المسابقه التاريخيه I هنا المنطلق . .

الموضوع في 'صحراء الإسلام' بواسطة The DemON Fox, بتاريخ ‏6 فبراير 2014.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

حالة الموضوع:
مغلق
  1. اخر سوال.. قبل الاغلاق

    من هو صاحب الصوره
     
  2. [​IMG]
     
    • مضحك مضحك x 3
  3. احم جنكيز خان ههههههههه
     
    • أحسنت أحسنت x 2
  4. لاء هذا كونفوشيوس
     
  5. احسسسنتي ..ماشالله
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  6. سيوف يتم رصد النقاط ..وتنبيه كل عضو بنقاطه ..

    شكرا لتفاعلكم .. وننتظركم بالغد ان ش الله
     
    • أعجبني أعجبني x 2
  7. * إحصائيات اليوم الأول . .

    - نيون حصلت على : نقطة .
    - muslimgirl حصلت على : نقطة .
    - dango حصلت على : نقطة .
    - prince of a sense حصل على : نقطتين .
    - ambition heart حصلت على 3 نقاط .
    - butterfly حصلت على نقطة .
    - البنت المبسوطة حصلت على 3 نقاط .



    @نيون
    @muslimgirl
    @البنت المبسوطة
    @амыtiой неаят
    @ρяįή¢ể Ốƒ ǻ §ểήşể
    @Bŭττєяƒℓỷ
    @dango
     
    • أعجبني أعجبني x 5
  8. بسم الله الرحمن الرحيم . .

    مسسآؤكم سعيد بإذن الله . . [​IMG]

    نستأنف مُسابقتنا التاريخية لهذا اليوم . .
    و الله الله بالتفآعل يَ صحراويين . . [​IMG]

    نبدأ مع السؤآل السآدس . .
    - من حفر بئر زمزم بعد ان دثر ؟
     
    • أحسنت أحسنت x 1
  9. عبد المطلب بن هاشم

    قصة حفر بئر زمزم في البداية اول من وجد زمزم هي هاجر زوج ابراهيم عليه السلام ثم جاءت قبيلة جرهم وسكنت مكة وهذا من فضل دعاء ابراهيم عليه السلام وتعرب اسماعيل واصبح من العرب المستعربة ثم وبعد سنين طويلة جاءت قبيلة خزاعة فاحتلت مكة فطمس قبيلة جرهم زمزم واخفته عن خزاعة وبعدها بسنين (500 سنة) استرد ابناء اسماعيل ملكهم عن طريق قصي بن كلاب ومن اولاد قصي بن كلاب عبد مناف ومن اولاد عبد مناف هاشم ومن اولاد هاشم شيبة وكان هاشم قد تزوج ام هاشم وترك شيبة عند امه وعندما مات هاشم جاء عمه المطلب ليأخذه فقالت امه نسأله هل تبقى مع امك ام تذهب الى مكة مع عمك فقال شيبة بل اذهب مع عمي وذلك لأنه اصبح سيد في قومه فشيبة ركب مع عمه المطلب على بعيير فلما وصل مكة اعتقد الناس انه شيبة هو عبد شراه المطلب ولتلك التسمية سموووه عبد المطلب (اي عبد عند المطلب) وهو جد النبي واسمه الحقيقي هو شيبة وليس عبد المطلب ولكنه اشتهر بهذا الاسم فعبد المطلب ولد له الحارث فلما كبر الحارث وصار شابا عبد المطلب رأى روية في المنام فقد رأى رجل قال له احفر طيبة قال ما طيبة فذهب المنادي ثم جاء في اليوم الثاني ورأى في المنام منادي قال له احفر برة فقال ما برة ثم في الليلة الثالثة جاء له مرة اخرى وقال له احفر المظنونة فقال ما المظنونة فذهب المنادي في الليلة الرابعة جاء له وقال احفر زمزم فقال ما زمزم فلم يذهب المنادي وقال له لا تنزف ابدا ولا ترم تسقي الحجيج الاعظم وهي بين الرفث والدم عند نقرة الغراب الاعطم عند قرية النمل وحفر هذا الكلام في صدر عبد المطلب وزمزم معروفة عند قريش ولكن لا يعرفون مكانها بالضبط ولا يمكن الحفر حول الكعبة كاملا فخرج مع الحارث يبحث عن العلامات وفي هذا الوقت جاء اناس ارادوا ذبح بقرة فخرج دم من هذه البقرة ثم بدأت تجري حتى لحقوا وشقوا بطنها واخرجوا الرفث (المصارين عزكم الله) فعرف انه زمزم في هذا المكان ولكن ما زالت المساحة كبيرة ثم اخذ يتأمل في الارض حتى لقي قرية كبيرة من النمل فعرف انه هذا هو المكان ولكن لازالت القرية كبيرة لا يمكن حفرها وعند هذا الوقت نزل الغراب وعلى جناحه ريش ابيض وهذا ما يسميه العرب الغراب الاعطم فجاء هذا الغراب ونغر في الارض قرب قرية النمل فأخذ يحفر عبد المطلب حتى وجد طي البئر فسبحان الله الذي اعلم عبد المطلب بماء زمزم .
     
    • الفائز الفائز x 1
  10. حفر عبد المطلب جد النبي صلى الله عليه وسلم بئر زمزم .
    لما كان ماء زمزم بمكة المشرفة من أقدم المياه وكان عند الكعبة في حد المسجد الحرام وكان هو شراب الأنبياء والأصفياء والأبرار ( وقد جاء في فضل ماء زمزم عدة أحاديث .. بأنه طعام طعم وشفاء سقم وهو لما شُرِبَ له ) .

    عندما قَدِمَ إبراهيم عليه السلام ومعه إسماعيل تُرضِعَه أُمُه سارة إلى مكة وكانت أم إسماعيل معها إناء فيه ماء تشرب وتُدِرُ منه على إبنها إسماعيل فوضعهما إبراهيم عليه السلام في مكان فوق بئر زمزم ثم تركهما فقالت له أم إسماعيل إلى من تتركنا .. قال إلى الله .. قالت رضيت بالله ؛ فرجعت تحمل ابنها إلى المكان الذي وضعهما فيه إبراهيم عليه السلام .. ووضعت ابنها على جنبها وأخذت تشرب من إنائها وتُدِرُ على إبنها منه حتى نفذ الماء ولم تعد تُدِر على إبنها فجاع واشتد جوعه .. فنظرت إليه أمه وظنته يموت عطشا فأحزنها ذلك فرأت أن تتغيب عنه حتى لاتراه وهو يموت فقالت لنفسها لو مشيت بين هذين الجبلين تقصد الصفا والمروة حتى يموت الصبي ولاتراه فمشت بينهما ثلاث مرات أو أربع ولا تجيز في بطن الوادي ذلك إلا رملا .. ثم رجعت إلى ابنها فوجدته مازال حياً وفي حال سيئ فأحزنها ذلك فعادت إلى الصفا تتعلل حتى يموت ولا تراه فمشت بين الصفا والمروة كما مشت أول مرة حتى وصل عدد مرات مشيها بينهما سبع مرات فرجعت تطالع ابنها فوجدته كما تركته بحال سيئ .. فَسَمِعَت صوتَاً ولم يكن معها أحداً غيرها .. فقالت قد أسمع صوتك فأغثني إن كان عند خير .. فخرج لها جبريل عليه السلام .. فاتبعته حتى ضرب برجله مكان بئر زمزم فظهر ماء فوق الأرض فاستقت وشربت ودَرَت على إبنها .. ومن هنا كانت بداية السقيا ( من بئر زمزم ) .
    ولما استخفت جرهم بحرمة الكعبة والحرم وطغوا وبغوا غاص ماء زمزم وجف وقيل أن جرهماً طمست البئر ثم جاء عبد المطلب بن هاشم فحفرها ثم بنى عليها وقيل أن ذلك كان بعد عام الفيل أي بعد مولد النبي صلى الله عليه وسلم لأن مولده صلى الله عليه وسلم كان عام الفيل ثم بنى حوضاً فطفق هو وابنه ينزعان فيملآن ذلك الحوض فيشرب منه الحاج .. ومن هنا كانت الريادة لقريش في السقيا ثم تعاقب الإصلاح على بئر زمزم في كل عصر ووقت إلى يومنا هذا
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  11. عبد المطلب بن هاشم

    اعتقد كذا اسمه :/
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  12. برررررآفو !

    السؤآل السآبع /

    - في أي قرن بلغت كتابة التاريخ عند المسلمين أعلى مستوى لها ؟
     
  13. الرابع الهجري
     
    • الفائز الفائز x 1
  14. القرن الرآآبع تقريباً
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  15. الثاني الهجري ثالث الهجري الرابع الهجري الخامس الهجري
     
    • مضحك مضحك x 3
  16. أمانة . . ! :هاها:

    ,
    برآفو نيون + جرجيرة . .


    - السؤآل الثآمن . .

    - من هوَ صآحب الصّورة . .

    07.png
     
    #76 " Alkhwarzmia ", ‏7 فبراير 2014
    آخر تعديل: ‏7 فبراير 2014
  17. الخوارزمي ؟ هههههههههه مدري و الله
     
    • الفائز الفائز x 1
  18. الخوارزمي xD
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  19. محمد بن موسى الخوارزمي
     
    • أعجبني أعجبني x 1
حالة الموضوع:
مغلق