تعـــرف على الغ،ـرآبــــ

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة الغراب, بتاريخ ‏4 ديسمبر 2014.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

1. السلام عليكم أيها الشعب المناضل
    يا شعب صحراء الأنمي
    كيف الحال والأحوال؟ إن شاء الله بخير
    بينما أنا جالس وأفكر في واجباتي كمدير للمنتدى وتذكرت مقولة منارة أني واحد غامض

فقلت أعمل موضوع أعرفهم بالغراب حتى يذهب ذلك الغموض
    حتى لا أطيل الكلام ندخل في الموضوع مباشرة
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    -الغراب هو جنس من الطيور ينتمي إلى الغرابيات، وهو من الطيور المعروفة في كثير من أصقاع العالم، كما تتعدد أنواعه وأشكاله وفصائله، وإن غلب عليه اللون الأسود الذي يطلق عليه الغراب النوحي.
    يتميز الغراب بهيبة صوته الذي جعل الناس تتشاؤم من رؤيته أو سماع صوته إضافة إلى لونه الأسود الفاحم.

والغراب تجذبه الأشياء اللامعة والملونة كثيراً، وليس مستغرباً أن يجد الناس في أعشاش الغربان قطع الصابون الملونة والأشياء المذهبة اللامعة.

يعتبر الغراب من الطيور المفيدة صديقة الفلاح، إذ إن الغراب يتغذى على الآفات والحشرات شأنه في ذلك شأن الهدهد وأبو قردان

يتميز الغراب بمستوى ذكاء مرتفع نسبياً مقارنة مع غيره من الطيور> :معجب بنفسه::معجب بنفسه::معجب بنفسه:، حيث يمكنه أن يستخدم الأدوات، و يبنيها كذلك.

درس الأوروبيون الغراب ومجتمعاته، فهو يعيش في جماعات وأسراب. إلا أن زوج الغربان يعيشان طول عمرهما مع بعض (مثل البشر)، وإذا اقترب ذكر غريب من زوجة الغراب فتقوم بضربه حتي يبتعد عنها.

والغربان لا تخاف لا من الصقر ولا من النسر> شوف الشجاعة، بل إنها تقترب من النسر حين يأكل من فريسته وتستقر قليلا، ثم تبدأ في مطاردته، فتطير الغربان وتنقض عليه طائرة فيضطر إلى خفض رأسه حتي لا يصدمه الغراب بجناحه أو بذيله. وبعد عدة مرات من تلك المناورة يزهق النسر ويطير تاركا الباقي من فريسته فتأكلة الغربان.

ويراعي زوج الغربان نسلهما في العش ويجلبون لهم المأكولات. وإذا حام بالقرب أحد الصقور تجد ان الأبوين ينطلقان في عنان السماء ويبدآن مطاردة الصقر طيرانا حتى يختفي من المنطقة، ويبتعد الخطر عن نسلهما. وفرخ الغراب يولد أسود اللون يكسوه زغب أسود يتحول فيما بعد الى الريش الأسود الذي يكسوه وأبواه يطعمانه.
    ربما كان الغراب هو الحيوان الوحيد الذي يستطيع العد حتى العدد 9. كان ذلك بالمشاهدة: سكن غراب بالقرب من جحر الأرانب وكان يسكنه 9 من الأرانب. من المعروف أن الغراب مغرم بجمع المأكولات والأشياء البراقة. فلوحظ أن الغراب كان يقف منتظرا على شجرته حتى تخرج الأرانب وتغادر جحرها، وكان لا يقترب من الجحر للبحث عن أشياء إلا بعد مغادرة الأرنب التاسع الجحر.
    أكتشف الباحثون أن الغراب بإمكانه التعرف علي وجوه البشر, ليس ذلك و فقط بل يصنفهم إلي بشر جيدين, و بشر سيئين.

أظن الدرس واضح وما يحتاج شرح:سيد::سيد::سيد:
    أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات القيمة جداً
    وأتمنى أنكم قد تعرفتم جيداً على الغراب
    إلى أن نلتقي في موضوع جديد أقول سلام

• أعجبني أعجبني x 6
    • مضحك مضحك x 3
  2. جاري تحميل الصفحة...

مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    هـل تعـــرف تـاريـخ ميلادكـــ الهجري.؟تـــعال لتعــرف.!! المنتدى العام ‏18 ابريل 2010
    ^ لغـــات ..لا تعـــرف الكـــذب ^^ المنتدى العام ‏26 يونيو 2009

3. اهلا ومرحبا الموضوع يعجبني كثير بالخصوص تلوين الفقرات
    طلع الغراب له تاريخ طويل ومثيل
    مشكور على حصة التعارف وصررنا بالتعرف عليك
    جانا

• أعجبني أعجبني x 1
  4. هههههههههههههههههههههههههههههه مـــن جــدّ مــوضووع جــاابلي الضحك يــعني انت قــاالوولك اســمك غريب أو أنت شـــخصية غــريبة رحت عملت مــوضووع ع الغــرباان كــأنوو عــم تــقاارنــهاا بشــخصك الكــريم ؟؟:lol::lol: مـــو مــعئــــوول :هاه::هاه:
    الــــــــغــرباان مــاا اطيـــقــهاا هــاادي الــفصــيلة مــن الــطيّـــوور بـــحسّــهاا مــكّــاارة وتــذكرني بالــرجل الغــرااب في عــهد الأصــدقــااء وكــاان رجــاال العــصاابة الــسودااء في كـــوناان "ســـرب مــن الــغــربــاان الغــاامــضة " :أنا خطير::أنا خطير:ونــااهيك عــن كــونــهاا لــصّــة ويـــرمــز لــهاا بالــنحس :confused::confused: بسّ أحـــرم فيــهاا شــئ وهــي أنّـــهاا أذكــى الــطّيــّوور :حذر::أنا خطير:
    و كــماان مـــتل مــاا ذكــرت أســتااذنــاا الــفــااضل ههههههههههههههه هــي تــشــبه الـــبشر فــي بــعض تـــصرفــااتهاا واضيــفلك شــي ممكــن يـــكوون مــضحك أنّــوو إذاا خــاالف وااحــد من الــغــرباان القــواانيــن فعــقاابــه يــكوون عــن طــريق نــتف ريــشه مــن طــرف الــسّرب ههههههههههه:lol::lol:
    آآســــفة ع ردّي المـــطوّل تــقبل منــي مــرووري .. وبانتــظاار جــديدك إن شــااء الله :p:p

• أعجبني أعجبني x 2
  5. -_____________________________-
    طيب بس يجي الفريد رح اعطيه رابط الموضوع بتشووف 3: ههههههههههههههههههه

انا الصراحه واحده من الناس اللي ما بتحب تشوف غرباان ابدا ابدا و اكرههاا جداا

بس بعرف انها ذكية كثييير و هي عندها زي المملكة و قرآت قبل مدة موضوع عنهاا

شكــراا لك ع الطرح المفيد ..
    أكيد بانتظار جديدك .,,

• مضحك مضحك x 3
    • أعجبني أعجبني x 1
  6. ههههه ياشوكة
    والله حلو الموضوع ومفيد
    وعلمني اشيا جديدة
    اكتشفت ان الغراب مزعج ومتطفل تعرف ليش يعني الناس تصيد وبعدين يضوجهم وياخذ الفريسة -_-
    بس انا مااتشائم منو ابد :) لان حرام التشائم :)
    صوووح
    قريتو كلوووو وعجبني مرة
    حقا ابدعت
    تقبل مروري

• أعجبني أعجبني x 1
  7. ههههههه
    موضوع راااائع
    فعلا الغراب عنده مميزاات مذهلة ..و انت اكيد معجب فيه خخخ
    شكرا لك عالموضوع
    تقبل مروري
    وفي امان الله

• أعجبني أعجبني x 1
  8. السلام عليكم ..~

ههههه اول ما شفت العنوان قلت في نفسي يمكن الموضوع عن قصة حياته هه
    كان عندي فضول ودخلت .. في الاخير طلعت تتكلم عن الغربان هه
    بس جد معلومات حلوه وما كنت اعرفها
    بصراحه من احلى الطيور بالنسبة لي .. احب لونه .. ويذكرني بإيتاشي هه
    دائما مواضيعك في القمة ^^
    يعطيك العافية

ننتظر جديدك
    والسلام عليكم ..~

• أعجبني أعجبني x 1
  9. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...
    صراحة ، أول ما شفت العنوان ، حطيت براسي أنو رح تعرفنا على شخصك الكريم ..!!:سيد:
    لكن ، طلع الموضوع شي تاني ....
    على كل ..
    معلومات رائعة "تنصف" هذا النوع من الطيور باعتباره "أمة" غاية في التنظيم و الذكاء ( يعني بالنسبة لباقي الفصائل...)
    بدون ما ننسى دوره التاريخي و المذكور في الكتاب الكريم ...
    .
    .
    .
    موضوع مميز ، و يستحق القراءة ، !!:أعجبني::أعجبني:
    في انتظار الجديد و المميز منك دايما ...
    تقبل مروري ..

• أعجبني أعجبني x 1
  10. والله بطلع منو هالغراب ما توقعتo_O
    الشيئ الوحيد الي بعرفه عن الغراب هو انو بدفن موتاه :قهقه:*كنت اتوقع انها الحسنه الوحيده:أعجبني:
    واظن اهم سيئه هي *اكتفي بقول القائل (نسيت اسم الشاعر) غراب البين ينعق فينا :أووو:
    شكرا للمعلومات رااااااااااااائعه المسكين دائما متهم :آسف:

• أعجبني أعجبني x 1