حمله مَعاً لِلْنُصرَه " كُنْ نَجْمَاً* "

الموضوع في 'صحراء الإسلام' بواسطة •» تـرنيـمة الامل, بتاريخ ‏29 مارس 2014.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

حالة الموضوع:
مغلق

  1. رأيتها مصدومة بل مفجوعة سالتها

    أيتها النقاء الشامخة ما بالك تبكين

    وبيديك الطاهرة للدموع تكفكفين

    قال من بعد عمر طويل فى عفع

    وعفاف وسلوك رزين

    اجد التهم بافك مستبين

    ألهذه الدرجه لم تعد قلوب فى الله تلين وتستقيم

    الا يخاف المتهمين على عوراتهم ان تدنس بباطل مبين

    ,،,، أيتها الطاهر صبراً ,،,،

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اولا عذرا على التأخير بس ظروفى الله العالم فيها

    ان شاء
    الله تكونو مستمرين على الاذكار والبعد عن المعاصى

    ومستمريــن فى
    التغيير
    ما سنتطرق اليه اليوم لتغيره هو موضوع خطير وظاهره منتشره تزيد فى انحدار المسلمين يوما بعد يوما

    الا وهو
    الللباس الشرعي والحجاب

    ما يؤسفني حقا ليس ما وصل اليه الفتيات من خلاعه فى اللباس فقط
    بل والشباب ايضا

    ولهذا فيؤسفني ما وصلنا اليه من
    سفور واندراج الشباب الى ذلك ايضا

    الحجابحياء سواء كان للرجل او المرأه فكلاهما عليه الحجاب مع اختلاف طريقه كل واحد منهما على الاخر

    فما اتفق عليه العلماء للباس
    المرأه ان يكون :
    واسع

    فضفاض
    لا يصف

    لا يشف
    لا يكون فيه زينه فى حد ذاته

    اما للباس
    الرجل:
    عدم مشابهة زي الكفار، لحديث عبد الله بن عمرو في صحيح مسلم ( إن هذه من ثياب الكفار فلا تلبسهما ).
    عدم مشابهة زي النساء . لحديث : ( لعن الله الرجل يلبس لبسة المرأة).
    -
    عدم مشابهة زي الفساق والمخنثين لعموم حديث ( من تشبه بقوم فهو منهم ).
    عدم مخالفة ما جاء النص بمنعه مثل : الإسبال( تطويل اللباس من بعد الكعب ) ، والمعصفر( لبس الفاقع من الالوان ) .
    أن يكون صفيقا لا يشف.

    ألا يحجم العورة.
    أختى / أخى : الى اى مدى وصل لباسك ؟؟
    اما حان الوقت لتغير ان كان غير مناسب او اتخاذ خطوه جديده نحو العفه والحشمه والحياء

    اما ان كنت مع اراء مع من يقولون لا علاقه باللباس مع هذه المفاهيم الاخلاقيه
    الطاهره
    فعد الى فطرتك وانظر الى التاريخ

    ايهما اكثر عفه من تمشي فى الطرقات بلباس خليع ما تلك
    تتقى الله فى نفسها وفى من حولها من المسلمين

    حتى وان كانت تلك باللباس ذات اخلاق فانها فقدت شئ من
    حييائها فلا تستوى بتلك

    أختى الحبيبه اياك ان يخدعك الشيطان فيخيل اليك ان تظهرى نعمه الجمال او ان اللباس هو من يلفت اليك انتظار او يجلب لك الاحترام فالخلاعه لن تجلب الا الخلاعه او لفتت انتباه فستلفت معه احتقار وذل فذلك من اعجب بك وشجعك الى التمادي فى ما تلبسين ما هو الا شيطان فى الارض يرضى لك ما لا يرضاه لاخته او امه او زوجته

    فيقلل من قيمتك فتكون امه واختها وزوجته اكرم منك
    !
    فأ اكرمى نفسك أختاه
    ,،,،
    هيا معا فى جوله نعود الى فطرتنا وأصلنا
    أبسطها ان رأينا اللباس فى تاريخنا فما من مجتمع سورى / سعودى / مصري / لبنانى /عربى

    فلن نرى الا الاحتشام لكلا الجنسين

    فالاحتشام هو فطرتنا مالم يعكره خبث الغرب

    اما فى الصحابيات

    عن
    صفية بنت شيبة أن عائشة رضي الله عنها كانت تقول : لما نزلت هذه الآية ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) أخذن أُزُرَهن (نوع من الثياب) فشققنها من قبل الحواشي فاختمرن بها . رواه البخاري ( 4481 )

    فاين نحن من هذه العفه المثاليه والتطبيق لأوامر الله الفائق ؟
    فأصبحنا الان مقصرين فى الواجبات ليس السنن فقط فهجر النقاب وان كان قد اختلف فيه العلماء واستهتر بالحجاب حد كشف العوره

    : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ) .

    إنه خطاب واضح لزوجات النبي صلى الله عليه وسلم ، وبناته ، وعموم نساء المؤمنين بإدناء الجلباب ،
    والجلباب : هو كل ساتر من أعلى الرأس إلى أسفل القدم ، وكل ما تلتحف به المرأة فوق درعها وخمارها .

    عن عمران بن حصين رضي الله عنه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

    ( الحياء لا يأتي إلا بخير) رواه البخاري ومسلم .

    وحقيقة الحياء : أنه خلق يبعث على ترك القبائح ويمنع من التقصير في حق صاحب الحق .

    ووالله إن فقدت المرأة حياءها لباطن الأرض خير لها من ظاهرها
    .فتأملي ـ يا رعاك الله ـ قصة فاطمة ابنة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهي تحاور أسماء بنت عميس:

    قالت : يا
    أسماء إني لأستحي أن أُخرج جسمي غداً على الرجال من خلال هذا النعش ( وكان النعش عبارة عن خشبة مسطحة يوضع عليها الميت ثم يطرح عليه الثوب فيصف حجم جسمه ).

    قالت أسماء : أوَلا نصنع لك شيئاً رأيته في الحبشة ، فصنعت لها النعش
    المغطى من جوانبه ثم طرحت عليه ثوباً فكان لا يصف الجسم .

    فلما رأته ـ فاطمة رضي الله عنها ـ
    فرحت به وقالت لأسماء : ما أحسن هذا وأجمله ، سترك الله كما سترتيني .

    .
    أستحت فاطمه فحملت هم حيائها بعد موتها فـ كوني فاطمه وابتغي الله فى دينك ودين من حولك.
    ,،,،
    وفى ايه النور كثير من الادله فى ايه واحده لمن اراد الخوض فى هذا التغير

    "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن أو أبائهن أو أبناء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أة إخوانهم أو بنى إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانكم من التابعين غير أولى ألاربه من الرجال أو الطفل الذين لم يضهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا الى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون "

    أختلف العلماء فى تفسير قوله الا ما ظهر منها ف الراى الاول

    1) يعود إلى ما يظهر من المرأة، من زينتها، بدون قصد.

    ولننظر الآن: ما الزينة التي تظهر منها بغير قصد؟.يقال هنا: قوله: "ما ظهر منها"، ضابط يندرج تحته كل زينة المرأة: الظاهرة، والباطنة. الوجه والكف، وما دونهما، وما فوقهما، فكل ما ظهر منها بغير قصد، فمعفو عنه، لأن الشارع لا يؤاخذ على العجز والخطأ

    2) أنه الزينة الظاهرة، والجمال الظاهر، الذي لا يمكن
    أن يخفى؛ كأن تكون طويلة، فكيف تقصر نفسها؟! أو نحيفة أو غيره، مما لا يمكن أن تملكه، أما ما تُظْهِر هي فلا، فهناك فرق بين أن تظهره هي وبين ما ظهر، فهو يظهر وهي لا تريد إظهاره

    وهذان هما القولين
    الراجحين
    اما فى قوله وليضربن بخمرهن ففى ذلك دليل قاطع على النقاب

    وليعلم أن مجمتع
    الصحابة لما نزل قوله تعالى:

    فهمو منها
    ستر الوجه فقد اخرج عن البخارى رضى الله عنه قالت عائشهوَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ

    يرحم الله نساء المهاجرات الأول، لما أنزل الله: وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ. شققن مروطهن
    فاختمرن بها.

    فى الفتح وقال ابن حجر اختمرن أى
    غطين وجوههن

    ويشهد لهذا أن
    الصحابيات كن يحرصن على ستر الوجوه في الحج، فقد قالت عائشةرضي الله عنها: كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات، فإذا جاوزوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها، فإذا جاوزونا كشفناه. رواه أبو داود وصححه الألباني.

    وإذا كان هذا هو فهم
    وهدي نساء السلف فهن أحق بالاقتداء والاتباع ممن بعدهن من نساء الأمة. وقد ذكر الشوكاني في نيل الأوطار عن ابن رسلان أنه نقل اتفاق المسلمين منع النساء أن يخرجن سافرات الوجوه لا سيما عند كثرة الفساق.

    وقال ابن حجر في الفتح: ولم تزل عادة النساء قديما وحديثا يسترن وجوههن عن الأجانب.

    ,،,،

    فليقولوا عن حجابى لا وربى لن أبالى

    لا وربي لن أبالي همتى مثل الجبال

    أى معنا للجمال إن غدا سهل المنال

    سوف أبقي في حصن لست أرضى بالنزول

    لن ينالوا من جبائى إنني رمز النقاء

    ,،,،إن دربي يا أخيه قدوة قيه سبيه ,،,،
     
    • إبداع إبداع x 5
    • أعجبني أعجبني x 3
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    &&& حمله بر الوالدين && صحراء الإسلام ‏3 يوليو 2009

  3. السلام عليكم

    والله صح ياختي
    كترت السخفات
    والله مافي حل الا
    انك تقول حسبي الله نعم الوكيل
    تقبلي مروري البسيط جدا
     
    • أعجبني أعجبني x 2
  4. السلام عليكم
    كيفك اختي
    كلامك والله صح
    خاصتها الحجاب
    يقولون انا صغيرة
    لا مزال شوي والله
    المستعان وحسبك الله
    بالله مادا استفدنا من اليهود
    هدا وهو الحال انو اقتبسنا
    منهم كل شي ضار وهم
    اقتبسو منا كل شي نافع والله مستعان
    فيهم وشكرا ويسلمو يدياتك حبيبتي :)
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،، ياهلا والله اختي ترنيمة الامل ،،
    ماشاء الله حقيقة ،، موضوع في محلة وبجد مهم ... قبل كل شي حبيت
    اهنيك على التنسيق الجميل للموضوع ... بجد احسة اكبر مثال للأعضاء

    ان بدون فواصل وبدون صور وهالأموار يقدرووا يطلعووا بأحلى المواضيع
    فقط بتنسيق الخط وبعض الالوان ...

    بالنسبة للحجاب بجد من الاشياء المهمة الي تغفل عنها النساء ،،
    وبشكل عاااام اللباس المحتشم الفئتين النساء والرجال .. صار اهمال كبير لهم ..

    وهو يوم عن يوم ايمان الناس يقل ،، وتزيد عندهم المباحات ،، فالله المستعان ،،
    بالنسبة لنقطة تقليد الغرب ،، فقط كوجهة نظر خاصة فيني :

    ترى ماشرط كل شي سيئ يطلع من الغرب ،، احيانا اقبح الافعال تطلع من العرب ،،
    مالهم الغرب علاقة فيها ،، كمثال بسيط عندك اللباس ،، لو تلاحظووا

    الفرق بين اللباس في الافلام الانجليزية والافلام المصرية ،، فرق شاسع ..
    الغرب اعتقد انهم حتى يستحووا من اللباس الي يكون في الافلام المصرية ..

    فهل هذا من الغرب ..!! اكيد لا ..
    اشكرك اختي كل الشكر على الطرح القيم وبالتووفيق ان شاء الله =)
     
    • أعجبني أعجبني x 2
  6. وعليكم السلام ورحمه الله
    صدقت
    العفو اختى جزانا الله واياكم
    اوافقك فى هذه النقطه ولكن اذا عدنا الى الوراء قليلا فلن نجد الا الحشمه كل الحشمه للعرب من جميع الاجناس ثم الفجور من الغرب الذى اثر على لباس العرب فمصر لم تتاثر بذلك اللباس الا بعد الحمله الفرنسيه على مصر وان كان الغرب الان اشد احتشاما فى نظرك فذلك بسبب تمادي العرب وبعدهم عن الدين اتمنى قدرت افهمك
    نورت ^^
     
  7. السلام عليكم ورحمه الله
    كيف حالك ،،
    الحجاب ،، موضوع مهم جداً
    للأسف شكل البنات يقهر والله ،، ربنا يهدينا كلنا
    المشكلة عندى مش فى النقاب ،، لو واحدة ملتزمة بلبس واسع ومش منتقبة بس لبساها واسع وغير ملفت ،، مقدرش اتكلم عليها ،، لأنو اختلف العلماء فى النقاب اذا كان سنة او فرض ،،
    بس الى يقهرك ان البنت تكون كاشفة شعرها ومفاتنها كلها ظاهرة ويكون اسمها عائشة او فاطمة !!! شتان بين الاسم والمظهر ،،
    ممكن تكون قمة فى الأخلاق الى نعم بس الحجاب فرض عليها زى الصلاة !!

    ربك يسترها على بنات المسلمين ،،
    جزاكى الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك
     
    • أعجبني أعجبني x 1
حالة الموضوع:
مغلق