صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

ون بيس حقـــــــــــــيقة وليـــــس ..خيــــــــال

الموضوع في 'الأنمي العام' بواسطة P!NK ANGEL, بتاريخ ‏5 أكتوبر 2008.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. [السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    أهلا يا أعضاء و عضوات المنتدى ؟ اشلونكم ؟

    المهم .. هذا تقرير بسيط عن الجوانب الخيالية الواقعية لون بيس ، و سينقسم إلى :

    المقدمة

    1- القراصنة .. أبطال !!!
    2- الجراند لاين و ون بيس
    3- الشكنيبوكاي .... كلاب البحرية !!!
    4- العلم الخاص بكل قرصان
    5- ثمرات الشيطان ... الخطاف و القدم الخشبية ...
    6- نهاية القراصنة !!!


    الختام ... القراصنة في العالم الخيالي و الواقعي .. النهاية لم تحن تماما ..

    أعلم أن التقرير طويل بعض الشيء لذا إذا مللتم فيمكنكم الاستغناء عن قراءة المقدمة و الختام ، رغم أنهم يحملون بعض المعلومات المهمة.

    [​IMG]

    إن أنيمي " ون بيس " أنيمي رائع حقا ، فقصته فريدة من نوعها ، على الرغم من أننا إذا نظرنا إلى الفكرة العامة لهذا الأنيمي و هي " القراصنة " فسنجد أن هناك أنواع أخرى من الأنيمي تحدثت عن هذا الأمر أيضا ، و لعل أهمها الأنيمي القديم الشهير... " جزيرة الكنز "

    صورة لأنيمي جزيرة الكنز

    [​IMG]

    و لكن إذا أمعنا النظر فيه سنجد أنه يتمتع بمميزات نادرا ما تتجمع في أنيمي واحد ، فهو يجمع بين الإثارة و التشويق و عدم تكرار الأفكار في الحلقات ، و رغم أنه يتحدث عن القراصنة ، الذين كانوا في يوم ما مصدر رعب دائم لبحار العالم التي صبغوها بالدم و الألم ، إلا أننا نجده ليس دمويا إلى هذا الحد ، بل بالعكس يغلب عليه الطابع الكوميدي كثيرا ، و رغم رسوماته التي قد تبدو رديئة في نظر البعض ، إلا أنها ممتازة و تتناسب مع الحبكة القصصية لهذا الأنيمي بنجاح منقطع النظير ، و من أهم مميزاته هي ... الخيال ...

    إنها ميزة جعلته يتميز عن أي أنيمي آخر ، حيث القصة ذاتها جزء من الخيال بما فيها من جراند لاين و الوحوش و ثمرات الشيطان .. إلخ ، حتى إن الرسومات بحد ذاتها ضرب من الخيال ...
    و عموما فإن ليس من المنصف أن نسند كل ما في " ون بيس " إلى الخيال ، حيث إن فيه جزءا كبيرا يستند إلى واقع كانت تعيشه البشرية في يوم من الأيام ، فهو لا يقل شأنا عن كونان الذي تستند قصته إلى جزء من الواقع أيضا ... و في هذا التقرير أحببت أن أميط اللثام عن الجوانب الواقعية الخيالية في الأنيمي الرائع ... " ون بيس " ...


    [​IMG]

    إن من المثير للعجب الاعتقاد بأن القراصنة هم أبطال العالم بلا منازع ، و أن كونك قرصانا يعد مدعاة للفخر و الاعتزاز ، و هذا ما يعتقده لوفي و أصدقائه و شانكس و رفاقه ، و تسافر حول العالم و أنت حامل هذا اللقب المشرف، و لكن كما هو معروف لدى الآخرين فإن القراصنة قد قتلوا و شنقوا بواسطة القوى البحرية في الماضي ، لكن و رغم هذا فإن لوفي محق ، حيث كان القراصنة في وقت ما يعدون أبطالا .. تقام لهم الاحتفالات و الولائم .. لا للحصول على مرضاتهم و الوقاية من شرهم ، بل لمكافأتهم على جهودهم ، بل و يأخذون أوسمة أيضا ... فلقد كان القراصنة لبنة هامة في بناء كل دولة في الماضي ، نعم ... قد يصعب تصديق هذا ، لكنها الحقيقة ، و خير مثال على هذا هو القرصان سير فرانسيس دراك .

    [​IMG]

    سير فرانسيس دراك ، ولد عام 1540 و توفي عام 1596 ، كان رجلا إنجليزيا ، عمل كقرصان و ملاح ماهر ، رغم أنه قرصان إلا أن هذا لم يقلل من شأنه في نظر الآخرين كما قد يتبادر إلى أذهانكم ، بل أطلق عليه لقب البطل البحري و هذا يبين طبيعة القراصنة في ذلك الوقت ... حيث كانوا يعدون كأبطال لا كمجرمين ، كما أطلق عليه أيضا السياسي المحترف ، و مدبر لون المدنية و الترف الذي اتسم به عهد الملكة إلزابيث ، فلقد كان أول رجل إنجليزي يبحر حول الكرة الأرضية

    طوال عام 1563 ، سافر دراك و لأول مرة غربا إلى أسبانيا ، حالما بالثروة الطائلة التي تحتكرها أسبانيا لنفسها جراء اكتشافها للعالم الجديد و سيطرتها التامة على موارده الطبيعية خاصة الفضة ، لذا لا يتوجب علينا التعجب عندما نعلم أنه كان يكرهها كثيرا ، كرس حياته للعمل ضد أسبانيا ، و قد اعتبرته الحكومة الأسبانية قرصان ضد القانون ، و لكن بالنسبة لإنجلترا كان مجرد بحار و ملاح عادي ، و في رحلاته الثانية خاض معارك أخرى ضد القوات الإسبانية ، مما أودى بحياة العديد من الإنجليز ، و لكن و رغم ذلك فإنه نال استحسان الملكة إلزابيث .

    إن أشهر مغامرات دراك الكاريبية كانت استحواذه على قطار نقل الفضة الأسباني في عام 1573 ، بالاستعانة بطاقمه المكون من العديد من القراصنة الفرنسيين و آخرون من الكاميرون ، و لقد كانت غنيمته الثمينة مكونة من كمية كبيرة من الذهب و الفضة ، و لكنه اضطر إلى ترك كمية من كل منهما مكانهما في القطار ، لا لشيء إلا أنها كانت ثقيلة جدا لدرجة تمنعه من حملها إلى إنجلترا .
    عندما رجع دراك إلى بلده في التاسع من أغسطس 1573 ، لم يرجع وحيدا .... بل رجع و معه ثلاثون رجلا و جميعهم فاحشي الثراء نتيجة ما حققوه من غنائم .


    في عام 1577 ، أخذ دراك سفينته المسماة ( بالبجعة .... the Pelican ) ، و أربع أخرى مثلها ، لاستكشاف خليج ماجلان ، و قد تم تغيير اسم السفينة إلى " أنثى الأيل الذهبية .... Golden Hind " في منتصف الرحلة للتخفي .

    بدأت الحرب مع أسبانيا مرة أخرى ، و قام دراك بشن هجمات و غارات على الموانئ الأسبانية المثيرة للشفقة في نظره كما أراد تماما ، و من ثم سافر شمالا كي يجد قناة الشمال الغربي ، و لكنه فشل في ذلك و من ثم قام بعدة رحلات حول العالم فأصبح بهذا أول رجل إنجليزي يطوف العالم بأكمله و بالتأكيد كقرصان .

    عند عودته ، منحته الملكة إلزابيث لقب فارس ، كما أمرت بأن تعد جميع تفاصيل و أرباح رحلة دراك أسرار مبجلة لا يحق الاطلاع عليها ، فقد كانت تريد أن تبعد أعين أسبانيا عن دراك و أنشطته ... و هكذا كان القرصان في الماضي بطلا تعتمد عليه الدول ، فقد كان قرصانا عظيما و ملاحا بحريا ماهر و قد طاف حول العالم كقرصان باحثا عن الكنوز ... و هذا يتطابق إلى حد كبير مع قصة ون بيس و بطلنا الصغير لوفي .

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2. من الجوانب المثيرة للجدل و الفضول أيضا هي " الجراند لاين " و الكنز الأسطوري " ون بيس " الخاص بملك القراصنة " جولد روجر " ، أما بالنسبة لماهية كل منهما ، فالجراند لاين هي أرض تكثر بها الوحوش ... غنية بالكنوز ، قد يكون بها البحر الأسطوري " All Blue " الذي تضم مياهه جميع أنواع الأسماك ، مناخها غير ثابت ، متقلب دائما ، تلتف حولها المعادن ، مما يجعل استخدام البوصلة فيها أمرا مستحيلا ، و يتم الاعتماد على أداة بحرية ذات طبيعة عمل خاصة تسمى " اللوغ بوس " ، بها العديد من ثمرات الشيطان ، من الصعب جدا اجتيازها و ذلك للمخاطر السابقة التي ذكرتها التي تحدق بالسفن ، و لأن هناك مجموعة رجال أقوياء جدا يحمونها يدعون بالشكنيبوكاي .. و سوف أتطرق إلى الحديث عنهم لاحقا .. فهم أيضا حقيقة !!!!

    أما ون بيس فهو كنز أسطوري لا يعرف عنه الكثير سوى أنه في الجراند لاين ، و في الواقع فإن كلا من ون بيس و الجراند لاين كانا حقيقة فيما مضى ، قد تحسبونني أبالغ ، و لكن هكذا هو الواقع ، فإذا نظرنا إلى الفكرة العامة للجراند لاين و ون بيس نجدها كالآتي ( أرض مجهولة .. غنية بالكنوز ... لم يصل إليها الكثيرين ... صراع من أجل الوصول إليها و الاستحواذ على كنوزها .. و من ينجح في ذلك يطلق عليه لقب الملك .. ) .

    إنها بالتأكيد ( أمريكا الشمالية ) ، حيث كانت أرضا مجهولة مليئة بالموارد الطبيعية من ذهب و فضة و ثروات ... قلة من استطاعوا الوصول إليها و بعد أن وصل إليها أول شخص و كشف عن كنوزها حتى تدافع الناس يشقون البحار طلبا للوصول إليها ... و هذا الأمر ينطبق بشكل كبير على قصة الأنيمي ، عموما فقد كانت أسبانيا أول من استحوذ على كميات هائلة من الذهب و الفضة .. حتى إنني قرأت ذات مرة من مصدر موثوق به إن الأسبان كانوا مولعون بالذهب حتى إنهم صنعوا تلك الحلقات التي توضع في حوافر أحصنتهم من الذهب !! ، مما أثار غيظ إنجلترا ، و تعاونت مع القراصنة حيث تم أمرهم بأن يستولوا على سفن القوات البحرية المعادية الخاصة بالعدو ، و ذلك بموجب اتفاقية بين القراصنة و الدول الأوروبية خاصة أسبانيا و إنجلترا ، و هما على نزاع حاد على الولايات المتحدة ، حيث تمتنع القراصنة عن أذيتهم و تقوم بتدمير أعدائهم ، و في المقابل تعطيهم حريتهم و أمنهم ، و خير مثال على هذا هو القرصان سير فرانسيس دراك كما ذكرت سابقا ، أما ون بيس فيمكننا تخيله على أنه كان بمثابة تلك الكنوز الهائلة من ذهب و فضة التي تقبع ساكنة في أرض أمريكا الشمالية ، أما المخاطر و العواصف و الخشية من المجهول .. إلخ .. يمكننا اعتبارها كالمخاطر التي تحدق بالجراند لاين .

    [​IMG]

    [​IMG]

    ورد في الحلقة رقم 31 لقب " الشكنيبوكاي " ، و تم تعريفهم على أنهم قراصنة و لكنهم مقبولون لدى القوى البحرية و ذلك لأنهم يعطون نسبة من أرباحهم إلى القوى البحرية ، لذا فهم يعدون كلاب البحرية بالنسبة للقراصنة الآخرين ، و لكنهم و رغم ذلك فهم أقوياء جدا ، و يكفي أن أقوى سياف في العالم عيون الصقر ميهوك هو أحدهم ، و أعود و أقول مرة أخرى أنهم ليسوا خيالا ، بل هم حقيقة ، و التاريخ يثبت ذلك ، حيث كان القراصنة من قبل يجرون اتفاقيات بينهم و بين الدول ، حيث يعطونهم نسبة مئوية من أرباح القرصنة ، و في المقابل لا تتعرض الدول للقراصنة و لا تهدد أمنهم بل تعدهم كأبطال ، و جدير بالذكر أن إنجلترا في الماضي كانت ممن ينطبق عليهم هذا الوصف !!!

    [​IMG]

    إحدى الأفكار الواردة في ون بيس هي أن يكون لكل طاقم قراصنة علم خاص بهم و غالبا ما يمثل قائدهم و هذا ما توضحه الصور التالية :

    صور لعلم شانكس ، لوفي ، آرلونج ، باقي ، زيف
    [​IMG] [​IMG] [​IMG][​IMG] [​IMG]

    لا أعلم إن كنتم تعرفون هذا الأمر من قبل أم لا ، و لكن هذا واقعا ، حيث كان لكل قرصان علمه الخاص ، و سأذكر لكم بعض الأمثلة من خلال صور لأعلام قراصنة حقيقيين بالفعل ...

    صور للأعلام الحقيقية
    [​IMG] [​IMG] [​IMG]

    [​IMG]

    من الجوانب الخيالية المثيرة للإعجاب في ون بيس هي ثمرات الشيطان ، إذا أخذناها بوجه عام فهي تعد * مصادر للقوة * ، لا أدري كيف أشرح لكم ، و لكن بالنسبة للقراصنة في الماضي كانت مصادر القوة بالنسبة لهم ، هي الخطاف ، و القدم الخشبية ، و عدد أفراد الطاقم و الدعم المادي و المعنوي الذي تجده ، و في ون بيس نلاحظ أن عدد أفراد الطاقم لا يؤثر إلا بشكل بسيط في مصدر قوته و أكثر دليل على هذا هو طاقم لوفي .

    [​IMG]

    لم يعد هناك قراصنة في هذا العالم ، فلقد حانت نهايتهم منذ أمد بعيد ، و عموما فقد ظلت الدول المعاونة لهم تدعمهم وقتا طويلا إلى أن ضاقت ذرعا بهم ، و طورت مدفعيات الشواطئ بحيث تكون قادرة على إصابة أي سفينة قراصنة تقترب من الشاطئ ، و أذكر أن هناك قرصان حقق الكثير من الانجازات و لكن انتهى به الأمر ليكون من أكثر الناس المعادين لوجود القراصنة ، أما إذا كنتم تبحثون عن مثال لهذا ، فخير مثال نتحدث عنه هو القرصان المدعو ( الكابتن كيد ) ، ولد هذا القرصان في أميركا الشمالية عام 1645 ، التحق بطاقم للقوى البحرية و إذا به يقتل قائده و يتحول من أشرس القراصنة ، نهب العديد و حصل على ثروة طائلة حتى إن بعض الخرافات نسجت حول كنوزه مثل هذه الخرافة ( تحكي القصص الغابرة أنه تحت واحدة من أشجار البلوط العملاقة العجائز في بوسطون ، يوجد كنز عظيم دفنه القرصان كيد ، لقد كان ارتفاع المكان يتيح نظرة شاملة تتأكد بها أن ما من شخص يراقب ما يحدث ، بينما كانت الأشجار علامات ممتازة تسهل العثور على موضع الكنز ثانية ، و تضيف القصص أن الشيطان يشرف على تخبئة المال و يعتبر ذلك مسؤوليته الخاصة ، على كل حال فهو يفعل ذلك مع كل الكنوز خاصة إذا كان مصدرها إجراميا ) و خرافات من هذا القبيل ، أيا يكن ... بعدما جمع كيد ثروته عاد إلى أميركا ليعيش عيشة الأبرياء ، و لكنه اعتقل في بوسطون بتهمة القرصنة و القتل ، ثم سيق إلى انجلترا ليشنق في عاصمتها لندن في 23 مايو 1701 ، و إذا تمعنا في هذه الشخصية قليلا نجد أن بها صفات من كل من جولد روجر ، و دون كريغ و كابتن كورو .

    [​IMG]

    لم يكن إيشيرو أودا尾田栄一郎 أول من نسج من قصة القراصنة الواقعية أنيمي ون بيس الخيالي ، بل كانوا محل اهتمام من العديد من الكتاب و أهمهم الكاتب روبرت لويس ستيفنسون مؤلف روايات المغامرات و الإثارة و تحديدا رواية " جزيرة الكنز " و التي اقتبس عنها أنيمي قديم يحمل الاسم نفسه ، و قد كان القراصنة محل اهتمام العديد من المخرجين السينمائيين و النقاد ، و رغم هذا فإن القراصنة لم ينته عهدهم على وجه الدقة ، فربما انتهى قراصنة البحار ,,,, و لكن لقد ظهر منذ أمد ليس بقصير قراصنة من نوع آخر ... قراصنة الكمبيوتر.

    منقول للفائدة
     
    • أعجبني أعجبني x 1
  3. مشكورة ياغالية على الموضوع الرائع والجميل
    وتم التقييم
     
  4. يسلموووووووووووووو يا قمــــــر
    صراحه موضوع روووووووعه ومفيد ^^
    الله يعطيك ألف ألف عافيه
    مشكووووووووووووره ولك مني احلى تقييم
    تقبلي مروري ..​
     
  5. العفوو اخوووي

    وتسلم على الرد الحلوو وعلى التقييم
     
  6. تسلمييييين يا قلبي على احلى رد

    الله يخليك

    تسلمييييييييييييييييين على احلى تقييم

    ومشكووورة يا احلى بنوتة
     
  7. مشكوووووووووووووووووورة اختي على التقرير المميز مشكوووووووورة
     
  8. حبيبتي نامي مشكوووووووووووووووورة ,,

    والله موضوع قيم ,,

    ان شاء الله تشوفوني من ابرز القراصنة هع ,,

    تسلميييييييين وما قصرتي ,,

    بايااات ,,
     
  9. مشكورة على الموضوع يا nami والله الموضوع روعة يسلموو:embares:
     
  10. مشكووووووووووور على الصور الحقيقيه:evilgrin0041::evilgrin0041::evilgrin0041:
     
  11. العفوووووو وشكرا على الرد......
     
  12. العفوو قلبوووووو

    ههههههههههههههه انا قرصانه محترفه اجل بدري عليك ياعسولة

    شكرا على ردك ياعمري
     
  13. العفوو خيوو تسلم على ردك.......
     
  14. :d96438ba01: تسلم على ردك.....
     
  15. مشكور نامي على التقرير الاكثر من رائع

    تقبل موروري
     
  16. العفوو وشكرا على ردكــــــــــــــ
     
  17. مشكوره على الصور الحقيقيه من جد أثره حقيقه ..!
     
  18. يسلموووووو نامي تستحقي نامي افضل تقيم






    يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
     
  19. اشكركم على الردوود وعلى التقييم