نقاش مفتوح لاحياء المنتدى [ رجاء المشاركة ]

الموضوع في 'أرشيف صحراء الأنمي' بواسطة ๓๑๑ห14, بتاريخ ‏13 أكتوبر 2013.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

حالة الموضوع:
مغلق
  1. السلام عليكم كل عام و انتم بالف خير كيف اخباركم
    احوالكم صراحة انا اكثر انتفاقي كان مع قطرات
    كلامها صحيح انا كان عندي كثير افكار كثير
    اقتراحات للمنتدى قبل ما ااختفي بس
    حاليا نسيتها اول ما اتذكرها اقوللكم الاقتراحات
    وانا كمان اكثر شي خاب ظني فيه هو
    عدم دخول الاعضاء الموضوع يعني حتة
    للاستطلاع ههههه بس لو اقدر اعرف السبب
    يعني هاذ الكلام حتة قبل الدراسة
    + نيون انا ما اتفق معك مشان الفواصل الخ...
    لان يكون الموضوع احلا معها يعني قارني
    بين الموضوع المنسق و الغير منسق +
    الموضوع المنسق يكون فيه تفاعل اكثر
    لانه مرتب اكثر من العادي .

• أعجبني أعجبني x 1
    • أحسنت أحسنت x 1
  2. انا معاج في سالفة الفواصل و التنسيق :أعجبني:
    لكن تخيلي 4 مواضيع ع الكثير ( بفواصل ) في الشهر و الا 10 بتنسيق الالوان و الخطوط ( بدون فواصل ) ؟ o_O:eek:

• أعجبني أعجبني x 2
  3. هو مش مهم كثير الفواصل بس يعني يكون مرتب و منسق شوي هسة شوفي مواضيعي كلها عل اغلبية مافي فواصل بس في منها مرتبة و ايضاً من ناحية الخط

4. اها تيب انت شو بدك بصير انا اذا رجع قسم البنات افتح مسابقات فيه واحركه شوي وهيك بيكون منيح ^^:أعجبني:

• أعجبني أعجبني x 2

5. طيب شرائيكم نسوى مثلا مسابقة فريقين ضد بعضهم ولاا نسوى مثل موضوع اسبوعيى شراكة 2 ضد 2 والافضل يكسب نفاط ؟

• أعجبني أعجبني x 1
  6. تشيك الخاص حقك :)

7. أهلاً وسهلاً . . :*

وانتِ والجميع بخير وصحّة وسلآمة يَ رب . . 3>
    ,
    مشاريع مثل ؟
    باعتقادي أن المردود على الموقع لن يكون إيجابي . .
    وقبل هذا من سيوافق على منتدى بإمكانيات بسيطة ؟ :confused: ,
    يعني مثلاً نطلب الشراكة على أنهم يترجمون وينتجون ونحنُ علينآ التصاميم وتنسيق المواضيع ؟!
    قد تكون فكرة جيدة يا نيون لكن ما اعتقد ان وقتها الحالي مناسب , على الأقل نحصد أولاً مجموعة مشرّفة مستعدة من الأشخاص للترجمة ,ثم نطبق فكرتك :)
    ,

• أعجبني أعجبني x 2

8. صح كلامج 100 % لكن الشراكة اتكون عكسية مثل ما قلتي علينا التنسيق و التصميم و عليهم الترجمة في الشهر هذا , و في الشهر الثاني عليهم التنسيق و التصميم و علينا الترجمة و في النهاية يطرح العمل و الموضوع نفسه في المنتديين و بكتابة اسم الفريقيين .. :D

و بصراحة افضل التنويع اذا بتاخذون رايي في عين الاعتبار , مثلا اذا كان العمل مانجا ون بيس او حلقات ون بيس تشتركون مع منتدى شبكة ون بيس العربية و اذا اعمال ثانية تشتركون مع منتدى العاشق أو اي منتدى ثاني , الهدف من التنويع هو جذب الاعضاء من مختلف المنتديات :مخادع:

وجهة نظر :حذر:

• أعجبني أعجبني x 3
  9. الفكرة كويسة لا يعيبهآ شي , ولكن كم مترجم ومنتج في منتدانا ؟ وكم منتج ومترجم في منتدياتهم ؟ :)
    ~> فهمتي ؟ XD . .

,

• أعجبني أعجبني x 1
  10. انا فاهمة عليج , انا بس اخطط للخطوة اللي بعد خطوة تكوين فريق سوغوي للترجمة و جي :D

• أعجبني أعجبني x 2
    • أحسنت أحسنت x 1
  11. بسم الله الرحمـ’ن الرحيم
    ~* وَ عليكم السلآم وَ رحمة الله وبركـآته
    أهلاً موُن ، أنرتِ بعودتك . .
    مـ’ن الـجيد رؤية موآضيـ’ع كَـ هذه لِـ فتح المجآل للكثير مـ’ن الأعضآء لإبدآء آراءهم
    حَسنـاً لـ نكُن صَريحيـ’ن بعض الشيء وَ لِنأخذ أبسط الأسبآب كَـ أهم الأسبآب
    وَ إن كـآن النقـآش يخص " الصحرآء " على وجه العموم فَ أعتقد أن الأحمر لآ يجب أن يُـأخذ كَـ حآلة إستثنـآئية وَ يقف مُتفرجَـاً بل مـ’ن المُفترض أن يكون مهتماً بشكل أكبر بكثير منآ
    لـ’ن أقول أن مُشكلة إنقرآض الأعضآء هوَ عدم توآجد الإدآرة وَ لكن وجود الإدآرة سَ يُقلل نسبة ذهآبهم ، لمآ ؟! لـأن إهتمآم الإدآرة بالمنتدى يزيد مـ’ن إهتمآم الأعضآء أيضاً
    وَ كمآ أن توآجد الإدآرة وَ مشآركتهم وَ ردهم عَ الموآضيـ’ع وَ تقييمهم للعضو يعطي العضو دآفـ’ع أكبر لِـ بذل جهده فَ بالتأكيد يُنظر للإدآرة بشكل مُختلف
    وَ إن قلنـآ سَ نعتمد على أنفسِنـآ فَ أولاً وَ أخيراَ لآ أحد يُنكر أهميّة توآجد الإدآرة في المنتدى
    وَ بالنسبة لِ الفوآصل فَ بهآ أو بغيرهـآ لـ’ن تفرق ، أسآس جمآل الموضوع تنسيقه فوق كلٍ شيء وَ المحتوى أهم مـ’ن هذآ كله
    بخصوص المسآبقآت فَ هي حآليـاً لآ فآئدة منهآ إن كآن عدد المشتركيـ’ن يصل لـ 5 إن كثر :/ وَ ثلآثة أربآعهم مُنسحبون في النهآية فَ أرى أنه لآ جدوى مـ’ن تنظيم أي مسآبقة في الوقت الحآلي
    وَ نفس الشيء ينطبق على الفعآليـآت ~.~
    كمآ أن تأخر النتآئج أصبح حاليـاً بسبب إنسحآب الأعضآء المُشآركيـ’ن بدون سآبق إنذآر ، فَ بالتآلي ينتظر المرآقب على امل طرح موآضيعهم وذلك بسبب " قلة المشتركيـ’ن "
    وَ إن قآم بالطرح عضو أو عضويـ’ن هنآ الطآمة :/ الموضوع إمآ منقول أو نصف منقول بإختصآر لآ يستحق حتى أي مركز -_- وَ مـ’ن النآدر خصوصاً الآن أن يكون التأخير بسبب المرآقب بعينه
    بإختصآر المسآبقآت وَ الفعآليـآت في هذه الفترة تأخذ جهد وَ وقت في تنظيمهآ بلآ جدوى
    الأستديو أخـآفُ حقـاً أن يموت وَ يندثر بلآ عودة :/
    سَ أحـآول مرةً أخرى مـ’ع المرآقبيـ’ن على أمل أن نجد حل للمشكلة . .
    ~* وجهة نظر

• أعجبني أعجبني x 4
    • إبداع إبداع x 1
  12. السلاآم عليــكم

بآ النسبة للموضوع جميل شكرا على الطرح

+ حبيت انوه على فكرة فرق الترجمة ..مافي ...يعني مافي حصريات و اعمال ينشهر بها المنتدى فهيك لازم مترجمين و منتجين و رافعين

+ انا ماصرت اترجم بهاي المدة حوالي شهر لأني شوية مشغول با الدراسة و أوضاع البيت و مرض الوالدة

و بس انا موجود دائما اي شي انا ب الخدمة ان شاء الله

و السلام عليكم

• أعجبني أعجبني x 2

13. شين انا اتفق معك فى كل حرف قلتية بس مشكلة الاحمر هذة فكنا منها
    لانو ما راح يدخل وما نبى نحط امل عليه ووانا متاكدة انو هالامل راح ينطفى :D
    نحاول نقوم بنفسنا ..
    طيب جميل كل الكلام هذا يرجعنا لنقطة واحدة وهى
    كيفية نشر المنتدى بصورة اكبر وزيادة اعضائة ؟

• أعجبني أعجبني x 3
  14. هممممم انا برأيي الحل الأنسب هو إننا نسوي مواضيع مشتركة مع منتديات أخرى مثلا : لقسم البنات نسوي مواضيع مشتركة مع منتديات علم حواء / لقسم الرسم مثلا منتدى مكسات / قسم رفع الحلقات و الترجمة منتدى زي ما بدك / قسم الرياضة أو حلقات الانمي أو اي شي اخر منتدى العاشق و غيرها الكثير من المواقع و المنتديات ..

بإمكان الاشتراكات تكون مواضيع أو منافسات و مسابقات :مخادع:;)

• أحسنت أحسنت x 3
    • أعجبني أعجبني x 1
  15. نيون
    انا اتفق معك وبأممكان مواقع التواصل الاجتماعي تكون حل مو :حذر: متل الفيس وتوتير
    ومن واجبنا انو يكون عنا ادارة تدير المنتدى :)

• أعجبني أعجبني x 1
    • أحسنت أحسنت x 1
    • إبداع إبداع x 1
  16. كلامك صحيح دو ري مي تشان :أعجبني:

• أعجبني أعجبني x 1
    • أحسنت أحسنت x 1

17. أكيد أكيد :X3:

الحين من الأفضل أن يبدأ كل المراقبين ( بعد عملية التطيير ) :D بالبحث عن مواضيع هادفة و منتديات من الممكن أن تشاركهم فيها و البدء بالعمل عليها :مخادع::مخادع:

و لو المراقبين حابين أن اقسامهم تكون حيوية و نشيطة من الافضل لهم أن يتمسكو باشتراكهم مع منتدى واحد أو يمكنهم التنويع ف المنتديات من أجل جذب عدد أكبر من الاعضاء ;)
    +
    لازم يبحث كل مراقب عن المنتدى المناسب و كمية الاعضاء النشيطين فيه , مب اي كلام منتدى حي الله :حذر::صوصو:

و أيضا بدال اللون الاحمر و عشان نغطي حضوره بإمكان المسؤولين تكريم القسم الأكثر نشاطا في كل شهر و تكريم المنتدى الأكثر اشتراكا معه ... هذا بيشجع باقي المنتديات المشاركة مع باقي الاقسام و بيحفز اعضاء المنتدى اللي بيتكرم للعمل المتواصل و الابداع :مخادع::أعجبني:

و سلامتكم :cool:

• أحسنت أحسنت x 2
    • أعجبني أعجبني x 1
    • إبداع إبداع x 1
  18. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أجا دوري عشان أدلي بدلوي
    . الطريقة الأسرع لنشر المنتدى هيه عن طريق قسمين فقط وهيه أصلاً السبب في أنتشار كل المنتديات اللي ذكرتيها يا نيون قسم استديو الأنمي وقسم الفوتوشب
    وبعدها تتابع بقية الأقسام
    أصلاً السبب الي خلاني أنضم لهذا المنتدى هوه قسم استديو الأنمي كنت أبي أحمل الأفتار وما لقيته الا في ذا المنتدى وكان لازم أسجل فيه عشان أقدر أحمل الحلقات حتى أتذكر صاحب الموضوع ويسعدني أنه رجع للمنتدى
    وعشان نحقق هذي الخطوه لازم نتبع بعض الأمور بس قبل ما أقولها
    نيون أنا أخالفك في فكرة الاشتراك مع بقية المنتديات نحن مبدعون ويمكننا أن نرتقي بمنتدانا وفريق الترجمه بأذن الله أول ما أطور لغتي أكثر رح أبدا بترجمة أفلام الأنمي
    المهم الخطوات اللي لازم نتبعها هيه
    1 فريق التصميم فديتهم أنا يا ليت يسون لنا دورة فوتوشب أحترافيه دورة تنسيق المواضيع و يبدون يسون مواضيع مشتركه بينهم زي الدروس وأدوات الفوتوشب ( الفرش والتأثيرات ....) يسون موضوع مشاكل الفوتوشب وموضوع خاص بتلبية طلبات أدوات الفوتوشب .....الخ
    2 فريق الترجمة أقترح أنكم تسألون الأعضاء عن المانجوات اللي يتمنون أنكم تترجمونها لهم ومانجا ونبيس وناروتو ما ضنتي أحد يتابعها عارفه مشهوره ولازم تتوفر في منتدانا بس مترجمينها على قفا من يشيل وفيه مانجوات أكثر حلاوه منها وتستحق أنحن نشارك بعض بها و يا ليت تنزلون دروس عن ترجمة المانجوات وانا بأذن الله رح أكون عضوه منكم يمكن بعد 3شهور
    3 فريق الرفع الحمد لله أحنا بدينا نشتغل بس شغلنا بطيء بسبب قلة الأعضاء للأسف فياليت تدعمونا بانضمامكم لنا اللي يبي ينضم و مو عارف يرفع يبشر بعزه بس يقلي وأنا رح أعلمه بأذن الله
    4 وأهم شيء رجاءً ابتعدوا عن المنقول ليس لانه يخالف قوانين المنتدى بس كوننا مسلمين ما ينفع نأخذ جهد أحد وننسبه لأنفسنا فهذا شيء محرم لأنه بمثابة السرقة والغش فرجاءً انتبهوا
    5 لازم ندعم بعضنا البعض برد على مواضيع بعض

. النقطة الثانيه نهتم بطاقم الأداري ككل
    أنا أقترح أنحن نتبع نظام ثاني في الأدارة
    نظام أكثر تفرع بمأن الرئيس دخوله شبه معدوم فأقتلاح أنحن نعين نائب لرئيس ينوب عن الرئيس يليه المشرفون , المسؤلون , المراقبون , وأخيراً أشخاص تكون وضيفتهم فقط الأشراف على قسم فرعي واحد
    ثمن ليش معد صارت تنكتب أسماء المراقبين تحت أقسامهم كذا معد أعرف منهم المراقبين

. أقرتح فتح المزيد من الأقسام
    مثل : قسم اليوتيوب الصوتيات ق, المنتاج
    وأضافة أقسام لكونان فاير تل وحنتاما في قسم ألبوم الصور .نادي صحراء الأنمي
    وفهرس دورات صحراء الأنمي

• أعجبني أعجبني x 1
  19. أنا معاج أن نحن مبدعون و ما نبي أحد لكن وين الأعضاء المبدعون ؟!

نحن نسوي اشتراكات مع منتديات ثانية عشان يشتهر منتدانا و نجذب زوار و أعضاء جدد , هذا هو الهدف من ورا الاشتراك + أعمال الترجمة و الرفع و المواضيع بشكل عام بتكون سهلة لأن الشغل بيتقسم على فريقين يعني يمكن 10 أشخاص و بتكون سريعة المفعول و بتلاقي انتشار كبير , و بدال ما نشتغل على ترجمة 3 مانجيات في الشهر بإمكاننا نشتغل على 7 !! ( بالتعاون ) !! :مخادع:

+

فكرة الاشتراكات محد قد سواها ابد , يعني نحن أول مره نسوي عالفكره في العالم :هاها: ( على حد علمي ) ..

الخطوات المذكورة فوق هي لمرحلة ما بعد تكوين فريق ترجمة , و بعدين نحن لازم نركز على كل الاقسام مب شرط قسمي استديو الانمي و الفوتوشوب , لأن الناس أذواق ف مثلا انا اللي جذبني للمنتدى هو قسم الرسم ! , في ناس ممكن يجذبهم قسم البنات , نحن ماندري شو الشي الاهم , ف المطلوب منا جميعا ك مراقبين أن يهتم كل منا بقسمه أفضل و أشد اهتمام ..

و أنا اقول أن النظام الادراي من الافضل انه يتم على حاله :) خوخه و مون موجودين ........ و فتح الاقسام احسه بيكون افيد مع مرور الوقت و زيادة الاعضاء و المراقبين الكفء

و سلامتكم :D:D

• أعجبني أعجبني x 1
    • أحسنت أحسنت x 1
  20. السلام عليكم ..​
    شكرا اختي نيون ع دعوتي للنقاش ...​
    لا ادري من اين المبتدى والعلة مفقوده ...​
    فانا كمن يتحدث عن الوفاء ويخون ...​
    لست باجدركم ولا احقكم لا اتكلم في هذا الموضوع ..​
    لاني اكثر الناس اهمالا له .. ولكن عذري لعله مقبول عندكم ..​
    !​
    بصراحه يكثر الكلام ولكل منا راي ،، ولو اختلفنا ..​
    انا في رايي الدائم ..ان المنتدى يجب ان يغير كليا .. ابتداء مني انا شخصيا .. ​
    لا انكر ان المنتدى يحتضر ..وسبب بقائكم فيه هو حبكم له وذكراكم الجميله ..​
    انا سبق وشرحت موقفي للاخ الفريد .. كان موقفي ان يعرض موضوع اغلاق المنتدى نهائيا امامكم​
    ولا اريد بيعه او ان اجني شي ماديا من ورائه ..فما اعطانيه هذا المكان من ذكرى وسعاده ..لاتقدر بثمن ..​
    لكنه قابلني بالرفض بحجة "المنتدى باق مابقيت" .. ورفض طرح الفكره امامكم ..​
    يا اخوان انا اعترف .. المنتديات بشكل عام تكاد تكون نسي منسيا ... الا لو بذل عليها شي عظيم ..​
    وللاسف انا اول شخص لايستطيع بذل هذا الشي ، ، لذلك .. اقتراحي ..​
    قبل سنوات ..الشخص يدخل المنتدى لياخذ مايريد من حلقات او تقارير او معلومات عامه ..​
    هذا الامر للاسف اكل عليه الدهر وشرب ،، كل شخص اصبح بمقدوره الاطلاع ع هذه الامور بشكل مبسط جدا​
    اما بمواقع التواصل ..او بكثرة مواقع المشاهده المباشره .. والسبب الرئيسي في رايي هو ظهور او تقبل فئة الاوتاكو لدينا​
    فاصبحنا نرى المسلسلات والافلام والكوزبلاي (cosplay) في كل مكان وكل منهم ياخذ احتيجاته من هذه المواقع الشائعه​
    رايي البسيط :​
    ان يغير طاقم الاداره كليا ً ابتداء مني انا و الفريد.. وان يصرف مبلغ مالي او عائدات من الاداره .. تنفع في التطوير والاعلان .. ​
    ...​
    يكثر الكلام ..لكن بعد ان ارى رايكم في ماقلت ..​

• أعجبني أعجبني x 1
حالة الموضوع:
مغلق