صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

النجوم والخرابيط و لاأدري ماذا ايضا المهم ادخل ورح تعرف

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة silver light, بتاريخ ‏17 يوليو 2013.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

حالة الموضوع:
مغلق
  1. يملك هذا الفضاء الفسيح العديد من الأسرار والمعلومات التى لم يكتشفها احد فما نعرفه هو قدر قليل من معلومات عن النجوم والكواكب وهو نقطة فى بحر اسرار ومعلومات الفضاء فالجميع يستمتع بمشاهدة النجوم فى السماء ولكن قليلين من يملكونمعلومات عن النجوم وكيف تظهر وطريقة تكوين هذه النجوم.

    ولذلك سوف نقوم اليوم فى موقع Alnaddy برحلة الى عالم الفضاء والكواكب والنجوم ونتعرف معا عبر موقع النادى على اهم معلومات عن النجوم والكواكب وكذلك نشاهد معا صور النجوم النادرة ونتعرف على كيفية ظهورها وتكوينها .

    [​IMG]


    معلومات علمية عن النجوم :
    تعريف النجم علميا هو كرة ضخمة من البلازما، تنتج الطاقة من داخلها بالطاقة النووية وترسلها إلى الفضاء الخارجي عن طريق موجات كهرومغناطيسية ومن المعلومات التى يعرفها الجميع ان اقرب نجم الى الارض هو الشمس التى تعتبر مصدر الطاقة على الارض .

    معلومات عن معنى النجوم :
    معلومات الانسان عن النجوم انها جسم سماوى غير القمر يظهر ليلا ولكن من المعلومات التى يعرفها الكثيرين ان الكواكب ايضا تعتبر من النجوم وتسمى النجوم الجوالة ولكنها لا تشع ضوء اما حسب المعلومات الفلكية فتعرف النجوم انها كرة فى حالة غازية وليست صلبة وتسمى النجوم فى علم الفلك بالنجوم الثوابت لتفريق بينها وبين الكواكب التى يطلق عليها النجوم الجوالة .

    معلومات عن طريقة تكوين النجوم :
    تتكون النجوم نتيجة اندماج بين غازى الهيدروجين والهيلوم ومن خلال اندماج نووى شديد التعقيد تنتج النجوم طاقة وتشع الضوء .

    معلومات عن عدد النجوم فى الكون :
    يظهر لنا العديد من النجوم فى السماء ولكن لا احد يملك معلومات عن عدد النجوم فى السماء وفى الواقع يقول العلماء اننا نستطيع ان نرى بالعين المجردة حوالى6الاف نجم ولكن معلومات الفلكين تقول ان الكون يحتوى على حوالى 100 مليار مجرة نحن نعيش فى مجرة واحدة منه المعروفة لدى الجميع بدرب التبانة وكل مجرة تحتوى على متوسط 200 مليار من النجوم .

    معلومات وصور عن انواع النجوم :
    توجد انواع متنوعة من النجوم تحدد حسب التفاعل الذى يحدث بداخل النجم ومن اهم معلومات عن هذه الانواع هم :

    1- نجوم النيوترون Neutron Star :
    النجوم النيتروجينة هى نتاج رائع لتفاعل فيزيائى معقد للغاية فهذه النجوم صغيرة يبلغ قطرها حوالى20 كيلومتر وتملك كثافة عالية وتملك هذه النجوم حقل مغناطيسى كما ان درجة حرارتها تكون عالية وتقول معلومات فلكية ان هذه النجوم تتكون من النترونات التى جائت نتيجة تفاعل ننوى معقد داخل النجم وفى الواقع ان هذا النوع من النجوم يشكلخطر حقيقى اذا اترب من الارض فنظرا لكثافة النجم العالية فأنه عن اصتدامه باى كويكب يحدث انفجار لهذا الكويكب ،ولقد تم اكتشاف هذا النوع من النجوم عام 1932 على يد السير جيميس شادويك.

    [​IMG]


    [​IMG]


    2- نجوم بوسون Boson Star :
    هذه النجوم كانت حتى وقت قريب عبارة عن حبر على اوراق ومجموعة من معلومات وافتراضات العلماء حتى عام 2002 تم تأكيد وجود احتاملية لوجود هذه النجوم فى الكون فهذه النجوم حسب معلومات العلماء تتألف من مواد مختلفة عن باقى النجوم وهى البوزونات ويعتقد العلماء ان هذه النجوم توجد فى قلب المجرة ويرجع ندرة هذا النوعى من النجوم وعدم وجود معلومات كافية عنه ان هذه النجوم تحتاج الى حالة فيزيائية شديدة الأستقرار حتى يحدث التفاعل النووى الذى يكونها وهذا الأمر نادر الحدوث .

    [​IMG]


    [​IMG]
     
    • أعجبني أعجبني x 4
    • أحسنت أحسنت x 3
    • إبداع إبداع x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    فراق النجوم وغضب القمر<<شعر من الخاطر المنتدى العام ‏9 يناير 2010
    تساقطت النجوم فما امسكت المنتدى العام ‏31 أغسطس 2009
    وصِلني ليين النجوم!!! المنتدى العام ‏23 فبراير 2008

حالة الموضوع:
مغلق