الثانية تم تعبئة الأمة بأكملها واضطر الناس للتتطابق مع مطالب الحكومة أو دفع الثمن في نهاية المطاف. وفقا لفريدريك ، العالم
    الياباني للكاريكاتير ،أما الذينَ لم يتعاونوا فقد عوقبوا من قبل "الاحتجاز الوقائي ، وفرض الحظر على الكتابة ، والنبذ الاجتماعي ، في حين
    أن الآخرين الذين أنكروا ق\ كوفئوا برامج إعادة التأهيل والدعم من المجتمع... الفنانين الذين قضوا معظم حياتهم في انتقاد الحكومة لم يعبروا عن وجهه نظرهم وتقدم الدعم المخلص للعسكريون

    حوالي عام 1940 ، تم تشكيل العديد من المنظمات للفنانين والرسامين ، وكان من بينهم رسامون من رابطة اليابان (شين نيبون Mangaka Kyokai)
    و فريق (شين Mangaha Shudan). وخلال ذلك الوقت ، استخدمت الحكومة رسامي الكاريكاتير المتبقين لديهم ، الذين كانوا ممنوعون من العمل أو الذين
    لم يكونوا في الجيش ، للتأثير على الناس من خلال أعمالهم الفنية من خلال خلق أشرطة هزلية مليئة الدعاية لاستخدامها ضد أعداء الأمة.



    يُرجى عدم الرد

    =)
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    الحلقة الخامسة من الأنمي Norn9: Norn+Nonet 05 أرشيف صحراء الأنمي ‏5 فبراير 2016
    إعادة رفع جميع حلقات الأنمي الأسطوري kiba على الخليج أرشيف صحراء الأنمي ‏20 أغسطس 2015
    مسابقة رمضان 2015 لأقسام واحة الأنمي أرشيف صحراء الأنمي ‏3 يوليو 2015
    الحلقة 19 من الأنمي الزناد العالمي | World Trigger - 19من بحور أرشيف صحراء الأنمي ‏3 مارس 2015
    ●.. النقاش الرسمي لأسطورة الأنمي Dragon ball..● أرشيف صحراء الأنمي ‏26 يوليو 2011
    صار الأنمي موديل سيارات .....عقول آخر زمن أرشيف صحراء الأنمي ‏6 يونيو 2011

  3. الرسوم المتحركة في الولايات المتحدة :

    في جزء آخر من العالم ، وهو فنان النفوذ الذي عُرف من قبل باسم والت ديزني كان يناضل بوصفه رسام الكاريكاتير ، قبل وقت طويل من ميكي ماوس ، وقال انه بدأ
    مع أليس في بلاد العجائب والأرنب أوزوالد لاكي في 1920s ، ثم يوم 16 نوفمبر 1928 ، ميكي ماوس ولد وأصبح لحظة ضرب في الولايات المتحدة. ديزني قررت العمل في مشاريع أخرى وبدأت في فيلم للرسوم المتحركة مميزة تدعى سنو وايت والأقزام
    السبعة ، والفيلم ، الذي صدر في عام 1937 ، كانت ضربة مذهلة
    . سارت الامور سلسه للاستوديو ديزني حتى الحرب العالمية الثانية جاء . ومع ذلك ،
    ديزني واصلت العمل وبينوكيو والفنتازيا
    صدر في عام 1940. وبالرغم من أن الأثنين تُعتبر من الروائع ، فقد كان الاستوديو يفقد قدرا كبيرا من المال
    نظرا لأنها تفقد السوق الخارجية المستحقة للحرب
    . دامبو ديزني ثم أطلق سراحه ، على ميزانية محدودة للغاية ، في عام 1941 والبنبي في عام 1942. ونتيجة لذلك الافراج عن الأفلام أصبحت مكلفة وباهظة التكاليف أثناء الحرب ،

    خلال الحرب ، واستديوهات والت ديزني قد أُشتهرت بإثنين من أكثر الأفلام Saludos اصدقاء وكاباليروس وثلاثة في أمريكا الجنوبية.
    طوال فترة الحرب ، وقد تركزت على جعل ديزني والأفلام الدعائية وتدريب العسكريين. وبعد انتهاء الحرب ،كافحت استوديوهات ديزني لتجعل من العودة إلى أعلى الصفحة كما نشرت العديد من "الصفقات" للأفلام التي تحتوي على مجموعات
    من الرسوم المتحركة القصيرة حزم معا ، وبحلول عام 1950 ، استعادت ديزني ستوديوز نجاح الفيلم مثل سندريلا.

    مع كل هذا النجاح ،فقد شعرت والت ديزني انه ما زال هناك شيء لم يتحقق ، ولم يكن حتى أمامها سوى إندفاعها لبناء بلده
    وحديقة واحدة للأطفال ، لكي يتمكن والناس من جميع الأعمار من التمتع بها. وهكذا بعد عدة سنوات من التخطيط والبناء ، والتنمية ، تم بناء
    مدينه ديزني لاند تم بناؤه في عام 1955 ، وقد أصبحت الحديقة الأثرية التي جلبت من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

    وللأسف ، فإن 1960 جلبت نهاية حقبة : في 15 ديسمبر 1966 توفي والت ديزني. ومع ذلك ، نجحت استديوهات والت ديزني من أجل البقاء في ظل الخطط التي والت خلفها وبتوجيه من شقيقه روي ديزني. روي ديزني بقي تحت قيادة الفريق
    وتدريبهم في عام 1967 ، بحلول سنة 1971 توفي روي ديزني في العقد المقبل ، وكانت الشركة التي يقودها فريق التي كانت في الأصل تُدرب على يد الاخوة ديزني. وكان الفريق يضم ووكر* تاتوم ، ورون ميلر.





    يُرجى عدم الرد


    =)
     
  4. ماجستير في بث الحياة في الرسوم المتحركة :

    مرة أخرى في اليابان ، بعد الحرب العالمية الثانية ، وُجدَ فنان طموح اسمه اوسامو تيزوكا أصبح رساما وصدر أول عمل Shintakarajima
    (المعروفة في الإنجليزية باسم "جزيرة الكنز الجديدة"). تيزوكا كانت أساس المتعصبين من والت ديزني في وقت مبكرلعصر للرسوم المتحركة
    ، وكثير من أعجب باسلوب تيزوكا . ومع ذلك ، لم يكن تيزوكا أصدر له في نهاية المطاف العمل Tetsuwan Atomu (استرو الصبي) والذي حقق نجاحا مُبهراً ،

    تيزوكا جعل لنفسه اسما في الصناعة ، ونجح في تأسيس حزبه إنتاج الشركة في عام 1962 وشكلت موشي للإنتاج ، حيث صدر له
    انه عمل أفضل ، استرو الصبي.، واعترف العديد من أن أسلوب تيزوكا ونهجه الأصلي قد كان جديدا لهذه الصناعة برمتها. النمط من الرسوم
    التوضيحية وشهرته وصلت إلى السينما الفرنسية والألمانية. قصصه للشخصيات سوف تُكشف لهُم على مئات الصفحات ، وبحلول عام 1963 ، عبر استرو الصبي الحدود الدولية وكان لاول مرة على مركز ان بي سي في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، وكان نجح مع
    الجمهور الاميركي.

    بعد نجاح استرو الصبي ، تيزوكا أصدرَعن آخر عمل ، الغابة Taitei (كيمبا الأسد الابيض). وكان هناك الكثير من الجدل في الماضي
    حول هذا الأنيمي لشركه ديزني بعد إنتاجهُ عن صيغة مماثلة من فيلم الأسد الملك مع سيمبا والشخصية الرئيسية. على الرغم من ذلك
    ديزني تنفي الأمر ، والكثيرين يعتقدون أن ديزني قد سرقت اأنيمي وصوغته مع النسخة الخاصة لهُم

    [​IMG]

    [​IMG]


    في عام 1973 ، بعد عامين توفي روي ديزني ، موشي للإنتاج أفلست. ومع ذلك ، لا يزال يخلق تيزوكا الهزلية والرسوم المتحركة
    مع الشركة الجديدة. بعض أعماله تشمل بوذا ، لا توري ، وبلاك جاك ، تيزوكا هو طبيب نال شهادة الطب من جامعة اوساكا في كلية الطب ، وهذا ربما يفسر لماذا كثير من أعماله "تتميز بالنزعة الإنسانية واحترام الحياة... في وقت لاحق ، فنانين آخرين
    جاؤوا الى اتخاذ بعض الاضواء مثل أكيرا تورياما ، تاكاشي ، هاياو ميازاكي ، إيزاو تاكاهاتا ، وكثير غيرهم. ميازاكي ، الذي يعمل
    لحساب ستوديو جيبلي ، هي واحد من الأكثر شهرة والأكثر احتراما لفناني الأنيمي اليوم ،

    [​IMG]



    يُرجى عدم الرد


    =)
     
  5. الجدول الزمني :

    1914 -- الرسامون الذينَ كانوا من بين الفنانين اليابانيين أول تجربة لهم مع الأفلام السينمائية المتحركة.

    1918 -- موموتارو من كيتاياما *وسيتاروكان لهم نجاح واسع. ومع ذلك ، فإن صناعة مانغا كانت لا تزال تنمو ببطء ، وكان الطريق طويلا.

    1932 -- وقبل الحرب العالمية الثانية ، سيتارورسام أنيمي .

    1941 -- استخدمت الحكومة اليابانية رسام الكاريكاتير لجعل أشرطة هزلية مع الدعاية لاستخدامها ضد أعدائهم.

    1947 -- بعد الحرب العالمية الثانية ، أصبح اوسامو تيزوكا هو رسام كاريكاتير وصدور أول عمل (المعروفة في الإنجليزية كما نيو جزيرة الكنز).

    1951 -- اوسامو تيزوكا خلق مانغا مبهره ، استرو الصبي ، كما كان معروفا في الولايات المتحدة ، ونتيجة لذلك ، بعد سنوات أصبح رائدا في الأنيمي ، وكان الرجل المسؤول عن النجاح في جميع أنحاء العالم الأنيمي والمانجا.

    [​IMG]

    1956 -- شركة إنتاج توي للرسوم المتحركة ، والتي تأسست على يد هيروشي أوكاوا وأفرجت عن الميزة الأولى

    1958 -- تيزوكا يعزز مواهبه لدخول عالم الأنيمي.

    1961 -- تأسيس تيزوكا أوسامو إنتاج قسم الرسوم المتحركة ، والتي أصبحت في نهاية المطاف موشي للإنتاج.

    1962 -- مانغا الأنيمي كان أول من المقرر ان يذاع على شاشة التلفزيون.

    1963 -- تيزوكا أنتج استرو الصبي والذي عُرض لاول مرة على محطة ان بي سي.
    [​IMG]
    1970-- أنيمي ( الروبوتات العملاقة) وكان من بينهم مجموعة القوة ، معركة من الكواكب ، مازنجر العظيم ، ونجمة بليزرز.

    [​IMG]
    1979 -- البدلة المتنقلة جاندام ، والنسخة الحالية من الأنيمي جاندام وينج لاول مرة وكان نجاحا كبيرا والتي تحول إلى هاجس أمة واسعة. ونتيجة لذلك ، فإن سلسلته قد صُدرت في ثلاثة أفلام ومسرحية.
    [​IMG]
    1986 -- الفنان ، أكيرا تورياما ، الذي أصدر سلسلة دراجون بول ، الذي ظهر الأكثر شعبية للأنيمي. وفي وقت لاحق ،


    [​IMG]

    1988 -- أصدر في عالم الأنمي أكيرا ، والذي كان نجاحاً ساحقاً

    1995 -- بحار القمر ، تم بثه في الولايات المتحدة.

    [​IMG]

    1997 --
    أطلقت شبكة الكرتون تونامي، التي أظهرت عدم إستحقاق مُشاهده الرسوم الاميركية *

    1999 -- بوكيمون صدر في الولايات المتحدة وقد نالَ شُهره واسعه جداً *
    [​IMG]



    يُرجى عدم الرد


    =)
     
  6. مخرج ~

    أرجو أن أكونَ قد وُفقت في إخراج هذا التقرير لكم في أجمل حله



    لكم مني أجمل تحيه


    شهو'قآ

    لا تنسوون التقييم =)
     
  7. منقـول ..

    يُغلق + يُنقل لـ آلآرشيـف ..
     
حالة الموضوع:
مغلق