صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

رقم قياسي لمتابعي المونديال في الشرق الأوسط

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة ابوعناد22, بتاريخ ‏14 يوليو 2010.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    :shock:
    أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن من المتوقع أن يتخطى عدد متابعي المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم بين إسبانيا وهولندا الــ 700 مليون مشاهد حول العالم.

    وقال نيكلاس إريكسون مدير الحقوق التليفزيونية في الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن نسبة مشاهدي مباريات كأس العالم في الشرق الأوسط ارتفعت بشكل كبير لتسجل أرقاماً قياسية جديدة على الرغم أن ترددات وإرسال قناة الجزيرة الرياضية قد تعرضت للتشويش والقرصنة خصوصاً خلال المباراة الافتتاحية بين جنوب أفريقيا والمكسيك والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.
    [​IMG]
    وتابع إريكسون قائلاً: "في حال استطعنا معرفة من قام بذلك (التشويش) سنأخذ الإجراءات المناسبة بحقه".

    وأكد "فيفا" الذي يعتبر واحداً من أقوى الاتحادات العالمية على الإطلاق أن نسبة مشاهدي مباراة نصف النهائي التي جمعت بين كل من ألمانيا وإسبانيا الأربعاء الماضي حققت رقماً قياسياً لناحية عدد المشاهدين، فيما أعلنت الولايات المتحدة تضاعف عدد متابعي نهائيات كأس العالم 2010 بنسبة 50% مقارنةً بعام 2006.

    وقال إريكسون أنه يعتقد أن نسبة عدد مشاهدي المباراة النهائية ستكون أكبر من تلك التي تابعة نهائي مونديال ألمانيا عام 2006، مؤكداً في الوقت ذاته أن 700 مليون شخص تابعوا نهائي 2006.

    وتحدث إريكسون عن رقماً قياسياً جديداً يتعلق بعدد المشاهدين سجل في ألمانيا خلال مباراة نصف النهائي والتي فازت بها إسبانيا بنتيجة 1-صفر في دربن، وأكد أن الأرقام تؤشر إلى حوالي 32 مليون شخص شاهدوا نصف النهائي ما يقدر بنسبة 90% من سوق المشاهدين.
    :graduate:
    وذكرت "فيفا" أن قناة تيليسينكو الإسبانية أعلنت أن حوالي 13،3 مليون شخص شاهدوا المباراة ذاتها (إسبانيا-ألمانيا)، ما يوازي ثلاثة أرباع السكان، وهو أكبر عدد مشاهدين يسجله أي برنامج تليفزيوني خلال السنوات الخمس الماضية.

    وأكد إريكسون أن 1،9 مليون شخص في الولايات المتحدة الأميركية شاهدوا المباراة التي انتهت بخسارة منتخب بلاد "العم سام" 1-2 أمام غانا، وهو رقماً قياسياً بالنسبة لمباريات كرة القدم هناك، وأشار إريكسون إلى أن نسبة متابعي مباريات كرة القدم ارتفعت بنسبة 50%.
    :dudu:
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    الطواحين الهولندية على بعد فوز واحد من تحقيق رقمين قياسيين صحراء الرياضة ‏9 يوليو 2010

حالة الموضوع:
مغلق