صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

أفضل 10 أهداف في النهائيات الأفريقية

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة ابوعناد22, بتاريخ ‏14 يوليو 2010.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    :graduate:
    قد يبدو هدف البرازيلي لويس فابيانو في مرمى ساحل العاج واحداً من أجمل أهداف كأس العالم 2010، إلا أنه يحوي مشكلة بسيطة فقد لمس مهاجم الـ "سيليساو" الكرة بذارعه مرتين في أقل من عشرة أمتار في غفلة عن حكم اللقاء الفرنسي.
    [​IMG]
    فيما يلي قائمة بأفضل 10 أهداف عرفتها النهائيات التي احتضنتها جنوب أفريقيا حتى 11 تموز/يوليو الجاري.


    [​IMG]
    1- الهولندي جيوفاني فان برونكهورست في مرمى أوروغواي (نصف النهائي)

    قبل ثماني سنوات أحرز لاعب غلاسكو رينجرز السابق هدفاً صاروخياً في مرمى غالطة سراي التركي لم يشعر به أحد إلا بعدما عانقت الكرة الشباك، وها هو ابن روتردام يكرر فعلته بسادس هدفٍ له بقميص المنتخب الهولندي في مشوار دام 16 عاماً.


    جيوفاني فان برونكهورست يمر بالكرة وحيداً من الجهة اليسرى لعدة خطوات قبل أن يقرر التسديد من مسافة 30 متراً مائلة في مرمى الحارس الأوروغواياني فيرناندو موسليرا، النتيجة أحلى أهداف البطولة مفتتحاً التسجيل في واحدة من أصعب مبارياتها، والأجمل ذلك الارتطام الخفيف بالعارضة قبل دخول المرمى في لقطة تعطي بعداً إضافياً للقرار المجنون الذي اتخذه اللاعب البالغ من العمر 35 عاماً، معيداً ذلك التقليد الهولندي القديم بالتسديدات التي لا تخلو من الغدر على غرار ما فعله الكبيران اري هان ورونالدو كومان.


    [​IMG]
    2- الأوروغواياني دييغو فورلان في مرمى ألمانيا (مباراة المركز الثالث والرابع)


    ذكر الهدف الجميع بحقيقة لعبة كرة القدم، إذ كان مزيجاً رائعاً بين جماعية الأداء والتحرك دون كرة بين ايخيديو اريفالو وزميله اندريس سكوتي في الجبهة اليمنى، ليجد اريفالو نفسه في وضع يسمح له بإرسال "هدية" عرضية إلى زميله دييغو فورلان الذي سدد الكرة بلعبة شبه مقصية في مرمى الحارس الألماني بوت. التعبير الإسباني للعبة يعبر عما فعله فورلان بالكرة، فقد "أجهز عليها تماماً"، فكرة القدم في بعض الأحيان أسهل مما يعتقده البعض.


    [​IMG]
    3- البرتغالي سيماو في مرمى كوريا الشمالية (الدور الأول - المجموعة السابعة)

    يعد هذا الهدف أحد الأهداف المنسية تماماً في ذاكرة مونديال 2010، فرغم خلوه من الاستعراضات، فإنه يلخص ما كان يمكن للمنتخب البرتغالي فعله على الصعيد الهجومي. وجاء الهدف بكرة من ميغيل في الجبهة اليمني إلى "المظلوم" راؤول ميرليس الذي تبادل الكرة برشاقة مع هوغو آلميدا، ليعثر ميريليس مجدداً على سيماو المنطلق من الخلف وراء الدفاع الكوري، ويكتفي الأخير فقط بركل الكرة من تحت أقدام الحارس، الأمر الذي احتاج خمس لمسات فقط، ليمهد هذا الهدف لسباعية تاريخية للمنتخب البرتغالي، لم يعرف البرتغاليون بعدها طريق المرمى إطلاقاً.


    [​IMG]

    4- البرازيلي مايكون في مرمى كوريا الشمالية (الدور الأول - المجموعة السابعة)

    تقميص ظهير انتر ميلان الإيطالي دور مدافع البرازيلي في الثمانينات جوسيمار، خاصة أن الأخير أحرز أحد أجمل أهداف مونديال 1986 بالمكسيك في مرمى بولندا بنفس الصورة التي طبقها مايكون. إذ تحرك بدون كرة من الجبهة اليمنى، أتبعه باستلام ناجح للكرة، قبل أن ينطلق مجبراً إلى خط المرمى، وبدلاً من إرسال كرة عرضية إلى أحد المهاجمين، سددها مباشرة في المرمى بلولبة بسيطة من الزاوية الوحيدة الممكنة، مسجلاً هدف جاء "من تحت عقب الباب".



    [​IMG]
    5- الإسباني دايفيد فيا في مرمى هندوراس (الدور الأول - المجموعة الثامنة)

    في واحدة من لحظات "فيا في مواجهة الجميع" التي تكررت كثيراً في البطولة، حاول مهاجم برشلونة الجديد اقتحام دفاع هندوراس من الجبهة اليسرى، ليجد نفسه في مصيدة من ثلاث لاعبين، فمر من أول اثنين بمرواغة استخدم فيها القدمين، قبل أن يناور الثالث يساراً ثم يميناً، وتهرب الكرة منه قليلاً، إلا إنه لم يجد مانعاً للجلوس في منطقة الحوض لتسديد الكرة قي المقص الأيسر العلوي لمرمى هندوراس محرزاً أول أهداف إسبانيا في المشوار نحو اللقب.

    ملحوظة: الهدف استغرق نحو خمس ثواني في مسافة تقل عن عشرة أمتار.

    [​IMG]
    6- الأرجنتيني كارلوس تيفيز في مرمى المكسيك (الدور الثاني)

    تسلم كوبي براينت الكرة على بعد 30 متراً من المرمى المكسيكي، واصطدم بمدافعين من الفريق الخصم ضيقان عليه الخناق، فم يجد بديلاً سوى أن يصنع منهما حائطاً ويركل الكرة في أقدامهم لترتد مرة أخرى أمامه في وضع خال تماماً، فأرسل بعدها قذيفة في المقص العلوي الأيسر للحارس المكسيكي اوسكار بيريز في لعبة سمع دويها في كل أركان ملعب "سوكر سيتي".

    [​IMG]

    7- الإيطالي فابيو كوارياريللا في مرمى سلوفاكيا (الدور الأول - المجموعة السادسة)

    في قلب الكابوس الذي عاشه المنتخب الإيطالي متأخراً بنتيجة 1-3 أمام نظيره السلوفاكي وعلى أعتاب خروج مخجل من الدور الأول، تسلم كوارياريللا الكرة على بعد 20 متراً من مرمى الخصم، ومن بين كل القرارات التي كانت متاحة له فضل إرسال كرة ساقطة تهادت فوق رأس الحارس السلوفاكي بانسيابية ورقة، ليرسل مهاجم نابولي رسالة وداع حزين من حاملي اللقب إلى عشاقهم.

    [​IMG]

    8- الياباني ياسوهيتو ايندو في مرمى الدنمارك (الدور الأول - المجموعة الخامسة)

    لا يحتوي هذا الهدف أي عجيبة من العجائب الكروية، لكن في كأس عالم أخفق فيها جميع المتخصصون في الركلات الحرة جاء مهاجم فريق غامبا أوساكا ليسجل ركلة حرة نموذجية بديعة من على بعد 25 متراً.

    واستغرق الحارس الدنماركي توماس سورينسن زمناً طويلاً لإعداد الحائط في مواجهة التسديدة اليابانية، في الوقت الذي بدا فيه للجميع أن كيسوكي هوندا هو منفذ اللعبة تقدم ايندو لركل الكرة في هدوء لا يخلو من الحسم، لتمر الكرة من "جانب" الحائط الدنماركي الذي تحول إلى سراب قبل أن تستقر في مرمى سورنسن كسيف حاد.

    [​IMG]
    9- الألماني مسعود اوزيل في مرمى غانا (الدور الأول - المجموعة الرابعة)

    في مباراة أغلق فيها الدفاع الغاني منطقته "بالمفتاح"، جاء توماس مولر من الجبهة اليمنى ومرر الكرة إلى زميله مسعود اوزيل الذي تسلم الكرة تحت قدميه ولكن مع ارتداد خفيف جعلها ترتفع قليلاً عن الأرض، فنظر اللاعب ذو الأصول التركية إلى المرمى الغاني وارتكز قليلاً على الساق اليمنى ليرسل صاروخاً في المقص الأيمن لمرمى كينغسون، محرزاً الهدف الذي أرسل الألمان إلى الدور الثاني كأبطالٍ للمجموعة الرابعة.


    [​IMG]

    10- الأوروغواياني لويس سواريز في مرمى كوريا الجنوبية (الدور الثاني)

    في ركلة ركنية بدت يائسة، وصلت الكرة إلى لويس سواريز في الجبهة اليسرى وسط ملاحقة مدافعين كوريين، فباغتهما مهاجم آياكس أمستردام الهولندي بتغيير اتجاهه، معطياً انطباعاً برغبته في التسديد نحو مرمى سونغ ريونغ يونغ، إلا أن لولبة حادة بطن القدم من اللاعب الأوروغواياني جعلت من سونغ خارج اللعبة تماماً، فاصطدمت الكرة بالقائم الأيمن قبل أن تدخل المرمى مرسلة أوروغواي إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 40 عاماً.
    :dudu:
     
  2. جاري تحميل الصفحة...


  3. السلام عليكم

    الصراحة احلى هدف في المونديال هو هدف فورلان على المانيا

    في مباراة مركز الثالث و الرابع

    وكمان في اهداف حلوة مرت في هذا المونديال


    مشكور اخي ع الموضوع الراااائع كالاهداف ههههه




    سلام
     
  4. وااو فعلا روعة بس احلى هدف فورلاند على المانية
     
حالة الموضوع:
مغلق