صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert صحراء الأنمي AnimeDesert

ماهو الإنمي؟؟؟(ومعلومات قيمة....)>>>>الرجاء تثبيت الموضوع

الموضوع في 'ألبوم صور الـ أنمي' بواسطة معجب اولريك, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2008.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. بسم الله الرحمن الرحيم




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





    لجميع اللذين لم يدخلوا هذا العالم الرائع لقد جمعت لكم معلومات عن كل ماتريدون



    معرفته عن هذا الفن الرائع وعسى أن تستفيدوا وتفيدوا ,,,,,









    الانمي (ماهو)....؟





    هو فن قديم جدا وكانت بداية هذا الفن الرائع مع اوائل الخمسينيات ونمى بشكل سريع وتتطور. ومن رواد هذا الفن والذي يعتبرالاب الروحي للانمي المؤلف والمخرج المعروف اوسامو يتزوكا الذي توفي عام 1998م وهو الاب والقائد لكثير من المخرجين. ومن اعمالة المشهورة المسلسل المعروف في الوطن العربي الليث الابيض وفن الانمي وعملة واخراجه يختلف بعض الشى عن بقيت الاعمال والمؤلفات الاخرى ... فن الانمي يعتمد في روايته على الصور ويكون بذلك توصيل الفكرة والمعنى عن طريق الصورة والقصة بحد ذاتها فمعظم الروايات والفنون الاخرى مثل المسلسلات التلفزيونية والافلام تنتشر في البداية على شكل كتب وروايات بدون وجود للصور. لذا حاولنا توضيح الفرق الاساسي بين الانمي والفنون الاخرى







    تاليف المانجا ( كيف )....؟





    المانجاهو الجزء الصعب لايجاد انمي بالشكل المطلوب. إذ يجب ان يكون لدى المؤلف حس مرهف في صياغة المانجا اولاً ثم ايجاد انمي بالشكل المطلوب - ولدى البعض مفهوم خاطىء عن المانجا باعتقادهم ان الانمي هو المانجا لا ليس الامر هكذا بل ان الانمي هو اساس المانجا والمانجا هو مايعرف بالكومكس اي القصص المصورة وليس كما يضن البعض انها افلام ومسلسلات. وهناك بعض النقاط المهمة تجاة نجاح المانجا لكي يتحول بعد ذلك الى انمي شخصيات كرتونية وهي رضى الجمهور عن العمل ومدى تحقيق الارباح من الكومكس وبعد ذلك يتم تحولية مباشرة الى انمي كرتوني.







    صناعة الانمي ( كيف تتم )....؟



    الان بعد الخطوات السابقة التي ذكرناها وهي مؤلف ذو قدرة ممتازة على صياغة القصة والرسم لم يبقى له الا نقل اعماله الى احد الشركات التي تتبنى اعمال الانمي مثل شركة بايونير وتلفزيون طوكيو.

    ومن بعدها تقوم هذه الشركات المنتجه للعمل تعهد به الى احد الاستوديوهات المختصة بمجال الانتاج ليقوم الاستوديو بعد ذلك بجلب فنانين مشهورين في تخصصات موضوع العمل اذا كان العمل معقدا بعض الشى وفية رجال الآليين وروبوتات مثل ايفانجليون واسكافلوني وماكروس بلس - يحضر له اشخاص يسمون الميكادزاينر ...؟



    الميكادزاينر:



    هم اشخاص ذوي خبرة ومهارة عالية في مجال تصميم الآليات على سبيل المثال اعمال مثل ماكروس بلس وذا فجن اوف اسكافلوني يحضر لهم مصمم آليات ذو خبرة عالية امثال المصمم البارع شوجي كاواموري الذي اخرج المسلسلان السابقان.







    صيغ الانمي ( ماهي )....؟





    للانمي ثلاث صيغ وهي كالتالي



    المسلسلات التلفزيونية (TV SERIES)



    مسلسلات المشاهدة المنزلية (OVA SERIES)



    الافلام (MOVIES)



    المسلسلات التلفزيونية وهي في العادة تتكون من 26 حلقة اواكثر طبعا على حسب محتوى االقصة. وتكون في العادة مدة الحلقة الواحدة مابين 20 الى 30 دقيقة ويكون هنا مستوى الرسوم جيد والقصة واضحة ومركزة كثيرا وخاصة على شخصيات المسلسل. بالنسبة للمسلسلات في اليابان يكون عرضها اولا على المحطات المشاركة بالعمل نفسة ثم بعد ذلك يتم تحولية الى الفديو المنزلي.



    المسلسلات الخاصة بالمشاهدة المنزلية وهي في العادة تتكون من14 حلقة او اقل وتتراوح مدة الحلقة الواحدة مابين25 الى60 دقيقة واحياناً اكثر. مستوى الرسوم هنا ممتاز والقصة توضح مالم يتم توضيحة بالمسلسل او لاضهار نموذج جديد من المسلسلات يتم على اثرة بناء مسلسل جديد وهذا النوع من المسلسلات يتم انتاجة خصيصاً للفديو المنزلي ولايتم عرضة على التلفزيون.



    الافلام وهي ماتعرض في دار السينما اولاً ثم يطرح بعد ذلك على الفيديو. هنا الامر مختلف تماما عن ماسبق اذا اردت الحديث عن مستوى الرسوم ستجدها في اعلى مستوى لها والقصة تتعامل مع الحدث مباشرة دون التركيز الشديد على الشخصيات مثل المسلسل ويتراوح مدة الفلم الواحد مابين النصف ساعة والساعتان.









    دبلجة الاعمال ( لماذا )....؟





    لأن اغلبية شعوب العالم لاتتحدث اليابانية لذا وجب دبلجة الاعمال الى لغات اخرى مثل الانجليزية - الايطالية - الفرنسية - الالمانية وغيرها الكثير ولكن هناك بعض الشروط يجب القيام بها اولا لكي يكون هذا العمل مشروعاً في بلاد اخرى غير اليابان ومنها:



    أولاً:



    شراء حقوق العمل من اليابان وهذا هو المهم في الموضوع كلة.



    ثانياً:



    بعد شراء الحقوق من اليابان لصالح شركات كبرى في هذا المجال مثل شركة مانجا امريكا اوشركة آيدي فلم اوشركة بايونير الامريكية اومانجا البريطانية الخ.....تقوم بعمل دبلجة في احد الاستوديوهات المعروفة والمشهورة في هذا المجال مثل الاستوديوهات التي تم دبلجة رانما وتنشي ميو فيها وبعد ذلك يتم عرضة اوبيعه في المحلات التابعه للشركات صاحبة الحقوق.....وهذه تقريبا اهم الخطوات التي تسير عليها عملية بناء الانمي منذ بدايته اولاً مانجا ثم انمي.....



    anime = هو مسطلح يطلق على الرسوم المتحركة اليابانية



    و ما سواها يسمى *********

    وهناك فرق بين الياباني و ما سواه

    و الأنيمي لمختلف الأعمار فنهاك انيمي لما هم فوق 18

    وذلك لعدة اسباب

    أما لمشاهد رعب , عنف ...

    أو أنه يكون من النوع اللي ماله داعي ( النوع الغلط )



    مثال الانيمي من الذي تعرف على الأرجح :



    قرندايزر

    الليث الأبيض

    جزيرة الكنز

    ريمي

    عدنان ولينا

    فارس

    الكابتن ماجد

    سلام دانك 0

    كبامارو





    أما الأنيميشن العادي الأمريكي على الأخص

    مثل أفلام و مسلسلات ديزني وهي للطفال و تشاهدها العائلة وهي

    تتبع نفس النمط لا تجديد

    البطل و له تابع , الشرير البشع و تابعة

    و النهايات سعيدة , لا عنف لا دماء ..

    و من الأمريكي ايضاً

    Bugs Bunny توم و جيري

    Woody Woodpecker , Pink Panther

    و غيرها من الكارتون التي نعرف ...





    و الأنيمي تكون في غالب الأحيان manga



    ماهي ال manga ؟



    هو المسطلح الياباني للقصص المصورة

    و مرادفها الأمريكي comics

    اي ان الأنيمي في الأصل قصص مصورة و إذا اثبتت نجاحها

    و أصبحت رائجة بين الناس , عندها تقوم الشركات المنتجة بمعلها كأنيمي للمشاهدة التلفزيونية أو أحياناً نفس المؤلف يكون المنتج لعمله ..







    احترامي وتقديري

    لتاريخ ال ( Anime ) ( Anime History )...





    كيف ينطق الانمي .......؟



    أه-ني-ميه يشير إلى الرسوم المتحركة اليابانية .. Anime >> ah-nee-meh .. الكلمة الفعلية أخذت من المصطلح الفرنسي للرسوم المتحركة .. والانمي الياباني يختلف كليا عن الانمي الامريكي او الاجنبي .. المختص فقط للأطفال .. حيث الانمي الياباني يتميز بالكثير من الامور سنذكرها لاحقا في هذا الموضوع ^^ .. وبما ان قانون الرقابة على الرسوم المتحركة في اليابان مفتوحه فان افلام الرسوم المتحركة تتنوع في شكلها وتتنوع في اخراجها للاعمار المختلفة .. وقد يكون الانمي مستوحاه او اقرب للمانجا التي تلفظ ب( ماه-ن-جاه ) .. manga >> mah-n-gah .. وهي قصص الرسوم المتحركة في المجلات وتم اكتشافها بواسطة Hokusai هوكساي عام 1815م ..






    TV Episodes المسلسلات والاحداث التلفزيونية :



    هذا الانمي يظهر في عدة تلفزيونات يابانية .. وفي عدة محطات يابانية .. وهو مثل المسلسلات الاجنبية .. التي تقتصر على وضع حلقات مختلفة وبعضها لايتصل بالاخر بصلة .. مثل مسلسلات اكس فايلز وفريندز وبافي ذا فمباير سلاير والخ .. وتصل مدة الحلقة الواحدة الى 30 دقيقة تقريبا .. وهذه المسلسلات بنفس نظام الانمي .. حيث ان الانمي قد يصل الى مافوق 100 حلقة .. قد تكون متواصلة معى بعضها البعض ومنها انيواشيا ونارتو .. وقد يكون الانمي قصيرا .. مكون من 20 حلقة واكثر بقليل .. مثل ترايجن وهيلسينج ولوف هينا وهاك ساين والخ .. وفي هذه المسلسلات فهنالك انمي يرسم ويطور كل اسبوع تقريبا .. حيث ان الانمي في التلفاز او المسلسلات التي تضع لاتجد لها نهاية منذ بدايتها .. حيث يعتمد على الكاتب ومتى اراد نهاية المسلسل ينهيه .. صاحب القصة الأقوى.. رسومه ليست بجودة الفيلم لكن يمكن التغاضي عنها بسبب خضم الاحداث الرهيبة في القصة.






    *********************************


    أتمنى أن ينال على رضاكم
    (الرجاء من المشرفين تثبيته)
    ]]>
     
  2. يسلمووووووووو موضوعـ رائع جدااا
     
  3. مشكووووووووووووووووور خيو على الموضوع الرائع
     
  4. شكرا الكم ع المرور الروعة
     
  5. مشكور اخوي على الموضوع الحلو لتحسب اني اجملك لا موضزعك نل اعجابي
     
  6. شكرا الكم ع المرور الروعة