تعالو معي الى رحلة الحقيقة ج1

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة كازي هايا, بتاريخ ‏28 يناير 2014.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

حالة الموضوع:
مغلق
  1. السلام عليكم
    كيف حالكم؟اتمنى ان يكون الجميع بخير
    لاتملو من القراءة اقراءه كله فلعل فيه منفعة لكم

موضوعي هو عن شيء خطير دخل مجتمعنا بصورة بريئة في البداية بصورة لم يتوقع احد ان تسمم شبابنا وشاباتنا تخرجهم عن الطريق وهم لايشعرون يضنون انه شيء حميد وليس له اي اذية وتاثير وليس له غاية لكن غايته خطيرة وعفنة ولقد تفشى الى اعضاء منتدانا
    ومنتديات عديدة اواغلب المنتديات واعلم او ايقن انكم ستغضبون مني وسوف تبعدون عن انفسكم كل هذا ولكن كونوا صادقين فانتم مسلمون
    ابدا باخباركم ماهو انه (الانمي)
    اتعلمون ماهي حقيقته اتعلمون مامبتغاهم اتعلمون انهم يطمحون بايقاعنا بالهاوية والحضيض او ان ندخل نار جهنم ونحن نعلم ولكننا لانابه به ولانهتم له لاننا حقا نائمون نحن امة نائمة نحن غافلون

سلمت نفسها لهم اعطتهم الحق باللعب بشبابنا اعطتهم الحق بالدخول الى عالمنا الاسلامي سمحنا لهم الدخول والاغرب او المفجع اننا رضينا ونحن مبتسمون لسنا مكرهين نحن فتحنا لهم ابوابنا على مصراعيها مع علمنا التام بسمهم وكرههم للاسلام

الانمي شيء لايعرفه الا الذي تعمق به اذا سالنا الاهل الى ماذا تنظرون نقول ببراءة انمي او نغطيه بكلمة كارتون
    يضحكون علينا يسخرون منا انتم اطفال متى تكبر عقولكم لكنهم لايعرفون ماهو لايعرفون انه يعلمنا الفساد والااخلاقية والاشياء المحرمة ونحن نكمل ولا نابه وفي النهاية
    نرى انفسنا خرجنا عن الطريق وتهنا نقول في ذلك الوقت اه اين انا بعد ماانتهى الوقت انا في عالم لم اكن فيه احب اللهو احب المرح احب ان اتابع امورا لايرضاها ربنا
    يااااااااشباب يااااااااشابات
    ساخبركم عن نفسي ولن اخجل عن ماضي ذهب واسال الله ان لن يعود
    انا كنت من محبي الانمي او من متابعي اي انمي يصدر ووالدي حفظه الله كان يمنعني ويقول لي يابني هذا خطر والله لم يكن يعرف ماهو ولم يرى انمي في حياته
    ولكني كنت اضرب كلامه عرض الحائط وكنت اقول هو مايعرف انا اتفرج هذا احسن مما اتفرج مسلسلات وافلام الى ان وصلت طريقا مؤدي الى الهاوية ولكن بفضل الله استطعت ان ارجع قبل ان اسقط بفضل الله ثم ابي ثم شخص اخر
    في ذلك اليوم جلس ذلك الشخص معي وكانو اهلي حاضرين وقال لي رايت في حياتك خطا
    قلت له انا وانا مامسوي شيء اصلا
    قال غدا نناقش الموضوع
    والله الليل مانمت احاول افكر انو شنو الخطا
    اصلا مااجا في بالي الانمي لاني كنت احسة شيء صح وعادي
    وبعد الليل الطويل الذي لم انم لافكر في خطا لم يطرا في بالي قابلته وجلست معه قال اتعرف ماهو ؟
    قلت لا
    قال الانمي
    فابتسمت وقلت هااا والله خوفتني اصلا انا مااتفرج لامسلسلات ولاافلام بس انمي احن من الباقي
    قال انظر الي اذا تفرجت انمي وش راح يصر
    قلت ماراح يصير شيء
    قال لا النتيجة الي راح تطلع بالنهاية من تتفرج انمي
    قلت مافهمت
    قال ماهي استفادتك منه
    قلت هاا اي طبعا استطعت ان ادرس اللغة اليابانية وتعلمت اشياء مفيدة بس قليلة
    قال اصلا نحن مانستخدم اللغة اليابانية فقط في بلادهم وانت قليل ماراح تستفاد بس راح نتغاضه عنه هل الفائدة اكثر ام تقضية الوقت اكثر
    قلت تقضية الوقت اكثر
    قال هل اثر عليك او دخل في حياتك
    قلت الصراحة اثر بدرجة كبيرة بحيث في بعض الاحيان اقول بناتنا مو مثل الانمي_ بس هو اكبر غلط نحن وين والانمي وين
    وانتو ابصم بالمئة نفس الشيء موكلكم طبعا
    قال انت اصلا عايش في داخلك الانمي موبس سطحيا زين انا اخاف عليك لاتنحرف
    قلت انا الحمد لله انا مااتفرج الاشياء المخلة
    قال يعني ماتتفرج بس سبحان الله في الصدفة اتفرجت انمي ماتعرف انو ماحلو لكن يطلع منحرف والشيطان ليس لديه شغل ولاعمل فقط يريد الايقاع بنا قال الشيطان لله (لاغوينهم اجمعين) فتقول بس هاي اللقطة والاخرى واذا بك تتفرج الانمي كله وتستمتع وووووووو تدخل طريق الضالين
    نظرت الى نفسي وقلت له صحيح كلامك صحيح لا اريد الكذب على نفسي وان اقول كلامك غلط انا ماراح اسوي هكذ شيء
    بعد ذلك قال لي سوال وجواوبني بصراحة هل تقضي وقتك تتفرج انمي او تترجم او تسوي مانغا بقدر قضائك الوقت مع ربك هل تترجم وتضع صور تتجاوز جلوسك اليومين وتتعب والسهر بقدر طاعتك لله
    الجواب وبكل صراحة لا
    الا مارحم ربي وانا من الناس حياتي قاضيها كلها لعب ولهو وانا بعييييييييييد عن الله عز وجل يجب ان لانخجل من قولنا اننا مقصرين لاننا لم نخجل من انفسنا مع الله ادخل المنتدى اتكلم مع هذا وهذ واضحك بقصة ورى قصة وانا ناسي انو اكو واجبات تجاه ربي مطلوبة مني وانا ناسي مااعطاني من نعم
    انزل مواضيع مذهلة على الانمي
    واخلي الناس راضية عن عملي بس رب العباد غاضب مالفائدة من ارضاء من حولي واغضاب رب العباد
    انا مايهمني انو احد يرد او لا انا يهمني انو اصحابي واحبابي يستيقضون من غفلتهم من نومهم العميق اصبحنا اصحاب الكهف لكن يوجد فرقان انهم عابدون وطائعون وانهم استيقظوا ونحن نائمون
    ان الانمي لاينفع بس يضر ويفسد عقول الشباب الذين يرفعون هذا الدين وطبعا هم يعرفون من يضربوا الشباب لان بهم الخير والبركة
    انا الحمد لله تركت الانمي ولم يبقى لي الا القليل لكي اتجه الى امر يفيدني في دنياي واخرتي
    وشوفوا انا مافي احد اكثر مني يحب الانمي وابي حاربني فلقد كسر اقؤصي كلها ويوميا يصرخ علي
    كنت احس انو يكرهني بس هو يحبني ويرد لي الخير لاني كنت اسنا غبي وهو يعرف مصلحتي ويرغب في ان اكون ذرية صالحة يفخر بي امام الناس ويمنعني عن هذا الامر لانه يريد ان نكون كلنا في الجنة
    جمعني الله بكم في الجنة
    وكلنا هناك في جنة عرضها السماوات والارض اعدت للمتقين
    واسف للاطالة ولكني احبكم في الله واريد الخير لكم
    وارجع واقول ليس الكل
    حماكم الله ورعاكم وجعلم من الصالحين يارب
    واسف اذا تجاوزت بشيء سامحوني

• أعجبني أعجبني x 7
    • إبداع إبداع x 2
    • أحسنت أحسنت x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...

مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    تعالو شوفو وصفتي 3: المنتدى العام ‏19 ديسمبر 2014
    عيدكم مبارك ياعائلتي تعالوا شوفوا عيدياتكم ^_^ المنتدى العام ‏3 أكتوبر 2014
    تعالوا نتعرف على بلادكم المنتدى العام ‏28 سبتمبر 2009
    الكل تعالوا وحطوا تعليق للصورة وبعدين من شوف الفائز بأفضل تعليق المنتدى العام ‏26 سبتمبر 2009
    سؤال من فتاة للأولاد يابنات تعالوا شوفوا الإجابة وقيموا مع الأولاد المنتدى العام ‏26 سبتمبر 2009
    يللا يللا تعالوا وانتوا تعرفون المنتدى العام ‏19 سبتمبر 2009

3. سآبقآ

م ح ج و ز
    ل و ق ت
    ا ل م ل ل :D

آلسسلآم عليكم و رحمة الله و بركآته

آخي يمكن في أشيآء من كلآمك صحيح ,,

لكن مش كل أنمي ضار أبدا ..

في أشياء ع سبيستون تعلم آلآخلآق و الوفااء و غيره من الاشياء الحسنه

و أحب آقول اني تربيت على سبيس تون

و بالنسبة للأمه النائمه فأحب اقول لك هي نايمة من زمان من قبل ما الانمي بحد ذاته ينخلق

فالانمي مش السبب الرئيسي ..

و أكيد مش كل انمي لازم نتابعه ..

أنا عن نفسي ما تابعت اي شي خلاف المعروض على سبيس تون ..

شكرآ لك ع الموضوع

و الله يهديناا جميعا ^^

• أعجبني أعجبني x 5
    • أحسنت أحسنت x 1
    • مضحك مضحك x 1
    #2 «منـآرة آلبح‘ـر», ‏28 يناير 2014
    آخر تعديل: ‏29 يناير 2014
  4. السلاام عليكم أخي كاازي هااياا بالفعل موضووعك جميل والله ومثاالك أصدق الأنمي سلااح ذوو حدين كماان خااصة ع الأطفاال الصغاار شكراا جزيلاا لك ع الطرح المميز وع التذكير جعله الله في ميزاان حسنااتك تقبل مني مرووري المتوااضع سلاام

• أعجبني أعجبني x 6
  5. بارك الله فيك أخي,

لكن الأنمي و الكرتون .. أو أي تسمية كانت مايهمّ

ليس بذاك القدر من القُبح .. على الأقل أنا أتكلم عن مجموع الأنمي اللي أنا تفرجته

أتمنى يعني أنك لا تعمم

أنا واحد من الناس للكرتون دور كبير في تعليمي اللغة .. لأن قبل لا تظهر قنوات الكرتون زي سبيس تون أو باور كانت قنوات أجنبية لها السبق في ذلك

لكن أكيد .. مش أي كرتون و أي قناة

و من جهة ثانية .. أنا أعتقد أن كل أنمي تمت دبلجته في مركز الزهرة كان أنمي على الأقل ان لم يكن مفيد فهو غير ضار

صدّق !! اني الآن فهمت معنى شعار سبيس تون '' قناة شباب المستقبل ''

لأن ماكنا نتفرج على لقطات أو أفكار دخيلة

عهد الأصدقاء .. سابق ولاحق .. أنا و أخي .. دروب ريمي

لاحظ أن كلها تحمل معاني ..

يمكن أفضل طريقة للوصول الى قلب و عقل الطفل هي من خلال الكرتون لانه أقرب شيء له

و أنا أعتقد أنه من شب على مبادئه .. فـ لن يغيره الأنمي .. حتى أصدقائه أو محيطه ان كان مختلف عنه

و أنا عندي أصدقاء مهووسين بالأنمي .. لكنهم شباب طيبة و محافظين

في حارتنا واحد متزوج و عنده طفلين .. رسام و يشتغل في شركة نفط .. و دايما برا البلد و مشاغله فوق راسه

لكنه دايما يتفرج أنمي .. و أي جديد في الأنمي

هذا لأنهم يحبون هذا الشيء

الناس أذواق .. اذا أنا مثلا أحب متابعة كرة القدم .. لأنها متنفس بالنسبة لي .. هناك أشخاص يحبون الأفلام مثلا

أشخاص يحبون القراءة

و ناس تحب الأنمي

المهم أن نحسن اختيار ما نشاهد

و شكراً لك ^^

• أعجبني أعجبني x 9
    • أحسنت أحسنت x 1
  6. السلام عليكم
    اها الموضوع حلو .. بس انا كمان اقول اني مو من متابعة الانمي بشكل جنوني ..
    هو صحيح انه بيضيع الوقت و بيلهينا عن كتيير الامور و واجبات اهم .. مو بس الانمي .. النت بشكل عاام صراحة ..
    بس الانسان المنظم و يلي مقسم يومه و وقته بشكل صحيح مو شرط يصير فيه هيك او يياذى من الانمي او ينحرف...
    و هو صح زي ما قالت منارة .. احيانا الانمي بعلم الاخلاق او الوفاء ..
    بس برجع و اقول مو سبب اساسي الانمي .... الواحد ينظم حاله و يعيش بشكل متزن بيكون احسن ...
    و ان شالله ربنا يجمعنا كلنا بالجنة :أُحبه: و يبعدنا عن الحرام :أعجبني:
    تقبل مروري البسيط :قطه:
    السلام عليكم ...

• أعجبني أعجبني x 4
  7. السلاآآم عليكم

باآآرك الله فيك اخي على الموضوع المميز

++ زي ماقال الأخوة الأنمي ماله دخل الإنسان يقدر يتابع الانمي ويواضب على صلاته

ويقدر يتابع الانمي و ماينحرف عن الطريق السوي

و هو صح بعض المرات يكون سبب في التهاون او ترك الأمور الدنيوية و لكن لادخل له في الدين او ضياع الامة

و هذا رأي والسلام عليكم

• أعجبني أعجبني x 5
    #6 Uchiha Māďāŗā Żeus Tøshiŷuki, ‏29 يناير 2014
  8. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صراحه انا ماتفق معك في نقاطك اللي ذكرتها

لاني انا واحد من متابعين الانمي

فيه نقططه مهمات بخصوص الانمي وليس الكرتون

الاول لازم يكون متابعها بالغ لانه فيه اشياء اذا شافها الضغير راح يتمسك فيها وماتنفع له

مثل الامور اللي تخص ديانتهم وكذا

واما انه اضاع شباب الامه فهذا خاطيء

لانه زي ماتفضلت مناره وقالت انه الامه من حينها نايمه قبل ظهور الانمي من مئات السنين

فالانمي ماله دخل لانه ماظهر الا من قريب خلال العشرين السنه الماضيه

وزي ماقال جوناس اهم شيء انك تحسن في الاختيار

مشكور وماقصرت

• أعجبني أعجبني x 6
  9. سأعود بعد قليل ،،

محجوز :D

• أعجبني أعجبني x 3
  10. انا بعد سأعود

• أعجبني أعجبني x 2
    • الفائز الفائز x 1
  11. انا لم اتكلم على سبيس تون ابدا فانا كنت من متابعيها ومافيها أي شيء يخرب
    أي هي امة نائمة بس الحين فاتت بغيبوبة
    مشكروة على مرورك واذا تريدن تعرفين ماهي وجهة نظري فقراءي ردي على البقية

صحيح
    وجزاك اتمنى انو استفدتوا
    شكرا لمرورك
    الوقت نعمة من نعم الله فاذا لم يستغله الانسان استغلالا صحيحا فاصبح عليه حسرة يوم القيامة
    الفراغ يجب ان نملاه بما هو مفيد في ديننا ودنيانا وماعداه فهو ضياع للوقت وهدر له ونحن بحاجة الى الوقت والفراغ
    وسوف يسال المرء عن عمره فيما ابلاه وعن شبابه فيما افناه
    فاعدوا لذلك الجواب
    وشكرا لك على ابداء رايك بصراحة

اللهم امين الله يجمعنا كلللللللللللنا في الجنة عرضها السوماوات والارض
    وشكرا لك على مرورك العطر

شكرا لاعطائك رايك واهم شيء الصراحة
    شكرا لمروك الذي اسعدني لانك كنت صريح:):)
    وانت اخ عزيز لي انت تعرف

وانت ايضا شكا لمرورك
    لنتكلم بواقعية ..ما هي الأسباب التي تدفعنا لمشاهدة هذا الكارتون المختلف كليا عن الرسومات العادية

* المتعه والتسليه ....؟
    * الملل ....؟
    *اوقات الفراغ كثيره في هذا الزمان ....؟
    *القصص الخاصه بها مناسبه ومختلفه تماما عن الرسومات العاديه ....؟

الخ...
    الجميع يمتلك دافع خاص به لمشاهدة الانمي ..ولكن هل يوجد ما يسمى بأدمان الانمي ؟! قد لايصل
    للبعض لدرجة الأدمان ولكن ان متيقن بأنه البعض وصل لهذه الدرجة بدليل انني انا نفسي لدي ادمان انمي XD
    قد يجد البعض انه كلمة ادمان كبيره بحق انمي ولايستحق اطلاقها لمثل هذه الرسومات الخاصة ...لنرى :-

* تشغيل الحاسوب ومشاهدة حلقات ون بيس على سبيل المثال من الحلقة 1 - 20 لليوم الأول فقط .

الدافع : الحلقات كانت مثيره ولم يستطع التوقف عن المشاهدة وللمعلوميه مدة الحلقة تقريبا 24 دقيقة .

* تشغيل الحاسوب ومشاهدة مانجا ناروتو على سبيل المثال من الشابتر 1 - 40 ! في يوم فقط .

الدافع : المانجا سهلة القراءة ووجودها بكثرة ومتاحه اون لاين لذلك مشاهدتها اسهل من الانمي .

كم من الساعات ضاعت في مشاهدة الانمي ؟ كثيره اليس كذلك حسنا مع ذلك لانستطيع
    ان نسمي الانمي بالأدمان ... ولكن هل تعلمون ان العقل الأنساني عند مشاهدين الانمي خاصة

بدأ يفكر بالأنمي بنسبة 40% على الأقل !! ...نعم انها حقيقة والأمر ينطبق علي ايضا لدرجة ان الانمي
    يظهر في احلامي حتى !!؟ وطبعا كثرة المناقشات في نقاشات الانمي والمانجا بدأت تؤثر علي سلبيا
    لدرجة اني احلم في بعض الأحيان ان كيشي على سبيل المثال يجاوب على اسألتي في حلمي !
    او يكملي الحلقة بالحلم:D:D
    لا مجال للشك ! الانمي فعلا بدأ يؤثر سلبيا ويستحق ان تتواجد كلمة ادمان الانمي ! كم من اطفال يتخيلون
    انفسهم بدل هذه الشخصيه وكم من اشخاص يضعون سيناريو خاص بأنمي معين او شخصية معينة
    لدرجة انه يصمم انمي في عقله !!

واخر شيء انو انا ماعندي أي شيء ضد احد واحببت النصيحة واتمنى انو يكون الموضوع للنقاش لاللقتال:):)

وجزاكم الله خيرا

• أعجبني أعجبني x 4
  12. السلام عليكم ..~

الموضوع غريب .. اول مره اقرا موضوع زي كذا
    وانا اعترف اني من متابعي الأنمي .. بس الحمدلله اني محافظ على الصلاة وعلى كل شي
    يعني مب كلهم .. بعض الي يشوفون انمي متمسكين بالصلاة وبعضهم الله يهدينا ويهديهم يلهون عن الصلاة
    ومب بس هو الي يضيع الوقت .. الإنترنت والأجهزة بشكل العام تضيع الوقت مو بس الأنمي .. واكثر المرات النت يضيع وقت اكثر من الأنمي
    وبخصوص اللقطات كل واحد وحسب اختباره للانمي .. يعني مستحيل كل الانميات فيها هذي اللقطات صح ؟

مجرد رأي ^^
    المهم يعطيك العافية على الموضوع ^^

والسلام عليكم ..~

• أعجبني أعجبني x 2
    • مفيد مفيد x 2
  13. شككككككككرا لمرورك وابداء رايك

• أعجبني أعجبني x 2
    #12 كازي هايا, ‏29 يناير 2014
  14. السلام عليكم

كيف الحال؟
    ان شاء الله بخير
    حبيت اقول لك ..بارك الله فيك انا اوافقك والله كل كلامك صحيح
    اتذكر لما كنت صغيرة ما كنت اتابع سبيستون او اي قناة عربية
    كنت اتابع كل قنوات الانمي تبع اللغات الاجنبية ..اليابانية الانجليزية الفرنسية ..ما رح اكذب كانت اكثر من 20 قناااة والله تابعت كتييير و كانت كلها مكتوب في الاسفل +18 او + 10 الخ ..بس الحمد لله كنت اعرف الصح من الخطأ وكان ابي معي دايما وكمان كنت اتابع مع اخوتي

هاذ دليل على انو الانمي زي اي فيلم او زي اي شي أخر.. ما في فرق و اصلا في انميات لاحظتها بعيوني تعرض عشان التضليل مو عشان المتابعة
    الحين ما صرت اتابع الانمي وعلى الرغم من انو القنوات الي ذكرتها لسة كلها موجودة بس مرات اتابع حلقات من انمي معين زي ناروتو او كونان بس و فوقت الفراغ

و اشكر القنوات العربية الي علمتنا الكثير الكثيير من الاشيااء .. اللغة والاخلاق زي قناة سبيستون ..نعم ما رح نتهمها لانوا المترجمين فيها كلهم عملوا جهد و لاحظتها كثييير و قارنتها بالانمي الاصلي كنت اشوف الانمي على قناة اجنبية و في سبيستون شي غييير ..ترجمة لا علاقة لها اصلا..فعلا اشكر كل المترجمين العرب

شكرا لك مرة ثانية ^^

• إبداع إبداع x 2
    • أعجبني أعجبني x 1
    • أحسنت أحسنت x 1
  15. وشكرا لك على مرورك العطر وعلى صدقك
    حفظك الله لعائلتك

• أعجبني أعجبني x 1
  16. عدت !!

الانمي ذو حدين ,, لكن ...

أنا على سبيل المثال من اشد مدمنين الانمي ,, لدرجة اني اشتري كتب المانجا و اي شي يخص الانمي مثل الميداليات و القرطاسية !!
    صحيح ان الكرتون علمنا كثيييييير من الاخلاق و الصفات العظيمة ,, و لكن في انميات ما انعرضت على سبيس تون لكنها ما زالت تعلم اشياء عظيمة

’’ لأن اليابانيين يبون يغرسون هالشي ف عيالهم بعد !! و الا ما كنا شفنا كل هالصفات العظيمة فيهم مثل التعاون و المحافظة ع البيئة و غيرها ’’

الانميات انواع !! ف كل شخص يعرف الزين من الشين ,,
    أنا شخصيا ,, اتمنى أني استوي رسامه و أألف مانجا عربي اسلامي !! يحافظ على قيمنا مثل الملابس الطويلة و العباية و غيرها ,,
    هيه ,, عشان أأثر بإيجابية على أكبر عدد ممكن من الاطفال او الكبار و انبه على اهمية عاداتنا ك مسلمين و عرب ,,

أشكرك على هذا الموضوع المفيد و النصيحة الرائعة ,,

في أمان الله ,,

• إبداع إبداع x 3
    • أحسنت أحسنت x 2

17. :D (y)

• مضحك مضحك x 1
  18. السلام عليكم
    كيفك أخي ان شاء الله بخير
    صدقني مو كل الأنميات حرام ومضيعة للوقت اطلقا الانو فيه النميات كثير مفيدة ورائعة مره نص الانمي تعون وصداقة وشجاعة وتضحية وكثير يني فيه النميات صح فيها أشي حرام طبعا كو اي أشي لزم يكون مفيدة ورائع كل شي في دنيا ناقص يعني الانمي نص بنص هيك يعني والله الانمي شي جميل وحلوه لكن زي ماقلتييه مو كل انمي جميل ومفيد أبدا بل فيه أشي محرمة والحمد لله انا محفضة علي صلتي وديني يعني أتابع الانمي ولكن بشرط الا تترك وجباتك دنيوية وشكرا ليك أخي وآسفة فهدا رأي خاص شكرا أخي بارك الله فيك

• أعجبني أعجبني x 3
  19. وشكرا على ردك

طبعا استاذ انت عاجب خخخخخخ

وعليكم السلام
    انا بخير
    انا ماقلت حرام انا قلت مضيعة للوقت تماما
    واكو انميات مافيها شيء والحمد لله الله يحفظك لاهلك
    انا شفت انو انت بعدك صغيرة واتمنى انو تكوني في المستقبل من الصالحات بس فهمانة ماشاء الله ههه
    شكرا لردك وبلا ماتكوني اسفة انت ماعملتي شيء

• أعجبني أعجبني x 2
  20. اتمنى من انو الكل راح يقراء ردي
    الى الاعضاء الي ردوا والي ماردوا خخخخ

المهم
    لم يقل احد انو الانمي له ضرر ولم يكن احد ضده الا اثنين
    تمنيت انو تقولوا انو الانمي علم ناس كثير الاشياء ال موزينة
    انتو بس كلتوا علم الاخلاق علم الصداقة
    والله والله والله انا لم اتعلم من الانمي لااخلاقي ولاصفاتي الحميدة انا من عائلتي ومن الاسلام انا مافي حاجة انو اتعلم من الانمي
    ليش لايوجد طريق اخر نتعلم منو
    واكثر اطفالنا ماتعلموا منو
    نحن نعلم انو اكو كثير ناس مدمنين عليه واذا ارادوا ان يتركوا يكون بصعوبة
    سوالي وجاوبوا بصراحة بدون لف ودوران
    انتو قدمتوا للدين اكثر مماقدمتوا للدنيا ؟انتو قضيتوا ساعات بالانمي مثلما قضيتوا مع ربكم؟
    انا لا وبكل صراحة ومخايف من انو اصدقائي يحكون علي
    لماذا تدافعون عنو انا الي ابغى اعرفوا ليش الدفاع عنه ؟
    اعيد واقول انو ضرره اكثر من نفعه
    واخر شيء انا لااعمم
    قلنقل نحن مقصرون ونعمل لكي يغفر لنا ربنا
    والسلام عليكم

• أعجبني أعجبني x 2
    • أحسنت أحسنت x 1

21. السلام عليكم ،،

حلو الموضوع ،، فكرت فيه مع نفسى كتييير

بس لازم نعرف ان كل حاجة لو زادت عن حدها تتحول ضد النوم لو ذاد يكون ضدك الأكل العمل ، مشاهدة التليفزيون النت مع انها مفيدة وفى منها ضرورى للحياة بس لو ذاد تدخل فى مرحلة الخطر ،،...

انا هتكلم عن نفسي مع الكرتون والانمى بشكل عام ،،

وانا صغيرة سبيستون كانت حياتى تقريبا كل شى فيها كنت اتفرج عليه ولا أنكر اتعلمت منها حجات كتير جميلة ،، وكان ابى وعمى يقولولنا ضياع وقت واحنا ما بنمل ،،وما بنهتم ،، بس كانت كل الكرتونات مفلترة والكلام حتى لو تلاحظو كان فيه ان شاء الله والحمد لله وغيره ،،
    لما كبرت بدأت افتح الإنترنت وابحث عن أنمى ولقيت وتقريبا شاهدت كمية ليست بقليلة ،، وقتها كنت بضيع حجات على حساب حجات ، بمعنى انى كنت بأخذ وقت متابعتة الأنمى من حفظ القرأن وكنت مش بركز كويس فى الحفظ وكان اوقات بيكون صعب عليا لان عقبى وقتها كان مهتم بحاجات تانية ،،
    يعنى تقريبا بدأت احس بأهميتى كعضو مسلم فى هذه الامة ،، بعدين ،، عملت ايه للدين انا بعد الأنمى والأنمى هيساعدنى انى أفيد الاسلام فى ايه ،؟؟ بدأت ابعد عنه وأركز فى حجات تانية أفيد بكتير ،، طبعا الوقت الى كنت بضيعه فى الأنمى بقيت استعمله فى حجات تانية ،،

حاليا اخواتى بيتفرجوا على كرتونات فيها حجات كفر عقائديا فى ديننا خطأ ،، بقيت اجلس معاهم اقولهم احنا عندنا فى دينا مش ينفع نعمل كده ،. والله بقيت اقلق عليهم من الكرتونات دى ،، فى كرتون نتورك مدسوسة أفكار خطيرة ،، بعدين مسحتها وأخواتى البنات اتعودا انهم لو عايزين يتفرجون على كرتون انا أنزلهم الكرتونات القديمة زى ريمى وعهد الأصدقاء وهما يتفرجوا عليها ،، سبيستون أكيد ،،

انا عن نفسى من الحجات الى اتخليت عنها ليس نهائيا الأنمى ممكن اتفرج على افلام أنمى من وقت لآخر بس مش كتير وقت الترفيه عن نفسى بس قليل جداً بالنسبة للماضى

وحسيت بفرق فى حياتى تفكيرى وغيره ،، لأننا ممكن بدل الوقت الكتير الى بيضيع فى النت والأنكى والتلفزيون ،، افتح دروس على إليوتيوب ،، اقرأ كتب دينية ،، أتعلم العلم الأساسى فى ديننا ،، أراجع قرأن ،، لقيت عندى مساحة فى الوقت ،، انا عن نفسى أقول على فترة ما كنت أتابع أنمى على النت ومهتمه فى فترة العصور المظلمة فى حياتى
    لانى دلوقتى أقارن ما بين انا فى ذلك الوقت وانا حاليا غير فى كل شى ،، الحمد لله ،،

افتكر من يومين كنت جالسة مع ابى ونقلب فى التلفزيون وفتحت على سبيستون ولقيت القناص بعدين بقيت تقريبا خمس دقائق على القناة فبابا قالى هاتى حاجة مفيدة نتفرج عليها وفتحت برنامج على قناة تانية ،، لو كنت بقيت عليه وكمان ما كنت استفدت بالبرنامج التانى وكنت ضيعت وقت ،،

صحيح الانمى والكرتون لو زاد عن حده بيكون ضرر حتى لو كان هذا الضرر مضيعة للوقت بس ،، لان ربنا يوم القيامة لو سألك عن ٣ ساعات الى ضيعتهم وانتى بتتفرج على أنمى هتقوله ايه ،، ايه فائدة منهم وكان ممكن تقرأ فيهم حاجة مفيدة ،،
    ولو للأطفال ماشى ممكن لأنهم اطفال بس المشكلة لأننا شباب يعنى لازم يكون عندنا أولويات اكتر ،. فى دين وأمة أمرها متعلق برقبتنا احنا ومش ينفع نقول أمة نايمة او فى ثبات شتوى او غيره ،. احنا لازم نعمل الى علينا حتى ننهض بها حتى ولو كان هذا العمل قليل ،، بس نأخذ بالأسباب ونتمنى بس مش نتمنى واحنا قاعدين ونشكو من حالنا ،، الامر مختلف

الله المستعان ،، فى النهاية الأنمى مش هو محور حياتنا وفى حجات اهم بكتير ،،
    ربنا يستعملنا لنكون سببا فى نصرة هذا الدين وعودته لمجده ،، لكن يجب ان نعمل
    ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

جزاك الله خيرا اخى ،، وجعلك زخرا للأسلام والمسلمين وثبتك على موقفك وأعز بك الاسلام والمسلمين

فى أمان الله

• إبداع إبداع x 3
    • أعجبني أعجبني x 1
حالة الموضوع:
مغلق