نبي الله دانيال

الموضوع في 'أرشيف صحراء الأنمي' بواسطة queen, بتاريخ ‏11 أكتوبر 2008.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

1. اليوم جبتلكم مووووووووووووضوع عن نبي الله دانيال
    وينطق اسم نبي الله دانيال بكسر النون
    دانيال هو نبي الله من بني أسرائيل كان قد أسرى وتم نقلة الى العراق حين غزا الفرس بيت المقدس على زمن نبوخذ نصر
    هو النبي الوحيد الذي دفن بعد الرسول محمد صلى الله علية وسلم والسبب ان الفرس مخلين جسدة يتمطرون به إذ انه كلما اخرجوا جسده للعراء تمطر السماء فكانوا يعتبرونها علامه مقدسة شريفة بينهم.
    وعندما اسرو نبي الله دانيال الفرس وحين تم نقلة الى بلاد الفرس وكان معة بني رجال اسرائيل كان الغرض من الاسر هو التسلية
    كان الفرس يحفرون حفرا كبيره و يضعون فيها رجلا من بني إسرائيل و يطلقون عليه اسدين - نمرين - ليأكلانه . وكانت هذه عادة اهل فارس بالتسلية . وهذا ما لم يحدث مع دانيال اذ انهم عندما وضعوه في الحفرة و اطلقوا علية الاسود قام الاسدين باللعب معه و التمسح به و كانما يطلبان العفو منه . وعندما حاول الفرس اعادة الكره حدث نفس الامر فعلموا ان هذا الرجل مقدس وانه نبي و اكرموه و قدسوه.تم اكتشاف جسد دانيال في عهد الخليفة الراشد عمر بن الخطاب رضي الله عنه و قد بشر الرسول الكريم محمد صلى الله عليه و سلم لمن يكتشف جسد دانيال بالجنة .

قام بدفن دانيال الصحابي المسلم أبو موسى الأشعري رضي الله عنه وقد كانت طريقة دفنه ان اخذ عددا من الفرس فطلب منهم دفن عدة قبور في اماكن مختلفة و قام بدفنه هو بنفسه في احد تلك القبور و اغلقها جميعا و امر بقتل هؤلاء الفرس حتى لا يعلم الناس مكان قبر دانيال فيخرجوه.

قام ابو موسى الاشعري بطلب خاتم دانيال الذي وجدوه معه أول مره من الخليفة عمر بن الخطاب و بقي مع ابي موسى إلى ان مات و من ثم اخذه ابنه واختفى بعد ذلك إلى هذا الوقت ...

و اتمنى ان الموووووووووووووووووضووووووووووووع يعجبكم و ميكون مكرر تحياتي لكم كويــــــــــــــــــــن :happy0005:

2. جاري تحميل الصفحة...

مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    ولولا فضل الله عليكم ورحمته وأن الله تواب حكيم أرشيف صحراء الأنمي ‏14 فبراير 2015
    إن التسليم لأمر الله تعالى من ركائز الإسلام وثوابت الإيمان ودلائل الإحسان أرشيف صحراء الأنمي ‏14 فبراير 2015
    أنا وأعوذ بالله من كلمة أنا لها أصل في الشرع ؟ أرشيف صحراء الأنمي ‏14 فبراير 2015
    أحصائيات عجيبه ( سبحان الله ) أرشيف صحراء الأنمي ‏27 أغسطس 2013
    احزرو معنى هذه اللهجة :) أرشيف صحراء الأنمي ‏30 أكتوبر 2011
    هههههههههههه والله رهيبه أرشيف صحراء الأنمي ‏15 أكتوبر 2011

3. ويـــــــــــــــــن الردوووووووووووووووووووووود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

4. مشكورا اختي جزاكي الله الف خير وجعله في ميزان حسناتك .

تقبلي مروري

5. مشكووووووووووووووووووواخوي
    علـــــــــــــــى الرد
    و المررررررررررررررروووور

6. أكييييييييد رااح يعجبنا دامه من ايديااتك الحلوووين

تقبلي مرووري

7. مشكوووووووووووورة
    على الرد الرائـــــــــــــــع
    اكييــــــــــــــــــــد اقبل مروووووووووووورك
    تحياتــــــــــــــي لكي اختك كوين

8. تسلمين اختي الغاليه وما قصرت
    الله يعطيج العافيه

9. مشكوووووووووووووورة اختي همس القلووووووووووووب
    على المروووووووووووور الرائع
    منووووووووووووورة المووووووووووووضوووووووووع
    تحياتي لكي اختك كوين :happy0005:

10. مشكوووووووووووووووووووووور

11. مشكووووووووور اخوي على
    الرد و المرووووور
    بس انا بنت مو ولد

12. شششششششكككككككككككككككرررررررررررااااااااااا اختي

13. لاااااااااااااااااا شكر عل واجب اختي
    و مشكوووووووووووووووورة على الرد و المرووووووووووور
    تحياتي لكي اختك كوين :happy0005:

14. [GRADE="FFFFFF 4169E1 FFFFFF 4169E1 FFFFFF"]مشكـووورة اختي كوين ع الموضووع الرائع والمميز
    تقبلي مروي
    تحياتي لكي
    اختك :
    فارسة الانمي [/GRADE]:eek:engai:

15. مشكوووووووووووووووورة اختي على المرووووووووووور الرائع و الرد الاروع

اكيد اقبل مرووووووووورك

تحيتي لكي

16. شكــــــــــــــــــــــــــــرااااااااااااااا

خيتووو على الموضوع الرووووووعهـ