زهرة نسرين ^.^

الموضوع في 'صحراء الصـــــور' بواسطة اسونا, بتاريخ ‏4 ابريل 2014.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

1. السلام عليكم كيفك ان شاء الله بخير يلا نبدأ الانو انا من محبى زهرة نسرين كثيييير ^_^
    بسم الله الرحمن الرحيم
    زهرة النسرين
    النسرين نبات من جنس العُلّيقَ: زهره كزهر الورد الجبلي شكلًا وقدرًا، وهي ثلاث ورقات أو أربع، وفي وسطها شيء أصفر مثل الذي في الورد يخلفه حب قاني إلى الطول وهو نبات معروف مشهور، منابته الجنات. ذكي الرائحة طيب الشمة،والنسرين كلمة فارسية تعني الزهرة البيضاء.‏ وهي زهرة ناصعة البياض أحيانا ومتوردة الوجنات أحيانا أخرى تعكس المشاعر الداخلية على صفحة وجهها ولا تخبئ عن محبها شيئاً، إنها زهرة النسرين.
    أما موطنه الأصلي فهو جنوب غرب آسيا (سورية- الأردن- فلسطين وإيران وتركيا) وتعد سورية موطنا قديما لشجيرات النسرين حيث عرف بفوائده الطبية والغذائية والعطرية منذ مئات السنين، ومن دمشق انتقلت زهرة النسرين إلى بلاد الأندلس في إسبانيا ابان الحكم الأموي حيث زينت شجيرات النسرين شوارع ومنازل قرطبة وإشبيلية وطليطلة وغرناطة لتنتشر منها إلى جنوب أوروبا. ومن ثم إلى المغرب العربي.‏
    تستخدم شجيرة النسرين لتحسين المناظر الطبيعية وتجميل الحدائق العامة وأسوار المنازل الكبيره وتشهد الكثير من حدائق دمشق وأسوار الأبنية الحديثة على انتشارها ولاسيما منها ذات اللون القرنفلي الهادئ.‏
    يزهر نبات النسرين في حزيران وتموز وتظل أزهاره متفتحة منذ الصباح الباكر إلى ساعات متأخرة من الليل وتجذب زهرة النسرين الحشرات بحبوب اللقاح والرحيق على عكس أغلب الزهور التي تنجذب إليها الحشرات بحبوب اللقاح فقط.‏
    سعر الليتر الواحد من مائها 50 دولاراً‏
    فوائده الطبية‏ استخدمت مستخلصات أزهار النسرين منذ القدم في علاج أمراض المفاصل وداء النقرس وأمراض الجهاز الهضمي، واستخدمت بذوره للتخلص من الحصى الكلوية والمرارية وكمضاد للإسهالات.‏
    فيما أكدت الدراسات الحديثة على أهميتها في تركيب الأدوية المنبهة والمنشطات الجنسية وأدوية القلب والشرايين ومعالجة مختلف الأمراض الإنتانية كالتهابات الكبد والمرارة والكلى وفقر الدم وأمراض الرشح والزكام، ويوصي الأطباء باستخدام بقايا زهر النسرين لتزويد الجسم بفيتامين c إضافة لاستخدامه لدى مرضى السكري.

• أعجبني أعجبني x 4
    • أحسنت أحسنت x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...

مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    لمحبي زهرة الكرز(الساكورا)^_^ صحراء الصـــــور ‏4 ابريل 2014
    زهرة نادرة اسمها"نزيف القلب" صحراء الصـــــور ‏23 يونيو 2010
    الزهرة الشبيه بقلب تتساقط منه نقاط بلون الدم...!!! صحراء الصـــــور ‏25 ديسمبر 2009
    زهرة القلب النازف صحراء الصـــــور ‏25 أكتوبر 2009
    زهرة على شكل ببغاء ... سبحان الله صحراء الصـــــور ‏16 أغسطس 2008

3. شكرا لك عالمعلومات

الزهرة جميلة و عموماً انا ما عندي ادنى فكرة عن الازهار هه لكن موضوعك مفيد

يسلمو

• أعجبني أعجبني x 1
  4. زهرة حلو واسمها حلوووووووووووووووووووووووو
    يسلموا هلى المعلومة الحلوة والجديدة
    تقبلي مروري ياعسل

• أعجبني أعجبني x 1
  5. شكرا لكي على المعلومات الاكثر الجميلة
    بس مكتوب الزهرة تحتوي على ثلاث او اربع اوراق والصور كلهن ٥ واكثر هههههههههه
    عاشت الايادي
    سلام

• أعجبني أعجبني x 1
  6. السلام عليكم

موضوعك جميل و مفيد ، مع اني من محبي هالزهرة لكن في معلومات اول مرة بعرفها عنها

يعطيكي الف عآفية ع المجهود الرآئع

بأنتظار جدبدك اكيد

سلآمي ،، انيا :)

• أعجبني أعجبني x 1

7. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    معلومات مفيدة و جميلة
    عن زهرة النسرين
    و اول مرة اسمع بها الصراحة
    شكراً على الموضوع المفيد
    في امان الله و حفظه

• أعجبني أعجبني x 1
  8. العفو يسلمو علي مرور عادي مافي اي مشكلة انك ماعندك فكرة علي الازهار ^^

• أعجبني أعجبني x 1
  9. شكرا ياعسل كلك دوق يسلمو ^^

• أعجبني أعجبني x 1
  10. ههه والله هادي زهرة من اجمل الازهار وبتحتل المرتبة ثلاتة من بين الازهار المشهورة هيك اعرف والله اخي

• أعجبني أعجبني x 1
  11. شكرا حياتي انيا علي ردك الجميل ياعسل ^^

• أعجبني أعجبني x 1
  12. شكرا اخي دائما نور مواضعي شكرا ليك ان شاء الله استفدت ^^

• أعجبني أعجبني x 1