اواشيما تارو

الموضوع في 'الروايات والقصص' بواسطة ريوزاكي, بتاريخ ‏18 يوليو 2010.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. بســـــــم الله الرحمن الرحيم
    _____________

    انا اليوم جبت لكم قصة من الفلكور (التراث)الياباني


    انا اعجبتني القصة ....... مع انها اسطورة يابانيه خياليه لكنه حلوة على كل حال..

    واتمنى تعجبكم زي ما عجبتني .......


    اليكم القصه,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    (في أحد الأيام شاهد أحد الصيادين ويدعى أواشيما تارو- سلحفاة صغيرة كادت أن تغرق بفعل بعض الأطفال. استطاع تارو إنقاذ السلحفاة وأعادها للمياه. وفي اليوم التالي همست سلحفاة كبيرة لتارو وقالت له أن السلحفاة الصغيرة التي أنقذها أمس هي ابنة إمبراطور البحر وأنه يريد مقابلته ليشكره. أخذت السلحفاة الكبيرة تارو بعد أن أعطته خياشيم إلى قاع البحر للمقابلة. وصل تارو إلى قصر التنين وقابل الإمبراطور والسلحفاة الصغيرة التي أنقذها.

    قضى تارو بضعة أيام ثم أراد العودة لقريته لرؤية أمه فاستأذن من السلحفاة الصغيرة. قالت له السلحفاة أنها تتمنى أن يقضي معهم وقت أطول ومع ذلك فهي تتمنى له حياة سعيدة. أعطت السلحفاة الصغيرة لتارو صندوق عجيب وطلبت منه ألا يفتحه أبدا مهما كان السبب وأن يحتفظ به. ركب تارو على ظهر السلحفاة التي أحضرته إلى قاع البحر وعاد إلى القرية.

    ولكن عند عودته للقرية فوجئ بكل شيء قد تغير. فقد اختفى أصحابه وأمه وبيته وكل من عرفهم. لم يتعرف على الأناس أهل القرية. سألهم إذا كانوا يعرفوا شخص يدعى أوراشيما تارو فأخبروه أنهم سمعوا عن هذا الشخص وأنه قد أختفى في البحر منذ زمن بعيد. أكتشف تارو أنه مضى 300 سنه منذ أن ترك القرية ونزل إلى البحر.

    جلس تارو لا يفهم ماذا يحدث. قرر فتح الصندوق. وعندما فتحه رأى دخان أبيض كثيف يخرج من الصندوق وفجأه انحنى ظهره وتقدم في العمر سنين ونبتت لحيته البيضاء وأصبحت طويلة. وجاءه صوت السلحفاة الصغيرة الحزين من البحر تقول له "ألم أخبرك ألا تفتح الصندوق؟! إنه عمرك الطويل..." )


    [​IMG]
     
  2. شي غريب

    تســـلم اخوي عالقصة

    لاتحرمنـآآ من تفاعلك
    في انتظار جديدك
    في آآمــــــــآآن الله
     
  3. مشكور على القصه الرائعه فعلا
    بإنتظار كل جديدك
    في امان الله
     
  4. مرحباً يا أخوي
    كيف الحال
    إيش الأخبار
    إن شاء الله تمام
    قصة مرة غريبة وحلوة أيضاً
    أنا استمتعت فيها
    تسلم يا أخوي على القصة الرائعة
    تقبل مروري
    سي يو
     
  5. شكرا على القصه الرائعة
    في انتظار المزيد و الجديد