صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

تقرير عن نادي العين الاماراتي

الموضوع في 'صحراء الرياضة' بواسطة راعيها, بتاريخ ‏22 نوفمبر 2008.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. تاريخ النادي يعود لبداية الستينات، حيث كانت الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص محصورة بفئة عمال الشركات، وتم اشهار النادي بالقرار الوزاري رقم (6) لسنة 1986 وأصبح صرحاً حضارياً وبات حلم المدينة واقعاً وذلك بفضل جهود نخبة من أبناء العين الذين ساهموا في تأسيس النادي.

    رؤساء مجلس الادارة:

    سمو الشيخ/ حمدان بن زايد آل نهيان من عام 82 – 1984.

    سمو الشيـــــــخ/ هزاع بن زايد آل نـــــهيان، من عام 84 – 1990 ويتولى نائب رئيــــس هيئة الشرف ورئيس لجنة المتابعة.

    ســمو الشـــيخ/ حمــدان بـن مبـارك آل نهيان، شغل منصــب الرئيس ورئيس لجنة كـــــــرة القدم لغاية عام 1996 عضو هيئة الشرف.

    سمو الشيخ/ عبداللـه بن زايد آل نهيان من عام 90 – 1993.

    سعادة/ خليفة ناصر السويدي، من عام 97 – 1999.

    سعادة/ محمد راشد العتيبة، من عام 1999.

    قيادات النادي:



    سمو الشيـــــــخ محمد بن زايد آل نهيان
    رئيس اركان القوات المسلحة

    يتسم الفريق الركن طيار/ سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بكل مواصفات القيادة الناجحة والحكيمة، ومنذ توليه رئاسة نادي العين ورئاسة هيئة الشرف العيناوية، قاد المسيرة العيناوية من نجاح إلى نجاح، وقد قدم دعماً غير محدوداً للنادي، ودفع به ليتبوأ مكانة متميزة بين كل أندية الدولة، وفي ظل ريادته رفع نادي العين شعار "كل عام.. بطولة" فقد فاز النادي بدوري 98 وكأس 99 ودوري 2000، ويرى سموه أنه "من الطبيعي أن يكسب العين البطولات ومن غير الطبيعي أن يغيب عنها".



    سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان
    نائب رئيس مجلس الشرف العيناوي

    يقف سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان إلى جانب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وراء نجاح وازدهار نادي العين في الحقبة الأخيرة، ويعايش سموه كافة متطلبات النادي وتطلعاته، ويعمل على تذليل كل العقبات والصعاب أمام الجميع سعياً منه في تحقيق الاستقرار الإداري والفني الذي ينشده دائماً كأساس للتطور. ويحرص سموه على أن يضع الجميع أمام مسؤولياتهم ويحثهم على العطاء وبذل الجهد وتقديم أفضل ما لديهم لتحقيق الطموحات العيناوية والانطلاق بها إلى آفاق أرحب. وتمتد طموحات سموه إلى أبعد من الفوز بالبطولة إذ يقول بعد فوز العين في دوري 2000 " إذا كنا قد كسبنا بطولة الدوري ستة مرات حتى الآن، فإن الفوز بالبطولة لن يكون أبداً نهاية المطاف لطموحاتنا"

    شعــــــــــــار النـــــــــــــــأدي:

    يعتبر لون البنفسجي هو اللون الرسمي المميز لنادي العين لدرجة ان بات رمزاً للمدينة بحد ذاتها ويكاد يكون اللون الفريد بين اندية المنطقة. فيما يعتبر قلعة الجاهلي هي شعار النادي، حيث تعتبر عن اصالة وتاريخ المدينة حيث انها كانت مقراً رسمياً لسمو الشيخ/ زايد بن سلطان آل نهيان منذ عام 1946 عندما كان ممثلاً للحكام.

    وتم اختيار القاعة شعاراً رسمياً منذ عام 1980 بعد مسابقة كبرى بين عدد من الفنانين العرب والأجانب من داخل وخارج الدولة.
    الإدارة:

    من الناحيـــــة الادارية يمتاز نادي العين بخصوصية عن ابقي اندية الدولــــــة فيما يختص بقيادة العمل الرياضي والتخطيط، وذلك بوجود هيئة الشرف وهي اعلى سلطة في النادي برئاسة الفريق الركن طيار سمو الشيخ/ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس النادي، فيما يتولـــى سمو الشــــيخ/ هزاع بن زايد آل نـهيان، نائب رئيس هيئة الشـــــرف ورئيساً للجنة المتابعة. وتضم (45) من كبار الشخصيات في الدولة.

    ايضاً الى ذلك يمتاز النادي بوجود لجنة تنفيذية مكونة من خمسة اعضاء برئاسة سعادة/ محمد راشد العتيبة وعضوية كل من :

    1- سعادة/ عوض طريف الكتبي

    2- السيد/ احمد عبداللـه الفلاسي

    3- السيد/ مطر حمدان العامري

    4- السيد/ حمد نخيرات العامري

    تتولى تطبيق الاستراتيجية العليا لهيئة الشرف والعمل على وضعها موضع التنفيذ، وهي اول تجربة فريدة اقرتها هيئة الشرف في 20/6/1999. ويطمح من خلال هذه التجربة الدخول الى الالفيـــة الثالثة بعمق ورؤية ادارية متطورة، حيث تسعى للخروج من نمط العمل الاداري الكلاسيكي، وتطوير هيكلية النادي على اسس منهجية حديثة، تواكب ركب التطور الحضاري في الادارة العامة.

    وقد تم اعداد برامج عمل وهيكلية ادارية فنية وادارية مالية، حيث هناك ادارة النادي. ومنها تتفرع (اقسام شؤون الموظفين، العلاقات العامة، والتسويق والشؤون الثقافية والاعلامية، الشؤون المالية)، وادارة الألعاب الجماعية والفردية، وادارة لكرة القدم.

    الاندية الفرعية:

    يمتاز النادي بوجود ستة اندية فرعية موزعة على ضواحي المدينة ومجـهزاً تجهيزاً كاملاً بكافة المرافـــق. ويعتبر اكبرها نادي القطارة، والــذي يعد تحفة معمارية وصرحاً رياضياً حضارياً حيث يضم استاد طحنون بن محمد بسعة 18 ألف متفرج وقد شهد عدداً من الأحداث الرياضية المحلية والعربيــــــــة والقاريــــــة كان آخرهـــا نهائيات كاس امم آسيــــا (المجمـوعة الثالثـة) ومباريات الدور بع النهائـي للبطولة الآســــــــيوية الثامنة عشــــر للأندية أبطال الــــــــــــدوري لكرة القـدم، والتي منها تأهل النادي لــلأدوار النهائية وفاز بالمركز الثالث، حيث تم افتتاح الملعب عام 1987 خلال دورة الصداقة الثانية.

    .

    والســـــــــــموحــــــــه
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    تقريرمفصل عن نادي برشلونه.... صحراء الرياضة ‏9 أكتوبر 2008
    تقرير عن Manchester United صحراء الرياضة ‏3 فبراير 2013
    تقرير عن النهائي الاهلي والاتحاد صحراء الرياضة ‏20 أكتوبر 2011
    تقرير عن اللاعب الخلوق مسعود اوزيل صحراء الرياضة ‏12 سبتمبر 2011
    تـصويت مسآآبقة .. (أفضل تقرير عن شخصيآآت ريآآضية ..) صحراء الرياضة ‏23 يوليو 2011
    (راوغ كالفراشه وألدغ كالنحله)/تقرير عن محمد على كلاى {للمسابقه} صحراء الرياضة ‏19 يوليو 2011

  3. مشكووووووووووووووووور على الموضوع الرائع وانشاء الله المزيد من الابداع
     
  4. مشكور اخوي ماردونه على [/bالرد]
     
  5. مشكور ع

    التقرير.........
     
  6. مشكور اخوي على التقرير
     
  7. واااااااااااااااااااو عن العين
    أنا عينااااااااااااااويه ............... فديت العين واللي يشجعهم
    تسلم اخووووووووووووووي على التقرير
     
  8. واااااااااو والله تقرير روعة