McAfee تنشر تقريرها الأمني عن الربع الثالث من العام الحالي

الموضوع في 'عالم الكمبيوتر والإتصال' بواسطة ρяįή¢ể Ốƒ ǻ §ểήşể, بتاريخ ‏25 نوفمبر 2013.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    نشرت شركة “مكافي” McAfee تقريرها الأمني عن الربع الثالث من العام الحالي، والذي تطرق إلى نمو التهديدات الأمنية على عدة أصعدة، مثل: البرمجيات الخبيثة لنظام “أندرويد”، و”البريد المزعج” Spam، وغيرها.
    واكتشفت “مكافي” حوالي 700,000 عينة جديدة من “البرمجيات الخبيثة” التي تستهدف منصة “أندرويد”، أي بزيادة مقدارها 30%، حسب التقرير.
    ويشير هذا الارتفاع، بحسب الخبراء، إلى أن مجرمي الفضاء الإلكتروني غدوا يركزون جهودهم على إصابة الهواتف الذكية بدلًا من الحاسبات الشخصية، نظرًا لأن المستخدمين أصبحوا يستخدمون هواتفهم على نحو أكثر من ذي قبل، خاصة عندما يتعلق الأمر بالنشاطات التقليدية التي كانوا يقومون بها عبر الحاسبات الشخصية، مثل الصيرفة عبر الإنترنت.
    وأشارت “مكافي” إلى تصنيف جديد من البرمجيات الخبيثة، يحمل اسم “Exploit/MasterKey.A”، والذي يسمح بتجاوز إجرائيات التحقق الخاصة بتطبيقات “أندرويد”، كما كشف باحثو الشركة عن تصنيف آخر من البرمجيات الخبيثة، يسمح بعد تنصيبه بتحميل برمجيات أُخرى، دون علم المُستخدم.
    ومن التهديدات التي أشار التقرير إليها أيضاً، هو رسائل البريد الإلكتروني المزعج، حيث ارتفعت نسبة هذا النوع من الرسائل بمقدار 125%، ويُذكر أن “مكافي” كانت قد كشفت عن أكثر من ترليوني رسالة بريد إلكتروني مزعجة في شهر أبريل، في تقريرها عن الربع الثاني من العام الجاري.
    وفيما يتعلق بعملة “بيتكوين” الإلكترونية، أشار التقرير إلى نمو استخدامها بشكل ملحوظ خلال الرُبع الثالث في نشاطات غير شرعية، مثل شراء السلاح والمُخدرات.
    ويُذكر أن “بيتكوين” هي عملة إلكترونية يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية من أبرزها أن هذه العملة هي عبارة عن عملة إلكترونية بشكل كامل يتم تداولها عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها، كما تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.
    وكانت مجموعة من قراصنة الإنترنت قد تمكنت الشهر الجاري من سرقة ما يعادل 1.3 مليون دولار أمريكي من عملة “بيتكوين” Bitcoin الإلكترونية، وذلك من خلال اختراقهم لموقع inputs.io وهي خدمة تتيح لمستخدمي العملة الرقمية تخزينها في محافظ إلكترونية.

    ســـــلامـــــــيـــــــــ
     
    • أعجبني أعجبني x 2
  2. السلام عليكم و رحمة الله

    الموضوع رائع و مفيد و الجهد كبير و لكن ,, كما قالت احدى المشرفات / المراقبات قليل من التنسيق سيجعل الموضوع أجمل و أفضل :)
    بانتظار المزيد من المواضيع المفيدة ..

    في أمان الله
     
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بصراحه موضوعك خوفني لأن جهازي ما فيه برنامج أمان
    وجدياً في الأونه الأخيره تلقيت رسائل على بريد الأكتروني من مواقع في حياتي ما شفتها ولا تعاملت معها
    مشكور على الموضع الرائع
    أن شاء الله أكون أكثر حرصاً