صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

السير خلف الجدران والهروب من الواقع

الموضوع في 'المنتدى العام' بواسطة كيرارا, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2008.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. ســلآإمٌ مِنَ ـآللهِ عـليـكـُمْ .. آحَ‘ــبتيّ في آلله .....


    إلى متى نسير خلف الجدران والهروب من الواقع؟؟؟؟
    لماذا نهرب من واقعنا ولا نحاول تغييره ...؟؟؟
    لماذا نهرب من مواجهة نفوسنا وأخطائنا ...
    ونرضى أن نبقى منهزمين أمامها كي لا نفتح جروحاً وأحزاناً ؟؟؟
    لماذا نهرب من مآسينا ومشاكلنا وأقدارنا ؟ ومن يهرب من قدر فهل يهرب إلا إلى قدر ...
    فلماذا لا نسلّم ونعترف بمعاناتنا ونواجهها بالإيمان وإرادة التّغيير ...ونعزم على ذلك وسعنا ..
    ونترك الأمر لله ؟؟؟
    وبذلك لا نعيش في دوّامتها ولا نستسلم لها ...
    فنحيا متوازنين ...
    كيف لنا أن نتعلّم إن لم نتألّم ؟؟؟

    وهل يكتب قلم حرفاً لو لم يُبرى ؟؟؟

    إلى متي هذا الهروب ... من الخطأ ... من النّدم .... من الألم ؟؟؟
    إلى متى ؟؟؟
    إلى متى نخاف ممّن يضع يده على الجرح ؟؟؟
    وأسألكم ... هل المشكلة في اليد أم في الجرح ؟؟؟

    ألا نعلم أنّ الجرح إذا كان عميقاً فإنّ برد البلسم يبدو للمجروح كيّاً ؟
    أم نريد كما تعوّدنا أن نرشّ على الموت سكّراً كما يقولون ونسطّح الأمور لكي لا يقترب من جرحنا
    أحد ولو كان يسعى لراحتنا وكفكفة جراحنا ؟؟؟
    وأخيراً أقول لكم إذا كنّا مدركين أنّنا نعيش في جحيم فكيف لا نسعى إلى الجنّة ... ؟؟؟
    وإن كانت جنّة الآخرة قد حفّت بالمكاره ... فكلّ نعيم كذلك سواء في الدّنيا والآخرة ...
    إلى متى نبقي الورم في أحشائنا خوفاً من ألم استئصاله ... ؟؟؟
    يقول المثل : وجع ساعة ولا كلّ ساعة ...
    فلنواجه أنفسنا ولا نكن جبناء ... فلن ننهض أو ننتصر إن انهزمنا مع أنفسنا ...
    ولنذكر قوله تعالى : (( إنّ الله لا يغيّر ما بقوم حتّى يغيّروا ما بأنفسهم ))

    أتمنى الموضوع يعجبكم
    في رعاية المولى
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    دعوة للحد من حوادث السير المنتدى العام ‏21 ديسمبر 2008

  3. مشكوره على الموضوع

    تحيتي
     
  4. مشكووووووور أخوي على المرور
    منور