صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

«سايبرترك» (Cybertruck) الكهربائية سيارة تيسلا الجديدة

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة ρяįή¢ể Ốƒ ǻ §ểήşể, بتاريخ ‏25 نوفمبر 2019.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. :السلام عليكم ورحمة الله وبركاته100:

    رغم الفوضى التي حدثت أثناء كشف النقاب عنها أعلن مؤسس شركة السيارات الكهربائية «تسلا» إن الشركة تلقّت 150,000 ألف طلب شراء على المركبة بعد يومين من الكشف عنها فقط.

    ونالت السيارة اهتماماً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي وتداولوا صورها بشكل كبير حتى أولئك الذين أرادوا فقط مشاهدة اللحظات المحرجة التي حدثت أثناء عرضها لأول مرة والتي تسببت بتراجع أسهم تيسلا 6.1٪.

    ووقع إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في موقف لا يتمناه أحد، وذلك عندما طلب من مساعد له على خشبة المسرح إلقاء قطعة معدنية على نافذة الباب الأمامي للسيارة، أثناء العرض والإعلان عنها، ما أدى لتهشم الزجاج، خلافاً لما كان يقوله بأنها قوية ولن يصيبها شيء.

    وهذا النوع من السيارات أطلق عليه «سايبرترك» (Cybertruck) الكهربائية الصغيرة التي تتميز بتصميمها الفريد في زجاجها المدرع، الذي كشف الاختبار أمام الجمهور أنه ليس مدرعاً، ووضع المدير والمصمم في موقف محرج.

    وقال ماسك، بينما كان الجمهور مندهشاً: «ربما كانت الضربة قوية بعض الشيء»، ومن دون تردد طلب من فون هولزهاوزن القيام بذلك مرة أخرى مع نافذة الباب الخلفي، لكن، ولخيبة أمله، كانت النتيجة واحدة.


    وأعلن ماسك أن المقبلين على شراء المركبة مهتمون بالنسخة الأكثر تكلفة منها، حيث قال إن 41% من الطلبات، وضعت للمركبة بالمحرك الثلاثي ذات الدفع الرباعي والتي يبدأ سعرها من 69,900 دولار، مقارنة بمركبة المحرك الواحد بعجلات الدفع الخلفية، والتي يبدأ سعرها من 39,900 دولار.

    كما نشر موسك أيضاً تغريدة أخرى قال فيها إن الشركة لم تعتمد على «أي إعلانات أو تأييد مدفوع».

    وتبلغ تكلفة طلب المركبة مسبقاً 100 دولار فقط، وسيستغرق وصول السيارة إلى أيدي المستهلكين عدة سنوات إذ يبدأ الإنتاج في العام 2021، بينما يبدأ إنتاج السيارة ذات المحرك الثلاثي بعد سنة من ذلك.

    ومركبة تسلا الأمريكية الكهربائية لها هيكل خارجي حاد الزوايا، مصنوع من سبائك فولاذية مقاومة للخدوش، وهذا ما تم تأكيده بعد القيام بتحدي مطرقة ثقيلة ضد هذه الشاحنة الكهربائية، كما أن هيكل هذه المركبة الجديدة يستطيع مقاومة رصاص قذائف عيار 9 مم.

    شاحنة تسلا Cybertruck تتوفر بثلاث فئات من ناحية مدى الشحن الكهربائي، النسخة الأقل ستقطع 402 كم بالشحنة الواحدة، والنسخة الأعلى تستطيع قطع مسافة تصل إلى 805 كم بالشحنة الواحدة.


    أما سعرها فسيكون 39,900 دولار أمريكي للنسخة التي تعمل على محرك كهربائي وحيد بنظام دفع خلفي للعجلات، والتي يبلغ مدى المسافة التي تقطعها بالشحنة الكهربائية الواحدة 402 كم، وتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 6.5 ثانية.

    وبفئتها الأعلى التي تعتمد على 3 محركات كهربائية يبدأ السعر من 69,900 دولار أمريكي، وهذه النسخة تستطيع قطع مسافة تصل إلى 805 كم بالشحنة الواحدة.




    :في أمان الله100: