صور افضل 10 سيارات مكشوفه في العالم

الموضوع في 'صحراء الصـــــور' بواسطة m.o.h, بتاريخ ‏23 يناير 2009.

[ مشاركة هذه الصفحة ]

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    هذه قائمة بافضل عشرة سيارات مكشوفة فى العالم

    ميتشوبسى eclipse spider2007

    [​IMG]
    في تلك القائمة التي أعددناها بدقة سوف تجد سيارات استثنائية جدا .. بمعني أن يكون ورائها سر يدعم نجاحها أو يميزها لأنك قد تصادف سيارات لم تقرر للإنتاج التجاري بعد .. فالبحث لم يكن عن الأفضل في الفئة بل عن الفكرة والثورة والابتكار.


    من السيارات اليابانية التي ظهرت مؤخرا والتي لا يمكن اغفالها لما يميزها من تقنية عالية للمحرك كان ألكوبيه الشهير Eclipse لميتسوبيشي الذي ظهر مؤخرا بتصميم فريد في ريادته علي حد تعبير الصانع الياباني ولم تستفيض الشركة في الحديث عن السيارة فقط أكدت أنها سوف تخلص لنظام الجلوس '2+2' وسوف يتم تزويدها بمحرك MIVEC ونظام صوتي متميز.

    مرسيدس 'CLK'
    [​IMG]
    ربما تكون سيارة لعدد من الرجال لكنها تجذب النساء أكثر، ربما كان التصميم وراء ذلك فهي لا تتمتع بمظهر ديناميكي قوي وخطوطها تظل مخلصة لسيارات الصفوة .
    ولكن قد يختلف الأمر عند النظر تحت الغطاء فهي مزودة بمحرك قوي من ثمانية اسطوانات ويمكن أن تحصل علي نسخة AMG الأكثر قوة لمزيد من السرعة والأداء الرياضي ولكن رغم ذلك تظل السيارة تجذب النساء أكثر من الرجال.


    شيفروليه 'Corvette'
    [​IMG]
    شهرتها وسمعتها جعلتها في المقدمة، فهي من أبرز السيارات المكشوفة في العالم ولطالما كانت محط أنظار واهتمام مشاهير العالم والمرموقين من رجال الأعمال .. فبالعلاوة علي قوتها الهائلة التي تتعدي 350 حصان وأدائها الرياضي الذي يخطف القلوب حيث تنطلق من الثبات إلي سرعة 100 كم/س في أقل من خمسة ثواني تجد ذلك التصميم المشدود المثير الذي يكمن كأحد أهم أسرار نجاحها والذي يتسم بالبساطة والرقي ويعبر عن السرعة والقوة.


    بورشه 'Boxter'
    [​IMG]
    سر Boxter وخصوصا الجديدة يكمن في جمعها لكل ما قد تتمناه في سيارتك البورشه، في الوقت ذاته فهي الأرخص سعرا في العائلة .. مقعدين يضمهم تصميم رياضي جذاب مزود بالكثير من العناصر الديناميكية التي تكسب السيارة شخصية الرياضية من ناحية، وتدعم التسارع والثبات من الناحية الأخري.. تحت الغطاء تجد ذلك المحرك المميز ذو الاسطوانات الستة الذي تفوق قوته 250 حصان بسعة 3200 سي سي.


    هوندا 'S2000'
    [​IMG]
    عندما نتحدث عن S2000 أو سيارات هوندا الرياضية بشكل عام يجب أن تتذكر تلك الأفلام السينمائية التي ظهرت فيها طرازات هوندا المختلفة وربما السر هنا يكمن في كون الفئات الرياضية للصانع الياباني الشهير طوعا للتغير ورفع أدائها بدون أدني مشكلة مع المحرك كما هو الحال مع معظم السيارات الأمريكية .. وS2000 مزودة بمحرك 2000 سي سي من أربعة اسطوانات وقد تم ضبط نسبة وزن السيارة ب 50 % للأمام وأخري للخلف وذلك للحصول علي أفضل النتائج في الأداء حيث تم رصد زمن تسارع السيارة من الثبات إلي 100 كم/س عند 5.8 ثانية.


    تويوتا 'Aygo for Sports'
    [​IMG]
    لا أدري أن كانت تلك القائمة تسمح باستضافة نموذج اختباري ولكن كان علينا ذكر ذلك النموذج الرئع Aygo for Sports فحرية الحركة والانطلاق والمرح والعديد من المفاهيم التي يوليها الشباب اهتماماتهم تم بلورتها في نموذج تويوتا ألاختباري الذي ظهر مؤخرا في جنيف والذي تم بنائه علي نفس قاعدة مكونات السيارة الأصلية وتأتي الاختلافات في استضافة المقصورة لراكبين بدلا من الأربعة يجلسا مستمتعان بالهواء الطلق فالنموذج لا يحوي أي نوع من الأسقف.
    المثير في السيارة كان لونها الأزرق البديع والذي دعمه كشافات LED وتقف السيارة علي عجلات رياضية قياس 17 بوصه.


    ألفاروميو 'Spider'
    [​IMG]
    بعد أن حازت أول وسام لها أثناء عرضها الأول في معرض جنيف حيث قرر أكثر من عشرين ناقد من 12 دولة أوربية منحها لقب سيارة عام 2006 المكشوفة .. لمعت Spider كسيارة من أفضل السيارات المكشوفة في العالم من خلال ذلك التصميم الإيطالي المثير المنقول عن ألفا Brera .. ويكون لمقتني السيارة الاختيار بين محركين وقود الأول من طراز JTS سعته 2200 سي سي وتصل قوته إلي 185 حصان والثاني هو الأكبر حجما والأكثر أداء حيث تبلغ سعته 3200 سي سي وينتج قوة قدرها 260 أحصنة . . . ناقل حركة يدوي من ستة سرعات للمحركين ويمكن اختيار الناقل الأوتوماتيكي مع المحرك الأكبر كما تندفع السيارة بنظام Q4 للدفع الرباعي من ألفاروميو في حالة اختيار المحرك الأكبر .. ولكن يبقي سر نجاح السيارة في جاذبيتها والتصميم الرياضي الراقي.


    BMW'Z4'
    [​IMG]
    عندما أطلق الصانع الألماني Z4 لم يجد في رجع الصدي ما يرجوه ووجهت الكثير من الانتقادات للمصمم الجديد ¢بانجل¢ .. ولكن استطاع المصمم في المقابل أن يثبت وجهت نظرة من خلال أرقام المبيعات وكانت السيارة بمثابة الضوء الأخضر لدخول الصنع الألماني الشهير مرحلة جديدة تماما بثورة كبيرة في التصميمات بظهور الفئة الخامسة والسادسة الجديدتان كليا.


    فورد 'Mustang'
    [​IMG]
    من الطريف أن يكون المنافس من ذات الدار .. نعم تماما كان الحال بالنسبة لسيارة فورد المكشوفةMustang ، فقد استطاعت شيفروليه السيطرة علي مبيعات تلك الفئة من خلال رائعتها Camaro والتي كانت أكثر نجاحا في اعتقادنا، حتي جاءت اللحظة الحاسمة لفورد عندما قررت جنرال موتورز التخلي عنCamaro ووقف إنتاجها، من هنا أخذت أحوالMustang في الازدهار وأخيرا توجت فورد ذلك الازدهار بالموديل الجديد الذي يدور حول إحياء تاريخ Mustang والرجوع إلي الخطوط الأولية.


    الإنجليزية '5 exi '
    [​IMG]
    لا أدري أيضا أن كان من الممكن ذكر تلك السيارة المميزة التي تخرج من مصنع صغير أو ورشه بالتعبير الدقيق في المملكة المتحدة متجاهلين العشرات من السيارات الرائعة المكشوفة ولكن ما يرفع قيمة تلك السيارة كان الأسلوب المميز في إنتاجها .. فهي سيارة رياضية صغيرة الحجم تخرجها شركة إنجليزية متواضعة تدعي ¢مارلين¢ في عدد قليل من الصناديق الخشبية مع كتاب إرشاد وشريط فيديو مقابل ثمانية ألاف جنية إسترليني علي أن يقوم العميل بتجميعها بنفسه.. وتؤكد الشركة أنها تمنح عملائها فرصة مميزة للتعرف علي أجزاء سياراتهم من خلال 100 ساعة وهو الزمن اللازم لإخراج السيارة في قطعة واحدة.

    [GRADE="00008B FF6347 008000 4B0082"]ملطوش[/GRADE]
    ارجو الرد على الموضوع
     
  2. جاري تحميل الصفحة...

    مواضيع مشابهة في منتدى التاريخ
    نتائج مسابقة* افضل تعليق علة صورة كاركاتورية~ صحراء الصـــــور ‏14 نوفمبر 2013
    قتله كان افضل..... سبحان الله صحراء الصـــــور ‏16 يوليو 2010
    افضل عشر صور في التاريخ التي التقطها تلسكوب هابل صحراء الصـــــور ‏15 يوليو 2010
    مستر بين بطل افضل الافلام .. صحراء الصـــــور ‏27 مايو 2010
    صور افضل الاكل في العالم صحراء الصـــــور ‏18 ابريل 2010
    افضل كوافير في العالم صحراء الصـــــور ‏13 ابريل 2010

  3. مشكور جدا+تقييم.....ممتاز
     
  4. نورت الموووووووووووووووووووووووووووووووووووووضوع
     
  5. روعه السيارات لاكنها ماتناسب البنات


    مشكور على الموضوع
     
  6. روعه السيارات لاكنها ماتناسب البنات


    مشكور على الموضوع
     
  7. مشكور اخوي على الصور الحلوة
    تقبلي مروري
     
  8. يسلموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
     
  9. مشكوووووووووووووووووووووووور
     
  10. يسلموووووووووووووووووووووو



    على الموضوع الرااااائع
     
  11. آسفه ما طلعت لي الصور

    بس يسلمووو عالموضوع
     
  12. يسلمووووووووووووووووووووووو
     
  13. اسف اخوي



    بس الصور ما طلعت



    اكرر اعتذاري
     
  14. ااااااااااااااااااااااسفة بس الصور
    ما ظهرت عندي بنوووووووووووووووووب
     
  15. الصٍ ــور ... مو طالعٍ ـهـ ... ><"
     
  16. الصٍ ـور ... لـمـ تظهــر..