1. نحن الآن بصدد تغيير سيرفر الموقع , لذا قد تلاحظ بعض الأخطاء أو بطئ بالتصفح نرجو منكم الصبر حتى يتم نقل الموقع للسيرفر الجديد بشكل كامل

جولة داخل مصنع مرسيدس بنز في الهند

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة مصاصة, بتاريخ ‏18 يونيو 2010.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. جولة داخل مصنع مرسيدس بنز في الهند






    تحديدا بمدينة






    Pune التي تعتبر دترويت الهند بسبب وجود العديد من المصانع العالمية و الهندية للسيارات ..







    و ليس كل الأيام تأتي الفرص في الحياة وخاصة لزيارة مصنع كمصنع لشركة مرسيدس



    الذي تمنى الكثير بزيارتها ..

    الرحلة كانت بتاريخ 17 أبريل 2009 .. و استمرت يومين ..








    المبنى الرئيسي للشركة .. وهنا يستقبل الضيوف و الزوار و توجد المكاتب





    الرئيسية للمدراء و تدار العمليات من هنا ..



    [​IMG]


    أما هنا في الأسفل .. فهو مبنى خاص لعملاء و زبائن الشركة







    [​IMG]

    أولا لمركز التدريب لدى الشركة .. و فيه يدرب الشباب الهنود أصحاب التخصص بهندسة السيارات







    [​IMG]

    و هنا يظهر صاحب التقرير في يمين الصورة .. أما في اليسار فهو مدير مركز التدريب السيد / ديشمك ..

    [​IMG]

    و هنا صورة لبعض الطلاب وهم في درس حول كيفية تركيب قطعة خاصة بسيارة مرسيدس E كلاس ..

    [​IMG]






    و الآن توجهنا لمركز الرئيسي للشركة حيث يتم صناعة فئة C و E و S .. وهي الأكثر طلبا





    في السوق الهندي





    فلذلك لا تستطيع شركة الأم في ألمانيا أن تلبي طلبات الهنود لهذه الفئات .. أما الفئات الأخرى





    مثل CLS و SL و ML و CL و SLK و فئات AMG و مايباخ فيتم استيرادها مباشرة من ألمانيا ..



    [​IMG]







    [​IMG]

    دخلنا المصنع .. و اندهشنا لحسن الترتيب و النظافة و كفاءة الموظفين! **** أكيد .



    هذه مرسيدس مو شركة ثانية!

    [​IMG]

    حياة و ولادة مرسيدس الفئة E تبدأ هكذا ..

    [​IMG]

    أولا يتم تلحيم القطع الجانبية في هيكل السيارة السفلي و الرئيسي ..

    [​IMG]







    [​IMG]







    [​IMG]







    [​IMG]

    في المرحلة الثالية يتم تركيب أبواب و الشنطة و الكبوت في السيارة ..

    [​IMG]







    [​IMG]

    سقف السيارة و الكبوت مصنوع من الالمنبيوم .. اما باقي اجزاء السيارة فهي من حديد ..



    و بعد هذه المرحلة ترسل للدهان .. وهو قسم مملوك لشركة تاتا الهندية !!!


    أما فئة S كلاس فيأتي من ألمانيا مطلي مسبقا !!

    [​IMG]







    و الآن نأتي لخط التجميع الرئيسي وهو مخصص لحبيبة القلوب "البانوراما" فئة S كلاس ..

    [​IMG]







    يتم هنا تركيب الأبواب و الطبلون في البانوراما ..

    [​IMG]







    [​IMG]


    جميع السيارات تمر منطقة الضوء لكشف جودة طلاء و بوية السيارة .. و أي خطأ صغير



    بمقدار ملم واحد يعاد الطلاء من جديد! و غالبا يكون الطلاء على كفاءة عالية من أول مرة ..

    [​IMG]

    بعض الصور الأخرى لخط التجميع .. وهنا فئة C .. الصغيرة


    [​IMG]







    [​IMG]








    [​IMG]

    صورة لمحرك C كلاس ...

    [​IMG]








    [​IMG]

    شكمانات البانوراما .. جاهزة للتركيب ..

    [​IMG]







    [​IMG]







    [​IMG]

    بعدها .. كل سيارة تاخذ لها "شاور" من جميع الجهات .. وذلك لكشف أي تسربات في هيكل السيارة



    من فتحة السقف أو الأبواب أو المرايا الجانبية و الهيكل كشكل عام ..

    [​IMG]




    [​IMG]


    المرحلة الأخيرة تمت ولادة مرسيدس جديدة!

    [​IMG]

    و بعدما شاهدنا .. خط الانتاج و التجميع .. توجهنا لزيارة المبنى الرئيسي لنقابل



    مدير عام مرسيدس بنز في الهند ..




    د/ ويلفرد أولبر .. ولكن قبل أن نطلع لمكتبه .. شاهدنا هذه التحفة !

    [​IMG]








    [​IMG]








    طاولة المدير !!

    [​IMG]


     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. مشكور والله الهند


    بلد لايستهان فيه


    شكرا لك