صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

الغرب في صعود ..والعرب في هبوط

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة Just @Boy, بتاريخ ‏16 نوفمبر 2012.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

حالة الموضوع:
مغلق
  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف الامور ياصحراوين ...
    والله من زمان ماعملت موضوع
    والله البارحه كنت بشاهد شي ...
    وبدات الافكار تدخل الى مخي ... الحمدلله ماطلعت:D

المهم .....
    سوال يطرح نفسه ماهو الاختلاف بين الغرب والعرب ؟؟
    واجيب الجميع الاختلاف هو نقطه ... جعلتهم يتميزون عنااا

اسئله تطرح نفسهاا
    برايك اي اشخاص من (الغرب والعرب) يستخدمون لغة الحوار ؟؟؟
    ساجيبك =الغرب
    برايك اي من (الغرب والعرب) لايتفاخر بنفسه ؟؟؟
    ساجيبك =الغرب
    برايك اي اشخاص من (الغرب والعرب )ليس لديهم فرق بين الغني والفقير ؟؟
    ساجيبك=الغرب

هل هناك اجوبه فيهااا عرب ؟؟

التطور

لااعتقد هناك احد لم يرى التطور بالغرب ...
    لااعتقد هناك احد لم يرى كيف نحن عباره عن اداة نسح وطبع ...
    فنحن ننسخ تطورهم ونطبعه على انفسنا !!!

واكبر دليل على نسخنناا انضرواا الى البرامج الان
    (ذا فويز وارب ايدل .... الخ) هل هذه البرامج من تفكيرنااا
    بل هي عباره عن نسخ وطبع ...

اغلب بل اكثرية المدارس عندهم يستخدمون ال اي باد
    اما نحن ... فمازال الكتاب يركض ورانا كانه شبح..!!
    وان كان هناك في مدارس تستخدم هذا الشي .. فامكن مدرسه واحده
    ولايدخل لهاا الا الاغنياء ...

المرأة
    لطالما كانت المرأة مهمله في الجاهليه ... وليس لهاا رأي
    ولكن الان اصبحت المرأة لها دور وحريه ..ولكن !!
    هل عندماا اخذت المرأة حريتهاا هل تصرفت بمايناسب عاداتنا ام اصبحت اجنبيه؟؟؟

التنضيم ..
    هناك تنضيم عجيب لدى الغرب .. فهم يعشقون التنضيم ..
    اما نحن .. والله ماحبيت اعلق ..بس انضر لهذه الصوره ..وانضر للتميز

ياعالم ... اليس نحن اهل العلم واول العلماء كانواا من العرب ...هل لهم ذكر الان ؟؟؟
    برايك اي العلماء اكثر ذكراا الغرب اوالعرب؟؟
    ساجيبك = الغرب ... اليس فيثاغورس دخل الرياضيات ونيوتن دخل الفيزياء...الخ !!

ابسط الامور ...فلسطين ليه الى الان مش حره ..عجيب !!
    اهو الخوف من مواجهة اسرائيل ؟؟؟ بالرغم انهم لايصلون لربع العرب
    والله لواجتمعت جميع الدول العربيه .. لعاشت فلسطين حره من زمان!!
    وغيرهااا من الدول الاخرى ..لكن الخوف !! يسكن عقولناا!!

المهم انا لاقول انا الغرب مثل للعرب ...بالعكس ولكن هذه وجهة نضري
    وانا افتخر باني عربي لكن اتمنى من الجميع معرفة ماينقصناا لنكون جدار ... صلب!!
    انا عربي ولااريد لاحد التفوق علينا فنحن منبع الاديان ... ومنبع الايمان
    اتمنى من الكل ياخذ الموضوع بجديه ..وهذاا راي الخاص وبس ...واعتذر ان اسئت !!

• أعجبني أعجبني x 7
    • أحسنت أحسنت x 1
    • مفيد مفيد x 1
    • إبداع إبداع x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...

مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    الحب كما يقول الغرب المنتدى العام ‏5 يناير 2010
    هم الغرب ...ونحن العرب..والفرق بيننا نقطة^^ مقدمة من فرقة فتيات الانمي المنتدى العام ‏20 يناير 2009

3. على راسي ولله ...
    يا ريت الكل يتحرك ... يصحى من نوبة السبات الي عايش فيها ...
    موضوع بجد اكثر من رائع ... وانا اعنيها هنا

• أعجبني أعجبني x 2
  4. وعليكم السلام اخي
    والله موضوع اكثر من رائع
    ويستحق المناقشه .. الجاده
    واعجبني طرحك لهيك موضوع
    والله واكثر فقره كنت صادق بهااا هي فقرة التنضيم
    اما فلسطين اوغيرهاا من البلدان والله شي عجيب
    لو الناس الي فيها تحارب لو ماافي شي
    احناا اسمناا بس عرب .. ونتكلم دائماا يد واحده
    بس هذاا كل كذب وخداع ,,,
    المهم شكراا لك وسلمت يمناك ووفقك الله

• أعجبني أعجبني x 2
  5. مرحبا
    الموضوع رئع
    عن جد المفروض الكل ينتبه لهيك موضوع

• أعجبني أعجبني x 2
  6.  
  7. شكراا على الاطراء
    معك حق في كل ماقلتيه ..احناا دائماا نستخدم لغة الخرسان .. ونسكت مع الاسف
    العفو وشكراا لرايك

• أعجبني أعجبني x 1
  8. وعليكم السلام اخي
    فعلا هذا الصحيح
    وكثير منا من يسكت عن الخطا
    وشكرا على الموضوععععععععععع الراقي

• أعجبني أعجبني x 1
  9. شكراا على المشاركه المهمه

اهلا فيك ... شكراا لانامل حروفك
    معك حق ... والعفو

10. السلام عليكم اخي كيف الحال ..بصراحه كلام حلو وحقيقي عندك حق 100%
    انا اعجبني طرحك واسلوب غير انا الكلام الي قلته واقعي وصحيح ....مش لازم تعتذر انت ما اسئت لحد انت قلت الحقيقه الي الكل صعب عليه ن يعترف بيها لان شيئ مؤسف بعد ما كان العرب هم القدوه اصبحو يقلدو في الغرب ....
    اكثر فقره اعجبتني هي حريه المرأه لان الظاهر عندنا فاهمين الحريه بالغلط يحسابو الحريه في ترك الحجاب او الامتثال بالنساء الاربيات وترك الحياء مثلا انا مش عارف لي حتى بعد ما حاولنا نقلد الغرب قلدناهم في الاشياء السيئه بس !!...
    والله صدقني نحنا في بلادنا كل واحد يحاول يصلح لاكن مش قادر لان الفساد مزروع من زمان وحتى بعد ما تغير نظام الحكم عندنا صار من الصعب الواحد يغير نفسه ... مع ذالك في ناس فيهم الخير ويحاول يصلحو ..وانا متفأله خير انشالله ...لاني متأكده في ناس كثيره تحاول تغير الحال وتصلح ...
    وهذا الشيئ يجعلني فخوره ليس بكوني عربيه وبس بل بكوني مسلمه وعربيه ...
    شكرن اخي لان كلامك رائع الله لا يحرمنا من مواضيعك القيمه ..

,

• أعجبني أعجبني x 2
  11. وعليكم السلام نورتي خيتي
    شكرااا لكي لطرحك الراقي ..والطيب
    والله كثير مناا من حاول قول الحقيقه بس للاسف ..شوصار؟؟؟
    اما بالنسبه للمرأة فهناك مناقشه كثيره لكن لم ابى ان اتوسع
    وانا كلي ثقي ان المرأة العربيه هي نصف المجتمع وان رايهاا مفتاح لمئات الحلول ..
    انا واثق ايضاا ان هناك من يحاول ان يصلح الوضع ولو 10% حتى لوكانت النسبه قليله اكني واثق ..
    العفو ..خيتي .. وشكراا لصراحتك ورقي كلامك ..

• أعجبني أعجبني x 2
  12. مرحبا اخي..
    والله كلامك صحيح يا بوي وجواهر ودرر ..
    الله يكبر عقولنا ويفتح علينا ويصلح حالنا وينير لنا طريق الخير والهدايه والابتعاد عن المعاصي...
    اآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآميـــــــــــــــــــــــــــــن يا رب العالمين

• أعجبني أعجبني x 3
  13. اهلا فيكي خيتي ..شكراا لكي خيتي ..
    الله يسمع منك ونقول ...امين يارب

• أعجبني أعجبني x 2
  14. على راسي كﻵمكاخي لكن بعد ما تكلمت ومدحت بالغرب تكتب باﻷخير افتخر اني ع بي ﻵ ما يصير اوﻵ إذا كان على مافي تمييز بين الفقير والغني في الغرب ترا في تمييز بمجرد انو لونك أسود لما جا الفيضان على منطقه فيها زنوج كثير بأميركا تدري وش موقف الرئيس استنى ما رسل فرق اﻷنقاذ بدري تدري ليه من شان السود مومهمين بأميركا وغيرها لما تكون أسود ﻵزم تشوف عندك يا أخ او ام او اب او قريب بالسجن ليه لأنه مشتبه فيه لأنه فقير ثاني شغله احب اقولها اخي العزيز صار استفتاء من زمن مو بعيد عن اغبى شعب والنتيجه أميركا اغبى شعب امسك اصغر ولد من بيتنا وأجيب له خريطه اقول له أشر على فرنسا أو اوروبا وربي يعرفها لكن لما سألوا شاب امريكي جامعي عن عاصمة السعوديه رد عليه انو ما يعرفها والبعض قال قطر والبعض قال الكويت وهات بس والعلماء العرب ترا هم كثييير بس تدري وش المشكله انو مافي حد يتبناهم ليس إﻵ وهذا اللي يقهر وعلى سالفة الكتب ترا الكتب اريح للعين من اﻵي باد يعني شغلت كل شي باﻷجهزه هاذي مو حلوه وربي البزر يصير مفهي كﻵ على الجهاز وافرض خرب ما يدرس الكتاب خير رفيق شفيها احمل كتابين على ظهرك وش المشكله خلينا نكون رجال عادي الشي الوحيد اللي ما أقدر اناقشك فيه هو خط السير والسيارات لأنو صح ههه وترا اوروبا كانت عباره عن مستنقعات وكان لها عصور ظلمه لكن العرب هم أناروها وﻵ تقول الغرب ما يتفاخرون لأنو ذي قويه روح ادرس برا وشوف كيف يعاملوك والله زي الحشره بس لأنك عربي

• أعجبني أعجبني x 2
    • أحسنت أحسنت x 1
  15. وكلامك كمان على راسي ...
    هههه بس انا مامدحت بالغرب اصلا بس اريتكم الحقيقه المخجله واردت من رويت سلبياتناا نحااول انصححهاا.. وطبعاا انا عربي وافتخر
    هههه اذا انت تقول كذااا انهم يفرقواا بين البيض والسود طيب ليه اوبرااا اكثر شخصيه محبوبه سوداا ؟؟؟
    والاهم رئيسهم الان اوباماا اليس رجل اسود ؟؟؟ قد تكون هناك فئه صغيره منهم يعملون تفرقه ولكن عندناا تفرقه لاتوصف ؟؟؟
    واعيد كلامي انا لم امدحهم ...اطلاقاا يعني اماا بالنسبه للذكاا فاناا لم افرق بينهم وبيننا حبيت انبه وبس ..
    بس في سوال لي اغلب العالم تحترم الي يدرس بامريكااا ؟؟؟ ولي اغلب العالم العربي يحاول يدرس هونيك ؟؟
    مره شفت شخص اجنبي يدرس بدوله عربيه ؟؟؟ وان كان هناك امكن سنه ويرجع اوهو مشروع شخصي لديه ؟؟
    اخي انا اعرف ان الاجانب قامواا بسرقة كتب علماناا ومناهجناا ... ولكن فعلناا لهم شي ..وسرق تعب علماناا؟؟
    هههه يعني تفضل الكتب ..بس انت امكن بعدك ثانوي ..والله بالجامعه يعني قليلا صعبه ..اعطيك مثال الدكتور بالجامعه اول
    شي ماعم يعطي فرصه لناا ان نلحق نكتب .. وعندناا بكره امتحان مثلا ..كيف راح تنقل اوحتى استعرت دفتر من اصحابك ؟؟
    ولكن ان استعملت اي باد بشريحه صغيره تقدر تحفظ الموضوع .. وكمان يسهل ايظاا على الدكتور ..
    هههه ..التنضيم عندناا ماشاء الله مايتناقش :D
    ههه انا لاقول اني زرت مدن الغرب .. ولكني سافرت ل استرليا وهناك عرفت انااس لدرجة التعجب ..لم يعاملوني على اني عربي بالعكس ؟؟
    اماا لو اتشرف على بلادك شخص من بلاد عربيه اخرى والله ماراح يتاقلم معاناا الابعد مايحاول التودد ... الخ
    وحبيت انبه ايضاا انك ذكرت بس امريكااا ..واناا جمعت الغرب كلهم ..
    واعيد كلامي اخي انا ليس قصدي مدحهم وانما اردت ان ترواا سلبياتناا من اجل الاصلاح ..
    فهم ايضاا لديهم عادات سيئه لاتتناسب مع اخلاقناا ..
    وشكراا لك لمناقشتك المفيده!!

• أعجبني أعجبني x 2
  16. السلام عليكم ورحمة الله .
    كيف حآلك اخي ؟ ,
    صرآحة الموضوع اعجبني , و وصلتني الحُرقة التي في قلبك . .
    و أظن ان الموضوع للنقآش :حذر: , فَ حبيت اشارك معاكم رغم ضيق الوقت , إلا ان الموضوع حآز إعجابي وأصاب تفكيري . .
    معك حق , أصبحنا في مؤخرة الركب مرةً أخرى . . :| , شيء مُحبط صرآحة ,
    الشي الوحيد الذي يشفي جراح عقولنا و حرقة قلوبنا , هو تذكُّر الماضي ,
    علماء المسلمين , و إنجازاتهم التي لا تُعد والتفكير في أن العلم أساسه البلاد العربية , وان العرب هم من وضع اسس العلم . .
    فكم من عالم مسلم أبدع في علوم الفلك و علم الرياضيات و الطب و الكيمياء وغيرها من العلُوم . .
    أشعر بفخر . . لكن سُرعان ما يزول لأن كل هذا اصبح من الماضي . . :/
    يجب أن يستمر هذا الإبداع و نعُود إلى سابق عهدنا , يجب أن نعود تلك البلاد التي يقصدها الغرب للتعلُّم . .
    ماذا حدث لنا ؟
    أعتقد ان السبب هُو إهتمامنا بأمور أخرى غير العلم و تنمية المهارات . .
    أحياناً يكون كسلاً , أو تهاون , أو الرضى بالقليل . . فكما يقال الدُّون يقنع بالدُّون . .
    فإن كان علُو آمالنا محدد , فلن نرتقي أو نستطيع مضاهاة غيرنا ممّن يتطلعون إلى ماهو أعلى من السحب . .
    هذا هو سبب فشل الجميع . . ليس فقط في الدول بل حتى في المنتديات ,
    يجب أن نضع نصب أعيننا عمل المُستحيل , فإن كانت أهدافنا المستحيل و عملنا لأجل تحقيق المستحيل , فَ يوماً ما بكل تأكيد سنتخطآه أو على الأقل نصل إلى مستوى قريب منه ,
    كما ان الآمال لا تفيد وحدها بل يجب مع الأمل العمل , وهذا شيء يقرره ديننا الإسلامي , فإن أردت تحقيق أمنية فعليك بفعل الاسباب والتوكل على الله , وليس التواكل على الله . . :/
    السبب الآخر لربما يكون لعدم وجود تعاون بين الأفراد . .
    على سبيل المثال , آخر الأخبار العلميّة , " قفزة فيليكس " . . أكيد الجميع رأي كيف قام جوزيف بتدريب طالبه ليحطم رقمه القياسي الخآص به . .
    هذا شي يفتقر إليه مجتمعنا وهو حُب الخير للغير . . أصبحنا بين أحضان الجاهلية , حسد . . حقد !
    قفزة فيليكس ماهي إلا إختراق لحاجز الصوت , الذي ينص على أن الاجسام الكبيرة نسبياً لا يمكن أن تتعدى سرعتها سرعة الصوت . .
    وليس فيليكس فقط من قام بهذه القفزة بل غيره الكثير , لكن مالذي ساعد على شهرته ؟
    الاشخآص و الإعلام بشتى طرقه , فالجميع وقف إلى جانبه و سانده . . وهذا شيء يحفّز الأشخاص على العمل الدائم . .
    ماذا لو كان فيليكس عربياً ؟
    هل سيجد هذا التشجيع ؟ أم سيلاقي سخرية ؟
    ,
    أنا مؤمنة جداً بأن جميع الأشخاص في العالم العربي ذوي طاقات علمية لكنها كامنة , تحتاج إلى مُساعدة ومساندة ,
    تحتاج إلى همّة عالية ومن ثمَّ إستمرارية . .
    والشاطر اللي يعرف كيف يسخّر هالطاقة العلمية فيما يفيده , اللي ما ينتظر غيره ينوب عنه بل يبادر إلى اخراج هذي الطاقة . .
    أخيراً /
    قال تعالى : " إن الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم "
    وهناك مقولة " إن أردت التغيير فابدأ بنفسك "
    سئمنا الوضع الحآلي . . يجب أن نبدأ التغيير . .
    ويجب اليقين بأن الكلام وحده لا يفيد , نريد رؤية أعمالنا إبداعاتنا مجدنا . .
    اححم , توني الاحظ إني طوّلت , آحس محد راح يقرأ ردي خخخخخ . .
    سامحوني على الرد الطويل , انا ما صدقت أن الموضوع فتح أبوابه ,:هاه:
    ولي عودة لو فيه مجال للنقآش . .-> مين اللي قال مايبيني أرجع ؟ :حذر:
    شكراً لك أخي Just @Boy على الموضُوع المميّز :)

• أعجبني أعجبني x 3
  17. يطوول الكـــــلام بين العرب و الغرب وللهـي

بس اعطيـك مثاال بسيـــط ع حسب نظرتـــي

هلـئ بالكريسمس او حفل العاام الجديد بالنسبة للغرب .. كل شـي بيرخس و يطيح ثمنه .. المشروبااات .. الللباااس .. الاكل .. الزينة و غيرهاا و غيرااتهااا

مشاااان الكل يحتفل .. مشاان الكل يفرح .. الفقير و الغني و العاامل و البطااال

بس عندنااا .. متى تجي منااسبة .. عيد الفطر او عيد الاضحى مثلااا او رمضااان .. كل شـي بيغلـى ثمنه .. كل شـي بيزيد .. و على احتكااار على غلاااء على مدري كماان

صدق من قااال .. احنااا عندنااا اسلام بس ماااعندناا مسلميــــن .. و الغرب عندهم خلق المسلميــــن بس مااعندهم الاسلااام

استغفر الله .. اذااا نطقوو بالشهاادتين احنااا ماايصح لنااا مكااان بالجنــــة معااااهم خخ

يااا حيــــــف ع امـــــة اعزهااا الله بالاسلااام و تهبــــط هيــــك

و الله يصلـــــــح الحاااال احســــن شــــي

• أعجبني أعجبني x 4
  18.  
  19. هلا ..فيك اخي
    نورت الموضوع ..بكلامك الراقي
    ههههه والله صدقت بكل كلمه قلتهاا ...
    الاحتكااار شي طبعي وعاادي بالنسبه للعرب ..
    بل اصبح جزء من شخصيتهم ...
    والله كلامك جواهر ..
    وان شاء الله يصلح الحال ويصلحنااا كماان

• أعجبني أعجبني x 1
  20. يااخي المشكلة انو شبابنا هم بس يقلدون الغرب باللبس بالطبائع بالاخلاق
    يحسبونهم قدوة وماهم قدوة حسنة
    والله نحن بالعراق بس روح لمدينة بغداد بدون تجريح للزينين والله عبالك مو مسلمين ولا عرب طبع الاجانب اخلاقهم تشوفها هناك
    لااحد يراجع نفسه ويقول لماذا نحن هكذا السنا عرب مسلمين لماذا نفعل هذا
    والان محافظة الموصل كانت منطقة محافظة جدا لكن الان تغيروا كثيرا
    نتمنى من الله عز وجل ان يهدينا ويرحمنا
    شكرا لك على هذا الموضوع الحلو والرائع
    جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك
    اخوك امير الاحزان

• أعجبني أعجبني x 2
  21. فعععلاً , في الصميم ورب العزّة !
    ,
    لو المسلمين يعُودون للإسلام كما كان أول مرّة , لتحسّن الحال ,
    عموماً أكرر أنه ينبغي أن نبدأ بتغيير أنفسنا أولاً ,

أهلا بك . . :)
    ههههه هذا هو تحوّل لنقاش . . XD

صحيح ، لكن مع ذلك أقر بأن هُناك استثناءات في مُجتمعنا , أعني اننا لا زلنا بخير ,
    ومما لا يختلف عليه اثنان أننا لم نعُد كما في السابق ولن نعود إلا ببذل الجهُود الجهيدة . .

في الحقيقة هُناك العديد من العرب قد عبروا الفضاء و تعمّقوا فيه ,
    لكن المشكلة هي في أنه لا يوجد دعم أو تحفيز من الاشخاص غيرهم أو القنوات و غيرها من وسائل الإعلام ،
    فكم من عالم عربي لم يُعطَ حقّه الوافي أعني لم يظهروا على وسائل الإعلام كما ظهر فيليكس ,مع الأسف الإعلام في الوقت الحالي ليس مُهتمّاً إلا بالغرب , ونسوا العرب . . جذُورهم . . :/
    و هذا احد الاسباب التي جعلتك تجهل بوجود عرب عُلماء عبروا الفضاء . . :(

صدقني هُناك الكثيييييير ممن لا نعلم عنهم ,
    أعتقد بأنك تقصد مجموعة مُعينة من العرب وليس التعميم . .
    لا زالت الدّنيا بخير والعرب بخير ما دام هُناك اشخاص بمثل نُبل أخلاق كل من شارك بالنقآش , :D
    كما يعلم الجميع ان الغرب أيضاً لهم سلبيات كثيرة كالتي لدينا أو تزيد , لكنهم يركزون على الجانب الإيجابي و يظهروهـ أكثر من الجانب السلبي . .
    أعني أنه كما لهم إيجابيات فنحن أيضاً لنا إيجابيات . . وكما لنا سلبيات فهم أيضاً لهم سلبيات . .
    الجميع يعلم أن القدوة الحسنة هي رسُولنا محمد صلى الله عليه وسلم . .
    فمتى ما قُمنا بواجباتنا تجاه قدوتنا و اتخذنا منهجه . . بكل تأكيد وقتها لن يُضاهينا أحد . .
    ~

• أعجبني أعجبني x 1
    • أحسنت أحسنت x 1
حالة الموضوع:
مغلق