صور ومعلومات .!

الموضوع في 'صحراء الصـــــور' بواسطة كيرارا, بتاريخ ‏29 يناير 2016.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. [​IMG]




    مسآء \ صبآح الورد :وردة6:
    .
    كيف الحال : إن شاء الله كلكم بخير ..؟

    .
    الموضوع بآين من عنوانه


    بتكون الفكرة منه نشر الفائدة بتشارك الصور والمعلومات :لطيف3:

    اشرح لكم أكثر

    مثآل

    انا احب الورد


    وسجلت حضوري لليوم بـ هذي الصورة


    [​IMG]


    راح اجيب عليها معلومات

    مثال

    الوردة الدمشقية أو كما تعرف باسمها الشائع الورد الجوري الاسم العلمي (Rosa damascena
    الفصيلة النباتية الوردية. تم نقل الوردة من سوريا إلى أوروبا خلال حملات الصليبيين في القرن الثالث عشر ميلادي. يعتبر نبات الورد من أقدم مجموعات نباتات الزينة وهو يستخرج منه زيت عطري شهير وهو زيت الورد يدخل في صناعة العطور وأيضا أزهاره صالحة للقطف وتعيش مدة طويلة بعده. أهم مواسم إزهاره هي الربيع والخريف ويجب زراعة الورد الجوري في مكان خاص بحديقة الزينة.


    ............


    لايشترط تكون المعلومات من كتابتك الشخصية
    .
    يكفي انكم تدخلو محرك البحث
    وتنسخو المعلومات اللي تعجبكم

    .
    ولكن لو رغبتو في الكتابة بانفسكم عن شي انتو تعرفو عنه لكم الحرية

    .
    بشرط تكون المعلومات صحيحة 100%

    .
    الموضوع بيكون متنوع يعني اي شي يخطر في بآلكم
    حتى لو عن شي يخص بلدانكم وحبيتو تشرحو عنه من التراث او غيره

    .
    مثآل

    انا من السعودية ,


    جنوب الممكلة ~


    تشتهر :بـالفل: وهي زهور من فصائل الياسمين .

    .


    [​IMG]

    .
    الجنوب مشهورة فيه بكثرة تقريبا لايخلو منه بيت يستخدم للزينه في المناسبات سواء للنساء او الرجال

    .
    هذي الزهور والاعشاب العطرية بشكل عام شي رمزي يميز اهل جازان

    خصوصا انه يمتزج مع اللباس التقليدي

    وبالمناسبات كـ الافراح يصنع منها عقد يرتديه العريس والعروسة والحضور كزينة


    [​IMG]

    .
    الاسم العلمي
    .
    Jasminum sambac


    معلومآت عن الفل

    نوع نباتي يتبع الفصيلة الزيتونية
    .
    شجيرة صغيرة معمرة، مستديمة الخضرة، ترتفع حتى 2 م. الساق قاسية ومتنوعة، والأوراق خضراء غامقة بيضاوية متقابلة، والأزهار متجمعة قمية بيضاء ناصعة تظهر في الربيع وحتى آواخر الخريف، والثمار صغيرة الحسلة لا تظهر كثيراً، والجذور منتشرة محلياً وكثيفة، ومعدل النمو للشجيرة بطيء إلى متوسط، تتوقف عن النمو بشكل شبه تام في فصل الشتاء ، وتنمو بشكل ملحوظ في فصل الصيف إذا توافر لها الماء وأشعة الشمس.

    تحمل النبات للظروف البيئية المحلية ينمو الفل بشكل جيد تحت الظروف البيئية المحلية، وتتحمل العوامل البيئية القاسية بشكل جيد من حيث ارتفاع درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية، والرياح والجفاف، إلا أنها قليلة التحمل للملوحة، وتناسبها التربة اللومية الغنية الجيدة الصرف ومعرضة للإصابة بالحشرات القشرية والبق الدقيقي والذباب الأبيض.

    .
    آتمنى تكون فكرتي من الموضوع وصلت
    .
    وارجو التفاعل :خجول5:

    دمتم بـ سعادة :ق6:



    [​IMG]
     
    • أعجبني أعجبني x 5
    • إبداع إبداع x 5
    • نجمة إبداع نجمة إبداع x 1
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    صور ومعلومات من هنا وهناك (1) صحراء الصـــــور ‏21 سبتمبر 2013



  3. :السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 200:

    كيف الحال؟ إن شاء الله بخير وعافية
    مشكورة على الموضوع الجميل
    ومشكورة على نشاطك الملحوظ
    اعجبتني فكرة الموضوع كثيراً

    coffee-beans.jpg

    معلومات عن القهوة:

    -يعمل وجود مادة الكافيين في القهوة على تنشيط الجهاز العصبي ويساعد على مقاومة النعاس والحدّ من الشهية المفرطة، لذلك فهي تفيد في خسارة الوزن، كما أن الكافيين يقلل من ألم العضلات أثناء ممارسة التمارين الرياضية لأنه يقوي من انقباضها ويحفز عملية توفير الطاقة لها.
    -إلّا أن الكافيين يعتبر جرعة سامة عند تناول 10 غرامات منه، أي ما يعادل 100 كوب من القهوة في اليوم الواحد!
    -إن غنى حبوب القهوة بالمواد المضادة للأكسدة يعمل على الحد من المواد الضارة (الجذور الحرة) المسببة للأورام السرطانية والتي تضعف المناعة وتتسبب في الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

    -ومن فوائد القهوة أيضاً العمل على زيادة حساسية الجسم للأنسولين، فالأنسولين سيعمل بكفاءة أكثر في تخفيض السكر عند تناول القهوة، وهذا مهم لمرضى السكري من النوع الثاني والذين يشكون من السمنة.
    -يساهم شرب القهوة بالتقليل من إنزيمات الكبد، إذ تقي القهوة من تليف الكبد وتسرطنه، وتقوم بخفض خطر الإصابة بالجلطة الدماغية، وتعمل على تأثيرات إيجابية على أمراض كثيرة أخرى كالشلل الرعاش الباركنسون.
    -ويمكن الزيادة من فوائد القهوة بإضافة الهيل أو بعض المنكهات الأخرى كالزنجبيل أو القرفة والقرنفل أو الزعفران وإكسابها طعماً ونكهة مميزة.
    -كما أن تناول القهوة بكثرة فوق الحدود المسموحة، يؤدي إلى حدوث أضرار ومضاعفات على الصحة، كالأرق ليلاً وزيادة حرقان المعدة وزيادة أعراض القولون العصبي، وارتفاع ضغط الدم وازدياد ضربات القلب.


    :في حفظ الله 200:
     
    • إبداع إبداع x 3
    • أعجبني أعجبني x 2
    • أحسنت أحسنت x 1

  4. وعليكم السلام

    بخير الحمد لله

    العفو اخوي وشكرا لك على مشاركتك

    معلومات جميلة عن القهوة

    يسعدني ان الفكره نالت على اعجابك

    دمت بخير :وردة1:
     
    • أعجبني أعجبني x 2
  5. حيوان الكوالا

    [​IMG]

    معلومات عنه

    الكُوال أو الكوالا أو الكوال الرمادي الاسم العلمي :Phascolarctos cinereus .بالإنجليزية: koala هو نوع من الثدييات يتبع جنس الدب الجرابي من فصيلة الدببة الجرابية وهو حيوان ذو الجراب المفتوح من جهة الخلف يتواجد في أستراليا وهي تعيش على الأشجار عادة حيث تتعلق على الأغصان بواسطة أظافرها الطويلة والقوية. تعتاش على ورق شجرة الصمغ وورق أشجار Eucalyptus (الكينا), تلد جرائها ناقصة النمو فتتركها في جرابها فترة ستة أشهر لاستكمال نموها. دب الكوالا معرض للأنقراض بسبب كثرة صيده للحصول على فرائه الجميل والثمين, مما دفع إلى حظر صيده تحت طائلة المحاسبة والعقوبة. الكوالا حيوانٌ من عائلة Phascolarctidae ورتبة Marsupialia. يعيش هذا الحيوان في الغابات والأحراش التي تكثر فيها أشجار الاوكالبتوس، ويوجد بكثرة في أستراليا. لهذا الحيوان سيقان قوية ومخالب حادة، وهو يحيا منعزلاً أو ضمن جماعات صغيرة، وينام على فروع الأغصان المنخفضة، وينشط ليلاً للبحث عن غذائه الذي يتألف من أوراق شجرة الأوكالبتوس وللكوالا معي طويل يمكنه من هضم الأوراق القاسية والكبيرة كما أنه يأكل التراب للحصول على الكالسيوم والمعادن الأخرى.

    للانثى مهد واحد في السنة، تضع في كل مهد صغيراً واحداً بعد فترة حمل تدوم 35 يوماً ويبقى الصغير في جراب الأم ثماني أشهر ثم يتعلق بعد ذلك على ظهرها لمدة عام قبل أن يفطم، ويبلغ تمام نضجه في السنة الثالثة أو الرابعة. لهذا الحيوان جسم متين، وله أذنان كبيرتان وليس له ذيل، ومعطفه سميك صوفي، ظهره رمادي، وأجزاؤه السفلى بيضاء اللون. الكوالا كلمة أسترالية تعني بدون ماء وسمي الحيوان بذلك لأنه لا يشرب الماء طيلة حياته بل يحصل على حاجياته عن طريق طعامه المتكون من أوراق الشجر.


    ينتمي
    الكوالا إلى عائلة الثديات مثل الكنغر و الكوالا لا يشرب الماء أبدا طوال حياته ! لأنه يحصل على الماء من أوراق الأوكالبتوس التي يتغذى عليها ، في الحقيقة هذا هو سبب تسمية الكوالا بهذا الاسم ، فالكوالا معناها في اللغة الأسترالية القديمة .الحيوان الذي لا يشرب .!
     
    • أعجبني أعجبني x 4
    • إبداع إبداع x 1
  6. السلااااام عليكم

    كيفك يا عسولة ؟!

    متل العادة افكارك رائعة و مفيدة ، حبيت الموضوع و ان شاء الله الكل بستفيد منه لان فعلا حيتميز بالحقائق و المعلومات الشاملة و المنوعة ^.^

    و بما انو الغراب سبقني و كتب عن القهوة ،، حتكون اول مشاركة الي بالتعريف عن الجاثوم ، و طبعا هالشي الاغلبية بعانو منه ، فيه ناس بعرفوه و في لا لهيك بعرفكم عليه بهالمشاركة البسيطة ..

    الجاثوم-.-ثقف-نفسك-33.jpg

    الجاثوم أو الجافون هو الإصابة بحالة من الاختناق، وعدم القدرة على الحركة في أثناء النوم، وقد وجد له أكثر من مسمّى مثل: شلل النوم أو أبي لبيد، وقد يصاب الكثير من الأشخاص بالجاثوم أو شلل النوم خاصّةً عند الّذين يعانون من مرض الصداع النصفي أو
    حالات انقطاع النفس الانسدادي النّومي، وحالات الاضطراب والقلق، وقد يصاب به العديد؛ بل والكثير من الأشخاص من دون وجود أيّ أسباب أو أمراض مساعدة.

    يعدّ الجاثوم وشلل النوم من أشد وأحد الأمراض التي يمكن أن يعاني منها الأشخاص المصابين بأمراض تتعلّق باضطرابات النوم، بالرّغم من قلة حدوث هذا النوع من اضطراب النوم الحالم، وهذا يدلّ على شدة خطورته؛ حيث إنّ الأشخاص الذين معهم الجاثوم يصابون بحالة من الشلل التام الّذي يصيب العضلات، ويبدأ عند أوّل لحظات الاستغراق في النوم أو الاستيقاظ منه؛ حيث يمتنع الشخص المصاب بهذا المرض عن الحركة والكلام خلال هذه الفترة، وقد يصاب الشخص بنوعٍ من الهلوسة السمعيّة أو البصريّة وذلك لأنّه يرى ويسمع أشياء ليست واقعيّةً في الحقيقة، ولا تمتّ له بصِلة، ممّا يسبّب زيادة وشعور الشخص المصاب بمرض الجاثوم بالقلق والتوتّر والخوف.

    يعتبر مرض الجاثوم أو مرض شلل النوم من الأمراض نادرة الحدوث عند البعض من الناس؛ حيث إنّه قد يصيب الشخص مرّةً واحدة فقط طوال حياته، وقد يتكرّر في الليلة أكثر من مرّة عند البعض من الأشخاص.

    الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بالجاثوم أو شلل النوم هي خروج الشخص من مرحلة النوم الحالم إلى مرحلة النوم غير الحالم، ومن ثمّ يستيقظ الشخص ويكون واعياً بما حوله، إلّا أنّه تحصل معه حالة غير طبيعيّة وهي عدم القدرة على التخلص من الارتخاء العضلي الكامل، وهو ما يميّز النوم الحالم عن النوم الطبيعي ممّا قد يسبّب حالةً من الهلع والخوف والقلق والتوتّر بسبب الشعور بالاختناق والعجز وعدم القدرة على الكلام والحركة ورؤية بعض الأشياء المزعجة والمفزعة. يعدّ الحرمان من النوم من الأسباب المهمة التي تسبّب حدوث شلل النوم والجاثوم الّذي ينتج بسبب فرط الارتخاء العضلي، وكثافة مرحلة النوم الحالم بسبب الحرمان الشديد من النوم والّذي قد ينشأ بسبب السهر لساعاتٍ طويلة، وعدم الحصول على كميّة ساعات كافية من النوم. الإصابة بالأمراض النفسيّة، مثل: الإصابة بمرض اضطراب القطب الثاني، والتوتّر والقلق المفرط، بشكل كبير يسبّب شلل النوم والجثام. وضعيّة النوم تؤثر في مرض شل النوم مثل: النوم على الظهر. التوقّف عن تناول الأدوية المثبطة للنوم الحالم مثل: أدوية الاكتئاب.

    و احلام سعيدة جميعا ههههههههه :d

     
    • أعجبني أعجبني x 4
    • مضحك مضحك x 2
    • مفيد مفيد x 1
    • إبداع إبداع x 1
  7. وعليكم السلام
    الحمد لله بخير وعافية
    حبيبتي والله هذا من ذوقك
    والموضوع اذا بيتميز ف بمشاراكاتكم فيه
    اختيار موفق هزيتي بدني فيه ههههه
    معلومات مفيدة
    تسلم ايدك على المشاركة الحلوه
    نورتِ الموضوع
    وفي انتظار الجديد منك
    دمتِ بخير :وردة6:
     
    • أعجبني أعجبني x 3
  8. النبات الخجول


    [​IMG]

    لقطة لاوراقها عن قرب

    [​IMG]

    شكل زهورها

    [​IMG]

    معلومات عنها

    نبات ميموسا بوديكا أو ميموزا بوديكا Mimosa Pudica يشتق الاسم العلمي من الكلمة اللاتينية
    بوديكا أي الخجولة/ العفيفة / المنكمشة ،أيضاً يطلق عليها اسم النبتة الحساسة ،أيضاً (لا تلمسني) ، وهي أسماء شائعة . تعتبر من النباتات العشبية الزاحفة والسنوية. إن أوراقها المركبة تنطوي على نفسها وتتدلى بمجرد تعرضها للمس أو الاهتزاز. الموطن الأصلي لها هو أميركا الجنوبية وأميركا الوسطى لكن يمكن اعتبارها في الوقت الحالي من النباتات الاستوائية. العام : الساق منتصبة عند النباتات الصغيرة، لتصبح زاحفة أو مستلقية في المراحل العمرية المتقدمة. الساق نحيلة ،متفرعة، تتراوح ما بين قليلة إلى كثيفة الأشواك. يصل طول الساق إلى 1.5 متر أي ما يقارب الخمسة أقدام . الأوراق من النوع الريشي .كل ورقة مركبة تتألف من عدد ورقة ريشية كبير من الوريقات ، كل وريقة تتألف من أزواج متقابلة ،يصل العدد في الوريقة الواحدة إلى 20 ل 26 وريقة متقابلة .السويقات الورقية أيضاً من النمط الشائك . الإزهار من النمط القمي، الأزهار عبارة عن أزهار قمعية زهرية أو بنفسجية شاحبة اللون. ينشاً البرعم الزهري من محور الورقة في منتصف الصيف ويزداد عددها مع تقدم النبات في العمر.

    الرأس كروي إلى بيضوي للرؤوس البالغ قطرها 8-10 ملم (باستثناء الأسدية) . عند الفحص القريب يمكن مشاهدة الوريقات البتلية حمراء اللون في القسم العلوي في حين أن الخيوط وردية إلى لافاندرية اللون. الثمرة تتألف من تراكب/ تجمع ل2-8 قرون يصل طول


    الواحد منها إلى 1-2 سم . حيث تكون شائكة عند الحواف .هذه القرون تنقسم إلى قطاعات من 2- 5 كل قطاع يشمل بذرة بنية شاحبة اللون طولها 2.5 ملم
    من النمط الحشري و الهوائي. غلاف البذور من النط القاسي لمنع الانتاش كالعديد من الأنواع النباتية الأخرى ،فإن التغيرات التي تطرأ على الورقة تدعى (بالانتحاء/ النوم ) أو الحركة الإنتحائية en:Nyctinastic. حيث تغلق الأوراق في الظلام وتستجيب للضوء

    كما أن الأوراق تستجيب بالانغلاق للعديد من المؤثرات الخارجية الأخرى ، كاللمس و الحرارة و النفخ و الاهتزاز. يطلق على الأنواع السابقة من المؤثرات بالحركة الاهتزازية. هذه الحركة تحصل عندما تفقد منطقة معينة من الخلايا ضغطها الانتباجي ضغط الامتلاء. هذا الضغط الذي ينشأ عن القوة المطبّقة على جدار الخلية النباتية من الداخل ،أي من الماء الموجود ضمن حويصلات المادة السيتوبلازمية أو متضمناتها. عندما يتعرض النبات لمؤثر خارجي ،تتأثر مناطق معينة في ساق النبات لتطلق مواد كيميائية تتضمن شوارد البوتاسيوم (أيونات البوتاسيوم) مما يجبر الخلية على إخراج الماء الداخلي مما يتسبب بانخفاض في ضغط الخلية مما يتسبب بانطواء/ انهيار الخلية. إن فرق الضغوط بين مناطق مختلفة في الخلايا يتسبب بانغلاق الأوراق وسقوط أوراق البتلات .


    هذه المعالم واضحة وشائعة بين أفراد (تحت فصيلة) المستحية التابعة لفصيلة الفوليات/
    . هذا التحفيز الحاصل في منطقة معينة يمكن أن ينتقل إلى أوراق مجاورة .

    من غير المعلوم حتى الآن لماذا يملك نبات ميموزا بوديكا هذه الخاصية تحديداً ،ولكن تميل آراء العلماء إلى اعتبارها نوعاً من الدفاع عن النفس تجاه المفترسات ، الرأي الآخر يظن بأن الحركة السريعة تبعد الحشرات المؤذية. التصنيف و التسمية: تم وصف النبات لأول مرة عن طريق العالم كارل
    في كتابه ( الأنواع النباتية) في 1753 . صفة النبات بوديكا تأتي من المصطلح اللاتيني الذي يعني المستحي/ الخجول إشارةً إلى رد فعلها الانكماشي لدى الاتصال. الأسماء الشائعة:

    لقطة للأوراق وهي تنكمش بعد اللمس

    [​IMG]
     
    • أعجبني أعجبني x 6
    • إبداع إبداع x 1
  9. Polarlicht_2.jpg

    ظاهرة الشفق القطبي

    تعد من أجمل الظواهر الطبيعية التي تحدث على وجه الأرض، للوهلة الأولى تبدو كأنها صورة أو منظر خيالي ينتمي لأحد القصص الخرافية، لكنها ليست سوى برهان قدرة الله عز وجل وعظمته، في ظلام الليل القطبي الدامس تظهر هذه الأضواء البراقة لتضيء السماء وتخطف أنظار من يراها ..

    article-1341954-0C962673000005DC-913_964x527.jpg

    الشفق القطبي أو
    أنوار القطب أو الفجر القطبي، جميعها أسماء تطلق على الأنوار التي تظهر في منطقة القطب الشمالي بعد غروب الشمس، لتنير السماء مرة أخرى، فتبدو وكأنها لوحة مرسومة بيدي أعظم فناني العالم، لكن الحقيقة أن السبب الرئيسي في حدوث هذه الأنوار هو الأشعة القادمة من الشمس إلى الأرض، أي أنها لا تحدث داخل الأرض بل في الغلاف الجوي الخارجي، لذلك يُمكن القول أنها ظاهرة فلكية بديعة تستقطب عشاق الفلك والكون من أنحاء العالم لمشاهدتها ومتابعتها.
    تبدأ هذه الأنوار في الظهور
    بعد مغيب الشمس بنصف ساعة وأحياناً تستمر حتى ظهورها مرة أخرى، وفي أحيان أخرى تظهر قبل شروقها فقط.


    10583924_10153742578733647_1476928086616760117_n.jpg
    تختلف الأشعة الظاهرة من وقت لأخر وحتى في نفس وقت الظهور، لا يتطابق
    شفقان في الشكل واللون مهما حدث حتى لو اتخذوا نمط متشابه، فأحياناً تظهر الأنوار على شكل أشعة ضوئية تشبه السهام الصاعدة للسماء، وأحياناً أخرى تظهر على هيئة أقواس لونية شفافة تستمر في السماء لمدة نصف ساعة قبل أن تتحرك لأعلى، ليحل محلها أقواس أخرى.

    maxresdefault.jpg

    عن نفسي بتمنى من كل قلبي اشوف هالظاهرة ع الحقيقة و اشبع ناظري منها ههههه لانها ساحرة فعلا :hearteyes::hearteyes:
     
    • أعجبني أعجبني x 8
  10. فكره رائعه و ستفيد الجميع ان شاء لله

    شكرا كيرارا يعطيك العافيه اختي

    أنا أشارك برد بسيط

    image.jpg


    أعتقد كثير منكم شاف هالصوره تم تداولها كثير

    كاميرا مراقبه عموميه تلتقط صوره لبومه ثلج بمونتريال
    و الفيديو موجود عاليوتيوب و تداولته مواقع الصحف كثير
    أجمل شيء أنها تنظر مباشره للعدسه
    في رأيي اعتقد هالكاميرا العموميه لازم تأخذ جائزه الموسم ههه لأنها لقطه نادره ما اعتقد يحرزها مصور فوتوغرافي ثاني ههه
     
    • أعجبني أعجبني x 7
  11. العفو والرائع تواجدك اخوي
    الله يعافيك يارب
    لقطة فريده ومميزة فعلا
    شكرا لك على مشاركتك وحضورك
    في انتظار الجديد منك
    نورتني
    دمت بخير :وردة4:
     
    • أعجبني أعجبني x 2
  12. كرة البرق


    [​IMG]

    كرة البرق او البرق الكروي او ball lightning هي ظاهرة يعتقد بأنها مناخية نادرة الحدوث وغير مفسرة بشكل جيد حتى الآن. بحسب تقارير الشهود تظهر كرة البرق في هيئة كرة ضوئية قد يتراوح قطرها بين عدة سنتمترات إلى بضعة أمتار، تحدث أثناء العواصف الرعدية وأحيانا بدونها.

    تقترح أحد النظريات الحديثة بأن هذه الكرات البرقية تنشأ من تأين الهواء والغبار بجسيمات
    ألفا أثناء انحلال الردون في الجو الغابر.
    من جهة أخرى فإن دراسة حديثة تشكك في صحة هذه الظاهرة بالشكل الذي رواه العديد من الشهود

    وصفها

    يمكن ان تظهر كرة البرق بعد حدوث هذا الأخير. هي غالبا ذات لون اصفر يذهب إلى الحمرة ويمكن ان تكون أيضا بلون ازرق، اخضر أو أبيض. وهي مصحوبة عادتا بصوت قريع أو صفير بعد
    الرعد وبرائحة الأوزون، الكبريت أو أكسيد نيتروس. قطرها ما بين 20 و 40 سم ومدة بقائها بين 1 إلى 30 ثانية مع حركة دورانية حول نفسها. تبدي كرات البرق عادتا حساسة يالنسبة لمجال كهرومغناطيسي، ينجدب نحو الخيوط والمأخد الكهربائية، أو السيارات. كرة نار يمكن ان تشتعل بطريقتين:

    الطريقة الأولى : انفجارية سريعة ومرفقة بصوت عنيف.


    الطريقة الثانية: هي اشتعال صامت ومدتها متغيرة.


    اضائتها يمكن ان تكون شديدة كما يمكن ان تكون ضعيفة، في حين درجة حرارتها يمكن ان تصل إلى 1700 درجة مئوية. في حين في محيط الكرة لا تتجاوز 60 درجة مئوية على حسب بعض الشهادات. قال بعض الشهود العيان انها اخترقت طائرات، نوافد وجدران.
     
    • أعجبني أعجبني x 4
    • إبداع إبداع x 1
  13. السلام عليكم

    اشكرك عالموضوع فأنا من محبي المعلومات الي مثل هاذي
    وبما اني احب الورد حبيت احط معلومة عن الورد الاسود


    تتميز الورود بألوانها المتميزة والمختلفة كالأحمر والأصفر والأبيض، إلا أن هناك نوع نادر ينمو بقرية صغيرة تدعى هالفيتى بتركيا وهذا النوع ينمو بطريقة طبيعية مثل باقي الورود ولكن الاختلاف هو اللون، حيث تتميز باللون الأسود.
    وعلى الرغم من أنها تبدو سوداء تماما ولكن في الحقيقة لونها قرمزي غامق جدا وهي زهور موسمية حيث تنمو في فصل الصيف فقط فى قرية القرية الصغيرة بفضل طبيعة التربة الفريدة من نوعها فى المنطقة ومستويات الحموضة فى المياه الجوفية، والتى تتسرب من نهر الفرات وخلال فصل الربيع تنمو باللون الأحمر الداكن ثم تتحول إلى الأسود خلال أشهر الصيف.


    images (1).jpg
     
    • أعجبني أعجبني x 5
    • إبداع إبداع x 1
  14. وعليكم السلام
    العفو يسعدني تفاعل الجميع
    معلومات جميلة
    انتظر جديدك
    كل الشكر
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  15. الراقصة الاسبانية

    [​IMG]

    [​IMG]


    ..

    حقائق علمية عن
    الراقصة الأسبانية

    تندرج تحت تصنيف عائلة الرخويات ـ الديدان البزاقة ـ العوالق موطنها الأصلي هو المحيط الهادي ـ البحر الأحمر

    قد يصل حجمها إلى
    2 قدم ـ ومنها العملاق تعتبر من المخلوقات الهادئة والمسالمة لا يسهل إفتراسها من الأسماك وضواري البحر ـ فهي تتمتع بمظهر يخيف الأسماك كما أنها تفرز مادة مخاطية حول جسمها تنفر المفترسات من الأسماك والضواري .

    تتغذى الراقصة الإسبانية فى الطبيعة على أنواع عديدة من الإسفنج الطبيعي وهو حيوان رخوي هو الآخر

    كما تمتلك جمال فى الشكل فهي تمتلك ذوقا رفيعا عند وضع البيض ـ إذ أنها تبني ما يشبه الوردة ـ وتلصقها على صخرة فى الأعماق وتضع فيها بيوضها تفقس البيوض ويخرج منها اليرقات الصغيرة التي تتغذى فى الطبيعة على البلانكتون السابح فى مياه البحر لمدة
    4 أسابيع ـ بعدها تتحول إلى راقصات صغيرات يرقصن طالما في الحياة بقية

    من أروع الكائنات البحرية التي أبدعها الله سبحانه شكلا ولونا ـ إنها البديعة ((
    إسما على مسمى ))
    فهي بديعة فى الشكل أبدعها الخالق عز وجل لتكون من أجمل ما إزدانت به الأعماق ـ ويسميها المصريين بديعة على إسم راقصة مصرية قديمة ـ وهناك من يناديها ((
    كاريوكا ))

    وليس هناك ما يدعو للعجب فى إطلاق المصريين هذا الإسم عليها ـ فالأوروبيين و جميع أنحاء العالم يعرفونها بإسم ((
    الراقصة )) الأسبانية
    .

    فقط راقبها وهي تسبح فى أعماق البحار كعذراء خجولة وقد لبست أجمل فساتينها ـ لتؤدي رقصة هادئة تبعث الراحة فى النفوس .

    لها فى مقدمة جسمها ما يشبه قرني الإستششعار وهما بمثابة عينيها التي تتحسس بها بيئتها وغذائها تأخذ من الأشكال والألوان ما يبهر الألباب ويأخذ الأبصار وتحتار فى شكلها ورسمها تبهرك فى تحركها من صخرة إلى صخرة وهي تكاد تتحسس طريقها باحثة عن الغذاء والأمان جسمها اللين وسرعة تشكله بأشكال عديدة يساعدها على التشكل كما لو كانت زهرة فى الأعماق

    تمتلك على مؤخرة جسمها ما يشبه الأزهار الصغيرة ـ وماهي إلا خياشيمها التي تساعدها على التنفس في الأعماق
    لها القدرة على إخفاء خياشيمها داخل أغمادها عند إحساسها بالخطر لا تغير لونها ولكن تجد منها ألوان عديدة كلها تبهرك وكلها تربط كلمات الإعجاب عند الشعراء فلا يستطيعون فى وصف جمالها

     
    • أعجبني أعجبني x 2
    • إبداع إبداع x 1
  16. طائر الجنة

    [​IMG]



    طيور الجنة عبارة عن أعضاء في عائلة Paradisaeidae من الرتبة Passeriformes. وتعيش أغلبية أنواع هذه العائلة على جزيرة نيو غينيا وتوابعها، مع تواجد أنواع قليلة في جزر الملوك (Moluccas) وشرقي أستراليا. وتضم هذه العائلة أربعين نوعًا في 14 جنسًا. وربما تشتهر أعضاء هذه العائلة بريش الذكور لدى معظم الأنواع، خصوصًا الريش الطويل والممتد من المنقار أو الأجنحة أو الرأس وتتميز بألوان مختلفة ناصعة . وفي معظم الحالات ، فإنها تعيش محصورة في مواطن الغابات الممطرة الكثيفة ، وكثيرا ما تفصل بين أنواعها المختلفة جبال عالية ، مما جعل كل فصيل منها يتطور بمعزل عن الآخرين . وهي تعيش على الفاكهة في غذائها الذي تتناوله من الأنواع، بالإضافة إلى المفصليات بشكل أقل. وتمتلك طيور الجنة المتعددة الأجناس مجموعة متنوعة من أنظمة الحياة، والتي تتراوح بين الزواج الأحادي وحتى تعدد الزوجات .

    استمر سكان نيو غينيا في تجارة ريش طيور الجنة على مدار ألفي عام. و كان هناك اهتمام كبير لهواة تجميع الطيور وعلماء الطيور والكتاب كذلك فأصبحت بعض أنواعها مهددة بالانقراض بسبب الصيد وفقد الموطن. ولذلك تقوم بعض الحكومات بمنع استيراد تلك الطيور للمحافظة على بقائها ومنع اكتساب الأموال عن طريق صيدها وبيعها .

     
    • أعجبني أعجبني x 3
    • السليق

    image.jpeg


    ههههههههه انا ماعندي معلومات عن ورود وطيور وكلام فاضي انا كل معلوماتي عن الاكل واليوم جايب لكم اكلة مشهورة في المملكة العربيه السعودية خاصة في الحجاز في مدينتي الطائف هاذي الاكله انا وياها بيننا قصة حب وعشق هههههههههه وبما انه الحين موسم البرد فالاكله هاذا وقتها لانها تدفي الواحد


    السليق : واحد من أهم وأشهر الأطباق السعودية المميزة، وكلمة سليق هي من اللغة العربية الفصيحة، بالرغم من استخدامها في العامية فنقول (سلأ )الشيء أو الزبد أي إذابه‏، وفي بلاد عربية أخرى اسمه السليج أو السليق أي الذرة المطحونة والمطبوخة باللبن. السليق من الاكلات المشهورة في منطقة الحجاز وخاصة اهالي الطائف وهي كبسة الأرز الأبيض على اللحم وتعتبر من عادات الكرم لديهم ومنها يقول شاعرهم: البارح الشاهي عطا للسليق امر
     
    • أعجبني أعجبني x 4
  17. :دموع1: زدتني قناعة انكم كروش المملكة :rolleyes:
    وتعقيب بسيط اللي قاعدين نشارك فيه مو كلام فاضي
    قلتها باول الموضوع مشاركة بنقل ثقافات علمية :)
    حلوة مشاركتك نقلت احد الاكلات الشعبية الجميلة بديرتك
    في انتظار جديدك
    شكرا لك على مرورك
     
    • أعجبني أعجبني x 2
    • إبداع إبداع x 1
  18. خنزير غينيا


    [​IMG]


    كابياء خنزيرية (الاسم العلمي:
    Cavia porcellus) وأحيانا يطلق عليه الخنزير الغيني (بالإنجليزية: Guinea_Pigs) هي نوع من الحيوانات يتبع جنسكابياء من فصيلة الكابيائية ينشط في الطبيعة ليلياً للبحث عن غذائه المتكون من الخضراوات مثل الجزر والملفوف والقرنبيط (الزهرة) والحبوب الجافة. والكابياء الخنزيرية هي حيوانات خجولة تمضي معظم الوقت مختبئة لذلك يفضل للمربين صنع ملجأ أو بيت لها. ويبلغ حجمها ما بين 8 إلى 14بوصة.

    الكابياء الخنزيرية هي على عكس تسميتها ليست خنزيرا ولا غينية أيضاً، بل هي قارض موطنه الأصلي أمريكا الجنوبية وسمي جنس الكابياء بخنزير غينيا فقط لأن له صوت يقارب صوت الخنازير البرية في
    غينيا. و يعرف أيضا بهذه الأسماء: أرنب الجبل، الوبر، الكافي، أرنب رومي، أرنب هندي، و يخطئ الكثيرون بينه وبين "الهامستر" وهو ليس من الأقداد إطلاقا.

    يستوطن هذا القارض البرازيل وبيرو. ويعتبر موطنه الأصلي في جبال الأنديز في أمريكا الجنوبية. وتعيش أنواع كثيرة منها في أوروبا بعد نقلهم بسبب الغزو الاسباني.

    من مميزات هذا القارض بطنه الممتليء والدائري الشكل الذي يؤثر على موضع الأرجل، حيث أنه يحتاج إلى جهاز هضمي كبير ليتمكن من هضم المواد النباتية الصلبة.

    يتكاثر خنزير غينيا خمس مرات في السنة الواحدة ومدة الحمل الأنثى لهذا الحيوان هي من
    59-72 يوما وعدد جرائه يتراوح ما بين 2-4 مولود لكل مرة، كما يتراوح عمر هذا الحيوان من 5-7 سنوات.

    الصغار يولدون (
    بعكس حيوانات الجيب الاليفة) كاملين بعيون متفتحة ووبر كامل النمو وأذان متفتحة وأسنان وأيضا بمجرد الولادة يستطيعون المشي.

    هي حيوانات نباتية تتغذى على الطعام الطازج مثل البرسيم، الهندباء، الكرفس، الخيار، الذرة الصفراء، الفلفل الحلو، القرنبيط، الملفوف، الجزر، الخس (
    يفضل اطعامها من حين لآخر وليس يوميا) والفاكهة والبازلاء المطبوخة وحتى الخبز ويمنع اعطائها الحليب ومشتقاتها أو اللحوم أو حتى السكريات. والخنزير الغيني يتطلب مستوى عالي من الفيتامينات وبخاصة حامض الفوليك وفيتامين سي لأن جسمه لا يُكوّن هذا الفيتامين. يؤدي نقص فيتامين سي إلى اصابته بداء الإسقربوط.

    تعتبر خنازير غينيا من أفضل الحيوانات المستأنسة التي يمكن تربيتها في المنازل، وأكثرها شيوعا. تحتاج هذه القوارض إلى عناية خاصة، لكنها تستطيع تمييز المالك بإصدارها لصوت مميز، كما أنها قلما ما تعض أو تخدش، ولا تهرب من أقفاصها في أغلب الأوقات، حتى لو أتيحت لها الفرصة. يستخدم خنزير غينيا في المختبرات لإجراء التجارب عليه خصوصاً في مجال المساحيق
    والأدوية الجلدية لأن تكوين بشرته مطابق لتكوين بشرة الإنسان.

     
    • أعجبني أعجبني x 2
    • إبداع إبداع x 1
  19. اجيت مع سريييييييع هههههه
    حتكون مشاركتي هالمرة عن هالكائن اللطيف الجميييل

    الــحــلـــــزون

    12660251_573555872792489_77431132_n.jpg

    هي عبارة عن رخويات تتخدذ من القوقعات او الصدفات درعا لها لحماية جسدها الرخوي من كل ما يهدده بالخطر

    يمكن للحلزون العيش حياة طويلة و يعتمد ذلك على البيئة التي يعيش فيها و هو متعدد الانواع و من المعتقد ان الحلزون البري يستطيع العيش لمدة تصل حتى 25 سنة , و يتم معرفة عمر الحلزون عن طريق حساب عدد الخطوط المتواجدة على قوقعته ..
    كما يمكنه النوم لمدة 3 سنوات متـــــواصلة

    12660354_573555532792523_757132478_n.jpg


    ينتمي اكبر حلزون موجود حتى الان من ناحية الحجم الى نوع من الحلزون يدعى بالحلزون البري العملاق حيث ان هذا النوع متواجد بكثرة في افريقيا اذ يزن تقريبا 1 كغ و يصل طوله حتى 30.5 سم , بينما يتراوح حجم الحلزون العادي بضع سنتمترات حتى 30.5 سم في الطول
    تتميز الحلزونات البرية العملاقة بتناولها لاكثرمن 500 نوع من مختلف النباتات المتواجدة في الوسط الذي تعيش فيه لذلك تصنف كأكبر انواع الحلزون في العالم ..

    giant-african-snail-3.jpg


    حينما تتحرك الحلزون فانها تترك من ورائها اثر من خلال فرزها لمادة لزجة تعمل على جعل الحلزون مقاومة للاحتكاك ضد السطح و هذا هو السبب الذي يجعلها قادرة على التحرك رأسا على عقب حول الزوايا على الحائط .
    اغلبية الحلزونات البرية تمتلك نوعين من المخالب علوية و سفلية , العلوية تمثل الاعين و السفلية تمثل اجهزة حاسة الشم .

    12650168_573555519459191_1280878408_n.jpg


    يتفق الجميع على ان الحلزون كائن صغير لكنه ليس ضعيفا على الاطلاق بل باستطاعته ان يحمل 10 اضعاف وزن جسمه الخاص في وضع عمودي دون اية مشاكل .
    هي لا تسمع ابدا و تربى اما لاغراض تجارية او كاستخدامها في الاطعمة و تربيتها كحيوان اليف و الاعتناء به حتى التكاثر .



    12596031_573561296125280_990762395_n.jpg
     

    الملفات المرفقة:

    • أعجبني أعجبني x 5
    #19 Anastasia, ‏4 فبراير 2016
    آخر تعديل: ‏4 فبراير 2016
  20. سد مأرب

    Marib_Dam.jpg

    بقايا سد مأرب


    سد مأرب


    هو سد مائي قديم يعود تاريخه إلى بدايات الألفية الأولى ق.م ، ويعتبر سد مأرب أحد أقدم السدود في العالم وكان يروي ما يقارب 98,000 كم مربع وعده الباحثون معجزة تاريخ شبه الجزيرة العربية، ولكنه ليس الوحيد الذي بناه السبئيون وليس الأقدم إذ أظهرت الآثار أن السبئيين حاولوا حصر المياه والاستفادة من الأمطار منذ الألفية الرابعة ق.م، إلا أن السد الشهير نفسه يعود إلى القرن الثامن ق.م.

    وهو واحد من أهم السدود اليمنية القديمة التاريخية، بالإضافة إلى سد جفينة وسد الخانق وسد أضرعة وسد مرخةوسد شاحك.

    بني السد من حجارة أقتطعت من صخور الجبال، حيث نحتت بدقة، ووضعت فوق بعضها البعض واستخدم ا لجبس لربط الحجارة المنحوتة ببعضها البعض، واستخدام قضبان إسطوانية من النحاس والرصاص يبلغ طول الواحدة منها ستة عشر متراً، وقطرها حوالي أربع سنتمرات توضع في ثقوب الحجارة فتصبح كالمسمار فيتم دمجها بصخرة مطابقة لها وذلك ليتمكن من الثبات أمام خطر الزلازل والسيول العنيفة. حسب التنقيبات الأثرية ، فإن السد تعرض لأربع انهيارات على الأقل آخرها كان في العام 575 ولم تبذل جهود لترميمه من ذلك الحين بعد لغياب حكومة مركزية واضطراب الأمن في البلاد وتدخل القوى الأجنبية (الفُرس) واستقلال زعماء القبائل بإقطاعياتهم


    Marib_Dam-University_of_Calgery.jpg
    إعادة تصميم لما كان عليه سد مأرب القديم من تصميم جامعة كالغيري والمؤسسة الأمريكية لدراسة الإنسان





    المصدر
     
    • أعجبني أعجبني x 6
    #20 AL-Fareed, ‏4 فبراير 2016
    آخر تعديل: ‏4 فبراير 2016