صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

رونالدينهو((مسابقة اطلق العنان لـأ افكارك))

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة اسير القدر, بتاريخ ‏4 أغسطس 2013.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. السلام عليم
    كيفكم صحراويين وصحراويات


    والــأن سيداتي سادتي اترككم مع التقرير;);)

    واتمنى ان ينال اعجابكم:):)
     



  2. [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    لاعب غني عن التعريف من منا لايعرف رونالدينهو صاحب الرقم 10 صانع الألعاب والعقل المدبر في بارشالونا ومنتخب البرازيل اللاعب المبتسم دائما ً صاحب أجمل إبتسامه
    مواليد: 21/03/1980
    مكان الولاده: Porto Alegre (BR
    [​IMG]
    الجوائز اللتي حصل عليها خلال مسيرته
    فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم مرتين متتاليتين
    [​IMG]
    كما فاز المهاجم البرازيلي الدولي رونالدينهو بجائزة أفضل لاعب في أوروبا خلال عام 2005 الاثنين 28/11/2005،
    [​IMG]
    كما فاز بالدوري الاسباني مرتين ودوري الأبطال مره
    [​IMG]
    [​IMG]
    كما فاز بكأس العالم 2002 وكأس العالم للشباب اللتي إقيمت في مصر
    [​IMG]
    قاد منتخبه الاولمبي عام 2000 الى النهائي لكنه لم يفز
    [​IMG]
    (( بداية النجوم الحياة الفقيرة ))
    بداية رونالدينهو لا تختلف عن أي نجم برازيلي آخر فهي كانت حياة مليئة بالبؤس قبل الوصول إلى النهاية السعيدة .ذاق مرارة الفقر والحرمان لدرجة انه لا يجد ما يأكله ليسد جوعه قبل المنام والده خوان ديسيلفا موريو لاعب سابق في صفوف كروزيرو في السبعينيات لكنه لم يحترف بسبب ألتزامته العائلية وكان خوان أول من توقع أن يصبح ابنه نجما لامعا حينما كان يداعب الكرة في التاسعة من عمره لكن هذا الأب لم يتمكن من مشاهدة ابنه وهو نجم كروي كبير جاب العالم بسحره لأنه توفي وهو في الثانية والأربعين من العمر بنوبة قلبية أمام هذا الساحر ( رونالدينهو ) وهي الحادثة التي لا ينساها نجمنا الساحر .ولن نسى قصة الأم التي كما قال رونالدينهو انها تستيقظ من الرابعة صباحا لتنظيف احد المطاعم التي كانت تعمل عندها والتي من الطبيعي أن يعفيها رونالدينهو من هذه المهمة بعد احترافه في نادي غريميو.
    [​IMG]
    (( بداية المشوار))
    فاز رونالدينهو مع منتخب بلاده بكأس العالم للشباب في مصر وأحرز لقب أفضل لاعب وقد ساعده هذا الانجاز للصعود في الفريق الأول لغريميو ولم يتأخر مدرب المنتخب البرازيلي آنذاك لوكسمبورغو في استدعائه للمنتخب البرازيلي الأول للتحضيرات لكوبا أمريكا عام 1999 ولعب رونالدينهو كوبا أمريكا وسجل سبعة أهداف أجملها الهدف على منتخب فنزويلا وشارك رونالدينهو مع بلاده في تصفيات اولمبياد سيدني وأحرز فيها تسعة أهداف وتوج هداف لهذه التصفيات.
    [​IMG]
    ((الانطلاقة إلى أوروبا))
    بعد 3 أعوام مع الفريق الأول لغريميو وقع رونالدينهو عقدا مبدئيا مع فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جرمان في ديسمبر 2001 ولكن بعد مشاكل وصراع قضائي داما أشهر بين الناديين أصبح رونالدينهو لاعبا باريسيا بـ 5 مليون دولار وكان ذالك في يناير 2001 ومنذ ارتدا رونالدينهو قميص سان جرمان أدى دورا رائعا لكن عدم تقيده بمركز أشعل الخلاف بينه وبين مدرب سان جرمان آنذاك لويس فرنانديز فلم يظهر بالمستوى المطلوب وكان موضع جدل كبير ولكن ملعب النادي الباريسي أصبح مسرح لأبراز مواهبه التي ألهبت عشاقه ومحبيه .
    [​IMG]
    (( كأس العالم 2002))
    أعطى مدرب المنتخب البرازيلي آنذاك الثقة لرونالدينهو في كأس العالم2002 وكان رونالدينهو يعلم أن المهمة صعبة فهو بديل للنجم روماريو الذي كان رئي البرازيل يطالب به لكن المدرب قدم رونالدينهو على روماريو وشكل رونالدينهو مثلث رعب مع كل من ريفالدو ورونالدو واستطاع رونالدينو تحقيق كأس العالم مع البرازيل ليضيفها مع انجازاته فبعد كأس العالم عاد رونالدينهو إلى باريس مع فريقه لكنه لم يعود ذاك النجم فلم يؤدي ما كان منتظرا منه ولم يعد ذاك اللاعب المرعب فبات يغيب عن الفريق بمعدل مباراة من أصل مباراتين ويتألق مباراة من أصل خمس ويضيع ركلات الجزاء وازدادت مشاكله مع مدرب الفريق .
    [​IMG]
    ((رونالدينهو غوتشو أفضل لاعب في العالم))
    هذا ما قاله الاتحاد الدولي لكرة القدم رونالدينهو أفضل لاعب في العالم لعام 2004 فقد تقدم الساحر البرازيلي على كل من الغزال الفرنسي تيري هنري والمهاجم الأوكراني اندريه شيفشنكو وفعلا استحق رونالدينهو هذه الجائزة وبكل جدارة فالأداء اللافت مع برشلونة والمنتخب البرازيلي مكنته من إحراز هذه الجائزة ليضيف رونالدينهو هذا الانجاز من ضمن انجازاته التاريخية ولم يسعد رونالدينهو وحده في هذا الانجاز بل كاتالونيا بأسرها كانت معه وكانت سعادة هذه المدينة لا توصف بهذا الانجاز لأبنها فصرح رونالدينهو في إحدى المباريات قائلا : ان هذا الانجاز فخر كبير لي وأنا سعيد جدا وأنا اعلم تماما انه لو لا وقوف زملائي اللاعبين معي لم أحققه وقال أن السبب الأول لفوزي بهذه الجائزة هو تشجيع الجمهور لي ..
    كما وحصل عليه مرة اخرى لسنة 2005 منافساً فرانك لامبارد وايتو وتغلب عليهم بفارق نقاط كبير
    [​IMG]
    ((رونالدينهو افضل لاعب في اوروبا 2005))
    حصل رونالدينهو على جائزة افضل لاعب في اوروبا والكرة الذهبية.
    ثم تعاقد فريق برشلونة مع رونالدينهو بقيمة 35 مليون دولار بعد منافسة شرسة مع عدد من الأندية الأوربية العملاقة في مقدمتها فريق الشياطين الحمر
    [​IMG]
    ((برشلونة والساحر رونالدينهو))
    أخيرا جاء رونالدينهو إلى البارسا بعدما توقع الجميع انتقاله إلى الشياطين الحمر لكن حنكة الرئيس لابورتا كان لها فضل كبير من بعد الله سبحانه وتعالى .رونالدينهو يلعب موسمه الأول مع برشلونة في ذاك الوقت لم تكن برشلونة في وضع جيد كان وضع الفريق متذبذب لكن مع قدوم المدرب فرانك ريكارد إلى النوكامب تغير كل شي فأحرز رونالدينهو خمسة عشر هدف واحتل برشلونة المركز الثاني بعدما كان متراجع للمراكز المتأخرة لم يكن موسما موفقا لرونالدينهو ورفاقه ولكن الموسم الذي تلاه كان لرونالدينهو اللمسة الساحرة والمؤثرة للفريق فكان له كل الفضل من بعد الله سبحانه فكان يصنع الانتصار والانتصار وكان يمرر لزملائه التمريرات الساحرة التي تمكنه من التسجيل فكان موسما أكثر من رائع .
    [​IMG]
    [​IMG]
    (( رونالدينهو Vs ريال مدريد ))
    المباريات اللتي خاضها رونالدينهو امام فريق ريال مدريد 3 مباريات والتي من المفروض ان تكون 4 ولكن الأصابه منعته من لعب اول مباراة ضد الريال والتي انتهت بفوز الريال في النوكامب والتي شاهدها الساحر من على المدرجات . واتى الموعد المرتقب في الدور الثاني في البرنابيو رونالدينهو سيواجه الريال لأول مرة وفعلا قاد الساحر البرازيلي برشلونه للفوز في البرنابيو بهدفين مقابل هدف وهو اول فوز لرونالدينهو على مدريد وانتهى هذا الموسم ليأتي موسم جديد ويلتقي رونالدينهو بريال مدريد من جديد ولكن هذه المرة في معقل رونالدينهو النو كامب وفعلا وبكل جدارة اكتسح رونالدينهو مدريد في النوكامب بثلاثة اهداف نظيفة ليكون هذا الفوز الثاني لرونالدينهو على الريال . ويأتي الدور الثاني لهذا الموسم فيغادر رونالدينهو مرة اخرى الى البرنابيو الذي عرف فيه اول فوز على الريال ولكن لم تكن هذه الزيارة كسابقتها فلم يحقق الفوز رونالدينهو ولكنه حقق هدف مكنة البارسا من الفوز بمجموع المباراتين والتي مكنة الفريق الكاتالوني من ضمان الدوري الأسباني.
    كشف اللاعب البرازيلي رونالدينيو الملقب بالساحر عن اقترابه من الاعتزال في الماضي بسبب أمه التي عانت من مرض السرطان.
    وقال اللاعب في تصريح لغلوبو سبورت “عندما اكتشف الأطباء معاناة أمي في مرض السرطان فكرت بشكل جدي بالاعتزال، فهي كانت تحتاج أن أكون قريباً منها”.
    وأضاف “دعم جماهير أتلتيكو منيرو وصلواتها من أجل أمي ساعدتني على الصمود ودعمها في وجه هذا المرض”.
    وعن حالة أمه الصحية قال “أخر الفحوصات تؤكد خلوها من المرض، لقد كانت أوقاتاً صعبة فعلاً عانيت منها”.
    وعن حلمه الحالي قال “لعب مونديال أخر فقط”.
    يذكر أن مدرب منتخب البرازيل فيلبي سكولاري قام باستدعاء رونالدينيو وأكد نيته استدعاء الساحر من جديد.
    [​IMG]
    ميسي في سطور قال عن الساحر
    [​IMG]
    قال ميسي لقناة برشلونة: “دائماً أقول أن رونالدينيو وغيره من البرازيليين في برشلونة مثل ديكو وسيلفينيو وتياغو موتا رحبوا بي منذ لحظاتي الأولى في النادي وقدموا لي الكثير لكني تعلمت الكثير من رونالدينيو بالذات.”
    وأضاف: “كانت مساعدة كبيرة ولم يكن من السهل دخول غرفة تبديل الملابس كمراهق لكن رونالدينيو جعل كل شيء سهلاً. كنت محظوظاً بالعيش قربه ومشاركة الكثير من الأمور معه. يمكنني القول أنه شخص رائع وهذا هو الأهم.”
    واستمر بمدح الساحر قائلاً:كان رونالدينيو مسؤولاً عن تغيير النادي. كان النادي يمر بفترة عصيبة لكنها تغيرت بقدومه. لم نفز في العام الأول بأي شيء لكن الناس أحبوه. جاءت الألقاب بعد ذلك وأسعد الجميع. أعتقد ان البرشا سيبقى مديناً له إلى الأبد عن كل ما فعله.”
    [​IMG]
    والان ملخص سريع لاقضل انجازات الشاحر
    افضل لاعب شاب في العالم وحصل على كأس العالم للشباب في سنة 1997
    وحقق..
    2- الدوري البرازيلي مرتان
    3- كأس كوبا امريكا 1999
    4-هدّاف القارات 1999م
    5- كأس العالم 2002 وكان له دور بارز جدا في هذه البطولة وملفت للنظر وسجل فيه هدف لاينسى من ذاكرة كأس العالم ضد انجلترا
    6- افضل لاعب في الدوري الفرنسي 2002-2003 مع جائزة اجمل هدف في الدوري ( قريبا جدا اضعلكم صورة للجوائز والهدف )
    7- مع برشلونة افضل لاعب في الدوري الاسباني موسم 2003-2004 مع جائزة اجمل هدف في الدوري ضد اشبيليه وحقق المركز الثاني مع برشلونة
    8- الدوري الاسباني موسم 2004-2005
    9- افضل لاعب في الدوري الاسباني موسم 2004-2005 ... وصاحب ثاني اجمل هدف في الدوري ( هدفه على فالنسيا ) بعد هدف زيدان الجميل على اشبيليه ( شخصيا افضل هدف رونالدينهو )
    10- اجمل هدف في دوري ابطال اوربا موسم 2004-2005 ضد تشلسي
    11- افضل لاعب في العالم سنة 2004 وحل هنري الثاني وشيفشينكو الثالث
    12- افضل مهاجم في اوربا موسم 2004-2005
    13- كأس القارات 2005
    14- الكرة الذهبية لافضل لاعب في اوربا سنة 2005
    15- افضل لاعب في البرازيل سنة 2005
    16- افضل لاعب فى العالم سنه 2005
    17- ثالث افضل لاعب فى العالم 2006
    حقق جائزة افضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي والتي لم يفعلها احد سوى مواطنه الكبير رونالدو .
    [​IMG]
    سلسووث ( مدرب غريميو )
    " انه يمتلك طاقه هائله , يتطور بشكل ملفت للنظر , ومازال المستقبل أمامه ومن الممكن أن يصبح افضل لاعب في العالم , لم ارى منذ زمن لاعب بجرأته ورشاقته , رونالدينيو يملك الكثير من مميزات بيليه واهمها نقله للكهر والسرعه في اتخاذ القرارات الحاسمه "
    زيكو ( لاعب البرازيل السابق )
    " في كل حياتي التي أمضيتها الا أني لم أسجل هدفا كالذي سجله في فانزويلا عام 1999 بل ولم يخطر على بالي أن اسجل بتلك الطريقه "
    رونالدو .
    " تعجبني السهوله التي يتجاوز فيها رونالدينهو خصومه "
    جيرسون ( من نجوم برازيل 1970 )
    لم أصدق في البدايه ماقيل عنه وأعتقد انهم يبالغون فيه كثيرا , لكن عندما شاهدته وجدته أفضل مما سمعت عنه "
    أندريه لوكسمبورغو ( احد مدربي البرازيل)
    " تخوله مميزاته الفريده في اللعب في راس الحربه فهو نهاز للفرص وماور بارع وهداف بالفطرة "
    جونيور ( من نجوم برازيل 1982 )
    انه ظاهره من الظواهر التي لاتنتجها سوى البرازيل "
    بيليه (اسطورة البرازيل )"
    ولد خليفتي بالملاعب وهو رونالدينهو
    مارادونا (اسطورة كورة القدم)"
    رونالدينهو هو خليفتي وافضل لاعب بالعالم
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    • أعجبني أعجبني x 2
    • إبداع إبداع x 1
  3. وفي الختام لم يبفى لي سوى السلام
    :مخادع::مخادع::مخادع::مخادع::مخادع::مخادع:
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  4. موضوع أكثر من روعه
    من منا لا يعرف البرازيلي الشهير
    و لكن لا بد أننا لم نكن نعرف كل تلك الاشياء
    شكرا لا و لأبداعك

    تقبل مروري
     
    • أعجبني أعجبني x 2