يالهـ.. مـن عالـم غـريـب..!!

الموضوع في 'صحراء الصـــــور' بواسطة Εgỵρтiэи, بتاريخ ‏22 أغسطس 2011.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. [​IMG]


    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخباركم جميعا ؟
    اليوم خطر على بالي فكره بسيطهو انا اتصفح النت
    شفت كثير اشياء غريبه او غير متوقعه
    فحبيت اشاركم بجزء من الي شفته ولو كان بسيط
    و صراحه لفت نظري اشياء كتير فعلا العالم غريب
    وما نحن الا مجرد جزء بسيط منه
    من غير ما اطيل عليكم بالكلام
    سابد بعرض بعض الاشياء التي لفتت نظري
    و اتمنى ان تنال اعجابكم
    ملاحظه بسيطه : مصدر اغلب الصور و المعلوات مجلة وسع صدرك <~ لحفظ الحقوق لا اكثر


    [​IMG]
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    ××أخطــــــ الافاعي في العالـم >الاناكوندا<<ـــــــــر×× صحراء الصـــــور ‏3 يونيو 2009

  3. [​IMG]

    في هذا البارت يتم عرض بعض المعلومات و الصور عن النباتات حول العالم (اكبر - اصغر - اغرب - صاحب اسوء رائحه ..الخ
    والان فلنتابع


    1. الصورة في الأسفل هي صورة لأصغر النباتات المزهرة في العالم: تعرف باسم Watermeal أو “الوجبة المائية” و تنتمي الى العائلة Wolffia. هذه النباتات المحبة للماء تشبه حبات الذرة العائمة على وجه الماء لونها أخضر أو أخضر مصفر. لا تكون هذه النباتات جذور، و تكون الأزهار على سطح جسم النبتة مكونة عضو ذكري واحد و آخر أنثوي. الجدير بالذكر أن هذه النباتات غنية جدا بالبروتين (نفس الكمية تقريبا في فول الصويا) و في معظم بلاد آسيا يتم جمع هذه النباتات من سطح الماء و تناولها ويبلغ قياسات النبتة الواحدة البالغة 0.6 ملم للطول و 0.3 ملم للعرض ويبلغ وزنها 150 مايكروجرام.


    [​IMG]




    شكل زهرةWatermeal أو “الوجبة المائية” والتي عرفت بأصغر زهرة في العالم.


    [​IMG]



    2. أكبر زهرة فردية في العالم Rafflesia arnoldii: تتميز برائحتها النتنة التي تشبه رائحة اللحم المتحلل و التي بواسطتها تجذب الحشرات و خاصة الذباب لتلقيحها و من هنا اكتسبت اسمها الشائع Corpse Flower أو زهرة الجثث وللمعلومة فإن أكبر زهرة على الإطلاق في العالم هي زهرة الجثة


    [​IMG]



    تنمو الزهرة ليصل قطرها الى متر واحد و وزنها الى 11 كغم و الغريب في أمرها أنها تمنو بدون جذور أو أوراق أو ساق فالنبتة عبارة عن وردة فقط، موطنها الأصلي هو اندونيسا و ماليزيا. تعتبر من النباتات المهددة بالانقراض و لم يعد لها وجود في جزيرة سومطرة بعد أن كانت تتواجد باعداد كبيرة هناك، صورة للزهرة في أحد الحدائق النباتية في اليابان:


    [​IMG]



    في ماليزيا تستخدم براعم الزهرة لمساعدة الأمهات على استعادة صحتهن بعد الوضع. يذكر أن البراعم تحتاج الى أشهر ليكتمل نموها و ان الإزهار يستمر لعدة أيام فقط. صورة للزهرة بعد انقضاء فترة الازهار:


    [​IMG]



    3. Hydrona Africa: ينمو هذا النبات الغريب الأفريقي الأصل تحت الأرض باستثناء زهرة لحمية لونها أحمر غريب تنمو فوق الأرض، يتطفل هذا النبات على جذور النباتات الأخرى و يقوم بجذب الحشرات و خاصة “خنافس الجيف” عن طريق اصدار رائحة تشبه رائحة الفضلات من الزهرة الحمراء.


    [​IMG]



    بعدها تغلق الزهرة مشكلة مصيدة مؤقتة للخنافس في الداخل و عندما تفتح يتم اخلاء سبيل تلك الخنافس.


    [​IMG]



    4. Dracunculus vulgaris هو الاسم العلمي لهذه الزهرة و لكنها تحمل عدة أسماء مثل التنين الأسود أو الزنبق الأسود أو الزنبق النتن أو زنبق الأفعى و سبب هذه التسمية هو وجود طلع بلون أسود يشبه سكل الأفعى أو التنين محفوظ داخل أوراق الزهرة الملونة كما أن رائحة هذه الزهرة نتنة جدا و تذكر برائحة الجثث. موطن الزهرة الأصلي هو بلاد البلقان مثل اليونان و جزيرة كريت و تتواجد حاليا في بعض الولايات الأمريكية.


    [​IMG]



    [​IMG]



    صورة تبين الأعضاء الذكرية في الزهرة (الاعلى) و الأعضاء الأنثوية (الأسفل):


    [​IMG]



    [​IMG]
     
  4. [​IMG]

    هذه المره ساعرض لكم امر لا يقدر الانسان ان يقول عليه الا سبحان الخالق تابعوا وشاهدوا عظمة الله


    أحد أجمل الظواهر الطبيعية في مدينة Manaos البرازيلية، أكبر مدن حوض الأمازون، هي مكان التقاء الماء بالماء و هي مكان اتصال نهر Negro بنهر الأمازون حيث يلتقي مجرى الماء لكل من النهرين الذين يبعدان عشرات الأميال عن بعضهما من دون أن يختلطا في ظاهرة طبيعية ساحرة و عجيبة في ذات الوقت كما تظهر الصورة التالية.

    [​IMG]


    على اليسار نهر نيجرو الذي يبدو بلون غامق نتيجة وجود أحماض بنسبة عالية ناتجة عن اضمحلال النباتات، أما النهر على اليمين فهو نهر الأمازون و تبدو مياهه الموحلة بلون فاتح ناتج عن ترسبات جبال الأنديز.

    [​IMG]


    يختلف كذلك النهرين بدرجة الحرارة و سرعة الجريان فمياه نهر نيجرو أدفأ من مياه نهر الأمازون و في المقابل سرعة تدفق مياه الأمازون أسرع مما هي عليه في نهر نيجرو، هذه العوامل مجتمعة تسببت في عدم اختلاط مياه النهرين مع بعضهما و استمرار هذه الظاهرة الطبيعية المدهشة.

    [​IMG]


    يعتبر مكان التقاء الماء بالماء أحد أكثر الأماكن توافدا بالسياح الذين يركبون القوارب لمشاهدة هذه الظاهرة عن قرب. يمتد مكان الالتقاء لمسافة أربع كيلومتر و يبعد عن وسط مدينة Manaos مسافة ست ساعات بالسيارة والصورة التالية ملتقطه من شباك طائرة.

    اعذروني على قلة الصور نتيجة لحفظ الحقوق على كثير منها فمن يريد رؤية المزيد فليبحث بجوجل :)

    [​IMG]
     
  5. [​IMG]

    نقلا عن التسميه الكوريه فيطلق الكوريين على إحدى الظواهر الطبيعيه الفريده من نوعها اسم (
    The Jindo Moses Miracle) والترجمه الحرفيه هي معجزه نبي الله موسى في جزيره جندو وسميت بهذا الإسم تيمنا بمعجزه نبي الله موسى في قصه شق البحر الأحمر هربا من فرعون. تحدث هذه الظاهره مرتين في كل عام بحيث ينحسر ماء البحر بفعل الجزر فتظهر مسار أرضي جاف يمتد لمسافه 2.8 كلم وعرض 40 متر ليربط ما بين جزيرتي جندو (Jindo) ومودو (Modo) ولمده ساعه واحده فقط. فتقام الإحتفالات لمتابعه هذه الظاهرة الطبيعيه ويأتي السياح من أنحاء العالم لمتابعه هذه الظاهرة الطبيعيه.


    [​IMG]



    وبقيت هذه الظاهره مجهوله حتى عام 1975 حين زار السفير الفرنسي كوريا الجنوبيه ووثق الحدث في إحدى الصحف الفرنسيه آنذاك ومن ذلك الوقت ويتوافد الناس من جميع أنجاء العالم لمشاهده هذه الظاهرة الطبيعيه المدهشه.


    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]



    [​IMG]
     
  6. [​IMG]

    والان بعد ان شاهدتم بعض عجائب الطبيعه فسنغير الاجواء قليلا و ساعرض لكم بعض افعال و سلوكيات و تصرفات بعض البشر
    هذا البارت اعجبني لما فيه من اصرار و عزيمة لدى تلك المراة التي تحدت تقاليد المجتمع وانه لمن الرائع لو وجدنا مثلها في عالمنا العربي


    بدأت قصة هايديماري الغريبة قبل 22 سنة عندما كانت مدرسة في المرحلة الثانوية و قد خرجت من مرحلة زواج صعبة فانتقلت هي و طفليها للعيش في مدينة Dortmund الألمانية. ما لفت نظر هايديماري بشكل كبير هو وجود عدد كبير من الناس المشردة بلا مأوى و قد صدمت بالفعل لدرجة أنها قررت أن تعمل شيئا لمساعدتهم. لطالما اعتقدت هايديماري أن الأشخاص المشردين لا يحتاجون الى نقود ليتم قبولهم في المجتمع مرة أخرى و انما فرصة تمنحهم القوة بجعلهم أناس فاعلين في المجتمع، لذلك قامت بافتتاح متجر مبادلة و أطلقت عليه اسم Gib und Nimm أي أعط و خذ بالألمانية.


    [​IMG]



    هذا المشروع عبارة عن مكان يمكن لأي شخص أن يقايض منتجات أو مهارات مقابل منتجات أو مهارات يحتاجها من دون دفع أي نوع من النقود. فمثلا يمكن مقايضة الملابس القديمة بأواني المطبخ أو استئجار خدمات السيارات مقابل عمل السمكري و هكذا. هذه الفكرة لم تعجب الكثير من مشردي مدينة Dortmund و كانوا بقولون لها أنه من المستحيل لامراة متعلمة من الطبقة الوسطى أن يكون لها علاقة بوضعهم. بدلا من ذلك، جذب متجرها الصغير عدد كبير من المتقاعدين و العاطلين عن العمل في المدينة الى مقايضة مهاراتهم و الأشياء القديمة التي يملكونها مقابل ما يحتاجونه. أصبح هذا المتجر بعد فترة من الزمن ظاهرة في Dortmund مما دفع بهايديماري الى طرح الاسئلة حول الحياة التي تعيشها.


    [​IMG]



    بدأت هايدماري تدرك أنها كانت تعيش مع كومة من الأشياء التي لم تكن بالفعل بحاجة لها و قررت ألا تشتري أي شيء جديد قبل أن تتخلى عن شيء في المقابل. بعدها أدركت كم كانت تعيسة بعملها السابق و ربطت ذلك بشعورها الدائم بالمرض ووجع الظهر و لذلك قررت البدء بأعمال جديدة من بينها غسل الصحون في أحد المطاعم مقابل 10 ماركات في الساعة و الذي قوبل باستهجان كبير من الناس حولها لأنها متعلمة و يجدر بها أن تجد العمل الذي يناسب تعليمها و لكنها رفضت أن تتميز عن عمال المطبخ لمجرد أنها متعلمة فقط و قد كانت تشعر بالرضى حيال ما تفعله. في عام 1995، غير متجر المقايضة الخاص بها حياتها فقد كانت لا تصرف شيئا من المال لأن كل ما تحتاجه كانت تجد له طريقا في حياتها. لذلك اتخذت هايديماري أكبر قرار في حياتها في عام 1996 و هو العيش بدون نقود فقد باعت شقتها بعد أن انتقل أولادها للعيش بمفردهم و قررت أن تحصل على كل ما تحتاجه مقابل مقايضة خدمات و سلع. كان من المفترض أن يكون هذا المشروع لسنة واحدة فقط و لكنها وجدت نفسها تحب هذا الشيء لدرجة أنها لا يمكنها التخلي عنه.


    [​IMG]



    بعد 15 عاما، ما زالت هايديماري تعيش على مبدا “خذ و أعط” فسكنها تؤمنه مقابل أعمال منزلية تقوم بها عند بعض الأفراد الذين يتعاملون مع متجرها و تقول أنها تحب كل لحظة في ذلك. ألفت هايديماري كتابين عن تجربتها في “العيش بدون نقود” و قد طلبت من الناشر أن يتبرع بالنقود للاعمال الخيرية لتجعل عدد كبير من الناس يشعرون بالسعادة بدلا من واحد فقط و تقول أنها سعيدة لأنها أصبحت بصحة جيدة ووضع أحسن من ذي قبل. تجدر الإشارة الى أن جميع ممتلكات هايديماري يمكن وضعها في حقيبة صغيرة و أنها تملك مدخرات للطواريء قدرها 200 يورو، أي مبالغ أخرى تأتيها تتبرع بها كما أنها لا تملك تأمينا صحيا لانها لا تريد أن تتهم بالسرقة من الدولة (على حد تعبيرها) و تقول أنها تعتمد على طاقة الشفاء الذاتية عندما تصاب بأي مرض.


    [​IMG]


    [​IMG]


     
  7. [​IMG]

    كل ما استطيع قوله عن هذا البارت ان الاصرار و العزيمه يصنعان كل شيء


    بعد محاولاتها العديدة مع والدها لكي يشتري لها حصانها الخاص ورده عليها بالرفض قررت ريجينا ماير Regina Mayer صاحبة الـ 15 ربيعاً البدء بتدريب ” حصانها الخاص ” ، واعتمدت في ذلك على الاسطبل الخاص بعائلتها والملئ بالأبقار ، فبدأت المشوار مع البقرة لونا Luna وقامت بتدريبها على قفز حواجز قامت بصناعتها في مزرعة العائلة ، حتى أصبحت لونا قادرة على تقديم الاستعراضات كما تقوم بها الخيول الاستعراضية.


    [​IMG]



    بعد ساعات التدريب الطويلة استطاعت ريجينا أن تدرب لونا على القفز فوق حواجز بارتفاع المتر ، وتعتقد أنها في نهاية هذا العام ستصل إلى ارتفاع
    الـمتر وعشرين سنتيمتر ، وحاولت ريجينا خلال فترة التدريب الطويلة هذه معاملة البقرة كأحد أصدقائها فكانت تذهب معها في جولات طويلة حول الريف في جنوب ألمانيا وذلك بحثاً عن بعض الخصوصية.



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]

    [​IMG]
     
  8. [​IMG]

    الان مع شيء استغربت منه صراحه ولكن لم اتفاجىء فهكذا هم لا جديد عليهم
    اترككم مع البارت


    في عام 2004 ظهرت إحصائية مثيره للإهتمام تفيد أن نصف عائلات أمريكا تملك أسلحة في منازلها من ما أثار فضول الكاتب (Kyle Cassidi) بتأليف كتاب يضع فيه صور لهذه العوائل وأسلحتها في منازلها وأن يسألهم مباشرة لماذا تقتنون السلاح وكان يقوم هو ومساعده بعمل جلسه تصوير لكل عائله من يطلب ذلك.


    [​IMG]




    وجهه نظر شخصية أمريكا أخطر مكان للعيش فيه لأنه تقريبا الجميع مسلح ولا يمكن أن تتحكم في غضب الجميع أو في رده فعلهم الحقيقية عندما يفقدون السيطرة وكل شخص فينا تأتيه لحظات يفقد السيطره على أعصابه


    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]




    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]


    [​IMG]




    [​IMG]


    [​IMG]




    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]




    [​IMG]
     
  9. [​IMG]

    والان اختم مع بارت اراه طريفا الى حد ما :)

    تعتبر السياره البريطانيه ذات الثلاث عجلات Peel P50 أصغر سياره تجاريه في العالم بحيث صنع وبيع منها فقط 50 سياره ما بين عامي 1963 و 1964 في بريطانيا بواسطه شركه (Peel Engineering Company) تبقى منها حاليا حوالي العشرين سياره. وقد كان سعر البيع للسياره الواحده حوالي 200 باوند عندها ويصل سعر السياره الواحده اليوم من السيارات القديمه من 35 إلى 50 ألف باوند.

    [​IMG]

    وتصنع السياره يدويا وتملك السياره باب واحد فقط وقد صنعت لتتسع لشخص واحد فقط بالإضافه إلى متسع لكيس مشتريات واحد ويبلغ ارتفاعها 134 سم وطولها 99 سم وتعمل على البنزين وتبلغ سرعتها القصوى 16 كلم في الساعه. وقد أعادت الشركه المصنعه انتاج السياره مع إضافه بعض التحسينات عليها مع نفس القياس والتصميم القديم ولكن مع محرك أفضل بسعه 49 CC وسرعه قصوى محدده إلكترونيا إلى 49 كلم في الساعه وتبلغ السياره موديل 2011 قيمتها جديده 15 ألف باوند.

    ملاحظه: القصد هنا بالتجاريه في العنوان أصغر سياره تجاريه في العالم أي السيارات التي صنعت لتباع بالكميات


    [​IMG]


    [​IMG]

     
    • أعجبني أعجبني x 1
  10. [h=2][/h]
    وفي الختام امنى ان تكونوا استمتعتم بالجوله السريعه

    جميع الحقوق محفظه لـ

    EGYPTIEN-@ANIMEDESERT.COM



    [​IMG]




     
    • أعجبني أعجبني x 1
  11. حجـــــــــــــــــــــــــــــز ~
    آلسلـآم عليكم ورحمة آلله l l

    إزيك مـآزو ..؟؟ أخبـآرك ..؟؟ إن شآء آلله تمآآم
    :)
    آلموضوع رهييييييييييييييييييب يجد ...
    سبـحـآن آلله فعلـآ يآ له من عآلم غرريب
    كل آللي إنت جبته غريب وعجيب

    ،،،

    أول نبته آللي هيآ وتر ميل صرآحه سبحـآن آلله
    حجمهـآ صغييييييير شكلـهآ على آلـإصبع
    زي مـآ تكون حشرآآت صرآحه شكلـهآ كدآ مش مشجع آلبته =="
    وفيهـآ اورآق وسوق سبحـآن آلله شكلهـآ تحت آلمجهر غريب !!

    وكمـآن آلزهره آلتآنيه غرررريبه ... يعني آلـأولى صغيره ودي مـآ شآء آلله كبيييييييييييره
    شكلهآ غريب زهرة فقط من غير أورآق ولـآ سوق ,, مفيش غير سبحآن آلله
    ومآ شآء آلله وزنهـآ 11 كيلوآآ << تقييييله ><"
    ومع إن شكلـهآ ولونـهآ جذآبين إلـآ إن رآئحتهآ << نو كومينت ==

    وآلنبآت آلتـآلت ,, آلزهره آلحمرآء شكلـهآ غرررييب صرآحه
    أنـآ فكرته نوع من آلصبآر خخخخخخـ ,, لـه في ذلك حكم سبحآنه :)

    وأخيييرآ آلزنبق :)
    دآيمـآ كنآ نآخدهـآ في آلـأحيآء ,, وسبحآن آلله مآ توقعت يكون شكلـهآ كدآآ XD
    كبيره بجد وشكلـهآ عجيب جدآآ جدآآ جدآآ
    بس مشكله كلهـآ رآئحتهـآ نو كومينت ><"

    ،،

    سبــــحآن آلله
    آلبحيره بجد أذهلتني ,,
    يعني مهمـآ أقول مفيش غير سبحــآن آلله ,, أكن فيه حآجز خفي بين آلمآيه دي ودي
    قآدر على كـل شئ :)
    دآآ يفسر قوله تعآلى ( بينهمـآ برزخ لآ يبغيآن )
    هنـآ بردو زيـهآ بس للمآيه آلعذبه وآلملحه ^^

    وكمـآن آلظآهره آلغريبه في كوريـآ ,, آلتآريخ يعيد نفسه بجد ^^"
    بس شكل آلبحر مخيف لمـآ ينحصر منه آلمـآء كدآآ

    ،،

    و هآيديمآري :)
    فعلــآ عملت عمل بطولي إنهـآ تعمل فكرتهـآ دي عشـآن تسآعد آلمشردين
    وآلمشكله إن كل آلنـآس دآيمـآ تحبط في آلـأول كدآآ ويفكروآ إن أي حـآجه مستحيله ==

    أمــآ ريجينـآ صرآحه مفــآجـــأه !!!
    آخر مآ توقعته إنهـآ تستخدم بقره مكـآن حصآن ,, فرق آلوزن شآسع بردو بس زي مآ قلت
    بآلعزيمة و آلـإصرآآر
    بجد شآبو ليـهآ :)

    هههههههههههههههههههـ
    نو كومينت على حكـآية آلسلـآح بجد ,, فعلـآ هـم كدآآ
    ويقولوآ آلـإرهآب ظآهره إسلـآميه !!
    على آلـأقل معندنـآِ أسلحه في بيوتنـآ ,, هوس وعبط

    خخخخــ صرآحه قلبت بضحك في آلـآخر ,,
    آلعربيه طريفه بجد على رأيك ,, فيه زيـهآ لكبـآر آلسن في آلصين
    كآنوآ جآبوآ عنـهآ في خوآطر :)


    هييييييه عآرفه إني طولت عليك بس كـآن لـآزم أعلق
    على كل حآجه صرآآحه لـأنهم كلهم أعجبوني :)
    وسنبقى نقول :

    سبـــــــــحـــــــــــآن آللــــــــــــــــــــــــــه ,,

    مشكور مآزو على آلـإبدآع بجد ,,
     
  12. السلام عليكم

    شكراا اخي على الصور المميز
    عاشت الايادي تقبل مروري
    + سيتم التقييم ^_^

    تحياتي ..:)
     
  13. حـــــــــــــــــــــجز =~
     
  14. سـلااامــ
    واااااااااااااااااااااااااااو كد محلوين هالصور كد ماعجيبين ^^"
    مأعرف شأقول ؟
    يسلمووو ع الطرح .. الراقي
    تـم التقـيم
     
  15. ::

    هيــــــللو
    ,,

    واااااااااااااااو ماشاء الله عليك
    ..
    معلومات رهيبه وغريبه بنفس الوقت ..
    يعني في اشياء كثييير لسه ما نعرفها >> بالله عليك !!

    بصراحه انا استمتعت وانا جالسه اقرأ
    ..
    حسيت اني في عالم آخر ^^

    يعطيك الف الف عافيه
    .. ولك أحلى تقييم ,,
    ومانقدر نقول الا سبحان الخالق
    !!

    مشكور
    .. لا تحرمنا ابداعاتك ,,
    تقبل مروري ,,

    تحيــ تــــشآآآآو ـــــــاتي
    ,,

    ::
     
  16. انا حطيت الموضوع و طلعت يومها و نسيته خالص هههه
    اني واي
    الحمد لله
    و يب يب سبحان الله فعلا

    يب فعلا شكلها يقرف حبه هههه بس سبحان الله فوايدها كتيره
    عايز اجرب طعمها في مره اشوف هيكون ازاي ههههه

    عايز اسافر اشتري واحده منها احطها على باب اوضتي
    علشان المزعجين مش يدخلوا ههههههه حارس امن من غير مرتب هع

    ههههههه يب وانا بيقكرني بالاسفنح هههههه

    سبحان الله بقا نقول ايه يخلق ما يشاء بجد عالم عجيب فعلا

    يب يب جبتيها انتي بالايه دي
    رغم ان المقصد من الايه مكان تاني بس برضه تنفع هنا كمان
    ياريت ازورها في يوم :) هتصور هناك و انزل الصوره هنا هههههههه

    يب يب فعلا قادر على كل شيء فمفيش داعي للاستغراب هع

    يب يب اصلا صعب الانسان يعمل زيها محتاجه وقت و صبر و جهد ...الخ
    ومين عنده دا كله هههههههه

    يب العزيمه و الاصرار يعملوا كل حاجه <~ بفكر ادرب جاموسه ههههههههههههههه

    اديك قلتيها هوس و عبط
    واكيد لازم يخونوا الناس طالما عندهم هوس بالاسحله ناس مش حاسه بالامان في بيوتها هتخون اي حد بسهوله

    هههههههه مدمنة خواطر انتي
    و لا فكره حلوه العربيه دي بس افضري السواق طويل يعمل ايه هههههههههه

    هههههههه لا ولا يهمك عادي عادي ردك ممتع هع


     

  17. وعليكم السلام
    العفو و يسعدني انهم اعجبوك
    في امان الله
     
  18. انتي عايزه الضرب حجزتي ونسيتي بس لما اشوفك <~ المشكله كل شويه اكلمك و حتى انا ناسي الموضوع اصلا هههه
     
  19. اهلا
    الله يسلمك
    و بسعدني انهم اعجبوك اهم شيء متعة القاريء
    في امان الله
     
  20. اهلا
    هههههههه يب العالم واسع بقوه
    فيه اشياء كثيره مره ما نعرفها رغم النت والتلفزيون و خلافه

    يسعدني ان الموضوع نال اعجابك
    وتمتعتي بالقراءه

    الله يعافيك + مشكوره
    وفعلا سبحان الله

    العفو
    وفي امان الله
     
  21. واااو لا يمكن القول غير سبحان الله .. بالفعل العالم مليء بالغرائب ..
    شكرا لك على الموضوع الرائع والصور الأروع ..
    تحياتي ..:)