صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

قلبي اين انت؟؟

الموضوع في 'صحراء الإسلام' بواسطة الـــ ح ـــساسه, بتاريخ ‏15 مايو 2010.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. ="]آيهَمِ قَلبكْ ؟


    ؛


    { آلقُلبِ آلحَيّ .. آلسًليمْ ../


    ~ وهو قلب ينبض بالايمان والاخلاص ، وامتلأ بمحبة الله ومحبة مايحبه ويرضاه .. وهو قلب المؤمن ..


    { آلَقلبْ آلمُريضِ ../


    ~وهو متقلب بينن الايمان والنفاق ، يصحو تآرة ويغفو تآرة .. وهو قلب العاصي


    { آلًقلبٍ آلميتْ ../


    ~ وهو قلب موحش مظلم ، خال من الايمان .كالبيت الخرب تسكنه الشياطين ،وقد امتلا بالكفر والفسوق .. وهو قلب الفجار


    { القلب المنكوس ../


    ~ وهو قلب فارغ كالإناء المنكوس ، مهما وضعت بداخله شي لا يستقر . لايعرف معروفاً ولا منكراً .. وهو قلب المنافق



    ♥ الرآن ..
    قال تعالى(كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِم مَّا كَانُوا يَكْسِبُونَ)(المطففين : 14 )



    ♥ التغليف ..
    قال تعالى( وَقَالُواْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ ) (البقرة : 88 )



    ♥ عدم الفقه ..
    []قال تعالى[/]( لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا )(الأعراف : 179 )



    ♥ الطبع والزيغ ..
    قال تعالى ( فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ )(الصف : 5 )



    ♥ العمى ..
    قال تعالى( فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) (الحج : 46 )



    ♥ - كًثرةٍ آلخَلطهْ


    ♥- آلشَبعِ


    ♥- كَثرةْ آلنوَمِ


    ♥- آلتَعلقْ بغَيرِ آلله


    ♥- آلتَمنىِ



    »-الوجل
    ]قال تعالى(وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ)(المؤمنون : 60)


    »-المحبة
    المؤمنون هم الذين يحبون الله ورسوله صلوات الله وسلامه عليه.
    قال تعالى
    (وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبّاً لِّلّهِ ) (البقرة : 165 )


    »- الاخلاص
    وهنا يكون الفآرق بين المؤمن والمنافق
    قال تعالى(وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ) (البينة : 5 )



    »- الاخبات
    الخضوع الكامل المطلق ،لا اعتراض على امر من الله .
    قال تعالى (فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً) (النساء : 65 )



    »- التسليم
    هو الذي لا يخطر على البالل معه أدنى اعتراض
    قال تعالى(ف وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً) (النساء : 65 )


    »- الإنابة
    أن يعود الانسان ويرجع الى الله رجوعاً كلياً متجرداً خالصاً الى الله
    قال تعالى( وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ ) (الزمر : 54 )


    »- الخشية
    مدح الله وأثنى على الذين يخشونه
    قال تعالى(وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ)(فاطر : 28 )



    »- الخشوع
    وهو ان يكون القلب خاشعاً ذليلاً الى الله العزيز الجبار
    قال تعالى(أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِن قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ) (الحديد : 16 )


    »- التوكل
    التوكل يدخل في االاستعانه وهو بينه تعالى
    في قوله



    (إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ)
    (الفاتحة : 5 )




    ......















    اللهم اجعلني واياكم من اصحاب القلوب السليمه الغامره بذكره جل علاه..




    حبيت انزله لكم لمافيه من الفائده

    دمتم بقلوب يملاءها الايمان



    الحساسة
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    مآ أقسآك يـآ قلبي ..! صحراء الإسلام ‏9 ابريل 2010
    رسـاله من قلبي لكـي أختي لكـ أخي صحراء الإسلام ‏28 ابريل 2009
    [ ادعيه اهديها لكم ]< من صميم قلبي كي تستفيدمنها> صحراء الإسلام ‏11 ديسمبر 2008
    اصلي ولكن قلبي لايخشع صحراء الإسلام ‏8 نوفمبر 2008

  3. شكرااا لك اختي

    على المعلومة المفيده

    والرائع

    والعابقه بالفل والياسمين

    وانشاء الله

    ماننحرم من جديدك

    وتقبلي مرور البسيط & العطر

    وشكرا جزيل الشكر
     
  4. مشكوره على الموضوع الحلو وايد
     
  5. مشكورة


    ......................................................