صور ومعلومات .!

الموضوع في 'صحراء الصـــــور' بواسطة كيرارا, بتاريخ ‏29 يناير 2016.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. الحليب

    [​IMG]

    الحَلِيبُ أو اللبن هو السائل الذي يتم إنتاجه من ثدي أنثى الحيوانات من عائلة الثدييات. ويحوي الحليب على المكونات الغذائية الأساسية للمواليد الجديدة قبل أن يتمكنوا من تناول وهضم أنواع الغذاء المختلفة. كما أن الحليب هو المكون الأساسي لمنتجات الألبان مثل اللبن الزبادي، القشدة، الجبن،الزبدة،حليب مجفف،اللبن المجفف، وغيره الكثير، ومن أهم بروتينات اللبن مصل اللبن والكازين أو ما يسمى بروتين الجبن، ويعتبر الآن بروتين مصل اللبن أجود أنواع البروتين في العالم حيث حل محل بروتين البيض.

    .

    لقرائة المزيد
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  2. ابو الحن

    [​IMG]



    أبو الحناء، طائر يعيش في العالم القديم (بما في ذلك أوروبا وآسيا وإفريقية) صغير يشبة طائر السمنة وطائر أبو الحن صدره أحمر ويطلق الاسم أيضا على طيور أخرى ذات ألوان مشابهة مثل أبي الحناء الأمريكي الشمالي وأبي الحناء الهندي وابي الحناء القرمزي الأسترالي.

    وأبو الحناء الأوروبي طائر صغير جذاب ينمو حتى يصل طوله إلى 14 سم. له صدر احمر اما الأجزاء العليا والذيل فلونها بني والأجزاء السفلى ذات لون أبيض.

    وفي الأجزاء البعيدة عن السواحل في أوروبا يعيش أبو الحناء في الادغال. اما في بريطانيا فيوجد في المتنزهات والحدائق ويعرف بوداعته يتبع هذا الطائر من يحفرون الحدائق ويلتقط الحشرات أو الديدان من التربية بعد تقليبها. وكثيرا ما تبني طيور ابي الحناء اعشاشها في شجر اللبلاب والنباتات المتسلقة على الاشجار والجدران وفي الحدائق تأوي إلى السقوف المهجورة، والزهريات أو أي وعاء اخر مناسب فهي تنشئ اعشاشا ضحلة على شكل الفنجان من سيقان الحشائش والجذور والغصون والخرق والجبال أو الورق، كما تستخدم الطين ليتماسك العش ثم تبطنه بحشائش جافة

    ويتميز أبو الحناء بالعدوانية الشديدة تجاه طيور ابي الحناء الأخرى عند الدفاع عن مكانه. وصغار ابي الحناء الأوروبي لها ريش بني منقط وهي تغرد اغاريد عذبة ولها صوت مدو حاد يشبه رنين نداء الإنذار.

    وابو الحناء الأمريكي الشمالي طائرة كبير يشبه طائر السمنة يصل طوله إلى 25 سم، ويعيش في المناطق المفتوحة، ويتغذى بشكل رئيسي بالفاكهة كما يأكل الحشرات والديدان.
    يتميز أبو الحناء الهندي بريشه الأسود مع وجود بقع بيضاء على الكتف وصدر ضارب إلى الحمرة وهو طائر مألوف في مناطق الريف المكشوفة بما في ذلك المناطق المزروعة في شتى ارجاء الهند وباكستان وهو طائر نشط يرى عادة وهو يفتش عن الحشرات على الأرض رافعا ذيله إلى أعلى وهو يبني اعشاشه في فتحات الجدران والهضاب الترابية الصغيرة أو الشقوق بين كومة الصخور. ويصل طول هذا النوع إلى 16 سم.
    يعيش أبو الحناء القرمزي في جنوبي أستراليا وتسمانيا ويصل طوله إلى 11 سم وله صدر احمر ومقدمة رقبة سوداء وتنتمي جميع طيور ابي الحناء الأسترالية إلى مجموعة صائدات الذباب من الطيور

    ويوجد أيضا أنواع مثل : أبو الحناء أبيض الحنجرة

     
    • أعجبني أعجبني x 1
  3. الجمل

    [​IMG]


    الجمل هو حيوان من رتبة شفعيات الأصابع، من فصيلة الجمليات. يشتهر بالكتلة الدهنية على ظهره التي تسمى السنام. ويسمى شعر الجمل بالوبر. الجمال (أو الإبل أوالنوق) على نوعين:

    الجمل العربي: وله سنام واحد، ويعيش بمناطق شمال أفريقيا والصحراء الكبرى والشرق الأوسط.الجمال ذات السنامين، التي تعيش في منطقة آسيا الوسطى.

    وقد يطلق مصطلح الجمل على أشباه الجمال من فصيلة الجمليات، وهي: الجمال الحقيقية (الجمل العربي والجمل ذو السنامين) وأشباه الجمال الأربع الجنوب أمريكية وهي:اللاما والألبكة والغوناق والفيكونيا.

    متوسط مأمول الحياة للجمل هو 30 إلى 40 سنة. وطول الجمل كامل النمو هو 1.85 م عند الأكتاف و2.15 م عند السنام. يرتفع السنام لحوالي 76 سم عن الجسم. وتصل سرعة الإبل إلى 65 كيلومتر في الساعة، ويمكنها أن تستمر على سرعة 40 كم/ساعة.

    والجمل حيوان سريع الانقياد ينهض بالحمل الثقيل ويبرك به.

    تدل الحفريات على أن أجداد الجمال الحالية نمت فيأمريكا الشمالية أثناء الفترة الباليوجينية، ثم انتشرت فيما بعد في معظم أجزاء آسيا. وقد استأنس الإنسان الجمال قبل 2000 قبل الميلاد.

    أنواع الإبل هي: الأرحبية والشذقمية والعيدية والمجدية والشدنية والمهرية.


    لقرائة المزيد
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  4. يوتيوب

    [​IMG]


    يوتيوب (بالإنجليزية: YouTube) موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك.

    أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، سان ماتيو، كاليفورنيا، ويستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة. ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام،والتلفاز، والموسيقى، والفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حالياً مزود بـ 67 موظف. وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google الوصول لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي, أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. ويعتبر الموقع من مواقع ويب 2.0.

    اختارت مجلة "تايم" الأمريكية موقع يوتيوب على الإنترنت رجل عام 2006 لدوره في إعطاء الفرصة لزواره في إنتاج المواد التي يعرضونها في الموقع.



    لقرائة المزيد
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  5. المانجو

    [​IMG]

    المَنْجا أو الأنبَج أو المَنجُو أو المَنجَة أو الأنْب أوالأنْبة أو العَنْب أو العَنْبا فاكهة قشرية ذات نواة تنتمي للجنس مانجيفيرا (بالإنجليزية: mango). والذي يتكون من عدد كبير من أشجار الفواكه الاستوائية التي تنتمي للفصيلة النباتية البطمية (باللاتينية: Anacardiaceae). (باللاتينية: Mangifera indica)

    تنمو شجرة المَنجُو إلى 35–40 ‮م‬ (110–130 ‮قدم‬). ويعتبر المَنجُو من الفواكه القديمة، حيث كانت تزرع منذ 4،000 عاماً. في التربة، يمتد الجذر الرئيسي إلى عمق 6 م (20 قدم) مع عدد كثير من جذور مغذية واسعة الانتشار ، وكانت تعرف عند العرب ب (الأنبَج) بسكون النون وهذا الاسم هو أشهر الاسماء وهو فارسي معرب وهناك أسماء اخرى كثيرة هي : الأنْب ،و الأنْبة ،و العَنْب ،و العَنْبا ، كما جاء في المعجم الكبير لمجمع اللغة العربية ، وجاء فية أيضا ان اسم الجنس لهذا الشجر هو المَنجُو ، وفي المعجم الوسيط زاد عليه كلمة ثانية وهي المَنجَة.
    تعتبر أوراق المنجو دائمة الخضرة وبسيطة، طولها 15–35 ‮سم‬ (5.9–14 ‮إنش‬) وعرضها 6–16 ‮سم‬ (2.4–6.3 ‮إنش‬). عندما تكون ورقة نبات غير ناضجة، يكون لونها برتقالي وردي، وتتغير بسرعة إلى أحمر غامق، ثم أخضر غامق حيث تصبح ناضجة. وتنمو الزهور في عناقيد طرفية، يتراوح طولها بين 10–40 سنتيمتر (3.9–16 بوصة); وتتكون كل زهرة صغيرة ولونها أبيض بخمسة بتلات بطول 5-10 مليمتر (0.20–0.39 بوصة)، برائحة حلوة تشبه رائحة زنبق الوادي. وتستغرق ثمرة المنجو ثلاثة أشهر لتنضج.

    تختلف الثمرات الناضجة في اللون والحجم. عادة تكون صُفر أو بُرتقاليّة أو حُمر أو خُضر، وعادة تكون النواة إما ليفية أو مشعرة السطح، و لا يمكن فصلها بسهولة عن اللب. ويكون سمك النواة 1-2 مليمتر (0.039–0.079 بوصة)، ويكون بداخل النواة خط رفيع يغطي البذرة، طوله 4-7مليمتر (0.16–0.28 بوصة). وتحتوي البذرة على جنين النبات.

    لقرائة المزيد
     
  6. الحصان

    [​IMG]

    الحصان العربي هو حيوان ثديي وحيد الحافر، من الفصيلة الخيلية، يستعمل للركوب وللجر. وله أنواع متعددة، تتفاوت فيما بينها تفاوتاً كبيراً في الشكل والحجم والسرعة والقدرة على التحمل فمنها: الحصان العربي والحصان عربي والحصان المهجن الأصيل بين العربي والإنجليزي والمخصص لسباقات الأرض المنبسطة (بالإنجليزية: Flat Racing) الأشهر في العالم والحصان البربري.

    للخيول ألوان كثيرة، ومن أشهر ألوانه الكميت والأشقر والأحمر والعسلي والأسود والأشهب والابيض من صفات الجمال والمحاسن للخيول هو وجود الحجل لديها (البياض فوق الحافر)، وكذلك الغرة (البياض في الجبهة)، وسعة العينين والمنخارين واتساع الجبهة واستقامة الظهر وانتظام القوائم وتقوس الرقبة وقوة العضلات وضيق الخصر. يمتلك الحصان 32 زوجا من الصبغيات (الكروموزومات). في حين يمتلك الإنسان 23 زوجا.

    عرف الإنسان الحصان منذ العصر الحجري واعتمد المؤرخون على ظهوره وفترة تحديدها بالنسبة للرسوم الصخرية التي سجلت صور للأحصنة. تم توافد الخيول منأسيا من قبل البدو حيث يعتقد بأنهم أول من استأنسها ثم نقلوها إلى الصين فآسيا الصغرى وأوروبا وسورية والبلاد العربية ومصر، ومن الشعوب التي اشتهرت بذلك الامازيغ في بليبيا ويعتبر اقتناء الخيل والاهتمام بها في الماضي مظهراً من مظاهر القوة والجاه والسلطان، وكان للخيل الدور الهام في حياة العرب. و لكن لم يكن ترويض الحصان لدى الإنسان القديم ممكناً حتى تمكن من ابتكار بعض الأدوات ومنها أدوات الصيد النافعة و الرائعة.

    لقرائة المزيد
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  7. الحمام


    [​IMG]


    الحماميات هى فصيلة من فصائل الطيور وجمع الحمامة حمام وحمائم وحمامات وقد قام الإنسان بتدجينها، ويوجد منها العديد من الأنواع البرية.

    يوجد من الحمام أنواع كثيرة منها للأكل ومنها للزينة وأخرى للطيران والهواية ومن أنواع الحمام المستخدم في الطيران بالنسبة للهواة ا أنواع الغزار والشامي والرميات ومن الرميات الكرزلي والرمية والمراسلات والزاجل والزاز والبدرنك والارفلي والزنكي ومن الغزار الرحاني والقطقاطي والعنبري كشك ومن الشوام العبسي والكركندي والشقلباظ وكل نوع من هؤلاء يتفرع منة أنواع أخرى كثيرة.

    الحمام الريحاني هو أحد أشهر أنواع الحمام ومعروف عالمياً باسم الايجيبشان سويفت.

    اللون أسود حالك والرقبة إلى الصدر ذهبية اللون وفي الأنواع الفاخرة منه فضية مشوبة بالصفرة وله خط أسود مخضر يفصل الرقبة عن الرأس. الرأس مستدير المنقار معصفر. أي يشبه منقار العصفور. الأنف صغير. العيون واسعة ولونهما ياقوتي فاتح والضريبة لارنجي والجفن أبيض. الأرجل والأصابع صغيرة والأظافر سوداء. عدد ريش الذيل 12. وطول الجناح أطول قليلاً من الذيل أثناء وقوف الفرد..

    حمام العقعق الإنجليزي يتميز بالنحافة وجسده مسطح للغاية وتحمل نفسها هذه الطيور بمنتهى العمودية في أسلوب طيرانها، ويتناسل هذا النوع بطريقة جيدة وكذلك يعتنون جيداً بصغارهم بعكس الحمام الغزار المصري أو الحمام الآخر الذي له منقار قصير لا يقوى به أن يطعم صغاره جيداً.

    المنقار : مدبب وطويل ولونه محمر كلون اللحم حمام العقعق أحسن وأجمل لون له الأسود ولكنه يتواجد في ألوان أخرى مثل الأزرق والأصفر والفضي سمي هذا الحمام في إنجلترا ب—ملك الحمام

    الحمام البخاري - Bokhara Trumpeter Pigeons نوع من أنواع الحمام الجذاب حقاً وهو غاية في الجمال وآية من آيات الله عز وجل على بديع صنعه، ومن المؤكد أن تصنيفه من أنواع حمام الزينة لجمال مظهره جاء هذا النوع ونشأ أصلاً من مدينة بخارى بآسيا الوسطى

    يتميز هذا النوع بطول الجسد وحجمه الهائل وطول أجنحة الطيران وريشات الذيل أيضا وقصر الرقبة التي تكون منحنية للأسفل وكأنه يعرض ويرى كل من ينظر إليه تفرق الريش الموجود بإحكام وكأنها وردة متفتحة من الريش


     
    • أعجبني أعجبني x 1
  8. شجرة الصنوبر

    [​IMG]


    الصنوبر جنس من الأشجار من الفصيلة الصنوبرية.

    من أهم أنواع الاخشاب حيث أنه مهم للعديد من الصناعات كالأثاث والآلات الموسيقية وغيرها حيث أنه يتميز بصلابته ومقاومته (حسب النوع) وتتميز الادوات المطبخية المصنوعة من الصنوبر بمقاومتها الشديدة للجراثيم ولا غنى عن ذكر أهمية الصنوبر في العطورات عند استخلاص زيته.

    لقرائة المزيد
     
  9. خوخ

    [​IMG]


    البُرقُوق أو الخوخ أو الشاهلوج هو شجرة ذات نواة منجنس الخوخ (Prunus) والجنس الفرعي Prunus والبُرقُوق في المعجم الوسيط التابع لمجمع اللغة العربية هو شجر من الفصيلة الوردية ينمو في المناطق المعتدلة، أزهاره بيضاء وردية، وثماره مختلفة الألوان. ويمكن تمييز هذا الجنس الفرعي عن الأجناس الفرعية الأخرى (مثل الدراق والكرز وكرز الطيور وما إلى ذلك) وهو لا يزال فسيلة حيث يكون له برعم طرفي وبراعم جانبية منفردة (غير متجمعة)، وتكون الأزهار متجمعة في مجموعات مؤلفة من زهرة إلى خمس أزهار ذات سيقان قصيرة، وتحتوي ثمرة الفاكهة على تجويف أسفل جانب واحد منها وبذرة ملساء (أو نواة).

    وقد يغطي ثمرة البرقوق الناضجة طبقة بيضاء مغبرة تمنحها مظهرًا أخضر ضارب إلى الزرقة، ويمكن إزالتها بسهولة. وهذه طبقة شمعية فوقية وتٌعرف باسم "الطبقة الذرورية الشمعية". ويطلق على ثمار البرقوق المجففة اسم البرقوق المجفف أو القراصيا، على الرغم من أن القراصيا هي نوع متميز من البرقوق، وقد تكون سابقة زمنيًا للفاكهة المعروفة الآن بشكل شائع باسم البرقوق


    لقرائة المزيد
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  10. مكاديميا

    [​IMG]



    المكداميا أو الجندل (بالإنجليزية: Macadamia) هو جنس نباتي من النباتات المزهرة من فصيلة البروطية حيث توجد بكثرة في شرقي أستراليا (سبعة أنواع)، كاليدونيا الجديدة (نوع واحد هو M. neurophylla)، وسولاوسيفي أندونيسيا (نوع واحد، M. hildebrandii). هي أشجار تتنوع الحجم من صغيرة إلى كبيرة مستديمة الخضرة تنمو من 2 - 12 متر. الأوراق مرتبة في بتلات من ثلاث إلى ست أوراق في البتلة بشكل قطع ناقص. الثمرة قاسية متخشبة تحوي بذرة أو بذرتين.

    لقرائة المزيد


    إقرأ ايضا فوائد مكسرات المكاديميا


     
    • أعجبني أعجبني x 1
    • مفيد مفيد x 1
  11. الشوفان

    [​IMG]


    الشوفان أو ,خرطال أو ,خرطل , أو قرطمان (الاسم العلمي:Avena sativa) هو نبات عشبي حولي من الفصيلة النجيلية، ويعد نوعاً من الحبوب، تستخدم بذوره في تغذية الإنسان والحيوان خصوصاً الدواجن والأحصنة. يستخدم قشه أحياناً كمرقد للحيوانات.

    الشوفان الخام غير صالح لعمل الخبز، وعادة مايقدم كعصيدة مصنعة من الشوفان المدشوش، أو رقائق الشوفان أو دقيق الشوفان ويخبز أيضاً بسكويت الشوفان (كيك الشوفان) والذي يمكن إضافة دقيق القمح اليه.

    تعد منتجات الشوفان من الأغذية الرخيصة والمغذية وذلك كان السبب في انتشاره واستخدامه في الكثير من بلدان العالم منها الولايات المتحدة. كما يستخدم في صناعة غذاء الأطفال، كما يمكن استخدامه في عمل الخبز بخلطه مع دقيق الحنطة.

    يحتوي لب الشوفان على محتوى من الدهن يزيد عما هو في الحنطة وعلى كمية من البروتين لاتقل عما في بذور الحنطة، وهو يشبهها أيضاً في تركيب الأحماض الأمينية مثل الأرجينين والاليسين والتربتوفان.

    يحتوي دقيق الشوفان على فيتامين ب1 ذي الأهمية الخاصة ويحوى على المواد المعدنية مثل الحديد والفسفوروبه طاقة تزيد على ما في القمح وكذلك يحتوي على النشا ويستعمل أيضاً في إنتاج مادة الفيورفورال وهي مادة مذيبة في عملية تنقية أملاح زيوت الطعام النباتية ومذيباً لإزالة الأصباغ.

    والمنتجات الغذائية المصنوعة من بذور الشوفان ذات طاقة غذائية عالية وسهلة الهضم ولها أهمية كبيرة لمن يعانون من أمراض معدية والشوفان غالباً مايزرع من النباتات البقولية وفيما يأتي التركيب الكيميائي له:


    لقرائة المزيد
     
    • أعجبني أعجبني x 1
    • مفيد مفيد x 1
  12. شكرا اليك شي جميل
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  13. فاكهة الافوكادو

    [​IMG]

    الزِبدِيّة أو الأفوكاتة أو الأفوكادو أو البيرسية الأمريكية (الاسم العلميersea americana) هي نوع نباتي يتبع جنس البرساء من الفصيلة الغارية.

    والأفوكاته شجرة وثمرتها الأفوكادو، وهي نبات من فصيلة الغاريات، وموطنها الأصلي أمريكا الاستوائية، وهو ذو أوراق وزهرات صغيرة ضارب لونها إلى الخضرة وثمرات لحمية خضراء أو أرجوانية.

    تأتي كلمة الزِبدِيّة من معجم الوسيط التابع لمجمع اللغة العربية بمعنى نوع من الفاكهة موطنها أمريكا الاستوائية, وَوردت كلمتَيّ الأفوكاتة والأفوكادو في معجم المورد الحديث,



    لقرائة المزيد
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  14. السكر البني

    [​IMG]


    السكر البني هو منتج سكر السكروز مع لون بني مميز نظرا لوجود دبس السكر. هو إما سكر ناعم غير مكرر أو مكرر جزئياً الذي يتكون من بلورات السكر مع بعض محتوى دبس السكر المتبقى أو الذي ينتج بإضافة دبس السكر إلى السكر الأبيض المُكرر.

    السكر البني يحتوى من 3.5 ٪ دبس سكر (سكر بنى فاتح)إلى 6.5 ٪ دبس سكر (سكر بني داكن). المنتج هو بطبيعتة رطب من الطبيعة الاسترطابية لدبس السكر وهو غالباً ما يوصف بأنه "ناعم". المنتج يمكن أن يخضع لتجهيز ليعطى المنتج الذي يتدفق أفضل لأجل المعالجه الصناعية. إضافة الأصباغ و/ أو غيرها من المواد الكيميائية قد يكون مسموح به في بعض المناطق أو للمنتجات الصناعية.

    حجم الجسيم متغير ولكن بصفة عامة أقل من حبيبات السكر الأبيض. يمكن لمنتجات الاستخدام الصناعي (مثل الإنتاج الصناعي للكعك) أن تعتمد على السكر الناعم الذي يحتوى على بلورات حوالي 0.35 مم.

    لقرائة المزيد
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  15. التوليب


    [​IMG]

    التيوليب (بالإنجليزية: Tulip) هو جنس يتبعه 100 نوع من النباتات المزهرة التابعة للفصيلة الزنبقية. من مواطنه الأصلية أوروبا، المغرب العربي، آسيا، الأناضول، إيران، شرق وشمال شرق الصين واليابان.
    الوصف
    بصلة شتوية لزهرتها شكل عمامة تتنوع ألوانها وأطوالها حسب نوعيتها وتتصف بتمتعها لفترة طويلة بنضارتها بعد قطفها. وتحظى بهالة رومانسية شديدة لما تتمتع به من أناقة وجمال. كما أنها حظيت بأهمية اقتصادية عظيمة فيأوروبا إبان ما سمي بجنون التوليب. ولا تزال حتى يومنا هذا رمزاً للحب والأناقة والجمال.

    لقرائة المزيد
     
  16. البطاطس

    [​IMG]


    البَطَاطا أو البَطَاطِس (الاسم العلمي: Solanum tuberosum) هي نبات من الفصيلة الباذنجانية وهي من أكثر محاصيل الخضراوات انتشارًا في العالم، كما أنها واحدة من أشهر الأطعمة، وللبطاطا قيمة غذائية وأضرار صحية كذلك. البطاطا تزرع في معظم الدول، وتسمى في أقطار المشرق والمغرب بالبطاطا، وقد دخلت البطاطا الإنديز منذ أكثر من 4 قرون، وهى محصول درنى أى تنمو الثمار تحت الأرض ،وأصبحت جزءا لا يتجزأ من كثير من المأكولات في العالم، فالبطاطا محصول غذائى يزرعه كل أنحاء العالم، وتأخذ البطاطا المركز الرابع من حيث الأهمية بعد القمح والأرز والذرة، وتحتاج البطاطا إلى رعاية خاصة عند تخزينها، إذ أنها تخزن في مستودعات باردة

    توجد البطاطا البرية في جميع أنحاء الأمريكتين، من الولايات المتحدة إلى جنوب شيلي، ويعتقد أن البطاطا قد تم استئناسها (زراعتها) بشكل مستقل

    ولكن ثبت في وقت لاحق في التجارب الجينية لمجموعة واسعة من الأصناف والأنواع البرية أن هناك أصل واحد للبطاطا في منطقة جنوب بيرو في الوقت الحاضر، وأقصى شمال غرب بوليفيا، وقد استئنست البطاطا من 7000 إلى 10000 عام، وهناك الآن أكثر من ألف نوع من البطاطا. أصل البطاطا يرجع إلى أرخبيل شيلوي وكانت تلك هي مركز زراعة البطاطا

    في أعقاب غزو الإسبان لإمبراطورية الإنكا، قام الإسبان بتصدير البطاطا إلى أوروبا في النصف الثاني من القرن السادس عشر الميلادى، وقد نقل البحارة البطاطا إلى جميع أنحاء العالم، كانت زراعة البطاطا بطيئة وضعيفة في أوروبا، نظرا لأن الفلاحيين كانوا لايثقون في زراعتها،


    لقرائة المزيد
     
  17. زيت السمسم

    [​IMG]


    زيت السمسم هو زيت نباتي صالح للأكل مشتق من بذورالسمسم. وبالإضافة إلى استخدامه باعتباره زيت الطهي في جنوب الهند وأيضاً جنوب السعودية وبالأخص في منطقة بارق حيث يعتبر زيت طهي وعلاج، ولهم عناية خاصة به منذ القدم. غالبا ما يستخدم على أنه محسن نكهة في الصين واليابان وكوريا، وإلى حد أقل في المطبخ الجنوب شرق آسيوي.

    زيت السمسم له شعبية في الطب البديل - من التدليك والعلاجات التقليدية إلى البدع في العصر الحديث. يستخدم زيت السمسم في الممارسة الطبية التقليدية للأيورفيدا الهندي لتهدئة أعراض الإجهاد ذات الصلة. البحوث الجارية تشير أيضا إلى أن وجود المواد المضادة للاكسدة والدهون غير المشبعة في زيت السمسم قد يساعد في السيطرة على ضغط الدم.

    ولزيت السمسم شعبية في آسيا، وهو أيضا واحد من أقدم زيوت المحاصيل المعروفة، ولكن الإنتاج الحديث في جميع أنحاء العالم لا يزال محدودا حتى اليوم نظرا لعدم كفاءة عملية الحصاد اليدوي اللازمة لاستخراج الزيت


    لقرائة المزيد
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  18. خبز فرنسي

    [​IMG]


    . أن الخبز في فرنسا أنواع كثيرة جداً، تماماً كما هي عليه الجبنة الفرنسية الشهيرة التي يبلغ تعداد أنواعها حوالي 371 نوعاً. ورغم أن الخبز لا يصل الى هذا الرقم، إلا أن الأنواع الأخرى المتفرعة عن الباغيت تضاهيه جودة ومذاقاً في كثير من الأحيان، إلا أن معظم الفرنسيين يفضلون تناول الباغيت.
    طريقة تحضير رغيف الباغيت (baguette) بحسب الطريقة التقليدية في فرنسا: مدة التحضير: 3 ساعات ونصف الساعة مدة الوجود في الفرن: 25 دقيقة المكونات:

    4 كاسات من الطحين (1 طحين أبيض 3 طحين القمح الكامل) 1 ملعقة كبيرة خميرة جافة.

    نصف ملعقة صغيرة ملح.

    كأسا ماء دافئ.

    كيفية التحضير: يخلط الطحين والملح في وعاء منفرد، ويوضع الماء والخميرة في وعاء آخر حتى تذوب الخميرة كلياً. بعد ذلك يضاف نصف كمية الطحين المخلوط بالملح. ثم تضاف الكمية الأخرى من الطحين رويداً رويداً حتى تخلط الكمية كاملة. تدعك العجينة باليد جيداً وببطء حتى تبقى مرتاحة وتتماسك ثم يغطى الوعاء بقطعة من القماش ويوضع جانباً بحسب درجة حرارة المكان لمدة ثلاث ساعات. بعد فترة الترييح يفترض أن يتضاعف حجم العجينة. يسخن الفرن الى درجة حرارة لا تقل عن 400 درجة فهرنهايت ويوضع بداخله وعاء ماء صغير حتى يمتلئ الفرن أثناء الخبز ببخار الماء. وفي هذه الأثناء يتم تقطيع العجينة الى ثلاث قطع (بحسب الكمية) وتفرك كل قطعة باليد حتى تستطيل وتجرح بالسكين من وجهها. ثم توضع بالفرن لمدة 20 الى 25 دقيقة بعد أن يكون الفرن مملوءاً ببخار الماء الذي يعالج القشرة الخارجية للباغيت ويجعلها جافة ومقرمشة.
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  19. طائر القيثارة


    [​IMG]

    طائر القيثارة هو واحد من نوعين لطيور أسترالية تعيش على الأرض، تمثل الجنس Menura، والعائلة Menuridae. وأكثر ما يميزها قدرتها الفائقة على تقليد الأصوات الطبيعية والصناعية في البيئة المحيطة بها. وتمتلك طيور القيثارة مجموعات فريدة من ريش الذيل ذي الألوان المحايدة.

    وتعد طيور القيثارة من بين أشهر الطيور الأسترالية الأصلية. وبالإضافة إلى قدرتها على التقليد، فإن طيور القيثارة تتميز بالجمال الباهر لذيل الذكور عندما يتم نشره وفرده، وبسبب عروض التودد التي يقوم بعملها.

    مقطع لصوته



     
    • إبداع إبداع x 1
  20. 13879372_1419667358063281_7885421030005159974_n.jpg

    الصورة ل أسود تأخذ قيلولة الظهيرة على أشجار التين في حديقة الملكة اليزابيث الوطنية في غرب اوغندا
     
    • أعجبني أعجبني x 2