ஜ مقـهـى الـنـقاش الجاد ஜ ديننا يحرم ومجتمعنا يحللஜ العدد 3 ஜ

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة فيلسوف عصره, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2011.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

1. لا لا مرررره ما ظلمناااكم .. يعني على ماا انا اشوووووف ببلدي صرااااحه مستحيييييييييل ولد اعزب مرااااهق يعني مابين عمر 15 او لما يبدأ يعرف يلعب لي عمر 23 واكثر يرفض >> حتى والله شباااب بعمر الثلاااثين بس مو متزوجيين >> وحتى المتزوجييين مو كلهم محترمييين على ماا اشوووف ببلدي <<

2. السلام عليكم /
    نقطة نقاش جيدة ..
    من وجهة نظري ارجع هذه الظاهرة الى عدة اسباب:
    1- ضعف الوازع الديني : كما نعلم جميعا مراقبة الله تعالى في كل الأقول والأفعال تصنع حاجز منيع يحول دون الوقوع في الذنوب والمعاصي ولكن للأسف في عصر العولمة والإنفتاح أصبح الدين بالنسبة للأغلبية هو فقط الصلاة والصيام متناسين بذلك القيم والأخلاق الأساسية التي جاء بها ديننا الحنيف.
    2- التقليد الاعمى : أصبح معظم الفتيات والشباب يحبذون التقليد و لأن "كل الناس " يفعلو كذا و "عادي" لم لا يجربوا ذلك فهذا سيجعل منهم "كوول" ولم لا وكل الأشخاص ال "كوول" يفعلون كذا وكذا .. مما يمحي شخصيتهم ويجعل منهم امعة لا يميزون بين الصواب والخطأ.
    3- التفريط من جانب الأهل:عدم اهتمام الأهل بأبنائهم والتدليل المفرط أو القسوة الشديدة قد تؤدي إلى انحراف الأبناء في هذه المرحلة .
    4- أصدقاء السوء : قد يكون لهم دور كبير في التأثير على أصدقائهم .
    أتمنـــــى أن أكون قد أضفت نقاط مهمة للنقاش,,

3. أكييييييييييد كل ياللي قلتيييه صحييييح << فهاااذي هي الاسبااااب ......

4. 1- عارف انها خلقة ربنا ومش تتلاموا على كدا بس حاجه تضحك صراحه ههه
    2- البنت الي بتقولي عليها نتاج تربيه سليمه وراح تفيد نفسها و مجتمعها في المستقبل ان شاء الله و دا دليل على ان الاسره هيا لاساس
    3- ماشي معاك في كدا ان الاغلب ضايع بس مش كله + في اي بلد انتي ؟
    +
    كلام صدى تمام و سليم 100%
    +
    فيه كمان جانب ان ممكن تكون العلاقه علاقه حقيقيه مش غش ولا خداع ودي بتحصل برضه

5. اووووكيه كلااامك صحيييح انا في السعووديه ويعني كل شباااااب الثااانويه كذا >> يعني انا إذا طلعت من المدرسه إذا ما انتبهت لنفسك راااح ترووووح فيها لان الشبااب يكوونوا براا واكيييد قدااام البااب الهيئه يعني الشباااب يتعذروا بأخواااتهم >> ويعني كم رقم جااابته لي بنت بس الحمد لله >>

صح فيييه علاقااات تكوووون بعضها جديه يعني انا اعرف قصه واااحد كااان يبي يلعب بس في الاخيير حبها من جد وسبحااان الله مصااادفه <

6. تصورو معي أنت ماشي أنت وصديقتك ووجدت أختك مع أخو صديقتك ماهو ردت فعلكم ؟؟؟؟؟؟

7. لحظه لحظه تقووول إنك انت ماااشي مع صديييقتك ولقيت اختك مع اخو صديييقتك !!!!!>>>> صراااحه من وجهة نظري ماااااااااااااااتلووووووومها لأن

يعني انت اخوووها وبعد قدوتها ومعااااك صدييييقه عني انا مااااتلومها مررره مرررره >> لان بعد هااذا الولد راااح يكووون شعوووره على اخته ياللي هي صديييقتك مثل ماتحس وتغااار على اختك >> صح

يعني من الحييين لا تلوووومها او تقلها شيء ولو قلتلها شيء راااح اقووولها ترد ((( وش دخلك روووح مع صديييقتك وارتااح انت بع عندك صديييقه يعني مثلي )))>>> خخخخخ >>> بجد كلكم اثنيييناااتكم غلطاااانين لان الاسلااام نها عن هالشيء <<

8. السعوديه اوك الحال من بعضه اهو + يب عارف نص اصحابي يروحوا عند مدرسة البنات هههه
    لا بس فيه بنات حاله بجد يعني موقف حكولي هما عنه مش كنت موجود جالسين في السياره و واحد منهم واقف بره و مدخل راسه من الشبامك و بيتكلم معاهم عادي يعني الا و تلت بنات جايي و وحده فيها لما قريبت من الولد عملت حركه مش تنقال حركه تدلع على انها (...) مفهاش كلام
    اني واي و مشت تضحك هيا واصحابها !!!! دي تربيه دي

+

لو ماشي مع صاحبتي و لقيت اختي مع واحد
    هرفعها و هرفعه و هضربوا سوا ومش عاجبه يجي يتقدم ملوش الا كدا
    وبالنسبالي انا مش همشي مع واحده الا وانا ناوي بجد دا لو مكنتش لسه خطبتها اصلا

9. علشان تلاقي الالم الي ينزله الارض في كل الاحوال يبقى الولد ولد والبنت بنت
    يعني انا مسمحولي باربعه يعني حتى لو متجوز وماشي مع واحده عادي ممكن بنتعرف و فيه نيه لجواز جديد
    انما هيا ليها سمعه واحده وشرف واحد لو راحوا خلاص انتهت

10. لا لا لست انا هههه فأنا عندي أخت واحدة ومازاالت صغيييرة ههههأنا فقط قلت تصور

11. ماااااشاء الله يعني هاااذي مربيه بجد >> ونعم تربيه << وش هالتربيه """

انا بعد اعرف بنااات زي كذا بس حركتهم تكووون على البيبي او الآيفون خصوصا بالمطااااعم >> على البلوووتوث وعااااد الاولااد ماايقصرووون ويالله يتبااادلوون كل شيء <<

12. إيييه عااااارفه عاااارفه مو انت بس يعني انا اتكلم بصيييفه ما ادري وش إسم هالصيييغه >> انا مو شاااطره بالقواااعد << >> يعني انا اوجه هالكلااام للكل ماا ادري وش اسم هالطريييقه ؟<<<<

++ الله يخليييلك اختك ويخليييك لها <<

13. يب يب
    انا ليا واحد صاحبي كان اوقات يعاكس البنت من بعيد و يلاقيها هيا الي بتغمزله
    وتمله اديها او تفتح الشنطه شويه علشان يديها الرقم و هيا مع اهلها !!! حسبي الله في دي بنات بقت البنات هيا الي بتضيع الولاد الايامدي هههههههه

14. \
    ههههههـ والله ضحكتيني وكأن تلك البنت الي أنت ماشي معها كانها مخلوق أخر حتى هي بنت وعندها أخ وماراح يسمح ل

لها ومين قال نيتك حسنه

+

أرجو عدم التكلم عن أي دولة

15. انا اقولك نيتي حسنه انا مش هقابل بنت وامشي معاها الا وانا ناوي بجد + مين قال ان ليها اخوات ولاد خخخخخ
    لا جد عادي انا الي اروحلهم و اقولهم في بيتها كمان ايه المشكله قولي ؟
    +
    اوك بس حبيت استفسر بس مش اكتر

16. ماااشاء الله اكيييد هالزمن صاار مايهمهم شي حتى الاولاااد >> يعني صراااحه من دووون زعل لأنك ولد >> الاولااد هم السبب لان في الاخيير قلبه قاااسي ومااايهمه حتى لو جته بنت وهي ياللي بدت بالمعاااكسه المفرووض مايعطيها وجه لانها تسوي هالشي وهي مو عااارفه وش يصييير بنهااايته

يعني كل القصص ياللي سمعت عنها دااايم تبدأ معاااكسااات .. بعدييين جوااال .. بعدييين تواااصل .. بعديييين طلعه وتعرف .... بدييين الزنا ... بعدييين يجيبوا عيااال حراااام >> وهاااذي النهااايه المأساااويه لكل بنت اما الولد يروووح وماايهمه <<

17. كلامك صح بس فيه بنات تفوقوا على الولاد
    +
    ان الولد يستجيب او لا دي غريزه طبيعيه صعب انه يقاومها هو كدا اتخلق كدا المشكله في البنت الي تغريه

18. اخوي السلام عليكم

لي باك

اخوي تعال اوصف ليك الحال عندنا

اولا من عمر 10~ــــــــــــــ~ عمر 12 طور البناء يشاهدون المسلسلات والافلام الفاجعة والصور الخليعة

ثانيا من عمر 13 ~ـــــــــــــ~ عمر 16 مراهقات طالبين ارقام التلفونات من الاولاد ويادوب يتعلمووو

ثالثا من عمر 17 ~ـــــــــــ~ عمر 20 خلا كابات الحنك ويخلو الاولا يجروا وراهم جري الكلاب {فاتنات}

رابعا من عمر 21~ــــــــــــ~ عمر 25 يلعبو بيهن الاولاد كلعب ابليس بالعاصي لربه {ماسورات القلوب}

خامسا من عمر 26 ~ـــــــــــ~ عمر 30 تبحث عن الزواج لان تجاربها في الجامعة قد ادخلتها في مشاكل شتي

واخيرا وليس باخر هناك انواع هدفهم في هذه الحياة تدمير الغير فقط باي وسيلة كانت لا يهم المهم ان يصلو الي غايتهم وابليس

عليه لعنة الله يمهد لهم ويخرخر لهم في قلوبهم واذانهم وهم واهمون ومصدقون له وصدق قول الله عز وجل

{ولقد صدق عليهم إبليس ظنه فاتبعوه إلا فريقا من المؤمنين}

19. ومييين قال أن نيتك حسنة افهمني ..
    لا جد عادي انا الي اروحلهم و اقولهم في بيتها كمان ايه المشكله قولي
    مافهمت تكلمو عربي خخخخخخ

20. الي يقولك انيتي حسنه السطر التاني
    و ترجمته ههه
    اني انا بنفسي ارولحها بيتها واعرف اهلها واخليهم عارفين كل حاجه ويعني يبقى تقدر تقول عندنا في مصر قراية فتحه
    بيها اقدر ازورها او اخرج معاها تمشيه عاديه نتعرف و خلافه
    انسجمنا و جبنا بعض اوك خطوبه و فرح الخ
    محصلش نصيب خلاص احنا مش عملنا حاجه غلط